جاكرتا المسافرون العرب

2. الفكره

3. العمله والصرف

4. الحجوزات الفنادق

وصلاه والسلام على على سيدنا ونينا وقدوتنا خير البشر محمد بنعبدالله وعلى صحبه الميامين الكرام

وبعد

اكتب هذاالتقريرالمتواضع وهو اول تقريراكتبه وهو من باب تحدث عن تجربه وعرفان لهذا المنتدىالعريق الذي اصبح مرجع لكثير من الناس الذين يسافرون في اصقاع العالم فنشكر هذاالمنتدى من ادراه واعضاء على مايقدمونه من عمل الجبار

الفكره

لم تكن زيارتي هذي الرحله الاولى لندونسيا فهي الزياره الثانيه وكانت الزياره الاولى اول سفره لي خارج المملكه ومنذ عودتي من الزياره الاولى وانا في الطياره العوده وانا عازم على تكرر الرحله وجلست سنه في التخطيط والقراءه المنتدى العرب المسافرون وكنت ادون معلومات والامكان التى لم ازرها في المره السابقه حتى يوم الرحله الثانيه
أعضاء الرحله
كنت انامخطط انا واحد الاصدقاء على السفره ولكن ظروفه لم تسمح له وبحثت الموضوع مع بعض الاصدقاء ولكن تعرض الاجازات والارتباطات وكنت معزم على العدم التراجع حتى لو اسفر لوحدي وحصل ذلك فعلا
الناقل
كان في بدايه الامر حجزت على الخطوط السعوديه من شهر 3 هجري والرحله في 28-10-1435ه
وكان سعرمغري ولكن التذكره غير مسترده وكان سعر 2045 ريال ومرت الايام صار لي ظروف عائليهورحت لهم قالو لابد ترقي الفئه الحجز وتدفع 1500 ريال ولتخبطت اموري وغيرته مره ثالثه وكان طيله الفتره تصلني رسائل
تم تغيرموعد الاقلاع والوصول ورحت لعملي ابغىاجازه في نفس موعد رفضوا جيت ابغى اعدلقالوا ياتسافر على موعد الرحله او تروح عليك حاولت مع العمل ولكن كانت مده تختلفعن الحجزت في الخطوط وفقوا لي عملي وحجزي في السعوديه طار قلنا يعوضنا الله بخيرفيه نقطه مهمه بخصوص الحجوزات خصوصا الي من فتره طويله لاغيرك سعر الغير مسترد زد في الحجز شويولاتخسر الحجز كامل نعود موضوعنا حصلت ليحجز مسترد على الامارتيه 3250 ريال من أبها الى دبي على فلاي دبي ومن دبي الىجاكرتا على الامارتيه وكانت رحله موفقه ولله الحمد

العمله والصرف

حولت الفلوس الرحله كلها في شهر 5 هجري 14000 ريال و25 دولار من البطحاء وكان سعرصرف 3050 روبيه لريال الواحد كنت احملها في شنطتي لوحدي وكنت خائف الى انذهبت الى هناك في الرحله الماضيه كان فيه سعودي راح لصرافه وسحبت الصرافهبطاقته وانحاس وكان ومن ناحيه الثانيه لو حولتها دولارات بشغل نفسيكل يوم بتحويل ومايصاحبه من نصب عيني عينك والحمد لله كنت في الفندق احطها في صندوق الامانات وهي والجوازات ولا في شنطه اليدويه والحمد ديره امان ويقول المثلحرص ولاتخون وكان معي 2000 ريال في فيزاالتسوق الراحجي لحجز الفنادق
مده الرحله
كانت من29-10-1435 الى تاريخ 16-11-1435 حولي 15 فعليه وكانت مقسمه مابين يوم واحد في جاكرتا و 4ايام في الجبل ويومين باندوق واسبوع في بالي ويوم في جاكرتا

الحجوزات الفنادق

كانت حجوزات الفنادق عن طريق الموقع العالمي البو كنق والي كان رائع جدا حملت تطبيقه على جوال كانت اسعار الحجوزات رائع في نقطه حاب اوضحها لكثير الي يقولون كاها ومكتب سلطان وغيره الموجودين في جبل قلت خلني اسالهم عن الحجوزات بعض الفنادق وكان معي التطبيق بوكنق على جوال كان اغلى اكثير من البوكنق وبعض الفنادق يقولون مايتعاملون معها والله ان هذا الي حصل وفي بالي كنت حجز في فندق يومين وجاء اليومثالث ابغى اجدد من نفس الفندق واعطني سعروقارنته بالنت حصلته ارخص نصيحه الحجز عن طريق النت افضل واوفر
الى هنا اتوقفوسوفأكمل لكم ماتبقى من أحداث الرحله

5. صوره اخرى

عد نا لكم

البدايه

كانت البدايه يوم الرحله وتموضع اللمسات الاخيره على الشنطه السفر ودقيت على احد الاصدقاء وخرجت من البيتالساعه عشره ونص وقلت لصاحبي لابد نتعشى كبسه نودع الاكل الزين والحمد تعشيناوالحمد لله وتجهنا الساعه 11,15 وصلنا المطار 12 الا ربع وكملت الاجرات السفر وجلست في الصاله الداخيله وكان موعد الاقلاع 1,40 من مطارأبها
ودعوا رحلتنا كان اغلبها اجانب وكان اغلبهم اثيوبيات والطائره مليانه

وطلعنا الطائره كانت مده الرحله حوالي ساعتين وخمسه و اربعين دقيقه

و الحمد لله وصلنا بحمد لله الساعة الخامسه ونص فجرا ونزلنا قالوا الي عندهم ترانزيت يجون جمعون ركبون باص للصالهالامارتيه دخلنا ورحت للمسجد وصليت وبعدها رحت لسوق الحره مريت تحويل العمله علشان 10 دولار كان ترتيب اول على انها 25 دولاروبعدها رفعوها 35 دولار كان سعر غالي حسبوها 3,78 ريال لدولار الواحد كان عندي توقف لمده ستساعات ولكن الحمد لله مرت بسرعه وجاء موعد الرحله الساعه 10,30 والاقلاع الساعه 11,15
هذي هي طيارتنا
هذا طريق الى طريق الى الطياره
هذا تصوير من داخل الطائره

صوره من النافذه قد اقلعت الطائره

من حسن الحظ ماكان بجنبي احد خذيت بندول نايت و هاتك نومه على ثلاثه مقاعد قبلها وزعوا علينا كروت الفيزا واناعندي صوره لكرت الفيزه معرب الحمد لله عبيناه وصلنا الى جاكرتا حولي ساعه 10 مساءا وبداتجاكرتا تلوح في الافق

صوره اخرى

وصلنا و لله الحمد وذهبنا الى كونتر لدفع الفيرا 35 دولار وصفيت ثانيه مره عند كونتر التختيم وجيت عند الموظف يلمح يبغى هديه ولكن سويت نفسي ماني فاهم وختم وهو معصب قلبها قابلني واحد قال تبغى تصف ولا اعطني 400 الف روبيه قلت لا قال بكيفك والي قهرني ان فيه ناس من رعبنا واللهاعطوه شي يرفع ضغط يخلون الناس يطمعون فيهم نصيحه خل امورك في السليم عب الكرت وحق الفيزا وصلى على بارك ورحت عند العفشتعال تشوف النصب الي يقول 300 الف والي يقول 200 الف والسبب التصرفات بعض وخذيت الشنطه ومريت وخذيت شريحه في نفس المطار وخرجت الى سواقين طنشت الى ان بعدت عن الطريق شوي قلت لهم عن وشوف اسم الفندق وعنوانه عنطريق تطبيق بوكنق في جوال الي 250 الفو300 الف ومع المكاسره خذيته 150الف روبيه لانه مكتوب في بوكنق انه بعيد وتوكلنا على الله وركبنا