جاكرتا المسافرون العرب

وقد زرت بالي جاكرتا باندونق بوقور و بونشاك و كانت رحله عائليه انا وزوجتي وبنتي
0سنه وولدي 12 سنه وطفلتين 7 و 5 سنوات
اندونيسيا كما شاهدت
بلد طبيعه و امان تنوع بالاماكن اسواق فنادق فلل فخمه مناظر طبييه رائعه بحر لا مثيل
له بالعالم زحمه مقرفه صعوبه بالتعامل بسبب اللغه لا يعرفون لا عربي ولا
بالعوده لانه بدائي نزلنا من الطائره على الخرطوم حق المطار ومشينا مسافه وبعدين
جاء على يدينا اليسار مكان الفيزه دفعت 35 دولار للفيزه وجلست تقريبا 15 دقيقه
انتظار ( كم تضايقت من بعض السعوديين الي يدفعون رشوي لاجل ان
يخلصون بسرعه فقط نحن من يقوم بذلك )
و بعدها الجوازات سير طويل جلست حدود 20 دقيقه وخلصت اورقي وكنت معبي
النموذج واحنفظت بكرت المغادره ( هنا ارتكبت غلطه كان هنا محل اتصالات و لم اشتر
منه شرايح وياليتي صلحتها لاني تورطت ادور شريحه بعد ذلك ) محل الاتصالات
قريب من الفيز قبل مغادرت الجوزات
الخروج من المطار واستلم العفش استاجرت عامل ( وياليت ما سويتها قتح لنفسي باب
المطلبات بالهديه ) اخذت العفش وعطيت العامل 100 الف ولم ترضيه وبسبب نقاشي
معه نسيت شنطه فيها كل اوراق الرحله وبعض اللاغراض الغير هامه )
تم استقبالي من قبل سعد صاحب مكاتب سعد وموجود رقمه هنا وكان هو النقطه السوداء
بالرحله هو و سياراته وتعامله و حركاته و سوف اذكرها بالتقرير
و كنت مبلغه اننا عائليه كبيره ومحتاج سياره كبيره وحضر بسياره فان صغيره ولكن قلت
مشيها كلها نصف ساعه للفندق ووصلنا للفندق بولمان سنتر بارك نصف ساعه اواكثر
من المطار( طلب سعد 600 روبيه على المشوار قلت له ترك وصلتني من المطار , المهم
عطيته 500 وانا اعرف انه لا يستحق بس قلت بكرة وراي سفره الي بالي ومحتاج سواق
يدويني للمطاروكنت متفق معه ع تامين سواقين طوال الرحله ) جنبه وملاصق له سوق كبير
جدا اسمه سنتر بارك وعلى مسافه قريبه منه ممكن عشر دقايق مشي السوق الاكبر تمان انقريك
فندق جميل غرفه فخمه ولكن ليست قمه بالفخامه اخذت سويت تنفيذي وغرفه تنفذيه الغرفه
كسعودين اكلنا بالغالب بيض بجميع اشكاله كارسون جبن عسل مربى خبز توست فاصوليا
سجق كون فلاكس وهذا تقريبا هو الفطور بجميع الفنادق الي سكنت فيها

مونت كارلو
الحمدلله على السلامة اخي الكريم ،، لا اعلم الى الان سبب البعض الى حاجة الى سائق خاص يستهلك عليه جزء من ميزانية الرحلة .. ويعكر المزاج احيانا ،، ويسرق احيانا ..!
تكلفة التاكسي من المطار الى بولمان سنترال بارك لا تتجاوز 70 الف روبية ..!!
رحلة موفقه

hamoudsa
  1. الموقع على بكونج

2. وهذا موقعه

الصباح صحى الجميع استعداد للسفر الي بالي على خطوط اسيا اير وكنت حجزت من هنا بالرياض عن طريق النت قبل شهرين وكان سعر التذاكر حدود 4700 لست اشخاص اخترت اضافه عشرين دولار لك تذكره عشان المقاعد الاماميه
ارسل سعد سائق اخر بسعر 500 الف لنقلنا للمطار وكانت السياره اكبر وهي نوع سوزوكي وليست بحاله ممتازه
ووصلنا الي مطار جاكرتا الصاله الداخليه واخذوا ضريبه مغادره اعتقد اربعين الف عن كل راكب ولم تتاخر الرحله
وصلنا الي بالي الساعه 2 ظهرا وحصلت سائق بنتظاري ولكن غير الي ارسل لي رقمه سعد سايق مسلم سيارته مريحه مع اني طلبت سياره اخرى من مجمع الفلل الي ابسكن فيه وحضرت سيارتهم وكانت كبيره تكفيني مع الشنط ولكن كنت اتفقت مع السائق وخليتها لتحميل الشنط وهناك اغلب المجمعات تسمح لك برحلتين من والي المطار او الي مكان اخر نظامهم ممتاز
وبعد نصف ساعه وصلت الي الفندق او المنتجع وكان فعلا اكثر من ما توقعت واجمل من الصور

الموقع على بكونج

عباره عن ثالث غرف وصاله ومسبح كبير وفعلا تشعر انه قطعه من الجنه اخذته ثالث ايام وكانت من اروع ايام الرحله يحضرون لك الافطار امامك بيض وجبن وفاكهه واعتقد اني العربي الوحيد الي سكن عندهم ههه ما يعرفون العرب ولا السعوديه ساعه افهمه السعوديه وين ههه
وبعد الراحه بالفله ذهبنا مع السواق الي مطعم للعشاء على البحر في جمران وكان مطعم هادي ورايق على ضواء الشموع وطلبنا سمك وكانت التكلفه حدود 600 الف ورجعنا للفله
واليوم الثاني ذهبنا الي منطقه ابود وزنا حديقه الفيله وحديقت الحيوان وكانت التكلفه مرتفعه الحساب بالدولار كلفتني حدود الف ريال وكانت رحله ممتعه حتى شاهدت سافري في بونشاك وهنا ندمت لن سافري اجمل واروع وارخص ولا تقارن بها ( لذلك لا تستحق الزياره سفاري تكفي )
وبعدها ذهبنا الي حديقه القرود والاطفال انبسطوا كثيرا هناك حتى الحديقه رائعه كطبيعه ممكان ممتع وبعدها عدنا الي الفله الطريق اخذ ساعتين بالذهاب ومثلها العوده فعلا مناظر رائعه ولكن مشكلت بالي الطرق ضيقه وزحمه جدا بدون مبالغه الطريق بالكاد يتسع لسيارتين
اليوم الثاني ذهبنا الي منطقه البدقول وهي احد جنان الارض وبحيرتا الجميله اخذنا قارب لمده نصف ساعه بمبلغ 400 الف والمنطقه هناك سكانها مسلمين وكم فرحت بمشاهدت المسجد وصوت الاذان الي فقدته في بالي ولم اشاهد اكثر من المعابد حقتهم كلها معابد
اليوم الثالث اخذت الاطفال فقط للرحله بحريه والي جزيره السحالف والوقع انها ليست جزيره هي عباره عن حديقه صغيره فيه كم سلحفاه وللعب الولد في الجت سكي وانبسط الولد على الاخر
واليوم الي بعده ذهبنا الي شاطي الغروب ومن جمال المنظر والمحيط سبحت انا والاطفال بالملابس حقتنا ههه وبعدها شرينا ملابس من المحلات وكانت المنطقه الي ذهبنا اليها اغلبها عوائل اندونسيه لم اشاهد غربيين هناك
ةذهبنا الي محل للتسوق وكان رائع انبسطت المدام عليه وبنتي والي الان يلومني لاني قلت لهم الافضل ان تشترون من جاكرتا وهذا احد الاخطاء اسم المحل اعتقد روكسي
وزنا سوق دسكفري وهو سوق عادي لم نتسوق منه
واخر يومين انتقل الي منتجع اخر وهو رائع ولكن ليس بجمال الاول فله غرفتين مع مسبح بمنطقه سمينياك

وهذا موقعه

بالي كانت جميله تنبض بالحياه طبيعه رائعه بحر من اجمل شواطي العالم وكانت اجمل مكان بالرحله عيوبها طرقها ضيقه وبالنسبه لتعري اعتبر الي شاهدته هناك اقل بكثير من دبي لاني لم اذهب الي المناطق الي فيها سواح كثار وهي كوتا
الشوارع مليانه محلات وناس ودبابات وهذي بكل اندونسي بلد الدبابات

وعليكم السلام
وحمدلله علي السلامه
المكتب هل وجدته بالمنتدي مذكور
ممكن بأي موضوع

دايتكوم
وعليكم السلام أخوي حمود
الحمدلله على سلامتكم يالغالي وجاكرتا فعلا مزدحمة وهي تعتبر محطة عبور أكثر من محطة سياحة
بالي جميلة جدا وفعلا طبيعتها تعتبر جنة من جنان الأرض
متابعين لك وننتظر رحلة بونشاك

رائد بومريم
الحمدلله على السلامه
ويعطيك العافيه على النصايح

AL-MosBah
الحمد لله على السلامة وكل الشكر والتقدير لك على مشاكتنا معك بهذه الرحلة وإن كانت الصورسوف تعطيه جمالاً ومهما تعددت الصور وتشابهت فلك تقرير ميزة وسحر نتأملها من خلال عيون كاتبها ..
ملاحظة أن إندونيسيا أفضل من ماليزيا وبمراحل !! هذه تحتاج منك إعادة نظر لأنها ليست في صالحنا
كسائحين فيكفي الزحام في كل شيء ..
استمتعت كثيراً بجزء بالي وننتظرك ببقية المدن الأخرى وياريت شوي صور إذا أمكن ..
موضوع السائقين أصبح مزعج ونحن سمحنا بوضع الأرقام من خلال تجربة الأعضاء وضمن
تقارير للتسهيل والتيسير على الجميع والمشكلة تختلف الأراء حول السائق وهذا يسبب لنا إحراج
ولذلك سوف يطرح هذا الموضوع على النقاش للوصول لحل ومنها منع طرح أرقام للسائقين بأي
حال من الأحوال ومن أي شخص سواء عضو أو مشرف ..