تركيا المسافرون العرب

08-12-2022 - 10:44 am

السلام عليكم ورحمة الله بداية أحب أن أهنئكم جميعاً بحلول شهر رمضان المبارك بارك الله لكم فيه وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
كنت قد أعددت لكم تقريراً سهرت عليه عدة أيام وفي النهاية اختفى من جهازي ببساطة فقررت أن اعيد كتابته حتى لو لم يكن كما كان الأول عليه من الدقة في الأحداث والأسعار ومنكم السموحه في حال اخطأت فهو أول تقرير أكتبه على أي حال
في البداية كان التخطيط للرحلة قبل 4 أشهر من موعدها بالرغم من أن العزم جاء عليها مبكراً , ففي العام الماضي كانت لي زيارة لتركيا عكر صفوها قليلاً الأحداث السياسية في ذات الوقت من السنة وقررنا تكرار الزيارة للإستمتاع بما فاتنا في المره الماضية.
عدد المسافرون 6 كبار وطفلين , والناقل الدولي الخطوط السعودية , أما الناقل الداخلي فهي الخطوط التركية مخطط الرحلة كان بسيط جداً لعدة اسباب أولها وجود الأطفال وثانيها ان كل أعضاء الرحله ليسو من محبي التنقل الكثير فكانت مدة الرحلة 18 يوماً من 8 يونيو الى 26 مقسمة كالتالي يومين اسطنبول 8 طرابزون وماحولها 7 أيام اسطنبول ويوم للعودة
كانت رحلتنا تقلع في تمام العاشرة وخمسة دقائق وكعادة الخطوط السعودية(تأخير خارج عن الإرادة ) والإقلاع في تمام ال11 والنصف كانت عقارب الساعة تشير للثامنة صباحاً وقت اصدار بطاقات صعود الطائرة
لتضيع الوقت توجهنا لمقهى CAFELARCA..جلساته المطلة على المدرج تسرق الوقت سريعاً طلبنا قهوة وبعض السندويتشات للفطور ..
وأخيراً جاء الوقت المنتظر لحظات ويكون الإقلاع

لاشئ اجمل من غفوة وحلم جميل يشبه اللقاء وبدأت الجميلة تترآى لنا ,بزرقة سماها وصفاء مياها ..

وصلنا لإسطنبول حوالي الساعة الثالثة والربع ظهراً احب أن أنوه تنويه بخصوص الفيزا التركية الإلكترونية .. لاحاجة لأي إثبات أو إيصال ورقي ... بمجرد استلام موظفالجواز لجوازك سيعرف بوجود الفيزا من عدمه
وبعد الدخول الرسمي للأراضي التركية توجهنا لإستلام حقائبنا .. ثممغادرة المطار والتوجه إلى فندقنا ... تنويه أخر مهم .. لو كان عدد الأشخاص اللذين معك أكثرمن أن يكفيهم تاكسي واحد احرص على تأمين سيارة نقل قبل وصولك وأن يكون معك رقمالسائق للتواصل ..
حتى لا تكون عرضة لسماسرة المطار ,, مثلاً عرضت علي شركة توصيل للفندقبسيارة كبيرة بسعر 140 ليرة مع العلم بأن الفندق قريب جدا لا يبعد اكثر من 10دقائق عن المطار وعندما قلت لهم أن الفندققريب قالو نعطيك خصم 240 ليرة توصيل مرتين ذهاب وعودة ,, سحبت عليهم ,, فقالولايوجد سيارات كبيره خارج المطار ,,
تركتهم ومشيت ,, كنت ابحث عن سائق الفندق اللي ضيعت رقمه للأسف ومعهاذا خرجت واخذت تاكسيين واتوكلت على الله الفندق كان في يني بوسنا وهو GONEN ISTANBUL
اخترته بناء على اقامه سابقة فيه , وكان موقعه موقعه جداً ممتازلأقامة قصيرة ,, ترانزيت مثلاً يقع الفندق مباشرة أمام مول إسمه StarCity Outlet وهو مول رائع جداً وهادئ سأتحدث عنه بشيء من التفصيل لاحقاُ
وصلنا الفندق واستلمنا الغرف ,, كانت وسيعة ومريحة .. قررنا أن نرتاحقليلاُ ثم نخرج للعشاء والتجول في المدينة إلا أن الغالبية منا غطو في نوم عميقإلى الصباح ,, وخرجت انا لسوبر ماركت ملاصق للفندق واشتريت بعض الضروريات .. وانتهى اليوم هكذا ... وللحديث بقية فانتظروني...

PilotX

متابعك وبشده

قايد تشرفني متابعتك ,, وأتمنى ان اوفق في طرح مايعجبك

mu2002an
رحلتي بحول الله بعد العيد ...
كلي ثقة أني سأجد ما يفيدني في رحلتي بعد هذه البداية الموفقة ...
ننتظرك يا جميل .. بتفاصيل التفاصيل

Pianist
في صباح اليوم الثاني نزلنا وتناولنا افطارنا ,, استمتعنا بكل شيء منظر الحديقة والمسبح والنوافير ,,
ثم خرجنا في تمام العاشرة والنصف قاصدين الأكواريوم الجديد .. يقع الأكواريوم الجديد أو اكواريوم اسطنبول كما يسمونه في فلوريا لمن لايعرف وهو حقاً معلم يجب أن تفخر به اسطنبول لإتساعه وجمال تصميمه والعدد الكبير الذي يحويه من مختلف الكائنات الحية ,,
يضم مبنى الأكواريوم مول به العديد من المحلات الممتازة
سعر تذكرة الأكواريوم 50 ليرة حسب ما اذكر وحصلنا على خصم جيد كوننا اكثر من 5 أشخاص .. بالإضافة للدخول المجاني للأطفال ..
قضينا حوالي 3 ساعات في التنقل بين أقسام الأكواريوم والاستراحة قليلاً .. حيث أنه تم تقسيمه لمناطق بحرية مختلفة بكائناتها واترككم مع الصور ..

بعد الإنتهاء من الأكواريوم أردنا التوجه لحديقة بلدية فلوريا للإستمتاع بمنظر الغروب كما نصحنا العديد من الناس إلا أن جميع سائقي الأجرة أصروا على انهم لم يسمعو بهذا المكان من قبل ,, الأمر الذي جعلنا نتوجه للمول المقابل للفندق للتسوق وتناول وجبة الغداء
StarCity OutletCenter يعتبر مول ستار ستي مركز تسوق ممتاز ومتكامل فهو يضم العديد من الماركات التركية والعالمية مثل مانجو وبوما وكولينز وغيرها الكثير بالإضافة إلى سينما ومكان لعب للأطفال وبالنسبة للمطاعم يوجد الكثير من مطاعم الوجبات السريعة - ماكدونالدز وبرجر جنج والمطاعم التركية الشهيرة مثل سلطان احمد كوفتاجي ..
كريسبي كريم وسبارو وغيرها الكثير..
وفي النهاية بحلول الظلام كنا منهكين تماماً وعدنا للفندق إستعدادا للرحيل إلى طرابزون
شكرا لطيب متابعتكم .. انتظروني ..

ماجد الفهد
خصوصا بعد راحة يومين في إسطنبول
لك كل الود

aldosee
اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ