سيول المسافرون العرب

1. مشينا عدال نهر و كان مكان مرتبو نظيف و ها أكثر شي عجبني في كوريا

2. الأماكن نظيفة و ما تحصل أي قطعة ورق فالشارع

رحله الى كوريا الجنوبية منقولة لفائدة تسلم يد الي صور لنا -----------
اليوم الأولمطار انشيون Incheon Airport تمام الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي لمدينة سيوول بعد رحلة طيران كانت مدتها 9 ساعات و نصف تقريبا
الجو كان ممطر كما كان متوقع و الأمطار امتدت على مدى يومين و الأجواء كانت جميلة جدا الصراحة
أول غلطة ارتكبناها هي انه خذينا تكسي المطار و تكسي المطار من أغلى التكاسي و يحاسب على كل 110 أمتار تقطعها
هو كان ريال شيبة و نحن عبالنا طيب استقبلنا و كل شي و شل عنا الشنط
آخر شي التوصيلة كانت ب250 درهم تقريبا
عملتهم هي الون او الوان و الدرهم الواحد يساوي 330 وان تقريبا
المهم وصلنا الفندق بسلام الحمد لله و كل الأمور كانت بالسليم و نزلنا نتفقد الأماكن اللي حول الفندق و كل شارع عندهم متخصص بشي
مرة نطوف عدال شارع كله محلات تيلفونات و بعدين محلات كله تبيع حيوانات و أكثرها تبيع و انتو بكرامة كلاب
الجو كان مطر خفيف و دشينا بناية طويلة كلها أفلام كورية و يا كثر الأفلام الكورية
المهم الدنيا بدت تظلم و ردينا الفندق لانا كنا تعبانين و استعدينا ليومنا الثاني
اليوم الثانيالثاني نشيطين و متحمسين و خذينا خريطة للأماكن السياحية من الفندق و خذيناها مشي و الجو كان متوسط البرودة و المطر كان خفيف و متقطع

مشينا عدال نهر و كان مكان مرتبو نظيف و ها أكثر شي عجبني في كوريا

الأماكن نظيفة و ما تحصل أي قطعة ورق فالشارع

مشينا بمحاذاة النهر لين ما وصلنا أول مكان سياحي و هي احدى بوابات مدينة سيوول قديمابعد هالبوابة سرنا لقصر كان قريب و كان قصر لامبراطور كوريا قديما و من أجمل الأماكن صراحة و الحديقة الداخلية جميلة جدا و مرتبة و أسعار الدخول رمزية جدا
تقريبا 5 او 7 دراهم
حان وقت الغدا و سرنا لمنطقة كلها أجانب و من كل الجنسيات و الحمد لله جفنا مطاعم عربية وايد
و أكلهم الصراحة لذيذ و صحن البرياني تقريبا ب45 درهم
و تمشينا فأسواقهم و محلاتهم و كانت ممتعة الصراحة
و بهالطريقة انتهى ثاني يوم فالرحلة و كان يوم متعب لانه مشينا وايدمنقول منى بتول لكم

اليوم الثالث -------------------
العيب الوحيد هو فالزحمة الموجودة عند الألعاب الكبيرة
يمكن سبب الزحمة هو انه ها أول يوم صحو بعد الايام الممطرة فالناس كانت تتريامنقول

بتول سعد
اليوم الرابع --------------- فاليوم الرابع سرنا لحديقة ملاهي ثانية مختلفة تقريبا عن الأولى كونها حديقة ملاهي داخلية و خارجية و فيها مول
المكان اسمه lotteworld
المكان جميل جدا جدا بس المشكلة ان الالعاب تتعود عليها
حلاتها فأول تجربة
بعدين و نحن رادين جفنا بناية مكتوب عليها E-mart
طلع مول من 8 طوابق متخصص بالاجهزة الالكترونية فقط لا غير ما عدا أول طابق فيه ملابس
و الأسعار أرخص من اللي عندنا
بس هناك ما بتحصل الكترونيات الا من شركتي سامسونج و باناسونيك
يعني ما حصلت تيلفونات نوكيا او اريكسون
حتى فالسيايير معظمها هيونداي
المهم بعد حديقة الملاهي سرنا نحجز لنا تذاكر عشان نسير لبوسان على متن القطار و كان الحجز من أسهل ما يكون
في جهاز الكتروني نفس ال ATM تدخل فيه المعلومات بالانجليزي مثل وين تبى تسير و متى و الساعة كم و كم عدد الركاب و التذااكر راح تكون عندك
و بعدين سرنا لأكثر مكان سياحي مزدحم
المكان تراثي و هالمكان يسوون فيه مسلسلاتهم التراثية و أفلامهم
و خلف هالمكان التراثي كانت توجد سفارتنامنقول لفائدة فقط تسلم يد الي صور لنا

بتول سعد
اليوم الرابعبعد زيارة المكان التراثي الأشهر و بما انه عندنا وقت قلنا ليش ما نسير برج سيوول
و هو برج موجود فقمة جبل و هو أشهر شي موجود في سيوول
و بما انه كان قرار بدون تخطيط
فما عرفنا مكان التلفريك اللي ينقل الناس من تحت للبرج
فصعدنا عن طريق الدرج
و هالدرج مصمم للنزول مش للصعود
و الله حسيت اني من قوم الكونغ فو
صعدت ما يقارت 2000 درجة و أكثر من هالرقم بكثير
كان يوم متعب متعب متعب مع ان المناظر خلابة و الجبل عبارة عن غابة و لكن التعب حطمني

البرج تحس انه قريب و لكنه بعده بعيد و امامي العديد من الدرجات

هالأقفال ترمز للاثنينه اللي حطوا هالقفل انه حبهم راح يظل للأبد
و هالمكان فوقت الغروب يكون منان مناسب للمتحابين فسيول لانه مكان رومانسي و رهيب الصراحة
و صعدنا للبرج و نزلنا عن طريق التلفريك

و آخر شي ردينا و زرنا السوق المزدحم

و هنا أي واحد من الجمهور يبى يغني يظهر على المسرح و يغني

و الحمد لله انتهى هاليوم على خير ----------------------

اليوم الخامس

بعد وصولنا الى فندقنا في بوسان كان مكانه استراتيجي
الفندق كان قريب من شاطئ Haeundae Beach أجمل شواطئ بوسان و يقام فيه الكثير من المهرجانات منها أكبر مهرجان للنحت على الرمال و صناع التماثيل الرملية
و لفندق كان تحته مول كبير متخصص بالملابس
كل طابق متخصص بشي
و الفندق كان قريب أيضا من الSubway لسهولة التنقل من مكان الى آخر
بعد وصولنا الى الفندق ذهبنا بجولة الى المنارة القديمة و الى الميناء و كانت أماكن جميلة جدا جدا كما في الصورة تقدروا تجوفوا المنارة

و نحن رادين زرنا Busan Aquirium حديقة الأسماك المائية ------------------------

اليوم السادس ============
في اليوم الثالث النية كانت لزيارة بحيرة موجودة في الخريطة اللي عطاهالنا الفندق و كانت من أجمل الاختيارات اللي قمنا بها
و بما انه هالمكان من أجمل الأماكن الطبيعية اللي زرتها في حياتي فحجم الصور راح تكون أكبر
فالبداية وصلنا للبحيرة المطلوبة و هالشي كان حلو و البحيرة صغيرة نوعا ما و لكنها كانت جميلة و مياه البحيرة طبيعية قادمة من وديان الجبال اللي تتجمع في هالمكان و الجبل اللي صعدناه كانت المياه في كل مكان و صوت خرير الماء ما انقطع الا عندما وصلنا قمة الجبل
الصراحة من أجمل الأماكن بدون مبالغة
صحيح انه كان في تعب و لكن الاستراحة في قمة الجبل مع الهواء الطبيعي شئ لا يوصف
نترككم مع الصور
هذي البحيرة و وصلنا لها بسلام الحمد لله لكن الزحمة فوق و في صورة شلال

و بدانا نطلع فوق و فوق و فوق و فوق

و المكان يكون أحلى ة أحلىالجو يبرد أكثر و أكثر و نحن ما نعرف هالدرب لوين يودينا

أخيرا وصلنا القمة و كان منظر لا يوصف

آخر شي اكتشفنا انا عبرنا جبل كامل اترفاعة 600 متر و وصلنا مدينة جديدة
و سرنا بالsubway و وصلنا للمسجد الوحيد في بوسان و أكلنا أكل تركي لذيذ و ردينا و كانت رحلة تعب
و جي انتهى اليوم السادس و الحمد لله

اليوم التاسع ----------------
فاليوم التاسع سرنا مكان مشهور و ضخم و يشبه الى حد كبير Everland
اسم هالمكان Seoul Park

هالمكان الصخم يتكون من حديقة حيوانات هي الأكبر في سيول و تضم جميع انواع الحيوانات من جميع المناطق حول الارض
و يتكون من حديقة ملاهي ما حصلنا وقت لزيارتها لانه في نفس اليوم لازم نرتب أغراضنا من أجل العودة الى الديار

ركبنا التلفريك و سرنا الى أبعد نقطة فالحديقة و نجوف الحيوانات و نحن رادين

الحيوانات هناك تقدر تجوفها بدون ما يكون في سياج بينك و بينها و ها أحلى شي فالحديقة

و نحن هناك جفنا عروض للدلافين و سعر الدخول كان رمزي بشكل كما كان سعر الدخول لحديقة الحيوانات
سعر الدخول لحديقة الحيوانات كان 10 دراهم و سعر الدخول لعروض الدلافين 7 دراهم للشخص
و كان عرض لا يتفوت الصراحة

و جي انتهى تقريرنا و الحمد لله كانت رحلة موفقة و كانت خالية من المشاكل و المواقف الحرجة
كوريا بلاد آمنة جدا و كنت اتمشى في بوسان لوحدي يوم كانت ريلي تعورني -------------- منقول لفائدة تسلم يدك