بورصه المسافرون العرب

01-12-2022 - 07:40 pm
  1. السلام عليكم يا اخوان

السلام عليكم يا اخوان

انا كنت متابع لهذا المنتدى الرائع وقد استفدت منه كثيرا في رحلتي الاولى الى تركيا ولكن لم يسبق لي ان شاركت به كنت اكتفي بقراءة المعلومات والتقارير المشوقة من اخواني في هذا المنتدى لاجمع المعلومات ولاضع مخطط لرحلتي
لم يمضي على عودتي من تركيا اسبوعين فقط
كانت الرحلة او كما احب ان ادعوها "المغامرة" لشخصين انا وزوجتي
وكانت المدة 9 ليالي قضيت 7 منها في اسطنبول الجميلة و2 في مدينة بورصا الخضراء
في اليوم الاول نزلنا في مطار اتاتورك في اسطنبول كان وصولنا في منتصف النهار ذهبنا الى الفندق لنضع حقائبنا ومن ثم ذهبنا الى احدى المطاعم فقد كنا نشعر بالجوع
الفندق الذي حجزت به اسمه سكاي كامر والخدمة به كانت رائعة جدا من عمال لموظفين استقبال الى ادارة والفندق جميل جدا مريح ونظيف وهو في منطقة بيازيد
ثم ذهبنا لناكل الطعام في محل كبابجي محمود في منطقة فاتح حيث نصحني به احد اخواني الذي ذهبوا الى تركيا من قبل وكان الطعام لذيذ خاصة لاننا كنا جائعين كثيرا
وفي المسا ذهبنا الى شارع الاستقلال بتقسيم
وقبل العودة الى الفندق حجزنا رحلة بحرية الى جزر الاميرات لليوم الثاني
في اليوم الثاني انطلقنا من الصباح الباكر للذهاب الى جزر الاميرات وكانت الرحلة رائعة جدا وكنا محظوظين بان الطقس كان جميل والشمس ساطعة مما زاد المتعة على الرحلة
ونزلنا في جزيرة بيوك اضه لنركب بالحنطور ونعمل جولة في الجزيرة وتناولنا وجبة الغداء هنالك ثم عدنا
وكانت الجولة طويلة وكنا متعبين لذلك قررنا العودة الى الفندق لنرتاح قليلا
في اليوم الثالث تجولنا في المولات ذهبنا الى مول جواهر المول غالي قليلا ولكن في وقت الذي ذهبنا به كان موسم التخفيضات واشترينا الكثير من الاشياء وخاصة ان المول جميل ويحوي كافة الماركات العالمية
وفي اليوم التالي ذهبنا الى مدينة بورصه وكانت اقامتنا هناك في فندق كراون بلازا والفندق اكثر من رائع فخم جدا بكل شيء وتعامل الموظفين غاية في الاحترام والتقدير
في بورصا اليلتين التي قضيناهم هنالك ذهبنا الى جبل يولوداغ وتزلجت هناك وكانت المرة الاولى في حياتي التي اقوم بها برياضة التزلج واستمتعت كثيرا بهذه التجربة الفريدة
وقمنا بزيارة المسجد الاخضر وسوق اوزديلاك حيث اشترينا بعض الاغراض من هناك كما زرنا سوق الحرير وهو سوق قديم ولكن يحوي على الكثير من المحلات الجميلة التي تبيع الحرير
وفي صباج ايلوم السادس عدنا الى اسطنبول ولكن هذه المرة نزلنا في فندق اخر فندق لاساغرادا كان اغلى من فندق سكاي كامر ولكن يستحق التجربة وهو في منطقة شيشلي وكان يحوي على حمام تركي بداخله
تجولنا في منطقة شيشلي وحربية وفي المساء ركبنا احدى الرحلات الليلة في مضيق البوسفور وتناولنا العشاء على ظهر الباخرة
اليوم السابع ذهبنا الى المتاحف قصر توب كابي ومتحف ايا صوفيا وصلينا في الجامع الازرق جامع السلطان احمد ثم دخلنا الى السوق الكبير حيث مضى الوقت بسرعة دون ان نشعر بذلك داخل السوق واشترينا بعض التذكارات من هناك
اليومين الثامن والتاسع ذهبنا الى اكثر من مول للتبضع و كما زرنا الايمينونو وسوق البهارات
وفي اليوم العاشر ركبنا الطائرة عائدين الى منزلنا في جدة
وفي الحقيقة الرحلة كانت ولا اروع
وساعيدها مرة ثانية في اقرب فرصة لي فيوجد الاماكن الكثيرة التي لم ازورها بعد وتركيا جوها روعة وفيها طبيعة واثار ماكنت اتوقع اني اشوفها بعمري
لم اضع صور عن رحلتي لان معظم الصور التي التقطها كانت عائلية ولكن انا جاهز لاي استفسار يمكن يخطرلكم
وصراحة احب اشكر كل الاخوان اللي بالمنتدى والقائمين عليه لامناتهم وتفانيهم في ايصال المعلومة لكل محتاج يحب السفر الى البلد الجميل تركيا
ورح حاول اشارك بهذا المنتدى اكثر واساعد الجميع بقدر المستطاع

بارك الله فيك اخي

بارك الله بيك اخي ابا نجم على هذا التقرير البسيط والجميل
اود اقللك في البداية الحمد لله على سلامتك
صراحة انا جديد في هذا المنتدى ولم اذهب الى تركيا بعد واخطط للذهاب قريبا جدا الى هناك وعندي الكثير من الاستفسارات ولكن معظم المواضيع قديمة في المنتدى وانت موضوعك اجدد شي
ارجو ان تساعدني ولك جزيل الفضل
انت تعرف لما الواحد يبي يروح لدولة لاول مرة يكون خايف ويود يحاكي حدا راح قبله مشان يطمنه ويرشده

ابو_نجم4
يامية مرحبا اخي انا اعرف شعورك جيدا لاني كانت اول زيارة لي وكنت متردد كثيرا قبل الذهاب
وانا على اتم الاستعداد لمساعدتك ومساعدة باقي الاخوان
واتمنالك تعمل زيارة مرّة حلوة في تركيا زي اللي انا عملتها واحلى كمان

شكرا اخي ابا نجم بارك الله فيك
ابي اسالك اول سوال كيف كانت تنقلاتك في اسطنبول استاجرت سيارة ولا كيف؟
وكيف كانت الاسعار هناك

ابو_نجم4
تصدق بالله اخي كنت متوقع انه هذا اول سوال لك رح يكون لاني فكرت نفس الشي قبل ما اطلع لهناك
نحنا بالسعودية متعودين نركب سيارات بكل مشاويرنا ونشوف ركوب الباصات والمترو شي صعب
لكن انا انصحك طالما هذه اول زيارة لك ان تركب المواصلات العامة لانها اوفر بكثير من استجار السيارات وبتضيف متعة على رحلتك خاصة لانها اول مرة لك تعود تتعلم اكثر على المناطق وتنتبه اكثر
والشعب التركي شعب طيب وبسيط جدا ورح يساعدك ان شاء الله
انت توكل على الله وبتحسن تحصل على خريطة من اي محطة مترو بتساعدك بكل تنقلاتك

مشكور يا اخي ابو نجم
عندي سؤال اخر وارجو ان تتحمل اسالتي الكثيرة فلم ارى من يساعدني من قبل وانت اول شخص يرد علي في هذا المنتدى بارك الله بك واكثر من امثالك
انت كيف حجزت للرحلات البحرية في اسطنبول رحت على الميناء وركبت سفينة ولا شنو عملت؟

لاتاكل هم انت تستطيع تسال وان شاء الله انا اقدر اجاوبك بقدر المستطاع
بالنسبة للرحلات البحرية ياخوي ما دائما تستطيع تلاقي مكان اذا ردت تحجز بشكل مباشر
ويوجد الكثير من المكاتب التي تحجزلك للرحلات البحرية والحمد لله توفقت بالرحلة البحرية وكنت مرتاح بيها ولكن يادوب لحقت احجز مكان برحلة قبل بيوم لانه متل ماقالولي لازم تحجز قبل بيومين على موعد الرحلة