مصر المسافرون العرب

27-09-2022 - 11:16 pm
  1. اليوم الاول : ( الاهرامات والقرية الفرعونية والحسين )

2. واخر تلك الاهرام الكبار هرم منقرع ابن خفرع وحفيد خوفو

3. وكان زحمة وتشاهد سياح من جميع اصقاع الارض

اود ان اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى ومنهم مشرفنا الاخ مهند وبنت البحرين والدبلوماسي وباقي الاخوة والاخوات فقد استفت منهم الكثير.لقد كانت هذه اول زيارة لمصر و كنا مخطط لها كالاتي :
1- ثلاثة ايام بالقاهرة .. ثم 2- ثلاثة أيام بالاسكندرية .. ثم 3- العودة الى القاهرة والجلوس 4 ايام هناك
سافرت يوم الاربعاء الموافق 13 من سبتمبر من الرياض الساعة 8 صباحا ووصلنا 10:30 صباحا على متن الخطوط السعودية وكانت الرحلة رائعة فعدد الركاب قليل وان الموسم قد انتهى خصوصا مع بدا الدراسة بالمملكة . اخذت تاكسي مكيف كما نصح الاخوة بالمنتدى ب 65 جنبه تقريبا وذهبنا الى فندق شيراتون القاهرة ورايت كثير من الاخوان الخليجين في بهو الفندق وكثير منهم يغادر الفندق سويت التشك ان وانتظرت نصف ساعة حتى تتجهز الغرفة.سكنت في برج نفريتيتي في الدور 9 وهو البرج الجديد الغرفة لاباس بها والخدمة ايضا لكن تنظيف الغرف كان لا يليق بفندق 5 نجوم واليكم المنظر على النيل من البلكون

بعد ما ارتحنا بالفندق طلعت انا والمدام على شارع الدول العربية عشان نتغدى في بيتزا هت ولكن للاسف كان مغلق للتجديدات وكان جنبه مطعم هارديز واكلنا فيه وكان جيد افضل من الفرع الى بالرياض ثم تمشينا على شارع الدول مشيل على الاقدام ولكن انهال علي مروجي التايم شيرز تخلصنا منهم ودخلت مقى جوفريز وكان ممتاز ونظيف ولا يوجد منيمم تشارج ولديهم كيك التشوكلات فاج الحار مع الاسكريم شي خيالي .بعد التمشي في شارع الدول ذهبنا الى الزمالك واخذنا حنطور طبعا كانت الحناطير فاضية طب وتخير وكاسر على كيفك اخذنا لفة ثم تمشينا على النيل وترى اكثر العشاق هناك فكل واحد تراه مع خطيبته وبعد ذلك رجعنا الى الفندق استعداد لليوم التالي فقد كلمت شركة اعطاني اياه احدى الزملاء سيارة خاصة مكيفة واتفقت مع السواق ان ياتي الساعة 9 صباح

اليوم الاول : ( الاهرامات والقرية الفرعونية والحسين )

صحينا الساعة 8 صباح وافطرنا في الفندق جاء السواق على الساعة 9 صباح وانطلقنا على الاهرامات:icon_fara ولكن التاكسي ودانا على حقين الحناطير اتفقت مع صاحب الحنتطور وركبنا معه وياليتنا ما ركبنا ادخلنا مع طرق ضيقة والعربة قريبة من مؤخرة الخيل وتشم رائحة الفل والياسمين وكان المرشد بتاع الحنتور يدعي انه يجيد التدث ب 7 لغات ولكن معلوماته عن الاهرامات كانت جدا سطحية اخذنا لفة على الاهرامات وكانت جدا جميلة ولكن اردنا الوقوف ولكن مرشدنا قال ممنوع وشاهدت كثير من السياح الاجانب قريبون من الهرم حيث يدخلون بباصات توصلهم الى الاهرامات حيث مصرح لهم وهذه صورة للاهرامات ابيتداء من الاكبر هرم خوفو احدى عجائب الدنيا السبع والباقي حيث الست الباقية اندثرت.

ثم هرم خفرع ابن خوفو حيث يبدو من بعيد اكبر من هرم خوفو ولكن هي اصغر بسب انها بنيت على تلة ارفع واود ان اشير ان الاهرامات كان مغطى بحجارة ملساء ولما اتى الفاطميون وارادوا بناء القاهرة قاموا باخذ تلك الحجارة من الاهرامات وترى باقي ذلك الحجر في قمة هرم خفرع

واخر تلك الاهرام الكبار هرم منقرع ابن خفرع وحفيد خوفو

ومررنا بجانب مبنى بجانب الهرم الاكبر يحتوي على سفينة خوفو ولكن صاحب الحنتطور قال لا استطيع الوقوف ثم ودانا الى ابو الهول وهي المنطقة الوحيدة التي تستطيع النزول اليها اثناء ركوبك الحنتطور. الصراحة ابو الهول من اجمل الاصنام التي رايتها وكيف استطاع الصمود كل هذه العصور قرابة 4 الاف سنة وقبل الدخول الى ابا الهول تمر بمعبد ثم ياتيك درج وتصعد اليه وتشاهد ابا الهول عن قرب

وكان زحمة وتشاهد سياح من جميع اصقاع الارض

ثم رجعنا على الحنطور ولما رجعنا قال لينا لازم نشوف عطر اللوتس وانا قلت للمدام ترى الاخوان في لمنتدى محذرين منه ولكن اصرت المدام ندخل ونشوف ما هي الا ثواني الا وحنا طالعين فالعطور جدا سيئة. نصيحة لمن اراد الذهاب اى الاهرامات وعاشق للتاريخ الفرعوني ان يذهب مع شركات تورزكما يفعل الاجانب حيث يوفروا لك باص يوصلك الى الاهرمات ومرشد سياحي يدلك على كل نقطة.
بعد ذلك رحنا على القرية الفرعونية كونها على الطريق كانت جداحيث تعيش جو كيف كانت حياة الفراعنة وكانت القرية جميلة ومنظمة ولكن اتعبتنا كثرة المتاحف فهناك متحف لجمال عبدالناصر وانور السادات وقبر تقليدي لتوتعنخمون في الاقصر وهذي صورة للقارب الذي ينقلك الى القرية

بعد التعب اكيد جعنا رحنا على بيتزا هت في ميدان التحرير وكان ممتاز.بعدين رحنا على الفندق وارتحنا ساعتين ثم طلعنا على العشاء تقريبا ورحنا على الحسين الصراحة الحسين جميل ولكن يعيبه كثرة المتسولين رحت انا والمدام على شارع خان الخليلي وفي بضايع كثيرة ولاحظت ان التحف والاشياء التذكارية هناك ارخص من باقي الاماكن. ثم رحنا على مقهى الفيشاوي وكان زحمة وموقعه غريب يوجد في سكة ضيقة جدا وشربت كباية الكشري اللي ياخذا العقل ثم لفينا وشفت مسجد الحسين من الخارج ومريت من الجامع الازهر ثم رجعنا على الفندق والبقية تاتي ان شاء الله

MCSEman

موضوع جميل وصور رائعة.
متابعين
عفواً
هناك ملاحظة مهمة بالنسبة للصور ووقوعها بين أسطر الكتابة. مُهم جداً أن يكون رابط الصورة كلَه في سطر واحد وليس ان يبدا بعد كلام وينتهي قبل كلام.
وللتوضيح اقتبست من الموضوع السطر والصورة ألأخيره حيث جاءت كلمة الله (جلّ جلاله) لوحدها بعد الصورة:
الحسين من الخارج ومريت من الجامع الازهر ثم رجعنا على الفندق والبقية تاتي ان شاء الله.https://s.yimg.com/qn/travel/[/img
رابط الصورة بدا في نهاية الكلام لذا دخلت الصورة في وسط الكلام.
الان اليك الطريقة الصحيحة:

طبعاً أخي حتى تشوف الشرح أو أي أخ عنده اشكال بهذه النقطة لازم يعمل لردي ويشوف الشرح من غير الصور ما تظهر.
أتامل أخي أن أكون افدتك وأفدت غيرك وللمعلومات حتى تأتي كل الصور في وسط الموضوع ظلل كل الموضوع بعد الانتهاء منه واعمل توسيط.

waleeda3
شكر لك يا نصراوي وسوف اتفادى ذلك ان شاء الله .

هاوي سفر ومسافر
ننتظر بقية التقرير
شكرا لك

سعودkw
شرح جميل واسلوب ممتاز

magedlibya
مشكور جدا على تقريراك المميز .. وخاصة صور الاهرامات .. كما أشكر أيضا الاخت نصراوية على
نصائحها المفيدة بخصوص ترتيب الموضوع .. وأشكرها أيضا جزيل الشكر على تخصيص وقت للدعاء
لاعضاء المنتدى .. وهي لفتة كريمة يعجز اللسان عن وصف مدى شكرنا وأمتناننا لك أخت نصراوية
ولماما رويدة .. أن شاء في ميزان حساناتك .. وأن شاء العلي القدير تتحق أمنية كل مسلم في الصلاة
في مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام ... آمين آمين آمين ...

نصراويه
magedlibya
العفو أخي ماجد ليبيا
بالنسبة للنصائح فهي بعض من خبرة حيث كانت هذه الامور تضايقني حتى وجدت حلها وفي تصوري ان الكثير يحصل معهم نفس الشيء ويحتاجون لمن يرشدهم ونحن هنا لتبادل الخبرات .
بالنسبة للدعاء في المسجد الاقصى فهذا اقل ما نفعله تجاه المحرومين من الصلاة فيه.