بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



تسافر معي تسافر معي
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان
23-10-2014 - 01:02 pm


بوتفليقة يعترف بفشله في محاربة الظاهرة
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان

الجزائر - رمضان بلعمري
أخذت ظاهرة اللصوصية أبعادا خطيرة في الجزائر خصوصا في شهر رمضان الكريم، ولم يكد المواطن الجزائري يفيق من "صدمة"غلاء أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية كالحليب و الخبز بالإضافة إلى الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء سواء أكانت طازجة أو مجمدة، إلا و هو يجد نفسه أمام " جيوش" من اللصوص و النشالين الذين آلوا على أنفسهم تحقيق ثروة في شهر "البركة" وفق منطقهم طبعا.
ورغم أن مديرية الأمن الوطني رفعت من درجة التأهب في كل بلديات وولايات الوطن، خصوصا في عاصمة البلاد حيث تم تخصيص 8000 شرطي لضمان أمن العاصميين، إلا أن نشاط اللصوص خلال الأيام الأولى من رمضان الكريم بالجزائر قد فاق كل التوقعات لدرجة أنهم فرضوا ما يشبه بــ "حظر للتجول "، وبعدما كانت السرقة تتم في الأزقة الضيقة و الأماكن الخالية من المارة، أصبح السارق أو النشال يقوم بفعلته في نهار رمضان وكيفما اتفق له، و ليس هناك فرق بين الطريق العام أو السوق أو حافلات النقل أو تحت الجسور أو الأنفاق.
و أصبح في هذا السياق، من الصعب أن يرد شخص ما على مكالمة هاتفية عبر الجوال في شوارع العاصمة الجزائرية لأن النتيجة ستكون بأنه يبدأ المكالمة وتترك مهمة مواصلتها لمن يسرق الموبايل، وقد حدثت مواقف تبدو طريفة وحزينة في الوقت نفسه لمواطنين كانوا ضحية لصوص محترفين، حيث غافل أحد هؤلاء المحترفين مواطنا بسوق من الأسواق الشعبية كان بصدد دفع ثمن القفة (سلة يضع فيها مشترياته)، في الوقت الذي تكفل اللص بأخذها .
وإذا كانت ظاهرة اللصوصية موجودة في كل المجتمعات بدون استثناء و ليست مقتصرة على المجتمع الجزائري، فإن الميزة التي تتميز بها في الجزائر تتمثل في كونها امتدادا لظاهرة الإرهاب الذي تراجعت حدته، فقد أصبح مألوفا مشاهد تعرض فتيات للجرح بشفرة حلاقة أو نزيف دم من أذنيها جراء سرقة الذهب الذي كانت تضعه، أو حتى مشهد شيخ ساقط على الأرض بعد تعرضه لاعتداء عنيف من مراهق في سوق كسوق بومعطي بالحراش، حيث تكثر الأحياء المحرومة.
و من المفارقات كذلك هو تحول رجال شرطة إلى لصوص، حيث أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني على توقيف عدد منهم (بعضهم برتبة ضباط) بتهم مختلفة منها السطو و الاعتداء و إقامة حواجز مزيفة كتلك التي كانت الجماعات الإرهابية تنصبها لابتزاز المواطنين، وقد حدث في عز الصيف الماضي مثلا كيف قام شرطيان بنصب حاجز مزيف لشاحنة نقل أموال، تبين في ما بعد أنها تحمل فقط بطاقات تعبئة تابعة لشركة اتصالات في الهاتف النقال.
بوتفليقة يعترف بالفشل
من جانب آخر جدد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة يوم الأربعاء 27-09-2006 استياءه من استمرار هذا عجز السلطات عن مكافحة ظاهرة اللصوصية، بل تجاوزه إلى التساؤل بمرارة عن هذا الوضع بالقول: " ما زلت أتساءل: لماذا يستمر قطاع العدالة على ما هو عليه من مظاهر العجز عن الوفاء التام بما ينتظر منه المجتمع من فعالية ومصداقية وأثر إيجابي رغم الإمكانيات الضخمة التي ترصدها له الدولة.
وتابع الرئيس الجزائري تساؤلاته: "لماذا لا يظهر لعمل العدالة أثر في الحد من تفاقم الإجرام واستفحاله في بلادنا..لماذا نراه يبلغ نسبا تبعث على التشاؤم والتوجس. لماذا لاتزال صورة العدالة مهزوزة في أعين غالبية المواطنين".

المصدر العربيه





المشاركات

مشاري الشملان مشاري الشملان
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


لاحووووووول


الوطن الوطن
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


السلام عليكم و رحمة اللة


كالعادة العربية العبرية تتصيد بالماء العكر و تحاول تظخيم الأمور أعرف كثير من الجزائرين ويتحدثون عن المشاكل في بلدهم و هي كثيرة ولاكن ليس لدرجة فرض "حظر التجول" كما تدعي العبرية التي تحاول الأساء للأسلام و المسلمين بأخبارهابنشرها أي خبر صغير لكي تكبرة وتجعل منة مادة دسمة لتشهير و السخرية و في الوجة الأخر سلم منها أعداء اللة.


magedlibya magedlibya
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


ممكن الخبر تكون فيه بعض المبالغة .. لكن فعلا الظروف في الجزائر صعبة وصعبة جدا بسبب تدني
مستوى المعيشة ... وتفشي الجريمة .. نتمنى أن الاوضاع تستقر في هذا البلد العزيز ..!


Speedy Speedy
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


مسكين الرئيس بو تفليقه شخص رائع وامين وعادل والمشكله هي سياسة فرنسا الاستعماريه عبر تنمية المشاكل الداخليه ومحاولة فصل القبائل عن الجزائر واللصوص وجنرالات الجيش والإرهاب
مع ان الجزائر غنيه إلا ان كثرة الإختلاسات اتعبت مالية الدوله


bader_75 bader_75
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


لاحول ولاقوة الا بالله .


karlot_96 karlot_96
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


يا أخي ما هذا الموضوع المتضخم والذي يراد من خلاله تشويه و تخرييب صمعة بلادي الحبيبة ... و الله في بلادنا كل شىء في مستواه و أنا أقولها بصراحة هذا لا يعني غياب السرقة تماما و لايعني كذلك تفاشيها كصباح الخير .. فهي موجودة أحيانا و تكون منحصرة الا في بعض الأحياء و الأزقة المعروفة فقط و أحلف بالله أن لا يوجد بلد عربي لا توجد فيه السرقة بتاتا الأ من رحم ربي , فالخونة في كل بلاد موجودين و هذه الفأة من المجتمع تنتج أو تظهر بتفشي الحقرة و غياب العدل و كذلك أنتشار البطالة و الأفات الأجتماعية.
أنا ليس من يقول البلد فقير بل بالعكس فيه كل الخيرات لاكن توزيهعا الغير العادلة يؤدي الى أنشاء طبقات أجتماعية ففي الجزائر يوجد 3 طبقات الغنية البرجوازية و المتوسطة و الفقيرة ...
كما قال أخي speedy الجزائر غنية كل الغنى بالثروات و لاكن سوء التسيير و الأختلاسات و الحقرة و الرشوة و نقص الحكم بالشرع , وكذلك "المعرفة" يعني لتقضى أي من حوائجك يجب أن تعرف شخص قادر في الأدارة الجزائريية و ألخ... وراء كل هذه الأفات نسأل الله أن يعافينا ....
فلو جأنا كما بلدكم كل واحد فيكم يأخد حقه في البترول لما كانت هذه الأسباب لتفشي السرقة .... فهما أنتهاب أموال البترول و الجنرالات (الله يهديهم) , ثم يجعل الدراسة مجاني ... يأخد أموال البترول و يجعل الدراسة في البلد مجاني ...... و الله علامة أستفهام في بلادنا ... نسأل الله الثبات
فكيف لا يوجد السرقة ... و لاكن ليست بهذا التضخيم ..


ابوالشهيدين ابوالشهيدين
اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان


لاحول ولا قوة الا بالله



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

اللصوص يفرضون "حظر التجول" علىالجزائريين في رمضان