جاكرتا المسافرون العرب

10-12-2022 - 06:27 am
اعزائي اعضاء وضيوف هذا المنتدى الرائع ......لكم التحيه والاحترام
كم رحلة جميله استفدناها وخطط لها ورتبنها مع احبائنا واصدقائنا هنا في هذا المنتدى الرائع
لكن كنت مقصر جداً بادراج تخطيط الرحله حتى يستفيد منها الاعضاء
والسبب هي السعاده التي نعود بها بعد هذه الاجازه وننسى كل شي ولا نتذكر الا مغامرات هذه الرحله
اما الان فقد قررت ان اكتب عن رحلة اندونسيا الاسوء بكل حالاتها وظروفها
قبل ان اسافر كان التخطيط السفر الى تايلند بوكت
لاني اعرفها جيداً وقد سافرت لها اكثر من مره
لكن احد الاصدقاء اقترح لنا اقتراح اتمنى انه فقد الذاكره قبل ان يقترح لنا هذه السفره الى اندونسيا
قال لماذا لا نرى بلد جديد او جزيره جديده مثل بالي
تردد البعض لكن بالاخير قررنا ان نتوجه الى جزيرة بالي وبعض من الايام نقضيها في جاكرتا
المهمحجزنا تذاكر على خطوط القطريه وكانت الرحله من الكويت الى قطر وانتظار ساعتين وبعدها
الاقلاع جاكرتا ومن جاكرتا مباشره الى جزيرة بالي
استمرت الرحله قرابة 13 ساعه
عند وصولنا الى جاكرتا كان (المكتوب باين من عنوانه)
في المطار علشان ناخذ الطيران الداخلي الى بالي
ذهبنا لوضع الفيزا عالجواز وكنت احمل معي عطور اشتريتها من مطار قطر وجهاز كمبيوتر
وكنت احمل الكيس بيدي وضعت الكيس تحت قدمي لاخذ الفيزا وبعد اخذ الفيزا
تحركت قليلا ثم تذكرت الكيس رجعت والمفاجاه قد سرقت العطور والجهاز بحثت عنها ولكن
دون فائده وكلت امرى الى الله وقلت اذهب قبل ان تقلع الطائره الداخليه وتكون الخساره خسارتين
ذهبت لموظف الجمارك وكان نفسيته ازفت من الزفت ينظر الينا والى الخليجيين بكل احتقار
ورفض ان يختم الجواز قبل ان نسجل اسم الفندق على الورقه الخاصه بهم وطلب منا ان نعود الى
اول الصف مره اخرى وكان الطابور طويلا
المهم كانت هذه اول بدايه غير موفقه السرقه ومعاملة هذا الموظف
ذهبنا وركبنا طيران الجارودا الاندونيسي وكان طيران فخم وجميل
وبعد تقريبا الساعتين وصلنا الى جزيرة بالي
وكان مطارهم جدا عادي خرجنا من المطار الى سيارة التاكسي وسرق تلفون زميلي وعند البحث والاصرار من سواق التاكسي القريبين مننا
سلموا لنا الموبايل وقالوا لقد وجدناه عالارض ونريد الان هديه
( بالعربي هم فنانين بالسرقه )
ركبنا التاكسي وذهبنا الى الفندق وكان الطريق قذر وشوارع ضيقه ولا يوجد به سوا محلات الصغيره
والكراجات
المهم وصلنا الفندق ليلاً قلنا نستريح قليلا بعد هذه الرحله التي استمرت قرابة ال 13 ساعه
وبعدها نزلنا نتجول قريبا من الفندق في منطقة كوتا المشهوره بالحركه والسياحه وكانت للاسف اسوء مدينه زرتها بحياتي
محلات كلها لباس بحر ومطاعم لا تفتح النفس وشوارع ضيقه بها رائحه كريه وحشرات وباعوض
رجعنا الى الفندق وقررنا ان نخرج برحله بحريه فكانت هذه الرحله جميله وبعدها الى المنحدرات ومزارع الارز
الرحلات التي بها مقبوله نوعا ما
لكن لا اسواق ولا مطاعم ولا جو ولا شوارع ومحلات للتمشي باقي الوقت
كلها باعوظ ورائحة مجاري
جلسنا في بالي اربع ايام وتركنا يوم ورجعنا الى جاكرتا وكان املنا ان تكون افضل من بالي
ولكن للاسف كانت اسوء بكل المقاييس
وصلنا المطار واخذنا تاكسي الى الفندق وكانت الشوراع زحمه قرابة الاربع ساعات حتى وصلنا الفندق
ايضا ارتحنا قليلا وقلنا نخرج لنكتشف هذه المنطقه
وكانت المفاجاه انها كلها ( شواحيذ ناس تشحذ ) الشوارع زحمه المجمعات صفر لا يوجد بها
رجعلنا للفندق ولم نجد شي جميل او مميز بهذه البلده فقررنا ان نذهب
الى الجبل بونشاك
خرجنا من الساعه ال 9 صباحا لم نصل هناك الى الساعه الثانيه والنصف
خمس ساعات طريق والسبب الزحمه التي تشتهر بها جاكرتا
قبل ان نصل الى الجبل واجهتنا مشكله
ونحن في الطريق كان هناك تفتيش لاصطياد الخليجيين فقط
قلت لصاحب التاكسي اتردي حزام الامان لاني انا في الامام قال لا داعي
المهم طلب الشرطي ان ننزل من السياره واخذ بتفتيشها ومره يقول اين الحزام ومره يقول الوزن زايد
بالسياره ومره طلب تفتيش الاغراض التي معنا
المهم كان يريد بأختصار الفلوس ###### نديم الصبر
وطلع لنا ورقه مسجل بها ملايين الروبيات يقول خذي مخالفة حزام الامان
قلت له المخالفه على الساق ليس علي فقال لا اما ان تدفع او ترجع ولا نسمح لك بالمرور
نحن عانينا لما وصلنا هنا وتقول الان ارجع المهم قال صاحب التاكسي ضع بيده
نصيحه اخويه روحواا ماليزيا او تايلند اذا كنت تهون الاجواء الاسويه

البرنس المسافر
الصراحه تجربتك كان حظك سيئ جدا على السرد والمشاكل الي صارت لك
بس من الاول ما اقتنعت من شي وهذه النتائج او انك كنت متخوف من الديره من قبل ما تزورها
ما اقول الا الله يعوضكم في اللي راح منكم
وفي الالف تحصل لواحد
بس مثلك اول زياره وعلطول هذه المواقف سرقة وسائق سيء وتاكسي سيء
والسكن موقعه برضوه على وصفك يدل على انها مناطق قريبه من اماكن السهر
من حيث الاغلب في بالي بملابس سباحه ومن هالوصف
بس من قبل ما خذت فكره عن بالي ان اغلب السكان فيها اوروبين
ولا اتفقت مع سائق من حيث متابعت منتديات السفر اوصديقك لم يسال عن هذه البلده والاماكن الجميله فيها
وبخصوص جاكرتا وبونشاك السؤال ضروري والتنسيق مع سائق سبق ان تعامل معه احد الزملاء
بس بخصوص انك تقول لحد يذهب لهذه البلده اخالفك الراي
سمعنا في كل الدول كم شخص صارت له نفس المشكله الي صارت معك في تايلند وفي الفلبن وسيرلانكا واغلب الدول التي يرغبها الجميع ويرغبو زيارتها ومع ذلك تعتبر درس لعدم التخطيط والاستفسار الجيد
واختلاف وجهات النظر لا يفسد من الود قضيه بالعكس يا اخي يضيق الصدر اذا اصاب احد زملائنا لمثل هذه المواقف وما واجهك واصابك وانت احد اعضاء منتدانا مثل اخونا يحزننا كثيرا
فاتمنى لك ان شاءالله التوفيق في الرحلات القادمه فلا احد يعلم ما الذي يصيبه في المستقبل
فارجو ان لا يكون كلامي ثقيل ويكون في القلب شي وان تتقبله بكل صدر رحب

طلال وفهد
وعليك السلام
نسال الله ان يعوضك عما فقدته من زيارتك لاندونيسيا
كلامك صحيح جاكرتا وبالي فيهما سلبيات عديدة شأنها شأن الدول الاخرى.
معرفتك اياها مسبقا كان سيجنبك الوقوع بها .
مثلا معرفتك للمسافة بين جاكرتا والجبل وزحمة الطريق كان جنبك عناء الذهاب لها
معرفتك المسبقه لساحل كوتا في جزيرة بالي وزحمته وشعبيته والابتعاد عنه بالسكن في المناطق الاخرى كان سيغير انطباعك عن بالي
المحصله النهائية هي تجربة ثرية لاشك ستفيدك في الرحلات القادمة وتفيد من يفكر بزيارة اندونيسيا
لك جزيل الشكر ....

عاشق الرياض11
اولا الحمد لله على السلامهثانيا الشخص لما يكون يروح لديره وهو متردد بينها او بين ديره ثانيه اعرف ان اي سلبيه تواجهه بيكرهها وبيندم
اما مسألة السرقات فالمال السائب يعلم السرقه لو انت تحرص على اغراضك ما انسرقت انا انسرق الاب توب والكاميرا في مطار الرياض مابعد سافرت فالحراميه في كل محل
اما الاجواء كل دول شرق اسيا جوها واحد وحشرات في كل الجزر
لا يوجد بها
شي مميز شوارع بها بنات ليل وخمور
حسستني ان بوكت كلها مساجد ياعمي اوصخ ديره في الدعاره تايلند وفيها من المصائب ما الله به عليم..
قد تكون ما وفقت في رحلتك لكن لا يحق لك تعممها للجميع وتقول لا احد يروح لها 90% من زوارها حبوها ورجعوا لها
وتقبل ودي

آخرفرصة
شكرا لك عزيزي على ردك
مثل ما قلت اغلب الدول لها سلبيتها وايجابياتها
لكن بالنسبه لاندونسيا سلبياتها اكثر من اجابيتها ومثل ما قلت لك الشعب اغلبه يشحذ شرطتهم
وزحمه رهيبه لم ارى مثلها بحياتي
عموما رأيك اقدره واحترمه واتمنى ان لا تحصل لك مثل هذه الظروف مستقبلاً

عاشق الرياض11
اما الاجواء كل دول شرق اسيا جوها واحد وحشرات في كل الجزر
لا يوجد بها
وتقبل ودي
عزيزي هل سافرت الى بوكت او تايلند او ماليزيا
لا اعتقد
فلو سافرت لهذه الدول لكنت عرفت ما اقصد لا اريد منك ان تقول فلان قال وفلان تكلم عن هذه الديره
فأنا سافرت لاغلب دول اسيا من اليابان الى الصين الى ماليزيا الى سنغافورا الى تايلند واخيرا والاسوء اندونسيا
هل معنى ذلك اني لا اعرف ان اقيم هذه الدول
البلد يا عزيزي من واجهته وهو المطار حتى ومن معاملة موظفوا الحكومه من الشرطه الى الخ
عمرك سمعت عن مطار دولي محلاته تقفل الساعه العاشره ليلاً الا اذا لم تسافر غير اندونسيا