تايلاند المسافرون العرب

الخطوط الجوية: الطيرآن العماني
الكاميرا المستخدمة: Canon 550D , هاتف جلاكسي S3
===
تم التجهيز للرحلة قبل 3 أشهر على المغادرة ..
حيث تم الاتفاق مع الشباب بداء متابعة أسعار شركات الطيران والعروض
حتى تحصلنا على أفضل عرض من الطيران العماني رحلة دايركت من مسقط إلى بانكوك بسعر 190ريال عماني - 1900ريال سعودي
والعرض كان عبارة عن تخفيض في قيمة التذكرة لكل 3 اشخاص مسافرين مع بعض بنسبة 20% من قيمة التذكرة .. وتم التخطيط ومتابعة المنتديات لمعرفة أفضل الاماكن السياحية
وبالفعل تم الاتفاق على المدن المذكوره سابقا .. بعدها تم حجز الفنادق و أيضا حجز الطيران الداخلي قبل الرحلة ل شانجماي وبوكت وحصلنا أفضل سعر في أشياء أير .. بالنسبة للفنادق الي
تم حجزها كانت عبارة فنادق 3 نجوم فقط لاننا مجموعة عزابية ما يبغون السكن غير للنوم فقط وباقي اليوم أوت كانت الأسعار الفنادق المحجوزة بسعر 1000 بات إلى 1500 بات لليلة
بس للامانه الفنادق نظيفة جدا كلها كانت شاملة للافطار وفيها واي فاي فري وكذلك سويم بول (مسبح) من هذه السوالف عكس فنادق اندونيسيا لازم تحجز ب 4نجوم فما فوق حتى ولو أنت عزوبي لان 3 نجوم عندهم غير نظيفة أبدا
وقبل أيام من السفر تم أعداد العزبة وكانت عبارة شنطة متروسه أكل وكأنا رايحين بلاد مافيها أكل ههه أشي حلويات ، وبسكويت ، وجبن ، وقشده ، وبرنجرز وشبس وعلكه ومن هذه السوالف الي يحبها قلبك
وكذلك تم تعيين أمير الرحلة و مسؤول المالية و مصور الرحلة ..
وأنا استلمت مهمة التوثيق بالصور
:: يوم المغادرة و الوصول :::
توجهنا للمطار يوم الرحلة حيث كانت طائرتنا الساعة 10:20م بتوقيت مسقط ومدة الرحلة راح تكون 5 ساعات و 50 دقيقة بدون توقف
في طريقنا قلنا أحسن نصرف بعض المبالغ راح نحتاجها بأول يوم في تايلاند .. وتوجهنا إلى صراف وأكشفنا أن قيمة الريال العماني نازلة جدا جدا جدا في الحضيض إن صح التعبير
بس كان ماعندنا خيار ثاني لاننا رحنا كم صراف ما حصلنا عندهم بات .. قلنا أمرنا لله لازم نصرف مبلغ وما كان عندنا وقت باقي أقل عن ساعة على موعد الطائرة وشوراع مسقط زحمة
صار وقت الاقلاع .. بس قبل راح أتكلم على الطيران العماني وخصوصا الرحلات الدولية طائرات جديدة و مريح و شاشة لكل شخص فيها أفلام وصوتيات أغاني و قرآن و أفلام كرتون وجرائد وكتب وويقول دعاء السفر
وفيه نت بس النت برسوم .. الوجبات الافطار عجبتني بس وجبة العشاء عند الاقلاع لم يعجبني يمكن لانه نحنا تعشينا قبل الركوب للطائرة و أخذت فقط عصائر .. ويقدم لك وسائد للنوم ولحاف وشنطة يد صغيرة فيها بعض الادوات ك نظارة النوم
بعد ما طارنا والحمد الله وصلنا مطار بانكوك الدولي ع الساعة 6:00ص بتوقيت بانكوك في بداية اليوم عندهم وكان الجو ماطر، توجهنا دايرك على المطار الثاني في بانكوك والي تطير منه أسياء أير إلى شانجماي
وصلنا للمطار ب الباص الخاص بالشركة وينقل مجانا للمتوجهين إليه واستغرق وصولنا له ساعتين كاملة وكان موعد طايرتنا الساعة 12 ظهرا وصلنا وريحنا في المطار إلى موعد الاقلاع
ملاحظة بسيطة ومهمة: للمسافرين أول مرة إلى شانجماي من بانكوك يوم الوصول لاتحجز بين فترة وصولك بانكوك وبين رحلتك إلى شانجماي فترة قصيرة لان المسافة بعيدة جدا للمطار الثاني وتستغرق وقت طويل يعني المسافة تقريبا ساعتين
وبعدها التفتيش والجوازات و البوردنج ياخذ وقت يعني أحنا وصلنا الساعة 6 إلى بانكوك وكان فيه رحلة إلى شانجماي الساعة 10ص بس زميلي تفطن لهذه النقطة وحجز لنا الساعة 12 وبالفعل
تأخرنا شوي في مطار بانكوك ومع المسافة ساعتين ومع بحث البوابة و وتجهيز البوردنج وصلت الساعة 10 وعدت وأحنا ما خصلنا
أتركم مع بعض صور
الناقل الرسمي
الكاميرا المستخدمة
بانكوك لحظة الهبوط
المطار
أكمل لكم في الرد التالي ..

حسن الحمادي1
ماشاءالله انطلاقة رائعة و جميلة لتقرير أتوقعة من عيار ثقيل .
سجلني متابع لابداعكم
تقبلو تحياتي و احترامي ""

1. أكمل لكم يوم الوصول >>>= اليوم الأول ==

2. شانجماي

3. وهناك صار لنا موقف

4. المهم تعلمنا درس أنه لازم نأخذ

5. صورة اثناء الجولة قبل ما نتوهق

أكمل لكم يوم الوصول >>>= اليوم الأول ==

شانجماي

وصلنا شانجماي الساعة 1 ظهرا بتوقيتهم واستلمنا العفش و المطار ما شاء الله عليه خدمات سريعة خروج الشنط بسرعة وما تتعطل فيه والابتسامة عريضة من موظفي المطار ، المهم خرجنا ندور تكسي وكان فيه شركات لها مكاتب بالمطار تحصلنا على أفضل سعر
وهو 500 بات (5ريال عماني) من بين عدة خيارات من التاكسي وكانت السيارة كبيرة والفندق يبعد تقريبا نصف ساعة عن المطار واسمه مانيلا هاوس انصح فيه العزابية رخيص وسعر الغرفة فيه 1000 بات بحدود 10 ريال عماني 100 ريال سعودي لليلة شامل للافطار والواي فاي فري
وكان بالغرفة سريركبير لشخصين و سرير كبير ل شخص بالغ و فيها سخان شاي و ثلاجة بها عدد من المشروبات ماي وعصير و كحوليات والعياذ بالله و الحمام الله يأجركم كان فيه سخان ماء و بالغرفة شاشة LCD وقنوات تايندية واجنبية وقناة الجزيرة الاخبارية بس بالعربي
وصلينا وعينك ما تشوف إلا النور من التعب ونومه حلوه بعد التنقل من طائرة إلى أخرى بنفس اليوم وانا صحيت على الساعة م5:30 وأخذت دش وحصلت أحد الزملاء صاحي بعد أما زميلنا الثالث ف شخيرة واصل ميدان التحرير فاضحنا ههه
قلت لصاحبي ليش ما نطلع تستكشف المنطقة المحيطة بنا ونشوف الدنيا ، قال توكلنا و أتفقنا ما نزعج صاحبنا الثالث لانه تعبان حده ،

وهناك صار لنا موقف

أول المواقف الي واجهتنا وخصوصا أنه نحن لاول مرة نزور شانجماي أما زميلنا الثالث فعنده خبره وزارها كم مرة
المهم لما طلعنا ما كنا نعرف اسم الفندق لان الحجوزات كان متكفل فيها زميلنا الثالث و انا كانت ماسك مهمة التصوير وزميلي الاخر مهمة الاشراف المالي ، المهم طلعنا ونلف في الشوراع ونشوف الدنيا والناس والاسواق ومحلات المساج المنتشرة في كل مكان والمطاعم
ونتعرف على هذا ونسولف مع هذا إلى أن تعبنا وحان وقت العودة للسكن عسب ما يقلق زميلنا علينا بيكون أكيد صحي من النوم .. المهم ما عرفنا كيف نرج ونجلس نحوس في المكان لكن للاسف ماعرفنا لان الفندق كان على داخل بمكان مثل الحواري
ولاعندنا اسم الفندق حتى لو أخذنا توك توك مانعرف وين نقوله يودينا ولا عندنا تلفون نتصل على الزميل الثالث وحتى لو كان عندنا ف زميلنا الثالث الي نايم لسه مافعل شريحته .. ومن هنا وهناك وبعد محاولات تفطنت لشي وهو أني أنا لما وصلت الفندق
مباشرة بحث على الواي فاي فقلت في نفسي ممكن الواي فاي باسم الفندق وبالفعل لما فتحت الهاتف وشيكت على شبكة الواي فاي الي تخزنت معي كانت باسم الفندق وأخذنا توك وتك وعلى الفندق عدل ،، ورجعنا للفندق تقريبا الساعة 8 وحنا طالعين من 5:30 في جولة قصيرة
لكن صار ألي صار والمهم رجعنا الفندق وإذا بالمفاجأة بأن زميلنا الثالث لسه نايم ههه وما خبرناه ب السالفة مادري ليش يمكن خفنا منه هع هع وكأنه عادي مشيناها ، وسألنا هاه شكلكم طلعتوا قلنا له أيوا أنت اجلس نايم أحنا نعرف نتصرف ههه ،

المهم تعلمنا درس أنه لازم نأخذ

كرت الفندق عند الخروج من الفندق وكذلك تصوير الكرت بالهاتف فربمنا نضيعه ويكون على الاقل موجود بالهاتف ك صورة وكذلك تعلمنا أنه شريحه الهاتف لازم نفعلها من أول يوم وصول وهذه فوائد التجارب في الرحلات .، المهم صلينا وطلعنا نتمشى بالاسواق و تعشينا في مطعم
بالنيت بازار مطعم عربي يسوي مشاوي و كبسات عيش من الي يحبها قلبك وكانت المطاعم العربية والهندية والتركية منتشرة المهم الاكل عجبنا كثير وكان السعر مناسب ب 300 بات للشخص ، ورحنا على محل مساج عملنا احلى مساج بالزيت عسب نفك شوي التعب الي صادفنا هذا اليوم وكان سعر 200 بات للشخص
ورجعنا الفندق وكملنا السهر في لوبي الفندق حيث يوجد مجلات و الكتيبات عن الواقع السياحية وشاشة كبيرة LCD يعرضون عليها أفلام اكشن وسهرنا على النت نرسل تقرينا عبر الواتس اب للأهل في البلد والاطمئنان عليهم . وبعدها إلى الوساده ..
إليكم الصور
لوحة للفندق
الفندق من الخارج
المسبح

صورة اثناء الجولة قبل ما نتوهق

فيه وحده تسوي عصير فرش أحلى منه مافيه في النايت بازار لما خلصنا من العشاء أشترينا عصير من عندها وكان السعر 100 بات لكل نوع تقريبا وهذه صورة من هاتف الزميل لان أنا وقتها كنت مو فاضي أصور مشغول ب الاستمتاع بالعصائر
بهذا إنتهى يوم الوصول على خير

حسن الحمادي1
نعم صحيح كلامك أن أي سائح عند الخروج من الفندق يأخذ كارت الفندق و يضعة في جيبة ، عسب عند الحاجة يستعين به .
المهم مرت علي خير عليكم ، أشكرك علي ذكر الواقعة لتذكيرنا بأهمية أخذ كارت الفندق .
ما لها بائعة العصير زعلانة ؟ ههه و وجها مكشر ؟ ان شاءالله ما أنتم زعلتوها في شئ .
متابعين تقريرك مع جزيل شكري ""

ألف شكر على المتابعة
وهذا التقرير فقط هدية ل هذا المنتدى الرائع و الاعضاء والمشرفين الكرام
بكل أمانه كل السفرات والتخطيط لها تتم من خلال متابعة تقارير أعضاء المنتدى والنصائح الي توضع هنا والي نأخذها نحن بعين الاعتبار
وعاد نرد شي بسيط

متابعتك الاروع عزيزي تسلم

ههه ولا أدري بها
بس كان مجموعة من السياح ملتفين حواليها يشترون عصائر عاد يمكن حد غالطها في السعر ههه

تاي بن تاي
متابك اخوي
موقع فندق يلي نزلتم فية
Mandala House

وهذة واجهة نايت بزار

زيادة الخير خير

تاي بن تاي
ما شاء الله عليك .. صورة مميزة ل موقع الفندق ^_^ تسلم
بس ما كنت أعرف أنه شوي بعيد عن Night Pazaar لانه كل يوم كنا نضرب مشي للبازار عسب نتعشى مانحس بالطريق
بس كان متعة ماتحسب ب التعب لانه تشوف الاسواق وسكان البلد وطبيعتهم وشراء الهدايا ب طريقك ،