نيويورك المسافرون العرب

16-12-2022 - 10:11 am
رحلتي الثانية الى بلاد العم سام (نيويورك, أورلاندو وميامي) مايو 2013 لأسبوعين بالخرايط والاحداثيات وضمن الميزانية المحددة
فلنبدا بسم الله العظيم ميسر الامور

الرحال العماني
أولا وبادي ذي بدأ أعتذر عن تقصيري باخر تقرير وعدم المشاركة بالردود وذلك بسبب ظروف العمل فمنكم السموحة
لاحضت أن تقارير امريكا بها الكثير من الاحداث الشخصية والصور ولكن ينقصها معلومات الرحلة الكامله التي تفيد الاخرين أذا ما قررو ان يعتمدو المخطط لسفرهم وهنا ساحاول تغطية هذا الجزء المفقود أن شاء الله بيسر ومباشرة
تذكير بسيط
في 2011 قمت بأول زيارة لامريكا حيث كانت 3 ليال ب لوس أنجليس و 2 ليال ب سان ديجو و 4 ليال ب لاس فيجاس ومنها أحسست بسهولة البلد واحتياجاتها لرحلة ناجحه وكانت رحلة شبابية
أما رحلتي الثانية فكانت عائلية لمدة أسبوعين كالتالي
1 ليال ب نيو يورك والسكن ب نيو جيرسي
الرجوع الى أرض الوطن

الرحال العماني
بشهر 2 حصلت على عرض جيد من طيران الأتحاد لتذاكر السفر من مسقط الى نيويورك ب 320 ريال عماني (3200 رال سعودي) لشهر مايو وتم تحديد مدة أسبوعين للرحلة والتكلفة الأجمالية 2000 ريال عماني وتم تحديد المدن كالاتي:
نيويورك: لتحقيق حلم الطفولة (من نحن صغار كنا نتمني نزور هالمدينة من كثر ما شفناها بالافلام)
نيوجيرسي: للسكن ولزيادة مدينة بالرحلة
أورلاندو: مدينة الترفيه الأولى بامريكا وربما بالعالم (وهنا كان لدينا مخططان أما الذهاب الى واشنطن ثم شلالات نياجرا ومنها الى فيجاس مرة أخرى او التوجه الى فلوريدا وهذا ما حصل)
ميامي:لقربها من أورلاند وشهرتها

الرحال العماني
الناقل الرسمي هو طيران الاتحاد على طائرة ايرباص 350 A والتقييم هو جيد جدا والرحلة طبعا متعبة وطويله جدا خصوصا انه اغلب المسافرون من الجالية الهندية (حسيت للحضة اني رايح موباي مو نيويورك).مطار أبوظبي يوفر خدمة فراي وايف واي وعن طريقها نزلنا مجموعة اناشيد ع الايفون
ملاحضة : بعد حجز التذاكر أحجز الكراسي المناسبة بأسرع ما أمكن: هنا خياران أما مباشرة مع حجز التذاكر او قبل 24 ساعه من الرحلة
صورة الطايرة قبيل الصعود

قبيل النزول ب مطار JFK

معلومة لمن لايعرف أن نيوريورك اقرب مدينة برحلة سفر متواصله من الخليج وهي 13 ساعه تقريبا.لوس انجليس تبعد تقريبا 19 ساعه بترانزيت لندن (من راح هالرحلة يعرف معني التعب الحقيقي)
الان وصلنا نيويورك بحمد لله وقمنا بتعبئة ورقتين للجمارك سلمناها عند الكاونتر.للاسف كان الكيو طويل وانتظرنا ساعه ونصف لحد ماوصل دورنا وما خذينا اكثر من 5 دقايق لحد ما نخلص منه مع اخذ البصمات كالعادة
ورحنا نستلم الحقائب وبعدها طلعنا من المطار من المخرج الي به خدمة توفير التكاسي. اعجبني نظامهم وهو ان يعرف وين بتروح وبيخبرك التكلفة وبيكتبها بورقة لك وللسائق لكن للاسف دام انا رايحيين نيوجيرسي ومع انها لا تبعد عن نيويورك الا مسافة قطع جسر الا ان التسعيرة اكثر ب ضعفين من وسط نيو يورك واخذ من 230 دولار (80 ريال عماني)
هاي بعض صور الجسور والطرق من المطار الى نيوجيرسي

وصلنا فندقنا ب نيو جيرسي ع العصر تقريبا واهم ميزاته:
· موقف المواصلات بالباص مباشرة امام الفندق...ميزة مهمة للنقل والامان.الباص 320 ينقل من هناك الى المحطة الرءيسية ب بوسط نيويورك ب 8 دولار ذهابا وايابا تقريبا
· جنبة موول كبير
· توفير وجبة الفطور من ضمن الباكيج
عملنا الشيك ان بسهولة ورحنا الغرفة للصلاة وبعدهاا طلعنا نستكشف المنطقة وزرنا الموول ورجعنا بعد غروب الشمس للراحه والاستعداد لاول يوم ب نيويورك
صور الغرفة وكانت غرفه وصاله ودورة المياه اعزكم الله

مواقيت الصلاة بالمنطقة

طلال وفهد
ماشاء الله تبارك الله
متشوقين لاكمال الرحله
فعلا .. خارطة طريق و دليل سفر لاخوتك الاعضاء لزيارة نيويورك وماجاورها
شكرا ...

toto-soul
متحمسه جدا بمتابعه تقريرك وفرحت كتير انو في 2013 لان ناويه اسافر لآمريكا ربي يسعدك كملو متحمسه جدا وحاسه انو بيكون ممتع جدا

سوسو الصغيرة
بداية موفقة
في إنتظار تكملة التقرير

1. اليوم الاول

2. الاكل

3. طبعا كان لدينا قائمة بالاماكن السياحية وكيفية الوصول واسعار الدخول

4. ملف الورد المرفق غني بالمعلومات المفية

اليوم الاول

الفطور كان مميز وبه اغلب المكونات الرئيسية (البيض والكورنفيكس والفواكه والمربى والعصاير) بعدها وقفنا بمحطة الانتظار لمدة بسيطة ووصل الباص رقم 320 وكان السائق عربي.بعدها مررنا ع كذا موقف ثم مباشرة الى نيويورك والرحلة تاخذ تقريبا ثلث او نص ساعه
الفطور يم يم

الان وصلنا محطة الباصات والقطارات الرئسيسة وهي محطة كبيرة لكن سهلو وطبعا الامن منتشرين بكثرة
نيويورك اخيرا
ليست كما رايناها بالتلفزيون
ليست كما تخيلناها نظيفة وجميلة وانيقة
رسمنا لها صورة اخذناها من الافلام لكن الحقيقة هي شوراع ضيقه والتصليحات الجزئية بكل مكان
الجسور كانت صدئية او الطلاء قد فقد بريقه
جمال نيو يورك يتركز بوسطها ونسبة السياح واهل المدينة تتركز هناك فتخيلو الزحمة
مع هذا كله لها طابع خارص تبدا بحبها عندما ترا الشاشات العملاقة وترا صورتك بها ....نعم هناك كاميرات للدعاية حيث يصويرون الماره للظهور بالشاشه العملاقة بجانب مونتج او اعلان

الاكل

كان عندي هم الحصول على اكل حلال بالمدينة وصعوبة الحصول على مطاعم لكن تفاجات انه لا تحتاج لمطاعم بنيويورك..لان الكوشكات التي تبيع حلال خصوصا اخوه مصريين متوفرة بكل مكان واسعارهم جيدة.ساندويش شيش طاووق ب 3 دولار وايضا يتوفر كذا نوع معهم مثل النقانق (هوت دوج) وغيرها
أول ما خرجنا من المحطة وجدنا انفسنا وسط المدينة النشط بزحمة السيارات والبشر واول عبور لنا للشارع وجدنا الباعه المتجولون لشركات السياحه (جولات بالباص حول نيويورك وبروكلين) وكان الشخص مسلم من اصول صومالية تقريبا واخذنا تذاكر الباص السياحي ل 3 ايام (جولة نهارية وجولة ليلية وزيارة بروكلين)
ب نيويورك لا تحتاج للتاكسي اذا ما اخذت الباص السياحي لانه بيمر ع كل الاماكن السياحية وتقدر تنزل وبها ترجع تنتظر الباص التالي وهكذا
من الافضل ان تاخذ مشترياتك مثل الماء من المراكز الكبيرة لانها ارخص بكثير من المحلات (قنينة الماء ب 1 دولار مقارنة ب 2.5 او 3 دولار من المحلات العادية.أيضا تقدر تشتري عروض التوفير وهي افضل مثل 10 قنينات مياه ب 5 دولار وهكذا المشروبات الغازية

طبعا كان لدينا قائمة بالاماكن السياحية وكيفية الوصول واسعار الدخول

ملف الورد المرفق غني بالمعلومات المفية

وضع الاماكن السياحية ب جوجل ايرث واخذ صور للتاكد ان بالمكان الصحيح ومعرفة الاتجاه للمقصد الثاني
صورة عامة للمدينة

صورة للداون تاون

صورة لوسط المدينة

صورة ل متحف حاملة الطائرات (زرت مثلها ب سان ديجو وكانت رهيبه)

خارطة المترو

مرحبا كل من شارك بكلمة او راي لأعطاء الكاتب او القاري متعة المتابعه
كل الشكر ل
سوسو الصغيرة https://artravelers.com وأنتظري تقريري عن ماليزيا وسنغافورة نوفمبر 2012 وأنصحك ان تتابعي التقريري لانك عندما ترين جمال وروعة اورلاندو ستحولين خططك السياحية نحوها