بيروت المسافرون العرب

i_Murtada
18-12-2022 - 05:13 am
بداية انا من عشاق لبنان والسفر إلى لبنان وكنت قد وضعت موضوع قديم عن سفرنا إلى لبنان بالدراجات النارية سنة 2005 وسنة 2008
احب ان تشاركوني رحلتي الى برمانه وبالتحديد فندق برينتانيا
Brintania
وفندق قراند هيلز
Grand Hills
طبعا الرحلة كانت ثلاث ايام عمل لكن عملنا لمدة ساعتين وفضلنا نكون بالباقي للإستجمام
كان حجزنا من أول يوم على فندق برينتانيا لما شفت فيه في موقع بوكينج وشفت مبناه التراثي وبرغم الملاحظات عليه بأنو مافي تجديد لكني حبيت التغيير وموقعه الرائع
طبعا اول ماوصلنا الفندق كان المبنى من الخارج فعلا تراثي وقديم وجميل جدا لكن الغرف من الداخل لم تدخلها عناصر الحداثة بعد ولا التكنولوجيا ويمكن هذا اللي مميز الفندق
من اول ليلة أمننا حالنا وشرينا خط لبناني عشان التواصل ورحنا لمطعم منير في برمانه تقريبا 5 دقايق من وسط برمانه
طبعا المطعم قديم وفخم وخطير واكثر من رائع والاجمل من هذا كله إطلالته من الجبل وبتشوف صاحب المطعم رجل كبير في السن وجالس على طاولته من بعيد يراقب العمل وهذا برأيي سبب نجاح المطعم
طلبنا مالذ وطاب وبما إني مغرم بالكبة النية نسيت حالي معاها
نمنا أول ليلة والصباح بدري نزلنا على الفطور في المطعم وكان ديكور المطعم جدا رائع بحكم تصميمه القديم والأخشاب وكان الجو مساعد وضباب شوي
من الروقان اللي كنا فيه جلسنا على طاولتنا أكثر من ثلاث ساعات
امة محمد جات وأمم غيرها راحت وإحنا ماغير نحط بيضة ونشيل جبنة وشاي رايح وقهوة جاية
المهم ,,,,
إقترح علي زميلي نغير الفندق ونشوف الفندق الثاني
دخلت بسرعه على البوكينج وحصلت سعر الجراندهيلز مقارب عند فندقنا طبعا يزيد بمايقارب 35$ في اللية مع موقف السيارة لكن فرق الحداثة بينهم
وبما اني دافع الثلاث ليالي في هذا الفندق لكن تساعدو معانا
وحجزت فندق الجراند هيلز ورحنا له على طول
فندق جراند هيلز مبني على مرتفع جبلي ومبني على الطراز الحديث
يعني بين البوابة الرئيسية والفندق 200 متر طلوع ولايخلي الامر من الممرات والشجر في الطريق
الفندق 5 ستار وديكوراته رائعة والغرفة جميلة بدرجة لاتتصورون والاثاث فخم ومنتقي بعناية فائقة وفيها بلكون ترد الروح من جمالها والمنظر الطبيعي لأشجار الصنوبر حولها ومنظر على بحر جونيه من أعلى الجبل
ثاني يوم رحت بالطريق من فوق جبل صنين إلى زحلة بلد نجوى كرم وما أحلاها بلد
نزلنا على البردوني وبما ان الجو كان مغيم ونسمة هواء باردة بصراحة عجزنا عن نتحرك ونقوم من مكاننا في المطعم
رجعنا أول ليلة وسهرنا في بلكونة الفندق والسهرة من أحلى السهرات
يكفيك منظر الشجار والانوار والصوت الهاديء وفي بعض الاشخاص يتسبحون في المسبح بصوت هاديء مو مثلنا عجه وفوضى
ثالث يوم عزمنا أحد زملاؤنا اللي كانو بإجازته السنوية بلبنان في ضيعتهم
من الظهر إشترينا اللحم والعدة وواعدنا في الطريق وأخذنا لعندهم
شفنا أشجار الزيتون والتفاح والبطاطس والبرتقال واللوز والخوخ و والحلو في الموضوع ان من المصدر إلى المستهلك مباشرة يعني من الشجرة الى التم
تشكرناه على السهرة الحلوة ورجعنا الفندق ونكمل سهرتنا في البلكونه الى الساعه 2 تقريبا
صحينا الساعه 04:30 ص وعملنا شيك آوت وكانت الشوارع فاضية واحنا نازلين وعلى نغمات فيروز ونزلنا ع بيروت رحنا المناره ومن عند انكل ديك اخذنا نسكافه وقعدنا نص ساعه على الكورنيش ومنها على المطار وطيارتنا ع الساعه 8