القاهرة المسافرون العرب

اخواتي واخواني
ذهبت في رحله سياحيه لمدة 6 ليالي وتم زيادتها
أعتذر عن تنزيل صور لأنني لا اهتم بالتصوير ولا أجيد طريقة تنزيل الصور فالمعذره
السفر على رحلة السعوديه وقيمة التذكره 1550 ذهاب وعوده على الدرجه السياحيه الرياض / القاهره / الرياض
حجز في فندق ماريوت القاهره الغرفه ب 235 دولار مع الافطار عن طريق شركة الجزيره وانصح موظفي القطاع الحكومي بالحجز عن طريق الفندق فلهم اسعار خاصه لاتجدها لدى اي وكاله او موقع ( معلومه جديده بالنسبه لي عرفتها من الاستقبال )
وصلنا مطار القاهره صديقي ابا طارق وأنا وقد تأخرنا بسبب وجود 2 كونتر جوازات فقط ولكن تم فتح الثالث وتم انهاء اجراءات السفر وخرجنا من صالة المطار وقد كان استقبال موظفي المطار رائعه
استقلينا التاكسي الى الفندق الماريوت وعند دخول الاستقبال كان المنظر مفاجىء حيث الهدوء ولايوجد سوانا في الاستقبال وقد كانت المعامله رائعه
وضعنا الشنط في غرف مطله على النيل في منظر بديع واخذنا دش ونزلنا واستقلينا التاكسي ( سائق معروف لنا ) ونزلنا الى فرايديز واذا به فاضي إلا من عدد قليل من الطاولات فشربنا الشاي ورجعنا الفندق الساعه 11:30 لان المقهى سيغلق ابوابه الساعه 12 بسبب الحظر
بودي أن اشرح نقطه وهي : أننا تجولنا في أنحاء القاهره والقاهره القديمه ًوالقاهره الكبرى ويشهد الله بأن الامن مستتب ولاترى مايثير القلق اطلاقا حتى بعد الساعه 12 فقد وجدنا حاجز وسالنا وين رايحين فاخبرناه فقال : وين بطاقاتكم فاعطاه السائق بطاقته وهؤلاء سعوديين وجوازاتهم في الفندق فقال : مع الف سلامه
البلد السياحه فيها منهاره جدا وتحس بمعاناتهم فلك ان تتخيل أن نسبة الاشغال في نظري لن تصل في الماريوت 20 ويعتبر الافضل
في المساء انظر الى بعض الفنادق فلاتجد سوى عدد بسيط جدا جدا من الغرف مضاءه واسعار الفنادق الاخرى 5 نجوم لا تتعدى 100 دولار وكانت غلطه منا ان حجزنا في الماريوت وكان عن طريق شركه سياحيه والمبلغ مدفوع
المصريين سبحان الله شعب عظيم فتجد الابتسامه والنكته رغم المعاناه وخاصة من يعملون في قطاع السياحه والخدمات المرتبطه بالسياحه
بدأت منذ يوم الاربعاء 2 اكتوبر ارى بعض اليابانيين في الفندق كوفود سياحيه وبعض الاوروبيين من شرق اوروبا