كوالالمبور المسافرون العرب

07-09-2022 - 05:14 pm
  1. في اليوم الثاني

ماليزيا دوله مختلفه مزيج من اوروبا و آسيا و ربما امريكا
فهذا ما رأيته خلال العشرة ايام التي قضيتها هناك بين بننج و لنجاوي و كوالالمبور و اعتقد ان عشرة ايام ليست كافيه ابدا لهذا البلد المترامي الاطراف
سأروي عليكم رحلتي بالتفصيل او سامحوني على عدم براعتي في الكتابه
طرنا من الكويت الى سنغفوره ثمان ساعات و نصف متواصله و توقفنا في سنغفوره اربع ساعات ثم الى كوالالمبور ساعه و نصف ثم الى بننج في الطائره ساعه تقريبا
اي ان اليوم كله طيران متعب جدا و هذا ما اخطأنا في التخطيط له حيث انا لم نتوقف للراحه بأي من المحطات السابقه ربما لضيق الوقت
ما لفت نظري في هذه الرحله هو روعة مطار سنغفوره اجل سنغفوره و ليس كوالالمبور فالمطار عباره عن مدينه كامله مطاعم و محلات و كافيهات انترنت مجانيه و العاب بلي ستيشن مجانيه و سينما مجانيه اي ان من لديه ترانزيت هناك لن يشعر بالملل لكثرة توفر وسائل الترفيه و المتعه

بعد يوم طويل و شاق وصلنا الى بننج بعد المغرب بقليل و سكنا في فندق بي فيو قريب من فندق هوليدي ان و اكتفينا في هذا اليوم بالتمشي في سوق البسطات الشعبي المتواضع في هذا الشارع الذي يعج بالحيويه منذ المغرب الى الساعه الحادية عشر مساءا

في اليوم الثاني

كنا قد اتفقنا مع السائق الذي اقلنا من المطار على ان نذهب برحله الى حديقة الفراشات اولا
و هي حديقه صغيره مملوءه بالفراشات بأشكال رائعه سبحان الخالق و احجام كبيره و حشرات غريبه لم ارها من قبل ثم اخذنا السائق الي حديقة القرده للاسف ان التلفريك القريب من الحديقه لا يعمل لذلك ركبنا سيارة دفع رباعي كلفتنا 100 رجنت و اوصلتنا الى قمة جبل بننج حيث المنظر رائع من هناك تستطيع رؤية بننج من الاعلى بعد ذلك دخلنا حديقة القرده و هي حديقه كبيره جدا اشجارها و نباتاتها غريبه جدا و لكن الجو كان حارا فلم نستطع الاكمال و التمشي فيها اكثر من ذلك
احد الاشجار الغريبه و الموجوده في حديقة القرده
منظر من فوق قمة جبل بننج
حديقة القرده
ايضا حديقة القرده
حديقة الفراشات

أبو أحمد
وصف رائع لجزء من الرحلة وبانتظار البقية...
وعندي سؤال... هل ماليزيا في ذلك الوقت مزدحمة بالسياح العرب..؟؟

بصراحه ماليزيا رائعه في هذا الوقت من السنه و العرب نادرون جدا
ما شفنا عرب الا شويه و يكونون معاريس اغلبهم
حتى ان مدن الملاهي المعروفه مثل جنتنق و السن واي ليجون خاليه تقريبا لا طوابير و لا نطره على الالعاب يعني الي مو ملتزم بالمدارس احسن له يروح في هذا الوقت من السنه

معجب
مشكورة أختي mamlo7a وصف جميل للرحلة , لكن للأسف بعض الصور لم تظهر .........

mnaf
الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة معجب
مشكورة أختي mamlo7a وصف جميل للرحلة , لكن للأسف بعض الصور لم تظهر .........

azwardi
ال1000ف حمداً على سلامتك mamlo7a
وبا نتظار البقيه من الرحله
وشكراً

1. اليوم الثالث

2. اكمل لكم تجربتي في هذا اليوم

3. تنزهنا قليلا بجانب تمثال الصقر و الذي يعتبر رمز الجزيره

اليكم باقي الرحله
في العصريه اخذنا تاكسي الى برج بننج الشهير و بصراحه البرج سئ جدا حيث انه قديم و غير مهئ للسياح و تحته مجمع شعبي جدا و مزدحم و لكن المنظر من اعلى البرج رائع تستطيع رؤية بننج كلها

اليوم الثالث

كنا قد حجزنا رحله من الفندق الى جزيرة لنجاوي تستغرق يوما كاملا لذلك اخذنا باص في الساعه السابعه صباحا مع مجموعه من السياح و كلهم اجانب (ملاحظه: في هذا الوقت من السنه العرب قليلون جدا في ماليزيا و الاوروبيون و الاستراليون اكثر) الي ميناء و اخذنا العباره و التي كانت سيئه و قديمه و ليس فيها شبابيك و مزدحمه و الطريق ساعتين و نصف الي لنجاوي
برأيي ان لنجاوي و بننج ليست بروعة كوالالمبور فالشعب هناك فقير جدا و هذا واضح من منازلهم و التي تنتشر على طول الطرق المؤديه الى الاماكن السياحيه
كما ان الاماكن السياحيه قليله في الجزيره اي يكفي ان تسكن فيها من ثلاث الى اربع ايام فقط على الرغم مما سمعته من اعضاء المنتدى من مديح اعتقد انه اكثر مما تستحقه الجزيره و هذا رأيي فقط فأرجو ان لا اغضب باقي الاعضاء

اكمل لكم تجربتي في هذا اليوم

تنزهنا قليلا بجانب تمثال الصقر و الذي يعتبر رمز الجزيره

ثم اخذنا الباص مع المجموع الي استراحه وسط الغابه ليقدمون لنا وجبة الغداء و تكلفتها كانت ضمن الرحله ثم ذهبنا الى التلفريك و الذي يأخذنا الى قمة الجبل و المكان كان قمه في الروعه و الطبيعه خلابه فعلا كان هذا المكان يستحق الزياره و لو ان الوقت كان قليل لقضينا النهار كله بمشاهدة طبيعه لنكاوي الساحره من اعلى قمة الجبل
المنظر من فوق قمة جبل لنكاوي
بعد ذلك ذهبنا الى عالم البحار و هو عباره عن احواض سمك عملاقه بها اسماك متنوعه و كبيره جدا و هكذا انتهت رحلتنا في لنجاوي لنعود الي بننج بالعباره و لكنها هذه المره افضل كثيرا من الاولى
ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم و ان شاء الله للحديث بقيه

KABAYAN
والله قهر ما طلعت كل الصور بس راح أخش مرة ثانية واستمتع بهالرحلة الحلوة،،،
بس من جد عجبني مطار سنغافورة ،،، بحطه بالقائمة ،،،
أيش اللي تحسين أنك زرتيه ما تكلموا عنه الشباب ،،،

سحر الشرق
الحمد لله على السلامة ...