مانيلا المسافرون العرب

09-09-2022 - 03:37 pm
جئتكم احبتي اليوم بتقرير عن رحلتي الى الفلبين 8-2006 م وكما اتحفناكم بمواضيع جيده وصور رائعه
لرحتلي الى التشيك العام الماضي وكان التقرير في هذا الرابط
وكان هناك ايضا رحلة صديقي المميزه الى تايلند بوطلميس:x1:
وكانت على هذا الرابط
الآن ابدأ معكم تفاصيل رحلتي مع اصدقائي وفي مقدمتهم المصور الرائع بوطلميس
وكاميراته الرائعه والمحترفه في نفس الوقت
احم احم
بدت تفاصيل الرحله كالعاده بالتجهيز للسفر عن طريق الحجوزات وكان من ضمن المجموعه صديقي
بلوتو المتخصص في حجوزات الطيران :112: :112:
عموما تم الحجز في بداية شهر 8 اغسطس
وكانت الرحله على طيران الاتحاد كالتالي:
الدمام- ابوظبي - مانيلا - ابوظبي - الدمام
((( سعر التذكره 2250 ريال ))
بعد الوصل من الرحله الطويله تقريبا تسع ساعات ونصف بالكامل واليكم بعض الصور لمانيلا من الاعلى

هذه المجموعه من الصور تظهر لنا مانيلا من الاعلى واثنا الاقتراب من ارض المطار وكان منظر قمه في
الروعه

نرى بعض الطائرات في هذه الصوره بعد ان تم الهبوط ولله الحمد
عاد قولوا الحمد لله على السلامه .......
طبعا كان هناك من ينتظرنا وهو سائق المكتب الذي نتعامل معه وبصراحه على الرغم من حصول بعض
الاخطأ الا ان صاحبة المكتب قمة في الاخلاق وتقريباً الكل يعرفها وهي :
prisilla pollack-roces
المشهوره ببرسيليا ....... وهذه ارقام تلفوناتها
5---- الجوال 09189430496 --- وهذها جوال زوجها جاك 09163425715
تقوم بالحجز لك باسعار اقل بكثير مما لو ذهبت مباشرة الى الفندق
عموما كان الحجز في فندق ( somerset ) لكن ميلينيوم وليس الثاني سلسيدوا
الحق انا الفندق ممتاز وراقي وعباره عن غرف وسويتات ولكن بالامكان ان تكون شقه مكونه من غرفتين
قامت بالحجز لنا الشقه ب 120 دولار بعد الراحه في اول يوم قمنا بالتجول في مانيلا مكاتي
واليكم بعض الصور

ويظهر بها بوطلميس من الخلف مع صديقنا بلوتو

احد المباني الموجوده في مكاتي

هذه الصوره لمجمع روبونسون وهو موجود في مابيني وهو مجمع جيد ويحتوي على بعض البضائع جيدة
الاسعار وبعض البضائع المقلده
وبعد يومين قررنا الذهاب الى مكان للاستجمام والتمتع بالمناظر الطبيعيه والخلابه وايضا لا يخلو من
المغامره وكان القرار بالذهاب الى (( تجاي تاي )) وزيار البركان في جزيرة (( تآل ))
مدينة تاجيتاي حوالي 60 كيلومترًا / على بعد جنوب مانيلا في جبال إقليم كافايت وبتناقس . تاجيتاي مدينة ذات مشاهد طبيعيّة .رصت خطّ النّباتات البرّيّة الطّرق المتعرّجة, المناظر البانوراميّة لبركان Taal استلقت في بحيرة Taal, و بساتين الفواكه المنموّة المحلّيّة الطّازجة, جميعًا وسط مرافق و ميزات مناسبة حديثة .
تاجيتاي اهم مافيها بركان Taal, الذي معروف جدآ في الفلبين . يقف على جزيرته وسط منظر رماد و رماد . المثير مناظر بركان Taal و بحيرة يجب أن ترى للجميع من يزور الفلبين . إنّه حقًّا تجربة رائعه لكل من يهوي المغامرة .
واترككم مع بض الصور والتعليق عليها اثنا الذهاب الى تلك المدينه

اثناء الطريق اوقفنا سائق التاكسي ورأينا هذه البساتين لثمرة الاناناس ومن جد شي رائع جداً

ايضاً مدينة تاجيتاي هو أكثر من مكان نزهة . قد تسبّب المكان في البيوت الجماعيّة الكثيرة و مراكز
المنتجعات . إنّه موصّل أيضًا إلى التّأمّل الدّينيّ الذي كُسِّبَ حتّى الآن لقب آخر " مركز المنتجع الرّوحيّ ."

وبعد الوصول الى احد المنتجعات قمنا بستأجار قارب لإيصالنا الى الجزيرة التي بها بركان (( تأأل))
الرحله استغرقت اكثر من ربع الى ثلث ساعه بالقارب

بعد الوصول قمنا باستاجار ما يسمى بخيول وقائدها للذهاب بها الى قمة الجبل وهي بصراحه مغامره
مثيره جداً واليك هذه الصوره

واظهر في هذه الصوره وانا امتطي الحصان (( مفر حاله فارس من الفرسان ))
وعند الوصول الى قمة البركان رأينا الفوه التي تحولت الى بحيره وبصراحه مناظر بقمة الروعه واليكم
بعض الصور

وهنا تظهر بعض الصور للاستراحه من الاعلى

وبعد هذه الرحله رجعنا الى مانيلا وكان الجو ممطر وامطار قويه جدا
وبعدها في يوم تالي قررنا الذهاب الى افضل مجمع في مانيلا
mall of asia

وبصراحه هناك مغامره اخرى وهي الذهاب الى (( sea side ))
وهو عباره عن سوق السمك تستطيع ان تشتري سمك طازج وهناك مطاعم في الخلف وهي راقيه
يقومون بالطبخ والطهي قمنا باخذ سمك وربيان واكلنا الى ان شبعنا

وقبل مغادرة السي سايد قمنا باخذ كميه من الربيان وذلك لطبخها في المنزل حيث قمت انا وصديقي
بوطلميس في اليوم الثاني وكانت نتيجة الطبخ كالتالي (( اثبتنا اننا نعرف نطبخ وانه يمكن ان نعتمد