كاندي المسافرون العرب

05-05-2022 - 11:31 pm
  1. اليوم التاسع والعاشر والحادي عشر : بيرولا وبنتوته .

2. اليوم الثاني عشر : نوقمبو .

3. هذه مقارنة سريعة على عجالة من أمري

أحبابي وأعزائي في منتدى العرب الأول ، منتدى العرب المسافرون ، لقد توجهت إليكم مهرولا وراغباً في الانضمام إلى هذا المنتدى الجميل ، الرائع بأعضائه ، الرائد بمشرفيه ، ففي الحقيقة أنني لم أحب التسجيل في أي منتدى ، خشية الارتباط ، ولكن مع هذا المنتدى وجدت نفسي منساقا حباً وطواعية وشغفاً ، فكنت ألهث نحوه يوما بعد يوم ، وذلك من أول إطلالة لي عليه ، وكما يقال : الحب من أول نظرة
ومن هذا المنطلق سأقدم لكم باكورة كتاباتي مع سفرياتي ، وهذه الرحلة إلى بلاد السريلانك ، وحيث إنني مشغول جداً ، فإنني أحببت أن أقدم في البداية مقتطفات عن الرحلة علَ البعض أن يستفيد منها ، أو من لديه أسئلة فنحن تحت الخدمة ، وإذا تمكنت فيما بعد من التفصيل فلن أبخل عليكم إن شاء الله تعالى ، فأقول :
كانت الرحلة على الخطوط السعودية ( الرياض كولمبو ) .
قيمة التذكرة : 1550 ريال سعودي .
استغرقت الرحلة ذهاباً خمس ساعات وربع ، والعودة خمس ساعات إلا ربع يعني شكل القائد سادن لأبوها ، يعني مشتاق للرياض
مدة الرحلة 12 يوم .
عدد الأفراد : 4 أفراد بالغين
إليكم البرنامج :
اليوم الأول : كولمبو .
اليوم الثاني والثالث : بولونار وا ، مرورا ب : دامبولا .
اليوم الرابع والخامس : كاندي ياجماعة
اليوم السادس والسابع والثامن : نوراليا ، ياهوه برد .

اليوم التاسع والعاشر والحادي عشر : بيرولا وبنتوته .

اليوم الثاني عشر : نوقمبو .

@ التكلفة : 900 دولار تقريبا للشخص الواحد ، يعني 3400 ريال سعودي تقريبا أيضا طبعا لايشمل التذكرة ، وإنما شاملة ( سواق خاص 24 ساعة طبعا أكيد مع السيارة ماكروباص ديزل ، والفنادق 345 نجوم مع الإفطار ، وأحيانا مع العشاء ، وكذلك بعض المؤؤؤؤؤنة ، وبعض الأشياء السياحة كدخول الحدائق ونحوها ، يعني بالعربي : القطة ... إلخ ) . وازيدكم من الشعر بيت والشاهي اللي شريناه داخل ضمن المصروف ، وكذلك الكوت اللي شريناه بنوراليا
# طبعا للإيضاح السواق قاطعناه 11 يوم ب 400 دولار ، لأن اليوم الأول مشيناه بسواق إلى الفندق من المطار إلى فندقنا بكولمبو ومن اليوم الثاني اتفقنا مع ذلكم السواق ( كومار ) .حلو الاسم
# نفيدكم علما أننا عزمنا على خوض التجربة في كل شئ ، فحاولنا الحجز عن طريق السعودية فوجدناها أسعارا متضخمة ، أرسلنا للمدعو عبدالعزيز ، وزهراني البكج بالكامل وقلنا إذا وصلناكم يصير خير نتفاهم معاكم ، وصلناهم زهراني عطيناه الخامس ، والأخ عزوز عطانا البكج تقريبا ب12000 ريال ما يشتهي الولد شكله طماع وطايحن بالربع ، لقينا واحد أسمراني اللون ، ورحنا يمه ، وتهاوش مع عبدالعزيز قال زوزو أنا حاجزهم من السعودية ، ومع الأيه وأيه ، أخذنا عبدالعزيز ودانا للفندق علما إن اللي حاجز لنا الفندق الأخ الأسمراني ، يعني هذا فاز بالسيارة ، وهذا فاز بالفندق ، لأنها انقلبت حرب كحرب داحس والغبراء بينهما ، المهم يوم جاء بالليل ومع الاتصال مع عبدالعزيز للتنسيق يوم غد قال الوجه من الوجه أبيض السيارة ما تخارج ، ويمين ويسار ونتصكك تلكم الليلة على شاطئ كولمبو ، وهات السواق الفلاني ورد السواق العلاني لين رجعنا لمك يابو سمرة ، ومار والله يجي من بكرة ونتفق معاه على السيارة بسائقها : كموره ( اسم الدلع لكومار ) . المهم حجز لنا أيضا بعض الفنادق والباقي قلنا بعدين ...
# حجز الأسمراني لنا سبعة أيام ، وباقي بتاعة بنتوته ونوراليا ، قلنا نحجز بأنفسنا أكيد أبو سمرة قاعد يلعب علينا ( ههه ) على مين تلعب يابو سمرة ، والله نروح يم تاج ، ويم أيدين وغيرها أيضا وبصراحة عطونا أسعار ، وش تتوقعون يالله قولوا :
عطونا أسعار خيالية ، غالية جدا ، ورجعنا يمك يا بو سمرة وقلنا احجز لنا الباقي والله يخليك لنا يابو سمرة .
@ مقارنة سريعة بين سريلانكا وصلالة :
كلاهما يبهج الناظر ، ويسعد الرائي ؛ حيث الخضرة والنضرة ، والشواطئ الجميلة في المدن الساحلية .
بالنسبة لصلالة : من مميزاتها الرذاذ الجميل الذي يدفع بالنفس إلى البهجة والسرور ، وكذلك القوم عرب ، والأكل لا مشكلة فيه ، والجبال الخضراء تستيطع أن تجد فيها أماكن للجلوس بكل يسر وسهولة .
أما سريلانكا : فالأنهار والشلالات ميزة رائعة فيها ، وكذلك الخضرة النضرة ولكن أماكن الجلوس صبعة نوعا ما ، وبإمكانك أن تجلس في شرفة الفندق ويكون برنامجا بحد ذاته

هذه مقارنة سريعة على عجالة من أمري

# من طرائف هذه الرحلة : قصتنا مع ( الدافور ) الغاز اللي رايح نتنقل فيه ونصلح فيه الشاهي والأكل عند جلوسنا حول الشلالات وتلكم الخضرة النضرة ، وبصراحة طلع الدافور بطاعونه ، يالله لقيناها بعد يومين من الضجيج الإعلامي المنقطع النضير ، فقال شاعرنا أبو علي قصيدته الآتي :
ياما رفعنا الراس في كل ديره واليوم دنق في ربوع السريلانك
كومار والدافور قصة مريره خسران ياكومار من هو تزبنك
لكنها خوة وجيهٍ سفيره اللي بخوتهم يزول العنا عنك
دكتورنا مايستقر في سريره الشاهي والقهوه على الكيف بايمنك
ولاهان قرم السبت شهم العشيره في عشرته هيهات يظلم ويغبنك
أبو كريم مالنا اليوم غيره تمشي معه ماتعرف الضيق والضنك
أنهارها تجلي هموم عسيره وتنسي بخضرتها غثا أسهم البنك
يازينها من رحلة بالجزيره رحلة نشامى في ربوع السريلانك
بعد هذه الأبيات أختم تلكم المقتطفات ، آملا أن تحوز على إعجاب ورضا أعضاء منتدانا الرائع ومشرفيه ، ونحن بانتظار مشاركاتكم , وأسئلتكم ، ومداعباتكم .