اسطنبول المسافرون العرب

18-11-2022 - 06:33 pm
السلام عليكم أهديكم تقريري لرحلتي الأقتصادية جدا إلى اسطنبول برفقة أخواني وقد أستفدت جدا من خبراء المنتدى والأعضاء في هذه الرحلة واشكركم جميعاً
مدة الرحلة 6 ايام عدد الافراد 4 شباب ميزانية الرحلة 8000 درهم إماراتي فقط ..... نعم فقط ..وزاد منها كمان
الحجز على التركية للطيران أبوظبي أسطنبول أبوظبي عرض خاص ب 850 درهم للتذكرة 3 تذاكر 2550 درهم والشخص الرابع كان في اسطنبول
حجز الفندق best nobel hotel بيست نوبل هوتيل في السلطان أحمد قرب محطة جولهانة للترام 5 ليالي ب 1720 درهم غرفة لأربع اشخاص شامل الافطار
ملاحظة : الفندق جميل لكن نظافته مش 5 نجوم انصح لو حجز لعائلة أخذ المناشف والمناديل الخاصة بهم والباقي نظيف والغرف للمنامة فقط لصغر حجمها ولكنه مقبول جدا وافطاره بسيط لكن جميل وقريب جدا من كل المواقع السياحية وميناء اميننو ومحطة الباصات ومحطة القطار سيركجي
أنطلقنا صباح27/10/2012من مطار ابوظبي الدولي الى اسطنبول مطار اتاتورك وصلنا الساعة 6 صباحا وكان بداية امطار الصباح الخفيفة الجميلة ونزلنا الى محطة المترو بعد ساعة من الاجراءات البسيطة وطابور ختم الجوازات الطويل نوعا ما استقلينا المترو عن طريق الجوتن 3 ليرة تركية للفرد ونزلنا في محطة أكسراي
وبعدها اتجهنا الى الترام مشيا على الاقدام حوالي خمس دقائق والطريق واضح واخذنا الترام الى محطة جولهانة بارك واخذنا الاستراحة في الحديقة مع افطار بسيط عبارة عن كعكة وسحلب وكوكيز .
وبعدها بدأنا البحث عن الفندق ووجدناه في احدى الطرق الضيقة ولكنه قريب من الطريق العام حطينا الاغراض في الفندق وكانت الساعة قد قاربت ال12.30 ظهرا فتوجهنا دون الاستراحة الى اميننو القريبة من الفندق واكلنا ساندويشات سمك مع المخللات وجولة في منطقة اميننو وعدنا الى الفندق عالعصر للنوم والاستراحة
اعتذر عن سوء الطرح والترتيب لقلة خبرتي في المنتديات يتبع .......

ambaba

يبدو ان لديكم خبرة بالبلد
متابعين معاك

حياكم الله وأشكركم على الردود والمرور على تقرير
الميزانية صدقني أخي معقولة ولكن ضمن عملية حساب ومتابعة مثلاً حجز الفندق تم قبل ثلاثة أشهر تذاكر الطيران حجزتها قبل شهرين مع متابعة لموقع التركية للطيران بشكل أسبوعي لاقتناص العرض فمثلا حاليا هنالك عرض على التركية للطيران من ابوظبي الى اسطنبول ذهاب أياب ب 850 درهم ولكن اخر موعد للسفر هو في رمضان فلا يناسبني فأنتظر عرض شهر أكتوبر بينزل بأخر شهر رمضان وهكذا سأكمل التقرير وتابعوني

قرب أميننو

2. صورة اياصوفيا

3. وكان في استقبالنا المترو القديم والجميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نكمل التقرير اليوم الثاني

في الصباح نزلنا لتناول الفطور في الفندق وهو بوفيه بسيط ولذيذ كترويقة وشربنا الشاي وبسم الله خرجنا من الفندق وكان الجو ماطر وبارد خفيف الى منطقة السلطان أحمد بدينا في قصر توب كابي التذكرة 25 ليرة تركي وبعدها خرجنا الى المسجد الأزرق وصلينا الظهر فيه ثم خرجنا واسترحنا في الحديقة التي تطل على المسجد وعلى اية صوفيا واشترينا كعك وسحلب ب3 ليرات لذيذ جدا
من قصر توب كابي
السحلب والكعك

صورة اياصوفيا

بعدها توجهنا الى ميناء اميننو للخروج في رحلة بوسفور ممطرة وباردة ب 10 ليرات تشوف واحد بينادي عالناس بوسفور بوسفور طلعنا في المركب وكان الطابق المكشوف فارغ تماما والطابق السفلي المغلق مليان فقررنا نظل فوق وما اجمل قطرات المطر مع البحر والنسمة الباردة
منطقة اميننو قرب السوق المصري
من رحلة البوسفور
وبعدها رجعنا الى سيركجي مشيا على الاقدام حوالي دقيقتين للغذاء وكان سندويشات شاورما دجاج على طريفة هاتاي من مطعم اسمو hat doner السندويتش بخمس ليرات مع البيبسي او عيران
تحلينا من مقابل المطعم من محل حلويات لا اذكر اسمه واكلنا عنده رز بالحليب شوكولا
وبعدها عدنا الى الفندق للاستراحة مشي دقيقتين من سيركجي ايضا وبعد الاستراحة وتبديل الملابس المبللة نزلنا للتوجه الى تقسيم وركبنا الترام من محطة سيركجي ونزلنا في كابتاش ومن كابتاش حولنا الى مترو تقسيم ووصلنا الميدان المزدحم جدا جدا

وكان في استقبالنا المترو القديم والجميل

تجولنا في الميدان ثم عدنا الى الفندق بنفس الطريقة من مترو تقسيم الى كابتاش ومن كابتاش بالترام الى سيركجي وتعشينا في المنطقة فطاير مشلتت اظن لا اعلم اسمها ولكنا لذيذة ب7 ليرات قطعتين لكل شخص مع عيران ثم الى الفندق للنوم والراحة بعد يوم شاق جدا
يتبع في اليوم الثالث متحف رحمي كوج ومنطقة ايوب والكثير الكثير

1. لم نستخدم التاكسي ابدا ولم نحتاجه حتى فكل المواصلات متوفرة

2. للذهاب الى القسم الاسيوي استخدم العبارة ب ليرتين توفيرا للوقت والمال

ملاحظات سريعة ومهمة كل يوم كنت اصرف 200 دولار وكانت تكفي عذاء وعشاء ومواصلات وتذاكر احيانا ولا ينقصنا
لم يكن ضمن جدولنا العديد من المتاحف مثل ايا صوفيا للزحام الشديد عليه وقصر دولما بهشة لان ذهبنا اليه في يوم عطلة وكان اخر يوم لنا في الرحلة وبشكل عام نحن من محبي الطبيعة اكثر من المتاحف وعن نفسي انا كنت قد زرتها سابقاً في نفس العام في الربيع في شهر العسل مع زوجتي .

لم نستخدم التاكسي ابدا ولم نحتاجه حتى فكل المواصلات متوفرة

مهم جدا شراء اسطنبول كارت للمواصلات ولاتاكل هم شحنه في كل محطة يوجد ماكينة شحن
لاتشتري من جراند بازار ابدا المحلات التي في جراند بازار تشتري بضايعها من سوق خلف السوق المصري كمثال طاولة زهر تركية ثمنها في السوق المصري 90 ليرة اشتريتها من هذا السوق ب35 ليرة بعد مفاصلة شديدة مع اربعة نرد هدية نصيحة لاتنغر بجمال الجراند بازار وما تراه هناك اشتريه من السوق يلي ذكرته لكم

للذهاب الى القسم الاسيوي استخدم العبارة ب ليرتين توفيرا للوقت والمال

شارع بغداد شبيه بعثمان بيه و تقسيم وبرأي لايستحق الزيارة وتلة العرائس شبيهة بتلة بيرلوتي ب ايوب ف اظن تلة بيرلوتي تكفي وفيها تلفريك السكن في منطقة السلطان أحمد ولاليلي افضل للعائلات من تقسيم ولم أجد ان المنطقة تنام باكرا وهي قريبة من البحر في منطقة اميننو جميل للمشي ليلاً ووجود الصيادين بكثرة هناك وتتميز اميننو بعدم وجود نصابين الليل كما انك ستجد في انفاق المشاة بازارات صغيرة تفرش بضايعها بعد الساعة ال8 ليلا رخيصة جدا ويعرضون اشياء جميلة كالمشغولات اليدوية والجاكيتات المبطنة بالفرو والاحذيه المقلدة لكن لن تعلم انها مقلدة الى من سعرها وجودتها متوسطة
جرب في منطقة اميننو ان تتذوق عند المغرب المخللات والتي تباع بكأس صغير والمحار المحشي بالارز مع الليمون ب ليرة الحبة والمخللات ب ليرتين لذيذة جداً
واي استفسارات أنا جاهز ويوجد المزيد من النصائح والمواقف سأسردها في التقرير لاحقا