هيوغو المسافرون العرب

15-12-2022 - 07:57 pm
  1. مناظر جميلة من الأعلى

في يوم الأحد الموافق 2012/10/07 بدأت رحلتي إلى اليابان بغرض التدريب والسياحة ، أتذكر أنني وصلت إلى مطار أوساكا (Osaka) بما يقارب الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت اليابان ، فقد كان حينها الظلام يخيم على بلاد الساموراي ، وكانت بإنتظارنا الحافلة ف توجهنا إلى الفندق الذي يقع في مدينة كاكوغاوا (Kakogawa) ، وعندما وصلت لم استطع الإنتظار إلى يوم الغد للتجول في شوارع كاكوغاوا (Kakogawa) في محافظة هيوغو (Hy go) ، ولذلك قررت التجول واستكشاف بعض الأماكن القريبة من الفندق ، فقررت إبلاغ فريق المتدربين معي برسالة نصية عبر الهاتف ، وأتى الرد سريعاً بعلامة تعجب يصحبها وصفي ب ماجلان بسبب استعجالي والخروج في هذا الوقت المتأخر حيث أن الساعة تجاوزت الثانية عشرة مساءً (إن لم تخنِ الذاكرة) ، وحينما خرجت وإلتقطت بعض الصور.
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 747 * 1000.
النباتات الخضراء في الطرقات مرتبة وجميلة وبالإضافة إلى نظافة الطرقات
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1000 * 747.
اهتمام بالمرور بأنواعه للضرير وللمشاة ولسائقي الدراجات الهوائية فالجميع يستطيع السير بهدوء وطمأنينة وأمان
حتى آلات بيع المرطبات متوفرة ومتنوعة في معضم الأماكن ، ومن خلال تجولي أدركت أن المنطقة آمنة وهادئة ، وبعد هذه الجولة عدت إلى غرفتي في الفندق لأنام معلناً عن إنتهاء الليلة الأولى في اليابان ، وفي اليوم التالي والذي سيكون أول يوم تدريب لنا ولأن اليابانيين منضبطين في الأوقات كان علينا أن نلتزم بالمواعيد فانتظرنا موعد الرحيل بالحافلة ثم توجهنا إلى مدينة هيميجي (Himeji) والتي تقع في المحافظة ذاتها ، وهناك ذهبنا تحديداً لقلعة هيميجي (Himeji Castle) وإلتقطت بعض الصور من البوابة وصولاً إلى أماكن مرتفعة من القلعة.
احدى بوابات الداخلية للقلعة وصور أخرى من القلعة ، سأذكر لكم معلومة وهي أن القلعة تحت الترميم المستمر ف بين فترة من السنوات والأخرى يعيدون بناء بعض الأجزاء وتجديد الأصباغ حفاظاً على القلعة لسنوات طويلة.
لو تلاحظون أن هنالك حجر أو تمثال على شكل سمكة أعلى المبنى ، وقالوا لنا عن سبب تواجد السمكة هو أن السمكة رمز للماء ويعتقدون أن بوجود رمز الماء لن يحترق المبنى وكأن السمكة تحميهم من الحريق ، ونحن بالطبع كمسلمين لا نعتقد بمثل تلك الأمور لأن الله سبحانه هو من يحمينا إن شاء ذلك.
القلعة أصبحت مكاناً سياحياً ومتحف لآثار قديمة تخص القلعة من مواد إنشائية وأدوات بناء قديمة وحتى دروع الساموراي خصصوا لها مكاناً.

مناظر جميلة من الأعلى

وفي الشارع المقابل للقلعة توجد بعض المحلات الصغيرة لبيع التذكارات الجميلة ، وأيضاً توجد محلات لبيع الأغذية وكان أحدها يبيع المثلجات (Ice-Cream) ولكن الغريب في الأمر النكات العجيبة والغريبة المتوفرة لديهم فعلى سبيل المثال يوجد بنكهة القرع وبنكهة السمسم الأسود وغيرها من النكهات المتعددة ولكن وقع اختياري على نكهة الشاي الأخضر مع الفانيليا ولقد كان جيداً.
لقد كان هذا ملخص اليوم الأول ، وسأضع لكم صور باقي الرحلة بطريقة مختلفة ، لأنني لا أتذكر ترتيب الأحداث لذا سأضع كل صورة ومعلوماتها.
في أحد الليالي ذهبنا إلى مدينة كوبي (Kobe) عن طريق القطار فهي قريبة من كاكوغاوا نسبياً وتقع في الجانب الشرقي من المدينة الأم أوساكا ، كان الجو جميلاً والبحر هادئ.
هذه نافورة ترقص على أنغام الموسيقى بحركات جميلة وألوان زاهية ، وقفنا بضعة داقائق نراقب جمالها.
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1000 * 1333.
وبينما نحن نسير شاهدت برج كوبي (Kobe Port Tower) وإلتقطت له بعض الصور وكان بجانبه أشبه بسفينة من الضوء ولكن لا أعرف ما هو أو بماذا يسمى.
كان هنالك العديد من المناظر الجميلة القريبة من البحر فلم أفوت هذه الفرصة
وبعد هذه المشاوير قررنا الذهاب إلى إحدى المطاعم وكانت هنالك مجموعة من المحلات والمطاعم بمكان جميل يشبه القرية.
وبعد ذلك وقع الإختيار على مطعم إيطالي فلم أتردد بطلب البيتزا والتي بالطبع لن تحتوي على اللحوم لأن الذبح لديهم ليس وفق الشريعة الإسلامية ، وبعد العشاء عدنا أدراجنا إلى الفندق.
في أوساكا ذهبنا إلى الأكواريوم وكان حجمه كبير ويحتوي على العديد من الكائنات البحرية الجميلة.
البطاريق من الطيور الرائعة والجميلة التي شاهدتها هناك
وهذا الأخطبوط والذي يعتبر وجبة شهية لليابانيين
بالإضافات إلى الأسماك الملونة هنالك أسماك القرش بأنواع مختلفة
وأيضاً قناديل البحر المتنوعة بألوانها وأحجامها العجيبة
ولأول مرة أشاهد سرطان البحر بهذا الحجم أمامي
وبما أنني ذكرت تواجدي بمكان مليء بالكائنات البحرية فلابد من مشاركتكم صورة من طبق بحري على الطريقة اليابانية
(يتبع)

رحلتي الى اسيا
  1. 2- كاميرا موبايل Iphone 4

2. 3- كاميرا موبايل Samsung Galaxy S3

في ظهر يوم الجمعة ذهبنا إلى مدينة كوبي لأداء صلاة الجمعة بمسجد كوبي حيث يجتمع المسلمون من المدن المجاورة هناك للصلاة ، ولقد مر على المسجد سنوات طويلة وكان إهتمام اليابانيين بترميم المسجد واضحاً.
أحد الرحلات كانت فوق الجبال وكان المنظر من الأماكن المرتفعة رائع ، بعد مضي اسبوع انتقلنا إلى العاصمة طوكيو (Tokyo) ، العاصمة كانت أكثر حيوية وتنقلنا فيها للعديد من المدن.
في اليابان منظر السماء غالباً ما يلفت إنتباهي فقد كان دائماً جميل ، ويكون أجمل عندما يصاحبه الماء الذي يعكس صورة السماء.
في أحد الأيام خصصنا زيارة ل مكان يدعى لاكوا (LaQua) متواجد بمدينة بانكيو (Bunkyo) وهو خليط يجمع بين التسوق والترفيه والرياضة ، فيوجد به محلات التسوق بطوابق متعددة بالإضافة إلى بعض ألعاب الملاهي تتوسط المجمع بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي ، وبجانب هذا المكان يوجد نادي رياضي مشهور اسمه (Tokyo Dome) تقام به مباريات البيسبول.
تساقطت الأمطار في لاكوا بينما كنا نسير فاشترينا مظلات تحمينا من المطر كي لا نصاب بالبرد وعدنا إلى الفندق.
هذه صورة من إحدى مراكز التسوق .. قطع من الأثاث على شكل خشب وللوهلة الأولى خُيل لي أنها فعلاً خشب .
وهذا متحف استديو جيبلي (Studio Ghibli Museum) وهو متحف لأعمال هذا الاستديو في إنتاج الأنمي (Anime) ويوضح كيفية عمل الرسوم المتحركة والرسم والخدع البصرية لحركة الأشياء والكثير من الأشياء الجميلة ، فهو مكان مخصص لعشاق فن رسوم الأنمي ، وأنتج هذا الإستديو العديد من الأفلام الكرتونية الناجحة وبأفكارهم الفريدة ، كنت أتمنى إلتقاط المزيد من الصور داخل المتحف ولكن للأسف يمنع التصوير ولكن إن بحثتم في الشبكة العنكبوتية ستجدون بعض الصور ومقاطع الفيديو من الداخل.
وفي مكان آخر من اليابان وجدنا ساحة كبيرة فيها أطفال صبية وفتيات يلعبون الرياضات المختلفة ، وتتميز اليابان بأنها تستطيع استخدام الأراضي بشكل مثالي للبناء على الرغم من أن أراضيها جبلية ويصعب البناء فيها ولكن أمام عزيمتهم واخلاصهم في العمل لا يوجد مستحيل فحتى على الطرقات المائلة بإمكانهم البناء.
في اليابان في كل منطقة نجد مركز تسوق قريب وهذا ما يجعلهم لا يحتاجون إلى تخزين الأغذية فيكون الأكل طازج وصحي ، فكلما ينقصني شيء أذهب إلى سفن إليفين (Seven Eleven) حتى إنني أصبحت أذهب إليهم يومياً ، في اليابان شاهدت أطيب أنواع البشر فهم مبتسمين وخدومين ويبعثون الراحة في النفس ف هم في قمة الإحترام.
هذا تمثال الحرية (Statue of Liberty) ولكن ليس في نيويورك ولكنه في طوكيو تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1000 * 750.
في آخر يوم تدريب لنا ذهبنا إلى منطقة جبلية وفي الطريق شاهدت أشهر جبل في اليابان وهو جبل فوجي (Mount Fuji) كنت أتمنى أن نكون على مسافة أقرب ولكن للأسف طريقنا كان بعيداً عنه.
وفي النهاية هذه صورة من حديقة الفندق في طوكيو وبلا شك الحديقة لن تخلو من قصب الخزران كما تشاهدون ، والآن سأترككم مع الصور المتبقية.
وفي الختام أشكركم على حسن المتابعة وأعتذر عن أي تقصير وعن بعض الصور الغير واضحة ، وبإذن الله سألتقي معكم في موضوعي جديد ممتع ومفيد ، وأنا حاضر للإستفسار عن أي شيء يمكنني المساعدة فيه بما يخص اليابان.
  • ملاحظات
  • جميع الصور تم إلتقاطها بنفسي بالكاميرات التالية:-

1- كاميرا ديجيتال Samsung ST550

2- كاميرا موبايل Iphone 4

3- كاميرا موبايل Samsung Galaxy S3

• لم يتم وضع صور أماكن التدريب والتحدث عنها لأن معضمها تحتوي على صور زملائي ولم آخذ الإذن منهم بنشر صورهم.
  • ذهبنا إلى مكان ترفيهي اسمه Universal Studios ولكن لم أتطرق إليه لعدم وجود صور مناسبة.
  • بإمكان جميع الدول العربية أن تصبح مثل اليابان فالتطور ليس فقط بالتكنولوجيا ولكن بتطور النفس وسلوكيات المجتمع ولا يجب أن ننظر إلى السلبيات ونسايرها بل علينا أن نصلح ذاتنا كي نصلح المجتمع ، فإن صلح الفرد صلح المجتمع فإبدأ بنفسك.
  • عند زيارة الدول الأخرى يجب أن نتذكر أننا نمثل دولتنا وقبل ذلك نمثل ديننا الإسلامي فلا تنسى أن تتصرف كمسلم داخل وخارج الديار.