جاكرتا المسافرون العرب

11-12-2022 - 12:28 am
  1. الاقلاع وركوب الطائرة :

2. قبل كل شي ( دعاء السفر )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اسعد الله .. صبآحكم / مسائكم بكل خير وسرور
منذ انقطاع كبير جدا .. عن المنتديات والكتابة !
اعود لكي اكتب عن الرحلة المشوقه الى شرق اسيا
ديار العمه اندونيسيا ..
تنسيق الرحلة والخيار كآن بين ماربيا ( اسبانيا ) وشرق اسيا .. تايلاند و إندونيسيا و الفلبين .!
وبعد المشواره.... اتخاذنا القرار بالسفر الى بلاد اصحاب العيون الضيقه
الطيران كآن القطري
قصينا التذاكر السفر من الرياض - قطر ترانزيت 3 ساعات - الاقلاع الى العاصمه جاكرتا .. حوالي 7 ساعات
الكام المستخدم :
وكذلك
الايفون .. بلاكبيري )
بداية الرحلة كآنت من مطارنا الجميل :d مطار الملك خالد رحمه الله

الاقلاع وركوب الطائرة :

قبل كل شي ( دعاء السفر )

الله أكبر ، الله أكبر , الله أكبر ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى لبنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ، اللهم أنى أعوذ بك من وعثاء السفر ، وكآبة المنظر وسوء
المنقلب في المال والأهل ، وإذا رجع قالهن وزاد فيهن آيبون ، تائبون ، عابدون ، لربنا حامدون .
سفرتنا كانت مش متآكد بالضبط اي ساعه بس اتوقع 3:45 فجراً إن لم تخني الذاكره !
الطائرة كآآنت مقبولة والركاب ليسوا كثر والخدمات مقبوله نوعا ما
ولا انسى صديقنا فيصل مشكورا ضبط لنا شحن الشنط دايركت من الرياض الى جاكرتا ..
الوصول الى مطار الدوحه واستعراض جدا ممل ويطفش !!
وصلنا بشروق الشمس على أرض قطر الغاليه والحمد لله صلينا وافطارنا وحصلنا خير
لكن لدي عتاب محب على المركبه اللي نقلتنا من النزول من الطائره الى الوصول لمحطة الانتظار .. ؟
ياهي عقدتنا والمسألة بسيطة جدا اشوف المطار امامي قريب ونستطيع الذهاب له بطريق واحد لكن المركبة دوختنا باستعراض ممل سامج .. صرنا نتراقص بالمركبه شوي يمين شوي يسار ههه
دخنا ومن قوة الدوخه اخذت بنادول مسكن !!
الترانزيت بالدوحه قرابة ال3 ساعات تمشينا فيها بالمطار ,
وبأمانه خدمات المطار في الاكل كانت عاديه جدا بعد ما لفينا المطار بأكمله
ما لقينا الاكل اللي على جونا للاسف بس وش نسوي نبي نسد الجوع الكافر
لفت انتباهي كثرة الاجانب ... والله حسيت اني مش بقطر !!
بالكاد احصل قطري او قطريه
وتمنيت على الاقل اذا قطر الغاليه علينا تجنس وتوظف الغرب ..
عربنا أولى بكثر من هالاجانب ... بالتوظيف والتجنيس ...
تابع ..

"
رحلة اندونيسيا تنادي :
جائت المركبه اللي تنقلنا الى الطائرة ونفس الحركة التطفيشيه ههه ملل وربي هالمره صار سامري بالمركبة ..
بس بجد عذرتهم لهذا السبب بعد ماعرفته : انه مطار الدوحه الدوحة يعيش حالة ترميم وبناء من جديد كلي..
وصلنا الطائرة وكانت مريحه واكبر بكثير من السابق لعدد الركاب طبعا المتوجهين الى جاكرتا ..
خدماتهم جيده تناولنا فيها وجبتين مقبوله
مصور والعالم رقود ..
وتعرفون مدة الرحلة طويلة فسدحتها نومه قوية ... الا وقت الاكل لاصحوني الشباب اصحصح واصير مفترس ههه
بعد عناء طويل وتعب قرابة ال7 ساعات وصلنا جاكرتا .. الحمد لله على السلامه النزول
وقبل ذلك استغلينا الوقت بالطايره وخلصنا اجراءت اوراق الفيزا اللي تقدم لك وانت بالطائرة
سجل بياناتك ومعلوماتك وانت بالطائره افضل واسرع لك ي صاحبي, كان وصلنا بمطار جاكرتا تقريبا الساعه العاشره ليلا ..
الان بانتظار شنطنا الحلوه .. أهم شي ملابسنا وكشختنا والمعلبات اللي بشنطتي لا تروح خ
في طريقنا للخروج من مطار جاكرتا نتصل على سواقنا اللي مواعدينه مسبقا بالرياض وحديثا بقطر... لا تجاوب !!
حاولنا مرات ومرات لم تنجح .. المهم اتفقنا على اي سائق بنقابله امامنا وسعره مناسب ومش نصاب يوصلنا لأي فندق قريب نقضي فيه هالليله
بلحظة الخروج الاخيره نشوف سواق باين عليه لعاب شعره ووجهه تسذوب
يحرج ويتميلح باوديكم وين تبون والخ من هالكلام قلت له ابي منك هالخدمه بس اتصل عليه من جوالك انت
هذا رقم سواقنا جاك عطينه رقم خوينا واتصل عليه وعطنا ذيك النظره الكذبيه البرئيه وقال الرقم مايرد ههه
هو شافنا متعبين ومرهقين من الرحلة قال اي بس هذي فرصتي كاك ؟
سحبنا عليه ومع الباب الكبير اهلا جاكرتا كان تمطر ما شاء الله والجو شوي رطب .. وشوي الا جانا ذاك الشايب السواق
قلنا ايه بس خلنا نطقطق عليه ونستفيد ونأخذ خبره من خوينا الي قبل ههه
الزبده لحسنا مخه بالكلام والسواليف على انا بنتفق معه خلاص ومن ذا الكلام يارب سامحنا
عطينه الرقم قلنا اتصل عليه من جوالك واتصل عليه وفعلا نجحت الخطه وجاء خوينا جاك وضميناه بالاحضان
الا السواق الشايب يعطينا ذيك النظره الزعلانيه الحزينه .. انا وخويي ودنا نعطيه دراهم بس يبطي كل اللي معنا دولارات
انفرادنا بسواق جاك وماقصر عطاهم من عملتهم الروبيه ..
وهذي العمله الاندونيسيه :
مائة الف روبيه----
  • -

وبالطريق الى الفندق وقع الاختيار على فندق صالح خان 4 نجووم !
واتفقنا مع السواق يروح يجيب لنا ارقام شرائح اندونيسيا وحنا بنرتاح للنوم بعد الرحلة الطويلة
صحينا 1 الظهر كان فيه وجبة افطار مجانيه سحبنا عليها بسب الارهاق وقلة النوم
الفندق من وجهة نظري سيئ
بعد ما خلصنا من المخالصة > متآثر بالكوره من فندق صالح خان المخيس صراحه .. آآآآه لاتذكرت التكيف حقهم
اتصلنا بالسواق وذهبنا لتناول وجبة الغدا بمطعم عربي اسمه الباشا أكلهم وشغلهم نظيف من قوة الجوع ما صورت الاكل .. هو انا فاضي لكم ههه
بعد قضاء يوم بالعاصمه قررنا السفر الى بونشاق " الجبل "
وبالطريق الى الجبل مايعدل راسك والمزاج الا القهوه .. يالبيه بس
أخذنا قهوه من ستار بوكس وصولنا للجبل اخذ منا وقت نوعا ما قصير تقريبا ساعه ونصف
الجو ما شاء الله كآآآآآآآآآآآن امطآآآآآآآآآآآآر ومناظر حلوه وطبيعة فاتنه وغيوم
استجارنا فله في كامبوند اسمه ... جاي جاكرتا ..
الفله كآنت دوريين , صاله مطبخ 3 غررف , حمامين ,, والفله كانت مطله على المسبح !
طبعا الفله بعد ما سكنا فيها واعجبتنا كان ناقصها بعض اللاوزم , تقضينا من السوبرماركت ما نحتاجه لقضاءنا كم ليلة بالجبل ..
لحظة دخولنا الكامبوند الامطار كان بشكل قوي جدا وغزير واتركم مع الصوره ..
تعشينا عشاء خفيف وبعدها أخذنا ساج بالكامبوند هذي صورته ..
نمنا نومه حلوه لأن بكره يبدأ الاكشن والجدول الترفيهي ..
اصبحنا ونسقنا مع السواق على أخذ تيس صغير يكفينا المدة اللي بنقضيها بالجيل وكان سعره قرابة ال200الف روبيه .., واخذنا شغاله يوميتها 50 الف روبيه ..
التوجيه كان الى سفاري بونشاك ..
بعد الانتهاء جاء وقت الغدا .. قررنا يكون غدانا سمك في ..
بحيرة الليدو .. السآحره !!
توجهنا الى الفله وتعشينا من التيش اللذيذ وكان اكلنا شوي وشغل عدل ..
في الصباح الباكر الوجهه كانت الى حديقة الزهور
بعدها عروض الكوبيه وكان ممنوع التصوير وخويكم ذيب سوى روحه فاهي وقعد يصور .. هههاي
رحلة البراشوت الجميله ..
كانت تجربة جدا رائعه

kk66
الحمد لله على السلامه ورحله موفقه
مجمع جاي جياكرتا في الجبل ممتاز وانا سكنت في الرحله الاولي ونطيف ومستوي الامان فيه ممتاز لاكن سرقو كمرت صديقي
واصل فنحن معك متابعون

ههه منور يالشيخ
وجودك اسعدني

طارق2004
الحمد لله على سلامة وصولكم واهم شيء انه ماكان هناك منغصات في رحلتكم ...