سيرلانكا المسافرون العرب

11-12-2022 - 10:58 am
  1. وبعد الخروج من المطار كانت المفاجأة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
بداية ارحب بكم في موضوعي المتواضع واتمنى من الله العلي القدير ان اوفق في طرحه وان ينال اعجابكم
وأتأسف من وضع سنة 2013 رغم أن الرحلة كانت في العام السابق 2012 وذلك حتى يتسنى للباحث رؤية موضوعي وقرائته والاستفادة منه ان شاء الله
واتمنى منكم منكم التفاعل معي لاتحمس واكمل بقية الموضوع ان شاء الله مع ترك الاسئلة والاستفسارات لنهاية الموضوع حتى اتمنى أن اخدمكم قدر المستطاع
موضوعي سيكون بسيطا وعفويا وبدون تكلف وسأحاول قدر المستطاع عرض جميع التفاصيل المتعلقة بالرحلة
الحمد لله الرحلة كانت موفقة واستمتعت بها كثيرا ورفقةالاصدقاء كانت اجمل مافيها تخللها الضحك والتعب وماخلينا شي في قلبنا والحمد لله
سريلانكا بلد الطبيعة الغنية والخضرة والماء والوجه
بلد مناسبة لمحبي الاسترخاء والذهاب بعيدا عن ضوضاء المدن
بلد جميل باهله الطيبين والذين يتمتعون بحسن استقبال السياح بشكل فطري
البداية
بدأ التخطيط للرحلة من 6 اشهر ومناقشة صديقي عبداللطيف واغراءه بالرحلة، خاصة وانها سريلانكا التي عادة ما يستغرب الناس عندما اّذكر لهم اني مسافر لتلك البلاد, وبعد عدة محاولات تحمسنا وبدأنا بالتخطيط
يجدر بالذكر انها ليست المرة الاولى التي ازور فيهاسريلانكا
حيث ذهبت انا وعائلتي الى سريلانكا عام 2009 وقد اعجبتالعائلة جدا خاصة وانها كانت بسعر رخيص جدا مقارنة بالخدمات والفنادق الرائعةوالطبيعة العذراء
وبدأت رحلة الحجز والبحث على خطوط الطيران وشركات السياحةالسريلانكية
واستقر الامر على الخطوط الكويتية
بحيث يكون مسار الرحلة
جدة - الكويت - كولومبو
كولومبو - الكويت - جدة
وبعدها تم اصدار الفيزا الخاصة بسيريلانكا السياحية لمدة 30 يوم بسعر 30 دولار للشخص الواحد
من موقعهم الخاص اونلاين
وبعد حجز التذاكر وتأكيدها يفاجأني صديقي بانه هناك رفيق اخر يود مرافقتنا للرحلة ، ونعم الرفيق صديقي يحيى، ففرحت جدا بالخبر وزيادة العدد شئ جميل خاصة في بلد مثل سريلانكا حتى لا يصيبنا الملل
وبعد تاكيد الحجوزات وبعد مشاهدة عدة عروض مقدمة من قبل الشركات السياحية تم الاتصال على المكتب الذي استخدمته للسفر مع عائلتي سابقا وهو مكتب اكمي ACME السياحي
وحادثت الشخص المسؤول هناك أشرف واللذي كان قمة في الاحترام والتعامل وحسن الخلق والالتزام بالمواعيد
وتم الاتفاق على الفنادق التالية مع مخطط الرحلة بالشكل التالي
الذهاب لمدينة بنتوتة والسكن بفندق ايدين لمدة ليلتين
الذهاب لمدينة كولومبو والسكن بفندق سينامون ليك لمدة ليلتين
جميع الفنادق ليس لي زيارة سابقة لها ما عدا فندق اماياهيلز
الرحلة تشمل السائق متوفر 24 ساعة مع تاكيد ان ياخد وقت كافي للنوم استعدادا لليوم التالي طيلة ايام الرحلة
البكج يشمل التوصيل من والى المطار
جميع حجوزات الفنادق هاف بورد مما يعني شاملةالافطار والعشاء
جميف الفنادق المذكورة الحجز كان لغرفتين مزدوجة ما عدافندق هيريتانس كان الحجز على الجناح الخاص
المصاريف لاتشمل سعر تذاكر الدخول للاماكن السياحية
الكاميرات المستخدمة لتصوير الرحلة كاميرا الفلاش
كاميرا الفيديو
SONY HDR-CX760E
تم التاكد من جميع الاوراق وجهوزية الكاميرات وجوازالسفر والتذاكر
يفضل في مثل هذه الرحلات حمل حقيبة خاصة باوراق الرحلة و الجوازات حتى لا تضيع منكم ولسهولة الوصول اليها
يوم الرحلة الاول
اسيقظت والحمد لله صباح يوم الرحلة الموافق 1 جولاي 2012 وكنت على اتفاق مع صديقي يحيى على ان نذهب الى مواقف توصيل السيارات من مكةالى جدة والمعروفة عند اشارة الدوارق
والحمد لله جاء على الموعد المحدد وذهبنا الى تكاسي الرويكب وذهبنا الى جدة حيث استقبلنا عضو الرحلة الثالث رفيق العمر عبداللطيف
ووصلنا الىمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وقطعنا البوردينق وتنزيل الحقائب
بعدها ذهبنا الى كافيه في صالة الانتظار وطلب فطور خفيف بسعرمبالغ فيه كالعادةولكن الجوع قد بلغ اشده
ومن ثم ذهبنا للراحة في مسجد صالة الانتظار ومناقشة امور الرحلةوتوزيع القرعة من ينام لوحده في الفنادق
عبداللطيف ويحيى يناقشون امور القرعة
حيث ان الاتفاق كان على ان ينام شخصين في غرفة والشخص الثالث في غرفة لوحده و التبديل في الفندق التالي وهكذا
وبعد توزيع القرعة تم الاعلان عن فتح بوبات الدخول لركوب الطائرة وتم قطع البوردينج وركوب باصات المطارالعجيبة للذهاب للطائرة وهناك كانت اول صدمة
الخطوط الكويتية مستوى الطائرة كان مفاجئا جدا , المقاعد ضيقة , لاتوجد اي وسيلةللترفيه سوى شاشة كبيرة في المنتصف يعرض عليها مسلسلات جاوزت العشرين عاما او يزيد
وحتى لو اصابك الملل وقررت مشاهدة المسلسلات القديمة فلا يوجد صوت لان السماعات لا تعمل بتاتا
صراحة تفاجأت من مستوى الخدمة المنخفض ولكن ولله الحمد كنا متسلحين مسبقا ببعض الكتب والبودكاستات وجهاز البلايستيشن فيتا
وبعد الانتظار للحظات وقراءة دعاء السفر تم الاقلاع بفضل من الله ومنة من جدة باتجاه الكويت
بعد الاقلاع تم تقديم مشروبات خفيفة عبارة عن عصائر معلبة والشاهي والقهوة
ومن ثم تم تقديم وجبة الغداء واعذروني لعد توفر صور للطائرة وذلك لضياعها وبعدها وصلنا بحمد الله لمطار الكويت وانتظار الاقلاع لكولومبو الترانزيت كان لمدة اربع ساعات وكان متعبا بشكل لم نتصوره , نصيحة لا تقللوا من موضوع الترانزيت خاصة للعوائل الكبيرة والاطفال
وبعدها تم الاقلاع متوجهين لكولومبو والحمد لله تم الوصول لمطار كولومبو
عند الوصول للمطار الساعة الثالثة صباحا بتوقيت كولومبو
تفاجأنا بمستوى الزحام الخانق الغير متوقع
وطوابير الجوازات وكثرة الاجانب المتوافدين خاصة بعد قتل زعيم نمور التاميل
وحمدنا الله اننا اخذنا الفيز عن طريق الموقع الاليكتروني وانصح الجميع باستخدامه لطول الطوابير الخاصة باصدار الفيزا
وتمت اجراءات الجوازات بسلاسة وبدون اي مشاكل
وكالعادة كان بانتظارنا شخص مرسل من الشركة لاستقبالنا عند صالة الخروج وبعد استلام بقية المبلغ ذهبنا لاخذ شرائح جوال الايفون من عند شركة دايلوج
كان هناك تخوف من صديقي يحيى لعد وجود شرائح الايفون الصغيرة ولكنها كانت متوفرة وسعر معقول جدا لاستخدام خدمة ال3G

وبعد الخروج من المطار كانت المفاجأة الثانية

حيث كان سائقنا المخصص للرحلة نفس السائق الذي كان في رحلتي مع العائلة ولا اخفيكم سعادتي الغامرة حيث انه سائق مثقف جدا ويجيد اللغة الانجليزية ولديه معلومات سياحية كافية وتزيد عن المدن والاماكن الاثرية والبلد بشكل عام وكان حجرا اساسيا في نجاح الرحلة بعد توفيق الله