بورصه المسافرون العرب

24-11-2022 - 01:36 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا الشكر لله ثم لجميع الاخوان والاخوات في المنتدى الرائع ولدي كان لكم اكبر الفضل بعد الله لسفرتي
الى تركيا لني كنت شايل هم اللغة والتعامل مع الاتراك بشكل عام ومع التصفح في المنتدى المسافرون العرب وجت شرح كامل لكل شي من الاماكن التي تستحق الزيارة وطرق الوصول اليها فقررت السفر
انا وزوجتي الغالية .
اول شي صلاة الاستخارة قبل كل شي
السفر كان بتاريخ 22-12-2012 الى 01-01-2013
من جدة المغادرة الساعة 9 مساء الوصول 45-12 صباحا مطار صبيحة خرجت من المطار ادور
على الباصات واسمها هافاج على مادكر ومن شافني يقول عارف البلد زين والبركة في المنتدى الجميل نزلنا في تقسيم وركبنا تاكسي الى السلطان احمد وصلنا الفندق واسمة ازادي اربعة نجوم
وحجزت عن طريق البوكينج من 23-12-2012 الى 26-12-2012
وكان السعر 55يورو وهدة صورة الفندق

وكان مميز في كل شي نطافة الغرفة يوميا
النت جدا ممتاز الفطور في سطح الفندق ومنوع تبعد عن السلطان احمد حوالي 5 دقائق مشي
هدوء الفندق وغرفتي في الدور الارضي اعرض عليكم الفندق من الداخل

اول يوم قررنا تكون جولة بالباص السياحي بالنسبة للسياح الجديد اتوقع افضل شي ياخد نطرة عامة
على المدينة المهم اخت لفة كاملة
الباص السياحي مدة التدكرة 24 ساعة ادا حبيت تنزل في اي محطة انزل وبعد ساعة او ساعتين
يمر باص اخر وتركب فية نزلت عند قصر دولما بهجة قمة في الروعة والأبهار نسيت التعب حوالي ثلاث ساعات ونحنا نمشي فية ماشعرنا بتعب انصح الي يروح اسطنبول يخلية من الاشياء الاساسية
لزيارتها وهدة صورة ونحن نتطرالباص ا
اترككم مع صور من منطقة السلطان احمد

ماروع هدة المسجد ماامر من عندة الا لزم اشاهدة واتمعن فية بس للاسف عدد المصلين فية جدا قليل
وبالاخص صلاة الفجر كلهم كبار السن الي فية قليل جدا تشوف شباب
وهدة متحف ايا صوفيا

ومن الداخل

وصور من قصر توب كابي

من البازار في السلطان احمد

دخلت محل لبيع تحف وعجبتني كاسات شاي من الرخام وحسبها لي 95 ليرة وقال هدة سعر خاص
للعرب ماخدتها مريت على محل بعد كم يوم خارج البازار واختها 65 ليرة بعد مكاسرة وسويت اني
مابغاها فعل لازم المكاسرة وبقوة ايضا لعبة المدوان اشتريت وحدة من البياعين في الساحة امام المسجد قلي 10 ليرة اختها 5 ليرة مسوي شاطر خرجت من قصر توب كابي وجاني بياع منهم
واعتدرت منة قعد يمشي ويلح علي حسبلي خمسة حبات 15 ليرة الي يشتري منهم يسوي انة مايبغى يشتري ينزل السعر بنفسة استغلال منهم للسايح وانصح حاولو قدر المستطاع انكم تتجنبوا
الشراء من الاماكن السياحية هدة معلومات اقصها عليكم تفيد ماتطر انشالله سالت استقبال الفندق
عن الحمام التركي ابغى اجربة قال يوجد وياخدوك ويرجعوك الى فندق والسعر 125 دولار
من النت اخد عنوان حمام قريب من يوسف باشا حمام تقليدي ليس سياحي والسعر 48 ليرة
ورحت على الوصف ودخلت اول تحاسب ويعطوك غرفة صغيرة مع المناشف ياكثر ماعطوني
غيرت ملابسي ومفتاح الغرفة معاي بداية كنت اضحك مبسوط وشوية ابغى اروح اشتغلي شغل يدعك
من قلبة وطقطة في العظام ماصدقت انة خلص وترجع الغرفة وتاخد كاسة الشاي شربتها في نص
ساعة تعبت ابغى اريح المهم حاس اني الق من النطافة
وكمان اكتشفت سعر الصرف في يوسف باشا ال100 يورو ب236 ليرة
وفي السلطان احمد ال100يورو ب230 ليرة
عفوا اسم الحمام سولفدار
مريت من عند مكتب ياجر شقق مفروشة وكاتب بالعربي سالتة عن شقة من غرفتين مع منافعها
قالي ب 60 دولار بس ماشفتها ياليت الي عند معرفة يقولنا عنها
بالنسبة للمطاعم دخلت مطاعم في السلطان احمد ومطعم حمدي قريبة من بعط في الطعم وافطلهم
مطعم حمدي واسعارهم 65 الى 75 لشخصين
في مطعم داخل سوق اميننو وانت داخل السوق مسجد اميننو على يسارك يكون المطعم على اليسار
مريت كم مرة من عندة مطعم صغير وزحمة جاني عامل من المطعم وقلي في جلسات فوق طلعت
واغلب الموجدين فية اوروبين طلبت كباب لحم ودجاج وكبة وعيران وكنافة لشخصين ب33ليرة
مستوى الاكل جيد مايفرق عن باقي المطاعم وفية مطعم دخلت وطلبت المنيو قال مافي بدون خرجت
كان مستغرب اني خرجت لدرجة انة ماكلمني وانا داخل كان يقلي اهلاوسهلا المطاعم الي كدة المفروض ماحد يدخل فيها اسف طولت عليكم بس حبيت انقل لكم الي عرفتة للافادة
نرجع للصور

جزيرة الاميرات

من تاريخ 25-12-2012 الى 27-12-2012 دهبنا بورصة عن طريق العبارة وتوجد رحلتين فقط
صباح الساعة 7-30 و المساء الساعة 00-5
نزلت في فندق TIARATERMAL ثلاثة نجوم فندق ممتاز الشي السلبي النت مايشغل الى جهاز واحد فقط فطور جدا جيد منوع وفية طباخ في صالة الطعام لعمل بيض للي حاب ياكل بيض
وسط البلد فطرنا ودهبنا الى المسجد والطريح وحديقة الحيوانات وهدة الصور

بعدها دهبنا الى تلفريك قال الموطف عطلان اخدنا تاكسي دهاب وعودة وانتطار لمدة ساعتين
ب150 ليرة طلعنا وكان الجو جدا جميل استئجرنا دباب الساعة ب 100 ليرة ولفة كبيرة على الجبل
طبعا اول مرة اشوف ثلوج وطلعنا تلفريك لقمة الجبل ومشينا على الثلج وكنا نغطس فية من عمق
الثلج وهدة صور من هناك

خلصنا ونزلنا من الجبل ودهبنا مطعم الحاجي دايخ
واحنا كنا دايخين صراحة المطعم اكلة ممتاز وموقعة مرتفع عن المدينة خلصنا من المطعم وكان
قريب منة سوق اعتقد اسمة غوزهانا خاص ببيع الحرير وبعدها دهبنا للفندق واتفت مع صاحب تكسي
ياخدنا الى المينا والعودة الى اسطنبول وطلب 50 ليرة اجرة المشوار وصلنا الميناء وحجزت في
الطابق العلوي الي هو درجة اولى للشخص 40 ليرة مافية فرق عن الدور الارضي سوى مقاعد شوي
اكبر فقط وهدة صورة من ميناء يني كابي

وهدة صور منوعة

وهدة صورة من الطائرة وقت الغروب

وهدة ورد لاحلى اخوان واخوات اعزاء اعجز عن شكركم لما ماوجدتة منكم لمساعدتي على ان تكون