بورصه المسافرون العرب

14-11-2022 - 12:30 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا الشكر لله ثم لجميع الاخوان والاخوات في المنتدى الرائع ولدي كان لكم اكبر الفضل بعد الله لسفرتي
الى تركيا لني كنت شايل هم اللغة والتعامل مع الاتراك بشكل عام ومع التصفح في المنتدى المسافرون العرب وجت شرح كامل لكل شي من الاماكن التي تستحق الزيارة وطرق الوصول اليها فقررت السفر
انا وزوجتي الغالية .
اول شي صلاة الاستخارة قبل كل شي
السفر كان بتاريخ 22-12-2012 الى 01-01-2013
من جدة المغادرة الساعة 9 مساء الوصول 45-12 صباحا مطار صبيحة خرجت من المطار ادور
على الباصات واسمها هافاج على مادكر ومن شافني يقول عارف البلد زين والبركة في المنتدى الجميل نزلنا في تقسيم وركبنا تاكسي الى السلطان احمد وصلنا الفندق واسمة ازادي اربعة نجوم
وحجزت عن طريق البوكينج من 23-12-2012 الى 26-12-2012
طبعا معاي دفتر ومسجل كل يوم وين اروح مع جمع الاماكن القريبة واول يوم ركبت الباص السياحي
واشوف انة مفيد للزيارة الاولى لاسطنبول لتتعرف اكثر للاماكن السياحية اخدنا لفة كاملة ونزلنا دولما
بهجة قصر روعة روعة في كل شي خلصنا من زيارة القصر وعدنا الى السلطان احمد ودهبنا الى المطعم اسمة كفتة السلطان احمد خلصنا وجلسنا امام النافورة واشاهد في مسجد السلطان احمد
والله كل يوم لعودتي للفندق اجلس واشاهد المسجد مامليت منة ابدا
للاختصار زرت متحف ايا صوفيا وحسيت بالفخر تحوليها الى متحف اسلامي بعد ماكانت كنيسة
وزرت قصر توبكاني نصيحة مايستاهل قصر الحريم زيارتة مافية مايستحق المشاهدة تعب المشي فقط
بالنسبة للمطاعم رحت مطعم حمدي وغيرة من مطاعم سلطان احمد كلهم مثل بعط جربت اغير من الكباب لاني كنت اطلب بالاشارة على الشي الي ابغاة جربت بطاطس بالحم الحمدلله على النعة ماسخ
جدا وبصدفة دخلت مطعم داخل سوق امينينو كم مرة مريت من جنبة مافكرت ادخلة عبارة دكان والكراسي برة والسوق مرة زحمة كلمني عامل في المطعم يتكلم عربي وقال في جلسات فوق ودخلت
واغلب الموجدون اجانب اوروبين وكورين طلبت كباب لحم ودجاج وكبة وعيران وكنافة 33ليرة فقط
وجيب معاها مخلل وشطة حارة اول مرة اشوف زيها عكس مطاعم الي قي السلطان احمد اقل من كدة من 70 ليرة الى 80 ليرة زيارة الى بورصة المرة اعرضها عليكم في العدد القادم

منصور أمن ورايا
ماني عارفه من فين ابدأ وكيف انتهي
وخصوصا لان اهل البلد مايتكلموا انجليزي
شايله هم كيف اتفاهم معاهم
انبسطت لما تكلمت بالتفصيل وايش هو اسم الباص واسم الفندق ....
لكن الله يسعدك نبغى تفصيل اكثر
من ناحية عيوب ومميزات وسعر الفندق
وعرفنا اكثر عن الباص السياحي مرره فرحت لما قلت في باص
واذا انك استدليت بخريطة من المنتدى ياليت تنزلها وتحط روابط للمواضيع اللي استفدت منها وحتى رابط استفسارك اللي جاوبوك عليه
تكفى يامنصور تكفى اشرحلنا كل شي بالتفصيل
لان زي هذي التقارير مانحطت الا لارشاد التائهين امثالي
وترى والله جاني بكا لان الصور مافتحت معايا لما فتحتها يقولي لاتملك تصريح لدخول الصفحه
فياليت تنزلها لنا وتكون واضحه من غير روابط

الحوسني
الحمدلله على السلامة ،،، في انتظار التقرير المصور إن شاء الله

الله يبارك فيكم وجزاكم الله خير على الدعاء الي يشرح القلب ولكم مثلة انشالله
بالنسبة لي انا استفد كثير من المنتدى في جمع معلومات وسجلت كل مكان ابغى اذهب الية مع طرق المواصلات من فين اركب وسجل عنواين المكان الي تبغى ترحلة بالا نكيليزي واسال عند المحطة الباصات او المترو او نفس الفندق وبالنسبة الشعب التركي جدا جدا محترم ويحب المساعدة للسايح لكن بشكل
شبة رسمي بالنسبة الباص السياحي عند جامع السلطان احمد يوجد نوعين من الباصات لون احمر والاخر ازرق وسعر الشخص 50 ليرة
بالنسبة للصور تعبت وانا احاول انزل فيها لاكن اجتهد في تنزيلها قريبا
السكن اشوف افضل في السلطان احمد لتتمتع في الاماكن جديدة عليك عكس تقسيم فنادق ومساكن زيها في كل مكان في العالم متعود على اشكالها

طيب يامنصور نزلنا اسماءها اللي بالانجليزي والباص هذا هل له رابط هنا في المنتدى
يعني هل احد تكلم عنه
اذا كانت الاجابه بلا فياليت تقولنا ايش الاماكن السياحيه اللي يمر فيها وكم ساعه ممكن استخدم التذكره ومن فين اشتريها

ومستنين باقي التقرير بالتفصيل الممل ربي يعطيك الصحه والعافيه

منصور88
الباص السياحي المدة 24 ساعة على ماعتقد يعطيك خريطة التنقل نصيحة خد لفة كاملة في الباص لاتنزل يعني من المكان الي ركبت حتى ترجع نفس المكان
وبعد كدا المكان الي يعجبك انزل فية وكل ساعة او ساعتين يمر باص الشركة واركب معاة
وبالنسبة للاماكن اكتب في النت اهم الاماكن الساحية في اسطنبول ويجيك شرح كامل مع المواصلات ورتب جدول الزيارات في دفتر صغير وخلية معاك في السفر مع الترتيب وانصح زيارة متحف قصر توب كابي وقصر دولما بهجة من اهم الاماكن للزيارة