تركيا المسافرون العرب

16-11-2022 - 06:31 am
  1. نكمل ان شاء الله قريبا ..اليوم الخامس

بسم الله نبدأ قصه ثالث رحله الى أسطنبول..
فقد ققرت السفر الى أسطنبول فجأه .. ثم توكلت على الله ..
السفر كان من تاريخ 01-02-2013 الى 08-02-2013 سبعة ليالي
كان الاختيار على فندق ديفان أسطنبول كالعادة فهو من أجمل فنادق الخمسة نجوم في أسطنبول وأنسبها سعرا للمساكنين مثلي.. 7 ليالي كلفتني تقريبا 4500 درهم اماراتي للسكن اقصد
المهم
تم تحويل العمله عند الانصاري للصرافه .. دولار - يورو - ليره
بعد ذلك تم شراء التذاكر عن طريق الموقع الالكتروني لطيران الامارات
عدد اثنين تذكره للكبار ورضيعه بسعر 3720 درهم اماراتي
وبسم الله تم حزم الحقائب الى المطار ..
من البيت الى المطار تاكسي دبي .. اخذ مني تقريبا 30 درهم بحكم قرب بيتي من المطار
وصلنا المطار وسوينا الجك ان واستلمنا البوردنج وعلى السوق الحره ننتظر موعد الطائره
المهم نكمل تم الاقلاع والامور طيبه ..
صوره من داخل الطائره لأسطنبول..
بحمد الله تم الوصول الى مطار أسطنبول .. وأخذ تاكسي من المطار الى فندق ديفان أسطنبول بسعر 63 ليره بعد ما تم يلف فينا شوي بحجه الزحمه.. لكن من اجل اسطنبول كل شيء يهون
طبعا فندق ديفان هو فندقي المفضل في كل سفره.. خمس نجوم وسط تقسيم .. تحت الانتر وخلفه حياه ريجنسي وبجانبه فندق بوينت .. الفندق ما عليه كلام من جميع النواحي الا انه يعيب عليه في الفتره هذي وجود تعديلات وحفر وصوت في تقسيم بالقرب منه..بشكل عام الفندق روعه..
صوره ليليه للفندق
المهم بعد ما وصلنا الفندق وسوينا جك ان .. طلعنا لفينا في تقسيم شوي وتعشينا هناك والامور كانت طيبه والجو بارد موت ..
اليوم الاول فقط كان في تقسيم ومايجاورها بحكم وصولنا الى الفندق تقريبا الساعه 3 ظهرا قررنا يكون هاليوم فقط في تقسيم وما يجاورها..
اليوم الثاني قضيته أيضا في تقسيم من مقهى الى مقهى الى مطعم الى شارع الاستقلال..
اليوم الثالث .. طبعا ذهبت الى مول استينا .. وتمشينا طولت فيه الى المغرب تقريبا
صور لمول استينا
وصوره للكوفي اللي قعدنا فيه هناك روعه
اسمه ذا وايت هاوس
ثم خرجنا من الباب الخلفي للمول هناك كورنر كبار الشخصيات براندز كورنر فيه جميع الماركات العالميه والكوفيات الراقيه يعني لكبار الشخصيات فقط لا غير مثل كوفي ارماني
وهذا كوفي في نص الساحه الجميله في مول استينا
الساحه الخارجيه جميله جدا صورت فيها ما يقارب المئه صوره
ثم ذهبت الى جواهرمول الى الساعه العاشره ليلا ثم الى شارع الاستقلال شاورما تايم ثم الى الفندق...
اليوم الرابع.. استأجار سياره خاصه مع سائق يجيد اللغه العربيه والذهاب الى بحيره سبنجا وجبل الثلج في معشوقيه ثم مرورا بمطعم رائع..كانت من أجمل الرحلات في حياتي رحله سبنجا
صوره من اعلى الجبل في معشوقيه.. للعلم قيمه استأجار السياره الخاصه ليوم كامل الى سبنجا 230 دولار كلفتني تقريبا..
صوره أخرى من أعلى الجبل في القمه
ولابد من صوره أخرى ايضا مبين فيها التلفريك والمنظر الجميل فعلا متعه في هذا المكان
ثلوج في ثلوج
أجواء رائعه ومميزه تذهب الساعه التاسعه تصل بقرابه الساعه العاشره والنصف الى الجبل تلعب في الثلج ما يقارب الساعتين ثم ننزل الى اسفل الجبل هناك مطعم مميز عندي صور له كثيره اعدكم ان انزلها قريبا ..
صوره لمدخل المطعم
صوره أخرى للمطعم
وصوره أخرى لجزء آخر من المطعم علما بأن المطعم كبير جدا به شلالات وبط وأرانب وبحيرات كبيره
ثم الذهاب الى بحيره سبنجا للمتعه وركوب البوت وأكل الايسكريم.. متعه بمعنى الكلمه
ثم العوده الى أسطنبول والتمشي فيها على الكورنيش الرائع .. بمنطقه سراير ..

نكمل ان شاء الله قريبا ..اليوم الخامس

عذرا لقله الصور حيث اني لا اعرف من اي انزل الصور فقد فتحت البوم في المنتدى وسمح لي بتنزيل فقط 6 صور علما بأني املك ما يقارب ال ثلاث الاف صوره للمواقع اللي زرتها وهي صور مميزه اللي عنده لنك اقدر بسهوله انزل فيه ولو خمسين صوره للتقرير يعلمني وشكرا لكم