بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



ابومها1978 ابومها1978
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل
17-12-2014 - 09:04 am

ارجو من ادارة المنتدى الموقرة تثبيت الموضوع ولاتنسوني منخالص الدعاء
كالكان / كلكان الدر المكنون - تركيا كما لم تزورها منقبل
اليوم سوف ابدي لكم ماكنت اخفيه
اولا سوف ابدا ببعض الصور .. المثل يقول من رأى ليس كمن سمع




































































موقع كلكان ونبذه تاريخية










تقع كالكان على ساحلالبحر الابيض المتوسط (يسمى ايضا شاطئ الرتكواز ويسمى الريفيرا التركية ) 210 كيلومتر غرب مدينة انطاليا ، وتعتبر كلكان نقطة جذب هامة في السياحة التركية
كلكان مرفأ قديملصيادين ، بلدة مشرقة اجوائها جميلة محاطة باشجار الصنوبر والسرو وشجيرات الخزامىوالفل والياسمين ذات الروائح الذكية ، في كلكان لا يكاد يغيب البحر عن نظاريكاينما كنت لانها تقع على مرتفعات جبيلة ليس بالعالية ولا بالمنخفظة
من الناحية التاريخيةكلكان وحتى العام 1920 و 1923 كان غالبية سكانه يونانيون حتى بدات حركة تبادلالسكان بين تركيا واليونان الناتجة عن الحرب التركية اليونانية
في عام 2007 جريدةالاندبندنت البريطانية The Independent وضعت كلكان البلدةرقم واحد على قائمة البلدات السياحية المفضلة لراغبي قضاء العطلات الرومانسة الغيربعيدة عن اوروبا
في احصائية اجريتلعام 2012 تبين ان نسبة 96 % من السياح قادمون من المملكة المتحدة
هناك مميزات عديدةلكالكان ولكن بالنسبة لي شخصيا ارى اهم مايميز كالكان هو انها بلد مسملين يسمعالاذان بها في كل مكان، الماكل والمشرب على الشريعة الاسلامية سكانها الاصلينطيبون جدا ومحافظون



انسب وقتلزيارة كلكان

هذه النقطة حساسة جدافي رأي
انصح البعد عن الصيف جولايواغسطس قدر الامكان لان درجات الحرارة تكون مرتفعة ، والاسعار تكون مرتفعة نظرالكثر السياح الغربيين
ابريل مايو سبتمبراكتوبر نوفمبر وحتى ديسمبر يكون الجو جميل جدا وخصوصا شهري مايو واكتوبر

كيف تصل الى كلكان


اقرب مطارين الى كلكان
مطار دالمان ويبعد مسافة 126 كيلو تقريبا عن كلكان (تقريبا ساعة وخمس وعشرون دقيقةبالسيارة من مطار دالمان الى كلكان)
مطار انطاليا يبعدمسافة 210 كيلو تقريبا عن كلكان (تقريبا 3 ساعات بالسيارة من مطار انطاليا الىكلكان)
الان حسب دولة القدومفهناك دول لديها خطوط طيران مباشرة والبعض الاخر لا يتوفر طيران مباشر
والحل المتبع في حالعدم وجود طيران مباشر الى الوجهتين السابقتين
يمكن الذهاب ترانزيتعن طريق اسطنبول الرحلة من مطار اسطنبول الى مطار دالمان وتستغرق الرحلة ساعة منالزمن
سعر التذاكر من اسطنبول الى كلكان مابين 50 لييرةالى 300 ليرة تركية يعني كل ماحجزت بدري كل ماكان السعر ارخص وهكذا ويمكنك الحجزبالانترنت او في مكتب الخطوط التركية
وهذه الشركاتالتي يمكن ان تسخدمها
turkish airlines
atlasjet
pegasus

طيب الان وصلت مطاردالمان ماذا افعل كيف اصل لكلكان هناك ثلاث طرق
الطريقة رقم 1 (وهيالطريقة التي انصح بها)
تكون مرتب اما معاصحاب المنزل او الفندق الذي سوف تسكن به سلفا اي قبل وصولك بمدة كافية بحيث يتمارسال سيارة مع السائق لاستقبالك وايصالك الى عتبة مكان اقامتك
الاسعار التعارفعليها
من مطار دالمان الىكالكان في حدود التالي
سيارة سعة 1 الى 3اشخاص 55 باوند بريطاني
سيارة ميني باص سعة 4الى 7 اشخاص 70 باوند بريطاني
من مطار انطاليا الىكلكان في حدود التالي
سيارة سعة 1 الى 3اشخاص 90 باوند بريطاني
سيارة ميني باص سعة 4الى 7 اشخاص 125 باوند بريطاني

الطريقة رقم 2
تعمل حجز في احدمواقع الانترنت وهو بسيط جدا مثل هذه الموقع مثلا
http://www.shuttledirect.com
Define Tours Kalkan

ابحث في الانترنت عن shuttle dalaman to kalkan
وستجد شركات عديدة
الاسعار نفس الفقرةالسابقة
الطريقة رقم 3
هي استئجار سيارة منالمطار وهذه الطريقة لا نصح اطلاقا لشخص لا يعرف المنطقة او لا يعرف التعامل معالخرائط
او اجهزة النافجيشين


يتبع





المشاركات

ابومها1978 ابومها1978
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


السكن في كلكان
هناك منطقتين سكنية في كلكان
الاولى بجوار المرفأ (بجوار المقاهي والمطاعم وامكان الصخب)
الثانية على التلال (المفضلة لي بسب ان الهواء عليل على التلال والهدوء والخصوصية التامة وتبعد عنالمرفا من 2 الى 4 كيلو)

في منظوري السكن في كلكان هو التميز في حد ذاته وهناك خيارين من السكن
الخيارالاول الفنادق ويمكنك الحجز عن طريق موقع بوكينج مثلا او هوتلز علما هذا النوع غير محبب لدي اطلاقا ليس لانه غير جيد بل لا انه اقل من الخيار الثاني
الخيار الثاني
يوجود في كلكان العديد من الشقق والفلل المفروشة وبعدة مساحات (90 % من ملاك هذي العقارات انجليز) ويتم الاستئجار منهم مباشرة
العجيب في الموضوع انهذه العقارات مذهلة بكل ماتعنية الكلمة من مذهلة
اذا تحدثت عن النظافة فهي نظيفة جدا جدا اذا تحدثت عن التجهيزات فهي مجهزة بجميع وسائل الرائحة التي يمكن ان تتخيلها
اذا تكلمت عن الفرشالاثاث والديكورات والجو العام اكثر من رائع اذا تكلمت على الاسعار فهي رخيصة جدا جدا
مثلا غرفة صغيرةلشخصين في فندق ثلاث او اربع نجوم في مدينة اسطنبول سعر الليلة فيه مايقارب 120 او200 دولار
في حين كالكان فيل ارائعة وفخمة جدا غرفتين وصالة ومطبخ وحمامين تستوعب 4 الى 6 اشخاص معها مسبحوحديقة وجميع الغرف تطل على البحر تجدها ب 150 دولار في الليلة
مثال عن السكن هذااخر سكن سكنته في كلكان في منتجع تلة لافنتا LaVanta
اسم العقار LaVanta Villa Bethany

العقار موجود في موقع الفنار للشق والفلل المفروشة

TheFanar.com - furnished holiday holiday apartment for rent in Kalkan, Turkey











ابومها1978 ابومها1978
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


المواصلات داخلكلكان
كلكان بلدة صغيرة لنتضيع فيها ابدا ولكن حولها العديد من الاماكن التي عليك زيارتها ، لذا للاستقلاليةالتامة والراحة والخصوصية وخصوصا مع العائلة انصح بشدة ان يتم أستئجار سيارة مناحد مكاتب الايجارالمنتشرة في كلكان
الايجار اليوميللسيارة يكون في حدود 120 ريال سعودي لليوم ، مع الاخذ في عين الاعتبار ان البنزينغالي الليتر يعني تحتاج من 50 الى 70 ريال بنزين في اليوم
طبعا ان لم ترغب في استئجار سيارة ، هناك طريقةاخرى متبعة في كلكان وهي عند وصولك تذهبالى مكاتب السياحة والسفر المنتشرة واختيار الرحلات التي تريدها وبالتالي سوفيقمون باخذكم من المنزل ومنثم قضاء رحلة وبعدها اعادكم الى منزلكم ويمكنكم انتسالو صاحب السكن الذي تسكن فيه او موظفي الاستقبال في الفندق عن الشركات الممتازةفي هذا المجال

وهذه السيارة التي استئجرتها
















وبصراحة اسئجرتها من مكتب اصحابه ناس محرتمين جدا وهذا موقعهم


www.xpress-tour.com


ابومها1978 ابومها1978
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


الانشطة التي يمكن القيام بها في كالكان الماكلوالمشرب واهم المناطق القريبة من كلكان
النشاط الاساسي الذيسوف تقوم به في كلكان هو الاسترخاء الاستمتاع بالمناظر استنشاق الهواء العليلالخلابة اكل مالذ وطاب وخصوصا الاسماك الطازجة حيث اراهنكم انكم سوف تاكلون الذسمك قد تالكونه في حياتكم ، حيث لديهم طريقة مميزة في شواء السمك على الحطب
المطاعم
اجباري في كلكان اولوجبة غذاء او عشاء بس قبل المغرب بساعة حتى تشوف غروب الشمس تكون في مطعم اسمه ادا Ada fish restaurant بجوار شاطي كابوكاش Kaputas









































































Ada fish restaurant Reviews, Kalkan, Turkey - TripAdvisor
اطلب سمك مشوي علىالحطب نوع سي باس وسيبريم لكل شخص سمكة + سلطة + بطاطس بلدي مقلية + كوكاكولا
المطعم هذا يدار منقبل اسرة تركية غاية الاحترام والادب

مطعم ابازير
مطعم اخر جميل جداجدا رومنسي جدا احسن وقت لزيارتة قبل الغروب























مطعم اخر باسعار معقولة جدا























الانشطة الاماكن التييجب زيارتها
المرفأ


قرية اسلام لار (بالعربي قرية المسلمين)



























القرية تعتبر من قرىة كلكان تبعد تقريبا 5 كيلو متر ويكون الطريق صاعود الى الجبل وكلما صعدت يتحسن الجو
هناك مطاعم عديدة ذاتاطلالات رائعة ، ونظرا لارتفاع الممنطقة قد تشاهد البحر من الاعلى



جبال تولوز ونهر ساكليكانت وهي جبال اشد ارتفاعا من اسلاملار ، وتبعد تقريبا 40 كيلو متر
نهر ساكليكانت وهوعلى الطريق الواصل بين كلكان جبال تولوز



































الشواطئ هناك شاطئ كابوكاتش وشاطئ باتارا (قد لا تناسب الكثر )















وهناك رحلات بحريةجميلة تسطيع ان تسال عنها المكاتب السياحية الموجودة في المنتشرة في المنطقة


بلدة كاش وتبعد 20كيلو من كلكان بإتجاه الشرق
انطاليا 210 كيلو تقريبا شرق


ابومها1978 ابومها1978
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


اتمنى ان الموضوع اعجبكم جميعا ، واتمنى تفاعل مع الموضوع واي اسئلة او استفسارات او اي مساعدة حاضرين
واعذروني في بعض الكلمات تداخلت مع بعض لا اعرف لماذا ولا استطيع التعديل
تقبلوا خالص الشكر والتقدير ،،،


عبدالحميد شيبان عبدالحميد شيبان
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


ماشاء الله تبارك الله .. مناظر جميييييله وتصوير اجمل


pure pure
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


تقرير رائع

عزيزي أبو مها ..


أنا أشكرك كل الشكر على هذا التعريف بهذة المدينة واللتي ( بالنسبة لي) لأول مرة أسمع بها ..


بداية .. توقعتها مدينة عادية لن تثير عندي اعجاب


ولكنني أنجذبت مع التقرير .. وفعلا .. جعلتني أتمنى أن أكون هناك ...


تـركـيا هذة القارة المجهولة..


أنت ساهمت في إثراء المحتوى السياحي العربي بتقريرك هذا عن مدن من مدنها






بالفعل .. شكرا لك.. معلومات وافية ومفصلة..




جذبني أسعار سكن الفلل هناك الذي أنت أخترتة


وهذا يدل على أنك شخص متمرس.. تعرف أين ومتى وكيف تسافر


تحياتي لك


F.A.H.D F.A.H.D
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


الله يعطيك العافية اخوي ابو مها ويجزاك كل خير..
تقرير جميل ومفصل لوجهة سياحية تبدو اكثر من رائعة وللمرة الاولى التي اسمع بها حقيقة..فشكراً لابدائك ما كنت تخفيه فمثل هذه الاماكن البعيدة عن العين تشدني اكثر من غيرها..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.


فيصل فيصل
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل






اطلاله رائعه مكان يستحق
شكرا لك ابومها


رائد السفر الاقدم رائد السفر الاقدم
كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل


تقرير جميل ، وصور اجمل ، وفعلا اخذتنا في رحلة في غاية الجمال واحسست انني فعلا في تلك الاماكن ، والفيلا فعلا رائعة وسعرها جميل ، والسمك يا عيني خليتنا نجوع الله يعطيك العافية ، فقط سؤال هل هذه الفيلا فيها تدفئة او هل نحتاج الى تدفئة اذا ذهبت في اوائل الشهر الرابع او شهر نوفمبر ام لا؟



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

كالكان / كلكان الساحرة الفاتنة وبالصور - تركيا كما لم تزورها من قبل