بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين
17-12-2014 - 09:44 am


























متطلبات الفيزا

تعريف من العمل مترجم باللغة الانجليزية

كشف حساب من البنك لاخر ٣ شهور

صورتان شخصيتان

تعبئة الاستمارة الخاصة بالسفارة

صورة من بطاقة الاحوال

صورة من الاجواز

رسوم الفيزا ٢٣٧ نقدا في السفارة

الاستقبال الساعة ٩ صباحا حتى ١٢

التسليم بعد الظهر

مدة استخراج الفيزا ١-٥ ايام

الفيزا ٣ شهور متعددة والاقامة في جنوب افريقيا ٢١ يوم

عنوان السفارة

الرياض- حي أم الحمام - امام قصر الملك خالد

014429719

تاريخ الرحلة



17-29 يناير 2013




مرحلة التجهيز

تم حجز التذاكر الخارجية والداخلية واستئجار السيارة والفنادق عن طريق الموقع المميز



KAYAK





زمن الرحلة في الطائرة

دمام - اديس ابابا ٣ساعات ٤٥ دقيقة
اديس ابابا - جوهانسبيرغ ٥ ساعات وربع

وساعة و45 دقيقة توقف في مطار اديس ابابا









حجز التذكرة عبر الطيران الاثيوبي ٢٦٨٠ريال

دمام - اديس ابابا- جوهانسبيرغ
جوهانسبيرغ - اديس ابابا - دمام

الوقوف في رحلة الذهاب ساعة ونصف

الطيران جيد من الدمام لاديس ابابا طائرة صغيرة وقديمة

الطيران ممتاز من اديس ابابا الى جوهانسبيرغ طائرة كبيرة وحديثة


















علم الدولة وشعارها























جمهورية جنوب أفريقيا، هي دولة كبيرة في أقصى جنوب أفريقيا. تقع في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند. كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا. اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الأفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً.

بوجد في جنوب أفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في أفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في أفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الأفريقية.









المناخ

يسود جنوب إفريقيا مناخ معتدل بصفة عامة، فيما عدا أقصى الجنوب الغربي للبلاد حيث تهب عليه الرياح الشرقية التجارية من المحيط الهندي، ونظراً لوقوع جنوب إفريقيا إلى الجنوب من خط الاستواء فإن فصول السنة بها تكون معاكسة لتلك التي تسود النصف الشمالي من الكرة الأرضية،


الطقس


الصغرى 17- العظمى 28

في الأشهر التالية ديسمبر – يناير - فبراير











السكان
يتكون سكان جنوب أفريقيا من عناصر عديدة، وكانوا ينقسمون حسب نظم التفرقة العنصرية إلى مجموعتين: البيض وغير البيض. ويبلغ عدد البيض حوالي 5 ملايين نسمة، بينما يبلغ عدد الوطنيين وهم قبائل البانتو أكثر من 24 مليون، وعدد الملونين والآسيويين 4 ملايين، أي أن عدد غير البيض يقترب من 29 مليوناً، وهم بذلك يشكلون أغلبية سكان اتحاد جنوب أفريقيا،


الإنتاج


الزراعة حرفة هامة في جنوب أفريقيا، وذلك بسبب وفرة المقومات الزاعية، وفي جنوب أفريقيا ثروة حيوانية تزيد عن حاجة البلاد،
وكذلك إنتاجه المعدني من الذهب حيث تشغل جمهورية جنوب أفريقيا المركز الأول في الإنتاج العالمي منذ بضع سنين، وللذهب دوره الهام في اقتصاد البلاد. كما ينتج الاتحاد الماس بكميات كبيرة، ويستخرج اليورانيوم، والفحم. ورغم هذا الثراء في الإنتاج الزراعي والمعدني والرعوي، إلا أن الاتحاد يضيق عن توفير العدالة الإنسانية للغالبية العظمى من سكانه. هذا بالإضافة إلي معدل التنية الداخلي المرتفع بما يجعلها الدولة رقم واحد أفريقيا من حيث الاقتصاد والتصنيع في زمن قياسي حيث تتجه حاليا مصانع شركات السيارات الكبري إلي الإنتاج بجنوب إفريقيا لتكون الموزع المحلي للقارة الإفريقية بكاملها. تعتبر جنوب أفريقيا المورد الرئيسي للعديد من السلع الغذائية والصناعية للدول المجاورة لها حيث تعتمد هذه الدول في اقتصادها الضعيف علي جنوب أفريقيا كمورد رئيسي


المحافظات كيب الغربية (العاصمة: كيب تاون)

كيب الشمالية (العاصمة: كيمبيرلي)

كيب الشرقية (العاصمة: بيشو)

كوازولو ناتال (العاصمة: بيترماريزبيرغ)

فري ستيت (العاصمة: بلويمفونتاين)

الشمالية الغربية (العاصمة: مافيكينج)

غاوتينج (العاصمة: جوهانسبيرغ)

مبومالانجا (العاصمة: نيلسبرويت)

ليمبوبو (العاصمة: بولوكوان)



العملة

















كل 100 دولار امريكي تعادل892.323 ZAR

الراند الجنوب افريقي اقل من نصف ريال سعودي

والافضل الصرف مرة واحدة لجميع المبالغ لان كل مرة تصرف تفرض عليك ضريبة


جغرافيا


تقع جنوب أفريقيا في أقصى جنوب قارة أفريقيا، وتحتل المركز الخامس والعشرون من حيث المساحة في العالم. تتمثل مظاهر السطح في جنوب أفريقيا في هضبة كبيرة واسعة تشغل حوالي ثلثي مساحة البلاد،

العاصمة بريتوريا (العمومية)

بلومفونتين (القضائية)

كيب تاون (التشريعية)

16° 30′ Nا - 68° 9′ Eا

أكبر مدينة جوهانسبورغ

اللغة الرسمية إنجليزية،أفريكانسية

تسمية السكان جنوب أفريقيون


نظام الحكم جمهورية

رئيس الدولة جاكوب زوما

الاستقلال

- عن المملكة المتحدة 31 مايو 1961 (كجمهورية)


المساحة

المجموع 1,221,037 كم2 (25)

471,443 ميل مربع


نسبة المياه (%) 1.1


السكان

- تقدير 2009 49,320,000 (25)

- الكثافة السكانية 41/كم2 (170)

106.2/ميل مربع

الناتج المحلي الإجمالي 2009


(تعادل القدرة الشرائية)

- الإجمالي $505.214 مليار

- للفرد $10,243

الناتج المحلي الإجمالي (اسمي) 2009

- الإجمالي $287.219 مليار

- للفرد $5,823


المنطقة الزمنية (ت ع م+2)

- في الصيف (DST) (ت ع م+2)

رمز الإنترنت .za

رمز الهاتف الدولي 27+




كان مجيء أول مُزَارع أوروبي إلى جنوب إفريقيا في منتصف القرن السابع عشر الميلادي، ومنذ ذلك الحين وخلال القرنين التاليين اعتمدت البلاد على إنتاج المحاصيل وتربية الحيوان. وفي وقت متأخر من القرن التاسع عشر الميلادي تم اكتشاف الألماس والذهب حتى أصبح التعدين الأساس الذي يعتمد عليه اقتصاد البلاد في فترة وجيزة. وقد ساعد التعدين على جعل جنوب إفريقيا أكبر دولة صناعية في إفريقيا.

وقد ساعدت عدة عوامل على نمو اقتصاد جنوب إفريقيا بصورة هائلة في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، من القرن العشرين ومن ذلك: إقدام الحكومة على تشجيع الاستثمارات وتوفير القروض للتنمية الصناعية. كما شجّعت الدولة الاستثمارات الخارجية. ومن العوامل التي ساعدت على النمو الاقتصادي أيضًا كون البلاد غنية بالثروات الطبيعية، ووجود أيد عاملة إفريقية رخيصة. وتُعَدّ جنوب إفريقيا في مصاف الدول المتقدمة من حيث قوة الاقتصاد حتى صارت إسهامات القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الناتج الوطني الإجمالي كما يلي: الصناعة 31%، الزراعة 3%، الخدمات 66%.

وتعد دولة جنوب إفريقيا من الدول النامية متوسطة الدخل، وإن كان اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورًا بين كل الدول الإفريقية. وهي دولة غنية بمصادر الثروة الطبيعية، خاصة الثروة المعدنية حيث تمتلك أكبر حصة في العالم من احتياطي الذهب والبلاتين وخام المنجنيز، بالإضافة إلى الألماس والكروم. وتعد جنوب إفريقيا أكبر منتج للذهب والبلاتين في العالم. ويعمل في مناجم الذهب مئات الآلاف من العمال. ويعد منجم الذهب «ويسترن ديب»، في مقاطعة جوتينج، أعمق منجم في العالم، حيث يصل عمقه إلى 3.6 كلم تحت الأرض.

كما عُثر على أكبر ماسات في العالم في مناجم جنوب إفريقيا، ومن بينها ماسة كلينان واليوبيل الذهبي، وكانت ماسة كلينان تزن 3.106.75 قيراطًا عندما عُثر عليها، وقُطِّعت هذه الماسة إلى نجمة إفريقيا الكبرى ونجمة إفريقيا الصغرى اللتين صارتا جزءًا من مجوهرات التاج البريطاني.

كما تتميز جنوب إفريقيا بالمساحات الشاسعة من الغابات والتي تعد مصدرًا هامًا لصناعة الأخشاب، كما تتوفر جميع أنواع الفواكه والخضراوات الدائمة والموسمية، هذا بالإضافة لشهرتها بزراعة وتجارة الورود حيث تعد المنافس الأول لهولندا، ويرجع ذلك إلى استيطان الهولنديين بها لعدد من القرون. وتعتبر جنوب إفريقيا المورد الرئيسي للعديد من السلع الغذائية والصناعية للدول المجاورة لها حيث تعتمد هذه الدول في اقتصادها الضعيف على جنوب إفريقيا كمورد رئيسي.

ومعدل التنمية الداخلي في البلاد مرتفع بما يجعلها الدولة الأولى في إفريقيا من حيث الاقتصاد والتصنيع في زمن قياسي، حيث تتجه حاليًا مصانع شركات السيارات الكبرى إلى الإنتاج بجنوب إفريقيا لتكون الموزع المحلي للقارة الإفريقية بكاملها. وعلى الرغم من ذلك، ينتشر الفقر في البلاد على نطاق واسع، ويرتفع معدل الجريمة المصاحب لارتفاع نسبة البطالة في البلاد. وقد أصاب الاقتصاد حالة من الكساد في مايو 2009، في ظل التباطؤ الحاد الحادث في قطاعي التعدين والتصنيع. من ناحية أخرى، استفاد قطاع التشييد من برنامج الحكومة الضخم الخاص بالاستثمار في هذا القطاع قبيل استضافة بطولة كأس العالم 2010.

وتظل قضية توزيع الأراضي على سكان جنوب إفريقيا السود قضية قائمة، نظرًا لأن معظم الأراضي الزراعية مازالت مملوكة من البيض. ورغم محاولة حل هذه المشكلة على أساس البيع بالتراضي، إلا أن المسؤولين في البلاد لوحوا بـ«كارت» المصادرة للمنفعة العامة. وتهدف الحكومة إلى تحويل 30% من الأراضي الزراعية إلى مواطني جنوب إفريقيا السود بحلول عام 2014.

ويبلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي للبلاد 5.820 دولارًا سنويًا وفق تقديرات البنك الدولي لعام.


الصناعة

تنتج المصانع كل ما تحتاج إليه البلاد من بضائع ومعدات مثل الملابس والنسيج والمعادن والسيارات. ومعظم المصانع تتمركز في مدينة كيب تاون وجوهانسبرج وديربان وغيرها من المدن الصناعية.

التعدين

تعد جنوب إفريقيا من الدول الرئيسية في التعدين في العالم؛ فهي منتج رئيسي للذهب والفحم الحجري والكروميت والنحاس والماس وخام الحديد والمنجنيز والفوسفات والبلاتين واليورانيوم والفاناديوم. وفي إنتاجها المعدني من الذهب تشغل جمهورية جنوب إفريقيا المركز الأول في الإنتاج العالمي منذ بضع سنين ، وللذهب دوره الهام في اقتصاد البلاد. كما ينتج الاتحاد الماس بكميات كبيرة، ويستخرج اليورانيوم، والفحم.

ومنذ اكتشاف الذهب في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي، أصبح له دور مهم في تطور البلاد: فقد زاد إنتاج الذهب من دخل البلاد، وجلب إليها الاستثمارات الأجنبية الضخمة، وتحققت التنمية وتطورت الصناعة والسكك الحديدية.


القوى العاملة

اعتمدت القوى العاملة في البلاد على مجموعات السكان، حيث كان يعمل البيض في الأعمال عالية الأجر، ويحتفظون بالأعمال الحرفية التي تتطلب مهارة عالية، والأعمال الإدارية والتنفيذية والمهنية والفنية. أما غير البيض فكانوا يعملون في الأعمال ذات الأجور المتدنية التي لا تتطلب مهارات خاصة. وكان السود يحصلون على أقل الأجور ويعملون في الأعمال اليدوية والصناعة والتعدين والزراعة.

وظل غير البيض محرومين من الوظائف عالية الأجر بقوة القوانين العنصرية التي تحرمهم كذلك من فرص التعليم المتساوية. وقد ألغيت هذه القوانين عام 1985م. وبسبب تطبيق القوانين العنصرية ظلت البلاد تعاني من نقص الأيدي العاملة المدربة. وفي تسعينيات القرن العشرين صدرت قوانين تحاول معالجة هذا الخلل في ميزان القوى العاملة بإعطاء فرص أكبر للسود.


التجارة الخارجية

تتم معظم العمليات التجارية مع ألمانيا واليابان وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة وبعض الدول الإفريقية. ومن أبرز الصادرات: الذهب والماس والمعادن والصوف والذرة الشامية والسكر والفواكه. وتشكل الالآت ومعدات النقل نصف حجم الواردات. والواردات الأخرى تشمل المواد الكيميائية والبضائع المصنعة والنفط.







المشاركات

الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين


الطائرة التي اقلتنا من الدمام إلى اديس ابابا صغيرة وقديمة
مطار اديس ابابا صغير وزحمة وفوضى
لكن الانتظار ساعة و45 دقيقة
الطائرة الثانية من اديس ابابا إلى جوهانسبيرغ حديثة وكبيرة
والخدمة بشكل عام جيدة جداً

في مطار اديس ابابا







































































الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين






























































































الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين

















































































الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين


مطار جوهانسبيرغ
رائع










اشبه بمجمع تجاري فخم




































































الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين


مكاتب تأجير السيارات في المطار










الذهاب إلى مكتب يورب كار واستلام السيارة المحجوزة مسبقاً بالانترنت من موقع KAYAK
الايجار 1500 راند لمدة يومين أقل من 700 ريال
سيارة اوتماتيك +تأمين شامل
مازاد قيمة الأيجار هو التأمين تقريبا ضعف الإيجار لكن من وجهة نظري التأمين مهم وضروري
























هنا استئجار جهاز الخرائط GPS
بسعر60 راند في اليوم اقل من 30 ريال






















السواقه من اليمين الله المعين



















Usas Usas
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين



ماشاء الله عليك اخوي الانسياب مبين اننا بإنتظار تقرير مميز جدا ,,, متابع معاك




الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين


الطريق إلى مدينة الشمس SUN SITY
حوالى 200 كيلو متر من مطار جوهانسبيرغ والمرشد في هذه الرحلة GPS
توكلنا على الله
200 كيلو والسواقه من اليمين







































على فكرة حبيت اذكركم لا تنسون افياش الكهرباء















يتبع ... الوصول إلى مدينة الشمس SUN SITY


الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين


مدينة الشمس SUN SITY
في هذه المدينة ثلاثة فنادق قريبة من البحيرة
1/ فندق القصر the palace من فئة خمسة نجوم سعره 500 دولار تقريبا لليلة الواحدة
2/ sun sity hotel من فئة الاربع نجوم سعره 300 دولار تقريبا الواحدة
3/ sun sity cabanas من فئة الثلاث نجوم 200 دولار لليلة الواحدة للغرفة المطلة على الحديقة وقد اخترت هذا الفندق لليلتين

صور الفندق ... sun sity cabanas





















































































الانسياب المتزن الانسياب المتزن
جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين


يتبع ... صور الفندق ... sun sity cabanas










































































يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

جنوب أفريقيا ملتقى المحيطين