ماليزيا المسافرون العرب

07-12-2022 - 02:15 pm
وعلى بركته نستعين
بعد السلام والتحية والتقدير لادراة واعضاء وزوار هذا الصرح الشامخ.
يسرني ويشرفني وبمناسبة اقتراب صيف عام 2013 ان اقدم لكم تقريري المتواضع عن زيارتي الى بلد الاحلام وساحرة الشرق واسياء الحقيقة ماليزياء صيف 2012 سائلأ الله العلي القدير ان يحوز على رضاكم واستحسانكم وان تكون به الفائدة التي تفيد اخواننا واخواتنا المسافرين صيف هذا العام وانا على علم ويقين بان خبراء وخبيرات ماليزياء قد قدموا كل ماهو مفيد في هذا الصرح الشامخ . ولكن مثلما يقال زيادة الخير بركة . وسوف احاول باذن الله ان يكون التقرير شامل على كل شي من سلبيات وايجابيات مع وضع الاسعار لبعض المنتجعات والرحلات والمطاعم العربية. وكما اسلفت فقد سبقني في هذا المجال الكثير الكثير من احواني واخواتي الكرام . ولكن عرفانألآ بالجميل وللامانة ولمااستفدته من رحلتي من خلال هذا المنتدى الغالي سوف اساهم ولو بالقليل من اجل رد الجميل ومن اجلكم انتم اخواني واخواتي المسافرين صيف هذا العام .
فأنتظروني فلن اطيل عليكم
وتقبلوا خالص تحياتي والتقيكم مع بداية التجهيز للرحلة من جدة.

1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. مصروف يومي = 500 رنقت في 16 يوم = 8000 رنقت

3. مبلغ احتياطي = 2000 رنقت لم يصرف منه شي الحمدلله.

على بركة الله نبدء رحلتنا الشيقة الى الغالية ماليزياء وبعد ان من الله علينا بزيارتها عام 2005 وقبل ان يحل صيف العام الماضي بعدة اشهر بدئنا بالتشاور مع افراد العائلة حول وجهتنا صيف عام 2012 باذن الله وبعد اخذ ورد وتفكير واحساس بلغالية ماليزياء زينة الدنياء وبالحنين اليها تم الاتفاق بان تكون هي الوجهه باذن الله . كيف لا وهذه ماليزياء اكاد اجزم بان كل من تنفس هواها واستراح امام شلالتها وملاء عينيه بخظرتها وطيبة اهلها كيف لا لايشتاق اليها وقد اخذت مكانها في القلوب . وفي لية هادئة ومع كأس من الشاي بالحبق وبعد التوكل على الله بان تكون هي وجهتنا كانت اولى خطواتي البحث عن الطيران . فكلما كان حجزك مبكرأ كلما كانت الاسعارافظل وترتاح من مسألت التذاكر وتبدء في الخطوة الثانية من التخطيط . وبعد بحث وفحص وتمعن ولمدة اسبوع او اكثر تقريبأ وانا كل ليلة اسامر مواقع خطوط الطيران لعل وعسى ان اجد ضالتي.
وكان هذا الكلام في مثل هذه الايام من العام الماضي. فحقيقتأ وفي بداية الامر لم تكن الامور مشجعة بالنسبة للطيران فكانت الاسعار تتفاوت من 12000 الف ريال ومافوق لثلاثة كبار وطفل. حتى وصلت بفظل الله في تلك اليلة المباركة الى الغالية الخطوط القطرية وكان السعر مشجع جدأ حيث كان مجموع المبلغ 7600 ريال ذهاب وعودة لاربعة اشخاص . وبفضل الله لم انم تلك اليلة الى وقد انهيت موضوع التذاكر على الخطوط القطرية وتم دفع المبلغ بالبطاقة وانتهينا من موضوع التذاكر وتم الحجز للذهاب يوم 15 جون 2012 والعودة يوم 2 جولاي 2012 .
بعد ذالك بدئت في اعداد ملف متكامل على جهاز الكمبيوتر وخصصته لكل صغيرة وكبيرة لرحلة ماليزياء من البداية الى النهاية. وبدئت في خطوتي الثانية في البحث عن افظل المكاتب السياحية من حيث الاسعار وقد وفقني الله لاحد المكاتب العربية في ماليزياء واعتذر عن ذكر اسمه اتباعأ لشروط منتدانا الغالي . وبالفعل انهيت جميع اموري الفندقية في كل من لنكاوي وكامرون هاي لاند وافاموسا وجنتنق وكوالا .بكل يسر وسهولة.
وكما ذكرت لكم اخواني واخواتي باني سوف اتحدث عن كل السلبيات والايجابيات . سوف احدثكم عن اولى السلبيات من البداية . وللامانة كي ياخذ بها الراغبين في السفر صيف هذا العام.
عندما بدئت افاوض المكتب على الاسعار ولامانتهم يعلم الله . طلب مني مديرهم بعدم الاستعجال في الحجز واخبرني بانه بعد شهر سوف يكون هناك معرض سياحي ماليزي يقام كل عام وتنزل فيه عروض جباره.
وقد اصر على بذالك يشهد الله ولكني اصريت على الاستعجال وانهاء موضوع حجز الفنادق وبعد ان اقتنعوا باني لن اقتنع بكلامهم تم انها اجرات الحجز وكان المبلغ الاجمالي للفنادق وطيران داخل من والى لنكاوي بمبلغ 12000 رنقت ماليزي. وفعلأ قمت بارسال مبلغ التامين وانتهينا من موضوع الفنادق ومتبقي على السفر قرابة 4 اشهر.
ففي العجلة الندامة. فعلأ وصل المعرض السياحي الماليزي ونزلة الاسعار الجديدة . وحسبت فنادقي وكانت كاتالي . قبل المعرض اخذتها ب 12000 رنقت وفي المعرض نفس الفنادق وصلت تكلفتها 8000 رنقت. يعني فوت مبلغ 4000 رنقت تفيدني كثير . ولكن ماشاالله فعل.
ولم استفد من ذالك المعرض الى الشي القليل مثل تذاكر دخول صنوي لاقون سعرها الاساسي 100 رنقت للشخص نزلت في المعرض ب 40 رنقت للشخص. وكذالك عالم تحت الماء . الاكواريا الدخول للشخص ب 60 رنقت حصلت عليه ب 20 رنقت . بالاضافة لشريحتين فودافون مجانية.
بعد ذالك ياسادة ياكرام وبعد ان انهيت موضوع الفنادق والطيران ( كل شي يعني ) تبقى 3 اشهر على السفر كنت امضي لياليها في هذا المنتدى الشامخ حتى شربت منه كل المعلومات وكل ماهو مفيد مما ساهم في انجاح رحلتي بنسبة 10/10 بفظل الله تعالى.
لذالك كان المصروف المبدئي للرحلة كالتالي.
الخطوط القطرية = 7600 ريال
الفنادق والطيران الداخلي= 12000 رنقت حوالي 14500 ريال

مصروف يومي = 500 رنقت في 16 يوم = 8000 رنقت

مبلغ احتياطي = 2000 رنقت لم يصرف منه شي الحمدلله.

اخي العزيز اختي العزيزة . ان الغرض من السفر للسياحة هو الراحة والاستجمام وتغيير الجو . وليس للتسوق وضياع الوقت في الاسواق والمجمعات التجارية . فاذا كانت وجهتك فنادق اربعة نجوم وشلالات وانهار ونزهه وراحة واكل من احسن مايكون فهذا المبلغ كافي وزيادة.
اما اذا كانت رحلتك لفنادق الخمسة نجوم الفاخرة والمراكز التجارية العالمية فمبلغ 50000 لن تفي بالغرض . فلك حرية الاختيار مع خالص التحية.
وفي مساء ذالك اليوم السعيد الجمعغة المباركة 25/7/1333 توجهنا الى مطار الملك عبد العزيز بجدة بعد اداء صلاة الجمعة والدعاء الى الله بان يجعلها رحلة موفقه وماان فتح كاونتر الخطوط القطرية حتى كنا اول الواصلين للحصول على مقاعد جيدة على متن الرحلة وكان لنا مااردنا وحصلنا على مقاعد شبابيك للرحلتين من جدة الى الدوحة ومن الدوحة الى كوالا . وبعد ان انهينا جميع الاجرات جلسنا في صالة المغادرة وكنت ارى السعادة على وجوه كل من في الصالة الدولية ومعضمهم عائلات سعودية ولكل عائلة وجهتها.
ويمضي الوقت سريعأ وبعد الرابعه بقليل ينادي المنادي للماسافرين الى الدوحة ومنها الى كوالا بالتوجه الى البوابة. فكم كان ذالك الصوت يداعب مسامعنا ونحن نسمع لحظة من الحظات التي نتمناها وقد حانت والحمدلله.
وصعدنا على متن الطائر الميمون وتوجهنا الى دوحة الخير على بركة الله ووصلنا اليها وقد القاء اليل بظلامه وبعد انتظار حوالي اربع ساعات عاد ذالك الصوت الى مسامعنا معلنأ اقتراب موعد لقائنا مع حبيبتنا ماليزياء وصعدنا مرة اخرى على متن الطائرة متوجهين على بركة الله الى كوالا في رحلة تستغرق 7 ساعات ونصف تقريبأ.
اعتذر منكم على الاطالة واثقلت على مسامعكم ولكني احببت ان تكونو معي في قلب الحدث واترككم الان في رعاية الله وحفضة مع هذه الصور الخفيفة منذ الانطلاق من جدة حتى الوصول الى العاصمة كوالالمبور.ولن اكثر عليكم بالصور فقد قدم اخواني واخواتي الكرام مايغني عن المزيد.
القطرية في مطار جدة تستعد للمغادرة

سعر مغري علي القطريه
واشكرك علي احترامك لسياسه المنتدي

عاشق ماليزياء
تسلم ياغالي اخي المحترم فيصل ولابد من احترام هذا الصرح الشامخ والذي اثراء بعبق عطره الفواح على كل من يبحث عن ظالته في طريق السياحة .

بسم الله اصبحنا واصبح الملك لله مع اطلالة الصباح الباكر الفطرية تعانق السحاب فوق الاجواء الهندية

القطرية وقد عبرت الاجواء الهندية مع طلوع الصباح

وجبة الفطور على متن القطرية

فوق هام السحب

هكذا تبدوا ماليزياء لأول وهله

1. هبطت القطرية بسلام وتشاهد طائرة السعودية 747 على ارض المطار

2. س/ كيف اخرج من مطار كوالا لمبور

3. من المطار الى منتجع افاموسا 200 رنقت

4. من المطار الى جنتنق هاي لاند 150 رنقت

5. 1/ مدة الرحلة خمس ساعات بقارب خاص لي انا وعائلتي.

6. 3/سيارة تاخذك على حسابهم من المطار الى فندقك في لنكاوي.

ماليزياء ترحب بكم وتستقبلكم بخظار اشجارها وانهارها قبل الهبوط

هبطت القطرية بسلام وتشاهد طائرة السعودية 747 على ارض المطار

اهلن بكم اخواني واخواتي مرتأ اخرى وبعد ان وصلنا بسلامة الله الى مطار كوالا الدولي بعد رحلة جميلة وممتعه للامانة على متن الخطوط القطرية والتي كانت بحق مريحة الى ابعد الحدود وطاقمها مبتسم طوال الرحلة فلهم كل الشكر والتقدير.
فبعد وصولنا في تمام الساعة الثانية والربع ظهرأ وبعد دخولنا صالة المطار كنت على عجله من امري وارهقت نفسي واولادي . فكما سبق وان وعدتكم بان اتحدث عن كل ابجديات هذه الرحلة من سلبيات وايجابيات.سوف اتوقف هنا عند خطأ ارتكبته وسبب لي ولاهلي الكثير من التعب ذالك اليوم.
فعند حجزي للطيران وضعت رحلتي التالية من كوالا الى لنكاوي بعد هذه الرحلة بحوالي اربع ساعات وقلت نوصل لنكاوي ونرتاح مره وحدة. ولكني لم احسب في حسابي اي معوقات. فبعد وصولنا وتوجهنا الى انهاء اجرات الدخول وتختيم الجوازات حصل مالم يكن في الحسبان. فقبل وصول رحلتنا بدقائق وصلت رحلتين واحده من السعودية والاخرى من الامارات . ومن طول السرى على كونترات الجوازات لا ترى اخر الطوابير.تخيلوا حوالي اكثر من 700 شخص على كونترات الجوازات. يعني خلاص ماراح اوصل الى وطيارت لنكاوي ذهبت في مهب الريح (( لاحول ولاقوة الى بالله )). ايش العمل ايش الطريقة.
ولكن بلطف من الله شاهدت احد الظباط الماليزيين يقف يتابع الصفوف وتعلوا الابتسامة على محياة وتوسمت في الرجل خيرأ. وتوكلت على الله وذهبت اليه وسلمت عليه واخبرته بان لدي رحلة الى لنكاوي وبهذه الطريقه لن اتمكن من اللحاق بالرحلة واعطيته فوتشر الرحلة. وبكل ابتسامة ولطف قلي جيب اهلك وتعال واخذنا وودانا لكونتر فاضي لا يوجد فيه اي شخص غير الموضف وهو كونتر مخصص لكبار الشخصيات حيث كتب عليه .( V IP ). وتم انهاء اجرائتنا في اقل من دقيقتين فجزاه الله خير الجزاء.
لذالك انصحكم اخواني واخواتي الكرام بعدم الاستعجال واخذ رحلة ترنزيت لاي وجهه كانت . تعوذ من الشيطان وخذلك يوم للراحة في كوالا واليوم الثاني سافر على اقل من مهلك.فقد تفوتك الرحلة لاي سبب من الاسباب مثل تأخر طائرتك في الوصول او ازدحام في جوازات المطار او ازدحام في الطرق.
بعد ذالك توجهنا جري الى خارج المطار واخذ تكسي ب 30 رنقت للتوجه الى صالة طيران اسياء.
هذه الصالة هي في نفس مطار كوالا ولكن في الجهه الاخرى لا تصل اليها الى بتكسي ( مثل الانتقال من الصالة الجنوبية الى الشمالية في مطار جدة )
وصلنا بحمد الله بعد حوالي عشرون دقيقة الى المطار الداخلي وانهينا اجرات سفرنا الى لنكاوي ولم يكن وقتها متبقي على الاقلاع سوى ساعة واحدة.

س/ كيف اخرج من مطار كوالا لمبور

عند وصولك بسلامة الله واول ماتخرج من خرطوش الطائرة تتجه الى جهة اليسار وتجد امامك خط بالون الاخظر ولوحات ارشادية بالغة العربية اتبعها حتى تصل الى محطة القطارداخل الصالة.تركب هذا القطار ويأخذك الى صالة استلام العفش وختم الجوازات. اول ماتنزل تخلي القطار على يسارك وتتجه على طول واتبع اللوحات الارشادية حتى تنزل الى اسفل تجد امامك كونترات الجوازات. بعد ختم الجوازات تتجه ايضأمع اللوحات الارشادية يسار حتى تجد مسارات استلام الامتعه ومكتوب على كل سير يتبع لاي رحلة. بعد اخذ العفش تمشي امامك حتى تجد بوابات الخروج من المطار. اتجه الى البوابة رقم خمسة. تجد قبل الخروج من البوابة مكاتب تأجير السيارات وبجوارها مكتب القطارات . تقدر تاخذ تكسي من المكاتب الى الفندق في كوالا ب 80 رنقت. او تخرج برا وتجد سواقين الخصوصي وبعض التكاسي بس بصراحة ماراح ينقصوا اقل من 10 رنقت ماتستحق العناء. وهذه بعض الاسعار من مطار كوالا الى بعض الوجهات.
من المطار الى العاصمة كوالا الى فندقك 80 رنقت للتكسي 10 رنقت للباصات 15 رنقت للقطار.
من المطار الى مرتفعات الكامرون هاي لاند 400 رنقت

من المطار الى منتجع افاموسا 200 رنقت

من المطار الى جنتنق هاي لاند 150 رنقت

أمل ان تكون هذه المعلومات فيها الفائدة . وبعد ذالك وفي حوالي الساعة الخامسة عصرأ اقلعت رحلتنا على طيران ايراشياء الى لنكاوي وزمن الرحلة حوالي خمسون دقيقة . وبعد الوصول الى مطار لنكاوي وقبل الخروج من البوابة توجد هناك مكاتب سياحية لتقديم عروض لمزارات ماليزياء وهي ارخص من الاخرى الي خارج المطار وبناء على نصائح الاخوان في هذا المنتدى الغالي توجهت الى احد المكاتب واخذت منهم رحلة لخليج المانقروف في اليوم التالي بمبلغ 400 رنقت وتشمل الاتي.

1/ مدة الرحلة خمس ساعات بقارب خاص لي انا وعائلتي.

2/جولة كاملة بالقارب على كهف الخفافيش وكهف التماسيح ومزرعة الاسماك ومنطقة اطعام النسور وجولة على المحيط الهندي بالقرب من حدود تايلند وانزالك في جزيرة صغيره لايوجد فيها غيرك انت وعائلتك وتاخذو كامل حريتكم ويعود اليك بعد ساعه او باتصال منك.

3/سيارة تاخذك على حسابهم من المطار الى فندقك في لنكاوي.

4/سيارة تجيك اليوم الثاني وتوديك الى مرسى القوارب ويوصلك لسائق القارب وبعد الانتهاء تجده ينتظرك ويعيدك الى الفندق.
حبايبي الكرام اسف على الاطالة عليكم واترككم الان مع صور من مغادرتنا من كوالا الى لنكاوي والتقيكم قريبأ باذن الله لكي افتح معكم الصفحة الاولى من صفحات ايام لنكاوي الى ذالك الحين اترككم في رعاية الله وحفضه.
هذا التكسي الاحمر الي قلتلكم عليه وهو ارخص انواع التكاسي في ماليزيا يوصلك للمطار الداخلي من مطار كوالا ب 30 او 35 رنقت . بينما الازرق ب 50 رنقت.
(( تعددت التكاسي والغرض واحد )) اذا تحب الاقتصاد في ماليزياء خذ هذا

موعد اقلاع رحلتنا الى لنكاوي الساعة 4و45 دقيقة.

طائرة طيران اسياء قبل الاقلاع (( قريبأ باذن الله تشاهدونها بكثرة في مطار جدة ))