افريقيا المسافرون العرب

14-12-2022 - 09:33 am
  1. نوع الكاميرا كانون ixus 130

2. جوال نوكيا c 5

اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع والذي طالما استفدت منه لذا هذه مشاركتي عرفانا مني بكل من مد يد المساعدة لي ولاخرين من خلال هذه المنتدى الرائع وارجو ان تعذروني اذا كان هناك اخطاء لانها المرة الاولى ركزت خلال الرحلة على الاسعار نظرا لان الكثيرين يشالون دائما عن الاسعار

نوع الكاميرا كانون ixus 130

جوال نوكيا c 5

رتبنا لرحلتنا قبل شهر للذهاب الى أديس أبابا حيث اننا اتفقنا على تحديد وجهاتنا عند الو صول الى أديس وقضاء معظم أيام الرحلة في البحث عن كل ماهو جديد وغير معروف رغم ان أديس أبابا من الوجهات المحببة للشباب الخليجي منذ عدة عقود لكن عند البحث عبر شبكة الانترنت تفاجئ بقلة المعلومات عن البلد في اليوم المحدد حزمنا أمتعتنا وتوجهنا الى المطار وكان موعد الرحلة الساعة الرابعة فجرا وبعد ساعتين كانت الطائرة قد هبطت بنا في مطار أديس الدولي وكان في استقبالنا الأخ يوسف والذي كنت قد رتبت مع الأخ منير وهو الرجل المعروف من قبل كثير من الخليجين في ترتيب رحلاتهم لكنني عندما وصلت الى هناك كان الأخ منير مشغول مع سياح آخرين فأرسل لنا الأخ يوسف وكان نعم الأخ والصديق فلم أتوقع ان الرجل يمتلك دقة في المواعيد يتحدث عدة لغات وتفانى في خدمتنا حيث ان شعاره كان انتم مسؤوليتي ويجب ان أخدمكم بكل إخلاص حتى أوفي بوعدي للأخ منير الذي استأمنني عليكم . أخذنا الأخ يوسف الى فيلا تخص سيدة اسمها (صوفيا ) طيبة الخلق بشوشة الملامح لم تقصر معنا في إيجار الفيلا تقع في شارع هيا وليت في منطقة بولي وبالقرب من مستوصف بولي رقم الفيلا (426) الفيلا قريبة من الشارع موقعها رائع استقبلتنا هذه السيدة المدعوة ( صوفيا) بابتسامتها الرائعة وترحيبها الحار بنا وهي تتحدث العربية قضينا يومنا الأول في التجول داخل أحياء وشوارع أديس حتى يستطيع الأخ يوسف ان يوفر لنا السيارة ويرتب لنا برنامج الرحلة والأماكن المزمع مشاهدتها وفي المساء توجهنا الى رومي برغر هو عبارة عن كوفي شوب ومطعم وجبات سريعة ( رومي برغر ) والذي اكتشفناه بالصدفة خلال تجولنا في شوارع اديس وهو من الأماكن التي قلما تجد مثيلها في أديس أبابا شارع بولي بالقرب من فندق t d s) ) في أديس تنتهي الحياة بحلول المساء فالشوارع بعد غروب الشمس تتحول الى مقفرة كأنها بعد منتصف الليل والشوارع تندر بها الإضاءة وخاصة الشوارع الداخلية فهي معدومة ولا ترى سوى ظلام دامس فاذا اضطررت في السير ليلا فلا تسير وحدك الأمن موجود لكن الخوف من المفاجآت وكما يقولون يا غريب كن أديب في صباحا اليوم التالي حضر الأخ يوسف ومعه السائق نجيب بسيارة هونداي اكسنت موديل( 96 ) وحددنا وجهاتنا تكلفة السيارة (800) بر مع البنزين للتنقل داخل أديس اما خارج أديس فالبنزين علينا . البنزين في أديس غالي جدا فسعر اللتر يكلف (100) بر ما يقارب (20 ) ريال سعودي تقريبا الأسعار التي سوف اذكرها ستكون تقريبية حيث سأجبر الكسور حتى لا اخل في متاهة الأرقام والفرق لا يذكر تعمدت ان أكون دقيق جدا في هذه الرحلة حتى أوفر اكبر قدر من المعلومات الواضحة للسائح الخليجي والله المستعان نبدا رحلتنا "