ماليزيا المسافرون العرب

12-12-2022 - 11:53 pm
  1. والحمدالله وصلنا المطار وكنا مدخلين الامتعه الساعه 4 العصر

كنا ناوين انا وعائلتي ان نسافر هذه الصيفيه الى مصر والتمتع بآثارها ... واجوائها
لكن صدمنا من ان تذكرة مصر ارتفع سعرها من 1800 ريال الى 3000 ريال تقريبا فصدمنا وغيرنا راينا وقلنا نروح شرق اسيا ونستانس بالطبيعه هناك .
فكان قرارنا ان نروح ماليزيا ... وقترح علينا موضف الطيران ان نذهب الى سنغفورا ....
ففاتحنا امي بالموضوع وكلمت ابوي ووافق الحمد لله
طبعاً طرنا من الفرحة وقمنا نحلم ونتخيل السفره كيف ستكون واين نذهب ففتحت على طول
المنتدى الحبيب وقمت ابحث في قسم ماليزيا....
انخطف قلبي و عشت كل لحضه مع ابو لينا اطال الله في عمره .... وفتحت على قسم سنغفورا .. لم ارا الكثير ولكن استفدت ايضاً .... ولا انكر ذلك ....
وقلت لازم لين ارجع اكتب تقرير عشان يستفيد مني الناس
على طول فتحت على موقع شركة الطيران من الانترنت وحجزت الفنادق ...(( انا كنت منظمة الرحلة ))
والآن نبدأ ونسترجع الذكريات وعيشو معي لحضات سفري ....
نبدأ بتاريخ 8-7-2006 يوم السبت كانت طائرتنا ستقلع الساعه 11 مساء على الخطوط الجوية القطرية..
طبعاً لبسنا ملابسنا وتجهزنا وعلى الساعه 8 ونص طلعنا من البيت ومرينا على بيت جدتي سلمنا عليهم وانطلقنا إلى المطار... وكنا على اعصابنا لانا كنا متأخرين....

والحمدالله وصلنا المطار وكنا مدخلين الامتعه الساعه 4 العصر

دخلنا مطار الدوحة الدولي وختمنا جوازاتنا ودرنا في السوق الحرة وتمشينا ومااعلنو عن الرحلة إلا فجأه تم الاعلان عن الرحلة انها بتأخر وتقلع الطائره الساعه 2 صباحاً قلنا حرام بنتنقع في المطار... بس قلنا مومشكله
وشفنا فريق كرة القدم ...... ودورت اللاعب سعد سطام .... بس ماقدرت اشوفه ... بس مو مشكله
وقلت ليش مااشتري ميموري للكميرا عشان اصور كلشي اشوفه .......... واسمحولي تصويري على قدي..
وانا اشتري الا اسمع اسم امي ويقولون السيدة .... المسافرة على الخطوط الجوية القطرية التوجه لبوابة الخروج وعقب اشوي اسمي وسرت من المشاهير في المطار
إلا اركض ركض واناديهم ونركض كلنا للبوابة .... وقالت لنا المضيفه وينكم كنا نستناكم ..... ابتسمنا لها بسمة جماعيه وقالت لنا تفضلوا
وتفضلنا ... ركبنا الطيارة
وطارت الطيارة وقام قلبي يدق شوقاً لقطر وقلت في قلبي مع السلامة يا حبيبتي قطر
وشفت في جيب المقعد فيه شنطه صغيره فيها سدادات اذن عن الازعاج وغطاء للعين للنوم وسماعات للاذاعة في الطائرة وفرشاة اسنان ومعجون ودلاغ (( شراب او جوارب )) لتدفئة الرجل اثناء النوم
وكان في مخده وبطانية عشان النوم وقلت في قلبي هل سأنام ولا مابقدر....
وقدمو لنا العشاء كان صالونة دجاج مع عيش ابيض وكيكه صغيره واي نوع من الشراب تطلبه
وشغلو لنا فلم انها الرجل واستمتعنا واحنا نشوفه ... ونامو كل الي بالطائرة الا انا مااقدر انام تابعت الفلم وسمعت ام كلثوم ...
إلا فجأة يتحدث الكبتن ويقول .... سوف ننزل في مطار سريلانكا لمدة 3 ساعات تقريبا لان الأجواء الهندية مغلقة لانهم بيطلقون مكوك فضائي
كل الي في الطائرة تنكدوو والبعض عصب :112:
وانتضرونا لتكملة الحديث

رحلتي الى اسيا
البعد الآخر
الحمدلله على السلامة وبانتظار تقريرك

احلى من العقد
ياهلا فيك البعد الاخر ....... وشكرا على الرد وعشان ردك بكمل الجزء الثاني اليوم ...

اخر شي قلناه ان الكبتن اعلن ان الطائرة سوف تتوقف في مطار سريلانكا لان الاجواء الهندية مغلقة والطيارة لازم تمر الطيارة فوق الاجواء الهندية عشان توصل لسنغفورا ...
تضايقنا واعتذر الكبتن لكل الموجودين بس خلاص الفاس طاح بالراس وماباليد حيلة ننزل في مطار سريلانكا...
من خلال نافذة الطائرة كان منظرة امتزاج نور الشمس بالظلام منظر رائع فكان تدرج الالوان رائع ابتدائاً بالكحلي الغامق الى الاحمر .... اذهلت الالوان كل المسافرين فما كان مني الا ان اقول سبحان الله ..
نزلنا في سريلانكا ....
كان منظر الجزيرة رائع ..... الخظرة في كل مكان وبين الاخظرار زرقت المياه ... مياه البحر ومياه الانهار والبحيرات الصغيرة... فعلاً منظر رائع يا سبحان الله ....
تذكرت في هذه اللحظة الاخ طرزان :36_11_4:
تمنينا لو اننا نستطيع ان نتمشى في هذه البلده الجميله...
وصلت الطائرة المطار ونزل المسافرون ... وكان اول المستقبلين لنا هذا الصنم او التمثال (( ربهم حمدالله والشكر ))

وبعد دقائق اعلنت الخطوط القطرية ان الطائرة سوف تغادر المطار بعد خمس ساعات :112: :118:
جن جنون المسافرين وانا وحده منهم .... وقلنا مايسير على الاقل يحجزون لنا فندق للراحه
قالو لا مابيسير تطلعو من المطار والفندق عشان توصلو لوسط البلد تحتاجون ساعتان ذهاب وساعتان عوده مايستحق الموضوع هالتأخير
زاد غضبنا وتعبنا زاد فماتشوف الا المسافرين نايمين على ارضية المطار من التعب والله تبهدلنا ذاك اليوم
وقلنا اش هالبدايه الغير مبشره ,... بس تذكرة كلام ابو لينا لين قال لاتستعجل في الحكم
قلت لاختي تعالي نتمشى في المطار وتمشينا وشبعنا تمشي قلنا نروح السوق الحره ...
رحنا السوق الحره واي سوق حره كانت البضائع الموجوده كلها كما في الصورة

طبعا ماشرينا شي بس صورنا جمب التماثيل ...
وكان الوقت يمر ببطئ واخيرا اعلنو عن الرحلة بعد 6 ساعات انتظار في مطار سريلانكا...
احلى شي الشرطيات في مطار سريلانكا لبسهم مثل لبس بنات الكشافه ... المهم
ركبنا الطيارة وقدمو لنا وجبه ثانيه بعد ما عطونا وجبة غداء مجانية في المطار ...
وطارت الطيارة الى سنغفورا ....
وللحديث بقية

captin999
ياخي لاتستعجل جايك الحجي .... وياهلا فيك

النجم المضيء
الله يعطيك العافية اختي ...
ننتظر باقي التقرير ....
تدرين عاد من حظك انه اول مشاركة لي بالمنتدى جت على موضوعك وإلا شوفي تاريخ التسجيل ..
ههه امزح معاك ننتظر باقي التقرير ..