كوالالمبور المسافرون العرب

30-11-2022 - 04:04 pm
  1. تقول بومة

2. وأتركم مع الصور

3. المهم قمت وتغطست في البانيو حتى الحرارة خفت ونمت.

4. اليوم التاسع

5. اليوم العاشر

6. هذه صورة مراسم الزواج

نكمل معكم اليوم المحطة (الثالثة) من رحلتي الخرافية لبلاد العجائب ماليزي ا
بينانغ
لكن قبل أن أبداء إليكم روابط المحطات السابقة
رحلتي الخرافية إلى بلاد العجائب ماليزيا(المحطة الأولى سلانجور) المحطة (الثانية) جزيرة الأحلام لانكاوي https://artravelers.com
اليوم السابع
بينانج 4 ليالي فندق بارك رويال غرفة ذو إطلالة جزئية على البحر شامل الإفطار ب563 الليلة
مدينة بينناج هي المدينة الوحيدة التي لم أستمتع بها كثيرا" لظروف الوعكة الصحية التي المت بي بصراحة الواحد كان حاسب حساب كل شيئ إلا المرض
المهم الوعكة الصحية كلفتني قرابة 1500 ريال نصيحة إنك تروح عيادة خاصة ولاتروح مستشفى أسعار العيادات أرخص بكثير من المستشفيات والعلاج واحد مايختلف.
طبعا" الرحلة كانت الظهر الساعة 2م من لانكاوي إلى بينانغ فصحينا بدري كالعادة وكنت حاس نفسي مو طبيعي
المهم تمشينا على شاطئ الفندق في إنتظار بوفيه الإفطار ونسقت مع موظفي الإستقبال يوفرو لي تاكسي يودينا المطار على الساعة 12 الظهر المهم ريحنا في الغرفة إلى الساعة 12 الظهر ودقيت عليهم يرسلون العامل ياخذ الشنط وسوينا الشيك آوت ورحنا المطار وقطعنا البوردينق وشحنا الشنط وكانت الرحلة زحمة فل.
وصلنا بينانغ بسلام و اول ماخرجت من المطار كان المطر في إستقبالنا رحت للفندق أخذت التاكسي ب 80 رنجت
صورة المطر من التاكسي

وبعد الشك إن إتفقت مع تاكسي آخر على الساعة ب 20 رينجت وخرجت معاه للمستشفى قعدت في طوارئ المستشفى حوالي 3 ساعات.
وهذه صورة وإسم المستشفى

وبعدين مريت مطعم شعبي أخذت شوربة وسمك بالفرن مع القمبري ب 80 رنجت وهذا بخصوص اليوم الأول في بينانج
اليوم الثامن
صحينا بدري كالعادة وهذه صورة الغرفة فبل النزول لبوفيه الإفطار

هذه إطلالة الغرفة الجزئية على البحر

لقيت نفسي نشيط فخرجنا نتمشى فذهبنا اولا" إلى حديقة القرود (حقيقة قرود مسالمة مش زي قرود لانكاوي) المهم أكلناها موز وأخذنا لفة في الحديقة.
وبعدين رحنا لحديقة الفراشات حديقة جميلة وإلتقطت أم نوره صورا" بغاية الروعة والجمال تذكرة الدخول ب54 رنجت.

وهذه فراشة محنطة شكلها جميل وغريب سبحان الله

تقول بومة

وبعدين رحنا لحديقة الفواكه تذكرة الدخول ب56 رنجت بصراحة الحديقة لم تعجبني كثيرا" حديقة الفواكه في لانكاوي أفضل المهم جانا مطر وحنا في الحديقة وفي آخر الجولة بوفيه فواكه مع عصير منجا بارد ماشربته وإنتكست حالتي فخرجنا من الحديقة متجهين للفندق

وأتركم مع الصور

المهم في طريقنا مرينا السوق التايلندي إشترينا منه تذكارات وجاكيت للمطر ب 100 رنجت الكلام ذا كان الساعة 3 الظهر المهم أخذنا عشاء من كنتاكي ب44 رنجت و حاسبت السواق ب 100 رنجت وإنتكست حالتي باليل كنت أشعر ببرد شديد رغم أن التكييف مطفئ

المهم قمت وتغطست في البانيو حتى الحرارة خفت ونمت.

اليوم التاسع

المهم بعد الفطور دقيت على السواق عشان يوديني المستشفى المرة ذي رحت لطبيب إستشاري أنف وحنجرة ب 370 رنجت ونصحني بالإستراحة التامة بالفندق المهم رجعت الفندق وإذا بالسواق يبغى 80 رنجت على ساعتين أقله ليه يقولي ال 20 رنجت للجولة أقل شي 4 ساعات أقل من كذا بالمشوا ر المهم أنا ماكنت ناقص نصب فقلتله أطلع أغير ملابسي وأجيب الكاميرات وأكمل الجولة المهم رحنا متحف الألعاب تذكرة الدخول ب 40 رنجت للشخصين صراحة متحف جميل ويعيد ذكريات الطفولة والمراهقة الجميلة حيث أن المتحف مليئ بمجسمات الشخصيات الكرتونية وأفلام هوليوود وألعاب البلاي ستيشن طبعا" إلتقطنا صورا" بغاية الروعة .

وبعدين رحنا متحف الزجاج الدخول مجانا" وفيه مرشدة تشرحلك مقتنيات المتحف وكيفية تصنيعها حقيقة متحف جميل وأكثر من رائع وتستطيع أن تشتري منه تذكارات ويوجد لديهم إكسسوارات نسائية جميلة إشتريت منه ب127 رنجت

وبعدين رحنا محل القهوة والشوكولاتة والمحل إللي جنبه حق العسل والعودة والشاي وإشتريت منه ب 450 رنجت

هذه صور الأغراض التي قمت بشرائها ماكثرت لأنه دوبني في بداية الرحلة
بس كانت ذواقة والشراء الفعلي من متجرهم في كوالا

وإشتريت كمان عسل وشاهي بالحليب والزنجبيل وعودة من المحل إللي جنبهم أعتقد إسمه (tea leaf)
وبعدين مرينا مطعم عربي وأخذنا منه عشاء ب 147 رنجت وحاسبت السواق ب 135 رنجت وإنتهى اليوم بسلام .

اليوم العاشر

قررت الأخذ بنصيحة الدكتور والإستراحة بالفندق والتجول بمرفقات الفندق بعد وجبة الإفطار المهم تمشيت حافي القدمين على شاطئ الفندق وكان في حفل زفاف مصغر لشاب أسترالي و فتاة صينية قعدنا نتفرج عليهم وبعدين رجعت على الشاطئ أتمشى ولقيت أسعار مميزة لجزيرة القرود ب 200 رنجت بس مارحت
هذه صور الشاطئ والألعاب البحرية

هذه صورة مراسم الزواج

المهم رجعت ريحت في الغرفة حتى الساعة 2 الظهر وبعدين رحت حجزت باص لكاميرون عن طريق مكتب وإتفقت معهم إنه تاكسي يجي ياخذني من الفندق لمحطة الباص ب 170 رنجت وبعدين رحنا لسوق مشهور إسمه (قيرني بلازا) وتغدينا بمطعمي المفضل ناندوز ب 92 رنجت
وإشترينا من بودي شوب كان في تخفيضات عندهم ب 62 رنجت وبعدين رجعنا الفندق عشان نلحق السوق الصيني وإشترينا منه ب 735 رنجت (ساعات وشنط وتحف وطقم تقديم)