بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



rim-leb rim-leb
تصاميم سيفان بيتشاكتشي "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"
08-12-2014 - 02:56 am

16-12-2012


تصاميم سيفان بيتشاكتشي "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"



يعرض الفنان ومصمم المجوهرات التركي الشهير سيفان بيتشاكتشي، الحائز العديد من الجوائز المهمة، مجموعته الفريدة من القطع الإسلامية الرائعة ضمن "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة". ويعرف بيتشاكتشي عالمياً بلقب "سيد الخواتم"؛ وقد شارك في العديد من المتاحف العالمية المرموقة، حيث عُرضت أعماله في "متحف فيكتوريا وألبرت" بلندن، وفي "متحف الشارقة للحضارة الإسلامية" بدولة الإمارات العربيّة المتحدة، وفي "قصر بيت الدين" ببيروت، والمتاحف الوطنية بدمشق والرياض.



وهذه المشاركة هي الأولى لبيتشاكتشي في "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"؛ وفي عام 2009 أدرج أعضاء لجنة التحكيم في "متحف فيكتوريا وألبرت" اسم المصمّم التركي من أجل المشاركة في "معرض جائزة جميل" الذي يعتبر منصةً مهمة للفن والتصميم المعاصر المستوحى من التقاليد الإسلامية.






وبرغم المكانة العالمية المتميّزة التي تحظى بها مجوهرات "سيفان بيتشاكتشي"، لا تزال اللّمسات التركية حاضرة في جميع تصاميمه، الأمر الذي أكسبه تقديراً كبيراً لدى شريحة واسعة من العملاء المخلصين.







ويرى سيفان بيتشاكتشي أن تشكيلة الخواتم التي ستُعرض طيلة فترة المهرجان ستبيّن كيف يمكن للتقنيات الحرفية المختلفة – مثل النحت الغائر، والرسم الدقيق، والتخطيط اليدوي، والطلاء بالمينا، ونقش المعادن – أن تولِّد حساً ثقافياً رفيعاً من خلال عمل فني مصغر.





وتُصنّع كل قطعة من مجوهرات بيتشاكتشي يدوياً من مزيج يشمل عناصر عديدة من المعادن الثمينة، والأحجار الكريمة، والألماس العتيق، ورسوم الإكريليك، والزجاج الملون، والخزف، والسيراميك الذي يُستخدم في الأعمال الفسيفسائية الباهرة والفائقة الدقة، إضافة إلى العاج، وخشب الأبنوس، والصدف، ولؤلؤ بحر الجنوب العملاق.




وتعتبر مجوهرات بيتشاكتشي بمثابة تحف فنيّة نفيسة تتجاوز المفاهيم السائدة في عالم تصميم المجوهرات، إذ تمثل كل واحدة منها تجسيداً لمصدر إلهامه المبدع، وهو ما يفسّر رواج تصاميمه بين أوساط محبي اقتناء التحف النادرة والمجوهرات إضافة إلى كبار المشاهير حول العالم.






وتتوفر مجوهرات بيتشاكتشي لدى "بوتيك زعبيل سراي"، وفي متجري "هارفي نيكلز" و"بلومينغديلز".







المشاركات

الحوسني الحوسني
تصاميم سيفان بيتشاكتشي "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"


مشكورة اختي ريم عالمشاركة


سفير الأماكن سفير الأماكن
تصاميم سيفان بيتشاكتشي "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"


روعه سلمت يداك


عامر الزعابي عامر الزعابي
تصاميم سيفان بيتشاكتشي "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"


تسلمين اختي ريم على نقل الخبر

وواصلي ابداعك



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

تصاميم سيفان بيتشاكتشي "مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة"