بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



وليد عنبه وليد عنبه
780 ألف سعودي يغادرون المملكة في إجازة الأضحى.. وينفقون 3 مليارات ريال ودبي ثانيا
06-12-2014 - 11:55 am

السعوديون أنفقوا 3 مليارات ريال في إجازة الأضحى









الرياض- أحمد غاوي
أعلن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار الإحصاءات الرسمية لأعداد السياح السعوديين المغادرين خلال إجازة عيد الأضحى لهذا العام 1433ه، حيث كشفت هذه الإحصاءات لفترة الإجازة التي بدأت من الأربعاء 1 ذي الحجة، وحتى الجمعة 17 ذي الحجة عن مغادرة قرابة 780 ألف سائح سعودي من المملكة للخارج أنفقوا 3.2 مليارات بمتوسط إنفاق 3990 ريالاً للسائح الواحد، فيما بلغ عدد القادمين إلى المملكة من غير القادمين لغرض الحج 369.3 ألفاً أنفقوا نحو 1.8 مليار ريال بمتوسط إنفاق يبلغ 4875 ريالا للشخص الواحد.
وأوضح التقرير المبني على الأرقام الرسمية لأعداد المغادرين والقادمين عبر جميع منافذ المملكة أن مملكة البحرين كانت أكثر الوجهات السياحية استقبالا للسياح السعوديين المغادرين ب276.6 ألف سائح، تلتها الإمارات ب128.7 ألف سائح، فالكويت ب125.8 ألف سائح.
وفيما يخص القادمين للمملكة (من غير السعوديين) فتصدرت البحرين قائمة القادمين ب104 آلاف فالكويت ب102 ألف، تليها قطر ب65 ألف فالإمارات ب42 ألف.
وأكد الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام شهدت ارتفاعا في عدد السياح السعوديين المغادرين للخارج بنسبة 44% مقارنة مع الإجازة نفسها العام الماضي، حيث غادر في إجازة عيد الأضحى للعام الماضي نحو 588 ألف سائح سعودي خارج المملكة أنفقوا نحو 3.14 مليارات ريال بمتوسط إنفاق 5339 ريالا للسائح، مع ملاحظة أن إجازة هذا العام تزيد على إجازة العام الماضي بخمسة أيام، حيث كانت إجازة العام الماضي 11 يوما وإجازة هذا العام 16 يوما.
وأشار إلى أن الإحصاءات الرسمية التي أعدها المركز بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، والذي يرصد كل أرقام المغادرين عن طريق الجوازات في جميع منافذ المملكة البرية والجوية، ويقوم مركز المعلومات بتزويد الهيئة بالبيانات الشهرية للمسافرين المغادرين والقادمين من وإلى المملكة ويتم نشرها دورياً على الموقع الإلكتروني لمركز "ماس" لتكون متاحة للجميع، داعياً المهتمين إلى التحقق من الأرقام التي ينشرها المركز بناء على مصادر رسمية ومعتمدة، بعيداً عن أي زيادة أو نقصان، مذكراً بما تم تداوله خلال الإجازة الماضية من أرقام غير دقيقة، أوصلت أعداد المسافرين إلى وجهة واحدة هي إمارة دبي إلى مليون سائح سعودي خلال إجازة عيد الأضحى فقط، بينما أوضحت الأرقام الرسمية أن عدد السعوديين الذين غادروا المملكة إلى جميع الوجهات والمدن في دولة الإمارات بلغ 128.7 ألف سائح.
وأبان الأحمد أن عدد الزوار الخليجيين القادمين للمملكة (لأغراض غير الحج) في هذه الإجازة شهد ارتفاعا عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل 3.7% رغم عدم وجود إجازات في دول الخليج.
وأكد أن إحصاءات الحركة السياحية بالمملكة يتم جمعها وتحليلها من خلال المسوحات الشهرية لجميع الجنسيات عبر جميع المنافذ الحدودية للمملكة ومن خلال التعاون المستمر بين الهيئة ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية الذي يزود الهيئة بالبيانات الشهرية للمسافرين المغادرين والقادمين من وإلى المملكة.






المصدر جريدة الرياض لهذا اليوم عموما الجريدة الالكترونية تتفاعل وتتحدث باستمرار
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 780 ط£ظ„ظپ ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظٹط؛ط§ط¯ط±ظˆظ† ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ظپظٹ ط¥ط¬ط§ط²ط© ط§ظ„ط£ط¶ط*ظ‰.. ظˆظٹظ†ظپظ‚ظˆظ† 3 ظ…ظ„ظٹط§ط±ط§طھ ط±ظٹط§ظ„






المشاركات

وليد عنبه وليد عنبه
780 ألف سعودي يغادرون المملكة في إجازة الأضحى.. وينفقون 3 مليارات ريال ودبي ثانيا


نشر مركز المعلومات السياحي بدبي ان السياح السعوديين سنويا يصلون لمليون سائح من دبي ابوظبي والشارقة وحتى رأس الخيمة انما هم يتجهون الى اين فعلا الى دبي


وليد عنبه وليد عنبه
780 ألف سعودي يغادرون المملكة في إجازة الأضحى.. وينفقون 3 مليارات ريال ودبي ثانيا


ط³ط¨ظ‚ | 843 ط£ظ„ظپ ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ط³ط§ظپط±ظˆط§ ظ„ط¯ط¨ظٹ ط®ظ„ط§ظ„ 9 ط£ط´ظ‡ط± ط¨ط²ظٹط§ط¯ط© 28 %






سويدان: تم إضافة السياحة البحرية الممتعة لسياح المملكة



843 ألف سعودي سافروا لدبي خلال 9 أشهر بزيادة 28 %


سبق- الدمام: أوضح نائب مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بحكومة دبي عبدالله بن سويدان أن عدد السياح السعوديين الذين سافروا إلى إمارة دبي خلال 9 أشهر من عام 2012 م, بلغ "843" ألف سائح أقاموا بالفنادق بخلاف من أقام بشقق خاصة.

وأشار إلى أن العدد الكلي للسياح السعوديين ضعف هذا الرقم, مبيّناً أن هناك من يسكن في الإمارات القريبة ومن يملك مسكناً أو من يسكنون في الشقق غير المصنّفة ويأتون لزيارة أقاربهم، فالعدد يخص الفنادق والشقق الفندقية المصنّفة فقط .

وأضاف سويدان أنه خلال القافلة الترويجية التي شملت ثلاث مدن رئيسية في المملكة ارتفعت نسبة السفر لدبي خلال العام الحالي بنسبة 28 % مقارنة بالعام الماضي, مشيراً إلى أن السائح السعودي يحتل المرتبة الأولى بين أعداد السائحين من الجنسيات الأخرى العربية والعالمية وأنه منذ عام 2009 يحتل السائح السعودي دائماً المراتب من الأولى إلى الثالثة ولم ينزل عن هذا الترتيب.

وأكد أن المفاجأة في البرامج السياحية التي تمت إضافتها للسياح السعوديين هي السياحة البحرية التي تعد متعة جديدة وستكون إضافة للباقات المقدمة للسائحين السعوديين بدبي.

وحول زيادة أسعار الفنادق في دبي وخصوصاً خلال المواسم سواء في الإجازات أو الأعياد أوضح سويدان أن عملية أسعار الفنادق يتحكم فيها العرض والطلب, موضحاً أن دبي تحتضن 588 فندقاً وهو رقم كبير يجعل السوق الفندقي ساحة واسعة يتحكم فيها مبدأ العرض والطلب.

وقال سويدان إنه تم توفير كل الخدمات والمرافق التى تجذب العائلات السعودية بشكلٍ خاص سواء من فنادق أو مواصلات أو مواقع للترفيه والتسوق وهو ما جعل دبي الوجهة الأولى المفضّلة للسعوديين.

وتابع قائلاً: نحن نحرص على توصيل رسالة إلى السائح السعودي مضمونها توافر كل المقومات التي تجعله يفضل إمارة دبي دون غيرها.

وأوضح سويدان أنه لا توجد عوائق في السفر بين المملكة ودبي بدليل أن معظم مطارات المملكة يوجد بها شركات طيران لدبي، وحول المبالغة في الغرامات المرورية التى يتم تحريرها على السعوديين في ظل الشكاوى حول ارتفاع قيمة الغرامات, مشيراً إلى أنه سيتم القيام بجهود توعوية تستهدف السياح السعوديين في الفترة المقبلة بنوعية المخالفات المرورية من خلال إقامة ورش عمل ومؤتمرات وغيرها.

وكانت دائرة السياحة والترويج التجاري بدبي أقامت ندوات في ثلاث مدن كبرى بالمملكة "الرياضجدةالدمام".


وليد عنبه وليد عنبه
780 ألف سعودي يغادرون المملكة في إجازة الأضحى.. وينفقون 3 مليارات ريال ودبي ثانيا


انا اتوقع المليونية للسياح السعوديين بدبي كل عام وبذلك هم يحتلون المرتبة الاولى من حيث العدد وربما الانفاق السياحي الخارجي



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

780 ألف سعودي يغادرون المملكة في إجازة الأضحى.. وينفقون 3 مليارات ريال ودبي ثانيا