مصر المسافرون العرب

1. لم تعجبني بتاتا .. هذا كله غير مهم ,,

2. القطار متواضع من الداخل و الخارج بس مكيف والكراسي نظيفه و مريحه

3. بعدها ركبنا تاكسي و أخذنا لسوق كارفور ستي سنتر و كان مجمع كبير و حلو

4. و تجد فيه كل شيئ سينما و مطاعم و تسوق و ألعاب ..

أشكر كل الإخوة القائمين و الأعضاء و المشاركين على هذا المنتدى الرائع اللذي طالما نهلت
منه أعذب المعلومات و استفدت من أهم التجارب و تعلمت الكثير و الكثير .. أعجز عن شكركم ..
كانت هناك عدة مشاورات و ترددت كثيرا بالاختيار ,, بعدها استقر الخيار على مصر 10 أيام بعطلة الحج من تاريخ 29/11 إلى 9/12 و تكون مقسمه على الاسكندريه و القاهرة ..
بدأت بالبحث عن أرخص الرحلات و أيسرها خصوصا من مطار المدينه لأنه يستقبل كثير من شركات الطيران المصري موسم الحج فلم يخدمني النت كثيرا في شركات الطيران المصري
لا أعلم لماذا .. ذهبت لمكتب سياحي بعنيزة و عطاني سعر رائع جدا من مطار القصيم للقاهرة
ذهاب و عوده بسعر 4120 رس فقط أنا و زوجتي و طفلتي سعر حلو على طيران المصريه
علما بأن الحجز تم قبل ثلاثة أيام من السفر فقط .. يوم الثلاثاء خرجت من محافظتي البدائع متوجه للمطار و كل شيء سار بيسر و الحمد لله ركبنا الطياره و كانت أقل من عاديه و الوجبات المقدمه

لم تعجبني بتاتا .. هذا كله غير مهم ,,

وصلنا للقاهره و ختمنا و أخذنا الشنط ثم خرجنا من الصاله و الكثير من الإخوة المصريين يلاحقونني أنا وزوجتي و بنتي و ياخذون الشنط من زوجتي و بكل وضوح أشكرهم و أقول له رجاء ابتعد لست بحاجه لمساعدتك ثم بدأ الكل يقف في وجهي و يقول إلى أين ستذهب
أخبرتهم أن وجهتي هليتون رمسيس القاهرة فيأخذ الشنط من يدي مباشرة و يمسك يدي
و بكل شفافيه أطلب منه إعادة الشنطه مكانها و أقول أنت سألتني و أنا جاوبتك من طلب منك
أن تأخذني !! و في هذه المعمعه رأيت تاكسي بعيد راكب سيارته و جالس ينتظر
ذهبت إليه و تفاوضت معه على 50 جنيه فوافق مباشرة و ألتفت إيهم و إذا هم يكادون يحرقونه بالنظرات و كانوا يقولون لي 100 جنيه و 90 جنيه ,,
وصلنا للفندق و أعجبني و نمنا و ارتحنا بذيك الليله و أنا حاجز فيه ليله واحده فقط
طبعا الفنادق الفخمه ال5 نجوم كانت أسعارها رائعه بحق لقلة السياح أتوقع ..
و الفنادق النظيفه كلها تعطيك النت بسعر غالي جدا 180 جنيه باليوم !!
كان معي كونكت و ذهبت لأقرب محل اتصالات خلف الهليتون و أخذت شريحة بيانات
فودافون 6 جيجا بسعر رمزي جدا 150 جنيه فقط أخذتها و استفدت منها طيلة 10 أيام في مصر و جميع الفنادق يتصلون علي ما تبي نت ؟؟ لا !! ,,
ثم وجدت عرض حلو 3 أيام في فندق جراند بيراميدز - شارع الهرم - الجيزة
بسعر 820 ريال مع افطار وهذا سعر حلو لفندق مثل هذا
و جلست فيه ثلاث أيام استمتعت فيه كثيرا و منه انطلقت للأهرام و تسوقت بأسواق حلوه بشارع فيصل الموازي لشارع الهرم و تسوقت بشارع العريش و كلها محلات و أسواق شعبيه رائعه
و في اليوم الثالث ذهبت لمول العرب في 6 اكتوبر و استمتعت كثيرا به ..
وفي صباح اليوم الخامس ذهبت لمحطة القطار في رمسيس بالقاهرة و قطعت 3 تذاكر
للاسكندريه بسعر 95 جنيه ؟؟ سعر حلو مره .. تقريبا 57 ريال كلنا ..
لا وركبت القطار بعد 10 دقائق فقط من قطع التذاكر والحمد لله ..

القطار متواضع من الداخل و الخارج بس مكيف والكراسي نظيفه و مريحه

ساعتين و نص تقريبا و حنا بمحطة القطار بالاسكندريه و أحلى جو بأحلى مدينه لأطيب ناس أهل الاسكندريه
طلعنا من محطة القطار بالاسكندريه أخذنا تاكسي متوجهين لميدان الرمل و يسمونها محطة الرمل و هي ميدان و ساحه .. المهم فندقنا جراند رويال قريب جدا من ميدان الرمل و كان مكان حلو يعج بالناس و الأسواق و الفنادق و المطاعم و السينما و قريب من البحر و الجو كان رائع بالليل و النهار و استمتعنا كثيرا بالاسكندريه و أهلها الطيبين و اللطيفين ..
في الصباح بعد الفطور في الفندق خرجنا إلى الشوارع و تمشينا و تسوقنا من الأسواق الشعبيه
ثم ذهبنا إلى مكان حلو بالكورنيش تمشينا على البحر و استمتعنا بالجو ثم ذهبنا للمول اللي تحت فندق الفور سيزن و كان حلو دخلنا سينما و تعشينا بمطعم حلو ثم عدنا للفندق بالليل ..
بكرا الصباح س 10 خرجنا بعد الفطور إلى قلعة قيتباي و كانت قريبه و تحتاج إلى أكثر من ساعه كي ترى أغلب معالمها و كانت ممتعه جدا كونها متربعه على شاطئ البحر ثم خرجنا من القلعه والكثير من أرباب المراكب البحريه يعرضون علينا جوله بحريه بأسعار جميله ,,
لكن اخترنا الحنطور و تمشى بنا قرابة النصف ساعه على شاطئ الانفوشي و ذهب بنا لقصر الملك فاروق و عمارة ريا و سكينه و جامع أبو العباس بسعر 30 جنيه يا بلاش ..

بعدها ركبنا تاكسي و أخذنا لسوق كارفور ستي سنتر و كان مجمع كبير و حلو

و تجد فيه كل شيئ سينما و مطاعم و تسوق و ألعاب ..

لكن نصيحه إذا تحب تنبسط فيه مكان أمام الستي سنتر كارفور اسمه الداون تاون ما بينهم إلا الشارع فقط و هو مكان سياحي مغلق فيه مطاعم و كافيهات كثيره و منتجعات و حدائق و مسابح جوها رايق و حلو و خيارات كثيرة بتنوع الأكل و المطاعم .. و الاستمتاع بالوقت ..
عدنا للفندق بالليل و من بكرا الصبح توجهنا لمحطة القطار للعوده للقاهره و فعلا قطعت التذاكر لشخصين قالت لي الطفل ما في داعي و ركبت القطار بعدها بدقائق و توجهنا للقاهرة
كان عندي شغلات كثيره أود الترتيب لها بالقاهرة و أمامي 4 أيام فكان أفضل مكان أسكن فيه هو ميدان التحرير أو ميدان طلعت حرب و هو قريب منه 500 متر فأخذت هوستيل بميدان طلعت حرب و كان متواضع جدا لكن الغرف و المفارش نظيفه و هذا هو المم ..
كنت مخطط لزيارة الآتي :
المتحف المصري
الكنيسه المعلقه و حصن بابليون (كنيسه و متحف حلو) ملاصقه لمحطة مترو(مارجرجس)
قلعة صلاح الدين و فيها جامع محمد علي باشا
و فيها متحف رائع جدا داخل القلعه
سوق خان الخليلي بجانب جامع الأزهر الشريف
سوق العتبه و هو قريب نوعا ما من محطة مترو غمره
انتظروا الصور و معها بعض المعلومات الحلوه قريبا بإذن الله ..