بريطانيا المسافرون العرب

03-12-2022 - 09:55 pm
  1. مدة السفرة اسبوعن من 26-8 الى 8-9

2. يعني رحلة الله يعينا عليها

بداية احب اشكر هذا المنتدى الرائع بكافة اعضائه على المواضيع المميزه والمعلومات الوفيرة اللي كان لها كل الفضل بعد الله بكثير من المعلومات اللي استفدنا منها

مدة السفرة اسبوعن من 26-8 الى 8-9

كل سنة كنت اسافر لندن ولندن ومافي غير لندن بس انا احب لندن بالشتا اكثر من الصيف وكان التفكير هم في لندن بس قلت بغير واروح لمعشوقتي ليفربول اللي انا وبلا فخر احد اقدم المشجعين لزعيم انجلترا والمشكلة ما تقدر تروح ليفربول الا عن طريق العدو اللدود مانشستر
حجزت في بداية الصيف 5 تذاكر 2 كبار انا وام العيال الغالية واولادي الثلاث 10 سنين و8 و 3

يعني رحلة الله يعينا عليها

تم اختيار الخطوط الجوية القطرية لسمعتها الرائعة واسعارها المعقولة وترانزيتها مو طويل والحمدلله حصلت سعر زين لاني حجزت بدري من بداية الصيف وبالنسبة للفنادق راح نذكر ان شاءالله كل منطقة والفندق اللي سكناه وكانت كلها شقق فندقية بوسط السنتر
سبق اني زرت ليفربول ومانشستر بزياره سريعه لان ولدي الكبير يلعب في احدى الاكادميات بالكويت وكانت لنا رحلة بسنة 2011 لهالمناطق وزرناها زيارة سريعه وكنا نسكن بالريف فلم اتمتع بما شاهدته لضيق الوقت مع الوعد بالعودة يوما ما والحمدلله تحقق الحلم وعدنا والعود احمد
جا وقت السفر
تاريخ 25-8 مساءا الكل نايم والساعه وحده مساءا رن جرس المنبه والكل قام ولا كانه كان نايم سبحان الله ياريت هالنشاط نشوفه ايام الدوامات
كنت مواعد ولد اختي ضاري على شان يوصلنا للمطار والحمدلله جا عالوقت وسيارته كانت كبيرة وتشيل الخمس شنط اللي
توجهنا لمطار الكويت الدولي الحلو والصغير والمتواضع شلون مادري احب هالمطار بس زحمته لا تطاق خاصة بالمواقف
وصلنا للكاونتر واللي كان كل اللي رايحين للدوحة ترانزيت يعني محد رايح الدوحة وكانت طيارتنا الساعه خمس واربعين دقيقة والترانزيت 45 دقيقة فقط وكنت خايف ما الحق مثل ماصار معاي مره من المرات
استلمنا البوردينج وكنت حاجز الاماكن روحه ورده بكل الرحلات ومختار افضل الاماكن وهذي ميزه كبيرة بالقطرية ومجانا عكس البريتيش اللي لازم تدفع اذا بتختار مكانك الله يعز قطر والخليج كله
توجهنا الى صالة اللؤلؤة قبل لا نركب الطيارة وكلينا وجبة خفيفة ودخلت صالة التدخين اودع الزقاير لين نوصل مانشستر يعني بعد تقريبا 9 ساعات
ركبنا الطيارة العنابية متجهين الى دوحة الجميع ومنها الى مانشستر بحفظ الرحمن ورعايته وكانت طيارة صغيرة لقرب المسافة بين الكويت والدوحة بس الاهم انها نظيفة وخدمتها روعة وتطير على وقتها
واراكم على خير في الجزء الثاني
في امان الله

موادع1
ماشاء الله
باين انه تقرير قوي
الى الامام
سجلني من المتابعين

موادع1
اتشرف انك تكون اول المتابعين وانت بالذات ياما استفدت من مواضيعك وردودك على الاستفسارات
فلك مني اجمل تحية وشرفتنا بمرورك

سواح Q8
يا هلا وغلا
سجلني من متابعينك
وشكلنا بنستمتع مع تقريرك

الجزء الثاني
طرنا بتاخير بسيط من مطار الكويت الدولي الى مطار الدوحة
والطيارة كانت صغيرة لقرب المسافة والطيارة حلوة وجديدة والرحلة مرت بسرعة ووصلنا مطار الدوحة اللي مافيه بوابات وهذا عيبه بس اللي اعرفه انه قطر قاعدة تبني مطار كبير وفخم ربي يهنيهم فيه
دخلنا المطار الساعه سبع وعشر دقايق ولقينا طابور طويل للتفتيش قلت عز الله راحت طيارتنا
كلمت واحد من موظفين المطار وقتله الطيارة راح تطير قالي اكيد راح تطير عيل ليش سموها طيارة
قلت اي والله وانت صاج
قالي ادخل التفتيش قتله ماراح ننلحق قالي راح تلحق وهم اساسا ناطرين هالطيارة
وفعلا خلصنا التفتيش ورحنا بوابتنا جيكو على الجوازات والبوردينج ودخلونا وكنا الوحيدين ومعانا اثنين شباب جايين من طيارتنا
تنفست الصعداء (عجبتني) ونزلنا تحت ننطر باصنا ووصل الباص وركبنا مع الشباب الاثنين اللي كانوا معانا ودخلنا الطيارة وشفنا نظرات الحقد من اللي قاعدين وانا ما غير اتبوسم
ركبنا حسب الاماكن واقلعنا برعاية الله الى مانشستر والرحلة كانت سبع ساعات واخوكم ما يعرف ينام بالطيارة والطيارة كانت مغرية للقعدة انواع الافلام والترفيه وكان معاي كتاب تسليت فيه ووصلنا مانشستر واول ما طلعننا من الطيارة ولا ذيك النسمة اللي ترد الروح
مبطي عنك يالجو ودخلنا المطار ولا ذاك الطابور للعرب والدول المتخلفة وطبعا في طابور ثاني للاوربيين والدول المتقدمة وكان فاضي
استغرقنا نص ساعه بالجوازات وطلعنا ونسيت اقولكم كان في سايق باكستاني اسمه اسف ينطرنا واستغربت ليش اسمه اسف وعيالي ينادوني سوري واكتشفت تالي انه اسمه عاسف بس بالانجليزي اسمه اسف
بصراحة سايق رائع وامين بس اسعاره شوي غالية وسيارته حلوة وكبيرة
ركبنا معاه وتوجهنا لفندقنا اللي راح نتكلم عنه اللي اهو
الفندق عبارة عن شقق فندقية حلوة ونظيفة وواسعه خذيت شقة غرفتين وصاله بحوالي سبعين دينار باليوم وعيب الشقة الوحيد انها بحمام واحد الله يعزكم بس حلوة ومريحة وهذي صور الفندق
الفندق حلو وقريب من السنتر خمس دقايق مشي قطينا اغراضنا ورحنا لمجمع ارندال نتسوق
طبعا الكابتن الكبير انظم مؤخرا لنادي الكويت وعنده دوري هالسنة فيبي يجهز حق الموسم واكله يقص علي وانا ادفع
مرينا كم محل وتعشينا وردينا للفندق ونمنا الساعة 8 من التعب وكانت نومة هي نومة
وقعدت الساعة 4 الفجر ليش مادري
المهم سويت قهوة تركية جايبها معاي وقعدت عالبلكونة مع اغنية غريب للصوت الجريح وزقارة تايم والعيشة فله وصورت كم صورة
والجو بارد ياسلام
المهم قعدوا العايلة الكريمة واحد واحد وعقب بدلنا ورحنا نتريق في السنتر ونسيت اقولكم كنا مواعدين اسف يودينا الاوت لت اسمه تشيستر اعتقد
المهم مرنا الساعه 9 وانطلقنا للاوت لت وكان تقريبا يبعد ساعه وربع وبصراحة هو كبير وحلو اكبر من بيستر فيلج بس احس بيستر ارقى
وكانت محلاته متنوعة ومطاعم وكافيهات كثيرة اكثر من البيستر فلج وقعدنا فيه لى الساعه خمس تقريبا وتغدينا فيه وشرينا بلاوي والاسعار كانت جدا معقولة وكان نصيب الاسد لولدي الكبير من محلات اديداس ونايك وسبورت دايركت وكان يوم ممتع
ردينا ومريت محطة البيكادللي لشراء تذاكر لنوتنغهام فوريست وشريت خمس تذاكر لليوم الثاني الساعه 10 الصبح وتمشينا شوي بالسنتر وردينا للفندق للنوم ولبدء يوم جديد في