بوتراجايا المسافرون العرب

13-12-2022 - 11:35 pm
احببت ان اضع بين ايديكم تفاصيل زيارتي الثانيه لماليزيا الحبيبه ذات الطبيعه الخلابه والشعب الطيب
لتكون رد للجميل لهذا المنتدى الرائع وللقائمين على هذا القسم واخص بالشكر المغادرون وماجد الفهد و وافي بزمن جافي والاسفار متعتي والكثير الكثير ممن ساعدني انا وزوجتي في نجاح رحلتينا فجزاكم الله خير الجزاء راح ابداءالتقرير بنبذه مبسطه عن الرحلتين
رحلتي الاولى كانت بتاريخ 11 -8-1432 جده الرياض كوالاوالعوده كوالا جده سعر التذكره لشخصين 4700 ريال اعضاء الرحله انا وزوجتي مدة الرحله10 ليالي ليله سلانقور فندق امبيار الانتقال بالتكسي الى كاميرون هاي لاند 3 ليالي فندق اكواتريال ثم بالتكسي الى بينانق ليلتان فندق بايفيو بتش ثم الانتقال بالباص الى كوالا لمبور4 ليالي فندق امبيانا المزارات سلانقور(سوق البرايمد) كاميرون هايلاند وضعت لها زوجتي تقرير في هذا المنتدى وهذا رابطه
رحلتي الى جنة الدنيا كاميرون هاي لاند https://artravelers.com/p/re/644522
بينانق(حديقة الفراشات- مزرعة الفواكه – هضبة بينانق –حديقة النباتات – محل الشاي – محل القهوة – محل القصدير- السوق الصيني) كوالا(بوتراجايا - بوكيت تنجي – حديقة الطيور – حديقة بردانا – البرجين وحديقتهما – تسوق)
الرحلةالثانيه كانت بتاريخ13-8-1433 جدة كوالا والعوده كوالا الرياض جده سعر التذكره لشخصين 3405 ريال سعودي اعضاء الرحله انا وزوجتي مدة الرحله13 ليله سلانقورليلتين فندق الخيول الذهبيه
كوالا 5 ليالي فندق امبيانا

الجزء الثاني من التقرير
مثل ما ذكرت لكم كانت الرحلة من جده الى كوالا مباشره
واقلعت في وقتها
وقدمو لنا عصير وبعده وجبه ثم الشنطه الصغيره الي تحوي شرابات وغطا العيون وفرشات اسنان
ولسان حالهم يقول انخمدو نامو

اخذنا شنطتنا وتوجهنا الى صرف العمله والي كان افضل كثير عن بنك الراجحي بمطار جده
وبعدها توجهنا لمكتب التكاسي والى اول محطه فندق الخيول الذهبيه بسلانقور
وصلنا للوبي وكان فيه موظف فلسطيني خلوق
بس كانت المفاجئه لما كنا منتضرين دورنا بالتشك اوت ويجي نزيل سعودي والي أتضح أنه تو واصل من شوي
كان يصاارخ ويقول الغرفه وسخه والبانيو كله زباله والطق فوق راسي ومو قادر حتى اصلي
وقعدو يهدونه قال تتغير الغرفه الحين قالو إذا فضي غرفه ابشر
وقتها دب الخوف في انا وزوجتي الغاليه قلنا نبي نشوف الغرفه اذا تناسبنا اولا قال خوينا الفلسطيني ابشرو
وطلعنا وكانت لمفاجئه الثانيه

والاطلاله

كانت الغرفه رائعة جداً
طبعا كنا طالبين اطلاله على البحيره
وورانا موقع غرفة السعودي الغاضب
كانت في الطرف الثاني من الفندق تحت عمليات التجديد بالفندق مباشرتا والي ما كنا نسمع لها صوت وللمعلوميه كانت غرفتنا من الغرف الي شملها التجديد
صلينا العصر والظهر جمعا
ونزلنا الوبي طلبنا منهم قص البوردنق لرحلة لنكاوي وبينانق
وكان الفلسطيني خلص دوامه ولقينا هندي وماليزي
وبدو يضحكون وهم يقصون البوردنك استغربنا بس طنشنا وكانت المفاجئه بالمطار الي راح اذكرها لكم لاحقا ان شاء الله
بعدها بدينا جولتنا حول الفندق وبداخله
الى قبل الغروب توجهنا لسوق المارينز بالقارب وكانت من اجمل اللحظات

ونزلنا وتوجهنا لفندق الماينز اضن اسمه كذا والي لازم نمر معاه للوصول للسوق

ولقينا الربع مسوين عشاء وحلفو علينا بس حرمنا

والى السوق تجولنا شوي وتعشينا في محل بيدزا كانت حليوه

وعدنا الى الفندق للنوم بعد يوم شاق
وصحينا على صلاة الفجر صلينا وتجهزنا ونزلنا للفطور كان جيد بالنسبه لنا ولله الحمد بس ما قدرت اصور لان المطعم مليان عرب

بعدها قمنا بجوله حول الفندق في جو كان غايه في الروعه

وكان فيه مشتل او حديقة صغيره تجولنا فيها

بعدها رجعنا غرفتنا نمنا وريحنا الى صلاة العصر صلينا وتوجهنا الى سوق المارنز

بس هذي المره ما حلفو علينا لانا بدرنا شوي وهم باقي ما سووعشاهم
تجولنا بالسوق واشترينا بعض التذكاريات ومرينا السوبر ماركت شرينا كيك وبطاطس و فطاير للعشاء وفي طريق العوده للفندق جلسنا عند مسبح فندق المارنز الى الغروب واكلنا بطاطسنا

بعدها توجهنا للفندق تعشينا بغرفتنا وريحنا شوي ثم نزلنا نتجول في ارجاء الفندق

الجزء الثالث

الانتقال من فندق الخيول الذهبيه سلانقور الى مطار اير اسيا

كانت الامور ميسره ولله الحمد خلصنا اجرئتنا وشحن الشنطه وكان الوزن 18

ثم اتجهنا لصالة المغادره بس الرحله تاخرت عن وقتها ما يقارب نصف ساعه خلالها جلس قدامنا خليجيه جايه هي وزوجة ولدها ومعهم طفلين (يعني الزوجة وحماتها بدون محرم)والله تعذبو عذاب باطفالهم غير انها تقول لزوجتي دفعوها 600 رنقنت زيادة وزن كانت زعلانه حدها وطلبت منا نحسب لها كل كيلو كم عليه وبدت زوجتي الغاليه تهديها وهي تقول كان الاطفال اولى بالمبلغ هذا واحنا دافعينه على ملابس وسخه
المهم قمت استفسر عن الرحله وطلبت مني ابلغها وش يصير معي قلت زين
وفتحو الابواب لصعود الطائره الي كان ثلاث ارباعها عرب
وكانت المفاجئه الغير متوقعه لمن جينا نشوف مواقع مقاعدنا
تتذكرون يوم قلت لكم الهندي موظف الاستقبال يوم قص البوردنق قعد يظحك هو والماليزي
كانت مقاعد الطياره 6 بجنب بعض يفصل بينهم ممر يعني 3 يمين و3 يسار هو حطنا في المقعدين الي بالنص يفصل بيننا الممر يعني لا شباك ولا حتى جينا بجنب بعض
وكان هذا الحال برحلة لنكاوي بينانق مع العلم اننا قصينا البوردنق لحضة وصولنا فندق الخيول يعني كان فيه مجال يختار لنا مقاعد على الشباك وانا ما خطر بالي انه نذل لهذا الدرجه فما ناظرت البوردنق الا لحظة دخولنا الطياره
لكن ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيه
واحذر الاخوان احجزو البوردنق بانفسكم اما من النت قبل السفر او من المطار
وصلنا ارض لنكاوي وكان الجو ممطر
توجهنا لشنط وكنا واقفين انا والغاليه بجنب بعض علشان نتعرف على الست شنطه
فجئه وتجي خويتنا الحماه الخليجيه قائله وخرو شباب وخرو شباب
وتدخل بالنص وتبدا تاشرلي على شنطهم وتقول لو سمحت طلع لي هذي وطلعلي هذي
وهنا وقفه
اخواتي الغالياتعن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يحل لامرأة مسلمة تسافر مسيرة ليلة إلا ومعها ذو حرمة منها ))
اخذنا عفشنا وتوجهنا

وخاصه قسم الحلى كان ممتاز ويستاهل 10 من 10
بعدها اشتغلنا على النت لانه كان مجاني باللوبي فقط
ورجعنا لكوخنا للنموم
صحينا نصلي الفجر وكان الجو ممطر خرجنا ببلكونت كوخنا نستمتع بالجو الي كان غايه بالروعه
بعدها نمنا شوي ثم توجهنا للفطور والي كان جيد جدا

زاويه من الفطور

بعدها للوبي ننتظر السواق الي بيودينا المنقروف وتاخر ن وقته ربع ساعه
ثم توكلنا على الله وصلنا المنقروف والي ماراح اخوض فيه كثير الان الاخوان هنا ما قصرو
ركبنا قاربنا

وكانت بداية الرحله ممتازه لدرجة تمنينا لوتمتد لساعات
مرينا فيها اشجار المنقروف وكهف الخفافيش
وبعدها اعطانا سترة النجاه وقال البسوها لبسنا وانطلق بنا بسرعة الريح
وحنا نقول سلولي سلولي
بس عبث الظاهر كان يحسبنا نشجعه ونقول اسرع اسرع
وحنا مره يمين ومره شمال يتلاعب بنا الموج ولسان حالنا يقول الله لا يعيدها من رحله
وصلنا مزرعة السمك والمطعم خذنا لفه ودورنا خوينا وحنا نقول ليتنا نلخبط بواحد ثاني
ركبنا قاربنا وبدا فلم الرعب من جديد الين رجعنا المرسا قلنا وين اطعام النسور بربر شوي بس الي فهمناه ان البحر وضعه مو تمام وهذا الي تاكد لنا في شواطيء بينانق
ورجعنا لكوخنا قلنا نرتاح لين ترجع عظيماتنا اماكنها بعد رجة القارب
خ
وعلى الساعه 2 تقريبا توجهنا مشي على الاقدام بحثا عن مزرعة الخيول لان الغاليه خاطرها تركب خيل من الرحله الاولى بس ما أراد الله
مشينا ومشينا الين وصلنا القريه الشرقيه سالنا قالو قدام واصلنا المشي الين لقينا المزرعه بس كانت مقفله قالو استنو ربع ساعه وتفتح والساعه 3 فتحت

الاسعار
نص ساعه 50 رنقنت
اخذت زوجتي جولة نص ساعه
بعدها رجعنا للقريه الشرقيه وهذا طريق الي القرية

ونصيحتي لاتروحون لمزرعة الخيول مشي لان الطريق متعب شوي بس تقدرون تاخذون تكس لها ومنها ترجعون للقريه مشي
لحظة وصول القريه الشرقيه

تجولنا فيها ثم توجهنا للمطعم الايران والي ما أنصح فيه ابد

مرينا على التلفريك بس لانه كان يوم اجازه كان زحمه بلحيل
كملنا جولتنا بس ما لقينا الفيل
رجعنا للفندق مشي للاستمتاع بلحظات الغروب على الشاطيء
ومشينا من على الشاطيء الرملي باتجاه البرجايا ولقينا اشبه ما يكون بالنهريصب في البحر

وكان الضباب يغطي سفوح الجبال

بعدها توجهنا لكوخنا للصلاه ثم نزل مطر غزير منعنا من العوده للوبي للاستمتاع بالنت
فنمنا على صوت وقع المطر

اليوم الثاني ...
صحينا الفجر وكان الجو هتان صلينا و
انتظرنا لين وقف الهتان

توجهنا للفطور وبعده جلسنا بالوبي ندور ارقام سواقين للجولات فقترحت المدام انوليش ماناخذ من السواقين الي عند مدخل اللوبي ونختصر الوقت
وفعلا توجهنا للسواقين وكان معهم واحد يتكلم عربي ويترجم لهم
اول ما قال الجوله 4 ساعات تزيد لا تقل والساعه 25 رنقنت
وافقنا على العرض اختصار للوقت والجهد
ورانا كتلوج الجوله
واخترنا الشلال و حديقة التماسيح و مزارع الارز ومتحفهاو حديقة الفواكه ثم النزول عند نصب النسر
توجهنا للشلال نزلنا عند مدخله

5 دقايق تقريبا ووصلنا
سبحان لله شي ولا في الاحلام

ووقت ما وصلنا ما كان فيه احد غيرنا واخذنا راحتنا بالتصوير الشخصي
ثم رجعنا للسواق و منها الى حديقة التماسيح

الحديقة بشكل عام مو حلوه ولا حبيناها واذكر سعر الدخول كان غالي بالنسبه لها بس ما يميزها انك تشوف تماسيح على الطبيعه
بعدها توجهنا لمزارع الارز ومتحفها

نزلنا وتوجهنا للغزلان الموجودة داخل الحديقة

بعدها التوجه لميدن

نصب النسر نزلنا وحاسبنا السواق وكان الحساب 100رنقنت 4ساعات

تجولنا فيه وبعدين توجهنا للسوق الي بجنبه ثم اخذنا تاكسي صراحه ما اذكر سعره بس اذكر كاسرناه ووافق ويوم وصلنا للفندق ما كان معنا صرف وعطيناه يصرف فاخذ السعر الي هو قال عليه بالاول وكلمناه على الاتفاق وعصب ورفض وقال هذي التسعيره فما حبينا نقلبها نكد خليناه
بس احذرو يا اخوان اذااتفقتو على سعر احرصو كل الحرص يكون معكم صرف عند الحساب لتتفادو ظعاف النفوس
ريحنا بكوخنا للعصر صلينا وتوجهنا لفندق الدانه مشياً على الاقدام من جهة الشاطئ

ومن بعده دخلنا جهة الشارع توجهنا للسوبر ماركت شرينا مويه وعصيرثم توجهنا لمحل بيع الاثاث الي كان مقابله لان الشغله هذي من اهتمامات المدام فحبت تاخذ جوله فيه
رجعنا مع طريقنا للفندق صلينا وتجهزنا ورحنا لبوفيه العشاء واللي زوجتي الغاليه استاذنتهم وصورت لكم منه بعض الصور

جانب الحلى واللي كان خرافه ويستاهل المبلغ لحاله

اخذنا الي إنكتب لنا وتوجهنا لطاولتنا الي كانت مضائه بالشموع

خيرونا وش نبي مشروب وكان السفن هو ضيف سهرتنا

تعشينا ثم حلينا وجلسنا باللوبي نتواصل مع الاهل بالواتس اب
ونزل المطر وبدو الناس يتوجهون لاكواخهم
رجعنا نمنا الصباح صحينا وجهزنا شنطتنا وخرجنا للفطور
واخيرا لقينا الخبز الي مدحه اخونا العدني الله يجزاه خيرفي تقريره بعد ما كنا اليومين الي قبل ندوره بس ما نلقاه

كان لذيذ
وبعدها جلسنا على الشاطئ شوي ثم رجعت انا للكوخ اريح وزوجتي حبت تبقا
عندها قابلت جارنا
اوه اخيرا شفته سكن يوم سكنا بس ما كنا نشوفهم ابد تبادلنا اطراف الحديث كان عريس بس ما حبو لنكاوي بحجة ان الحياه تنتهي فيها بغروب الشمس
بعكسنا تماما لانا حبيناها لهدوئها ورمنسيتها
ولكن اختلاف الاذواق له دور
ودعته ورحت لزوجتي الغاليه كملنا جلستنا ثم رجعنا اخذنا شنطتنا اليتيمه وتوجهنا للوبي عملنا تش اوت وطلبنا تاكسي للمطار
انتظرو الجزء الرابع الرحلة لبينانق

بالنسبه للفندق أختلفو عليه الاخوان منهم من كان معجب به والبعض انتقده
بالنسبه لي فقد أخذت بنصيحة الأخ ماجد الفهد سبق ان قريتها في المنتدى قبل السفر وهي تشغيل المكيف البارد يمنع دخول الحشرات
وبالفعل لم تدخل اي حشرة داخل الكوخ ولله الحمد وللأخ ماجد الشكر

وصل التاكسي وتوجهنا للمطار خلصنا الاجرائات وتوجهنا لصالة المغادره

الى بينانق
الي حبيتها بزيارتي الاولى وماراقت لي بزيارتي الثانيه
والسبب ان بينانق ما تستاهل تعيد الزياه لها مره ثانيه خاصه اذا كنت مريت كل معالمها السياحيه( من وجهة نظري)
وصلنا مطار بينانق ولقينا ماليزي عرض علينا التوصيل وكاسرنا بنفس التسعيره ووافق قلنا خيره بدل ما ندور مكتب التكاسي و
توجهنا لفندق بارك رويال بس الطريق كان طويل وصاحبنا موذيك السواقه
وصلنا الفندق وعملنا تشك ان وقدمو لي باقة ورد قدمتها بدوري لزوجتي الحبيبه ثم توجهنا لغرفتنا

ريحنا شوي ثم نزلنا ودينا ملابسنا للغسال ورجعنا للشاطيء جلسنا للمغرب ثم توجهنا مشي لماكدونالدز بنفس الشارع تعشينا فيه ثم العوده مع السوق الصيني بعده توجهنا لفندقنا والى غرفتنا ونمنا والصبح صلينا والى الفطور

افطرنا وتوجهنا للحلى
واحلى شغله اكتشفناها ولا تفوتكم

ومكانها بالبوفيه

بعدها توجهنا للشاطيء واللي احبه في هذا الوقت لانه يكون فاضي مشينا شوي

ثم دقينا على ريس وهو السواق الي تعاملنا معاه بسفرتنا الاولى وتعاملو معاه كل افراد العائله اللي سبق لهم السفر لبينانق

ريس
شاب ماليزي مسلم يتكلم عربي
خلوق طيب امين كان يقص لنا التذاكر في الحدايق واحياناً يدخل معنا يورينا من وين نتوجه
واذا طلبت منه زيارة مكان يعلمك اذا يستاهل الزياره او لا بكل امانه
رقمه
7وأتفقنا معاه على جوله 8 ساعات
وصل بالوقت المحدد ثم توجهنا لحديقة البهارات واللي ما زرناها بسفرتنا الاولى
وابشركم صار فيها مرشد عربي

يماني الجنسيه
طبعا مع المرشد العربي السعر اعلى بس صراحه الحديقة بدون مرشد عربي ما تستاهل الزياره لانك ما راح تعرف شي

كانت الجوله روعه شفنا العجب العجاب سبحان الله

وهذي الشجره الي يسوون منها اللزقات الي تطرد الناموس ويجي منها بخاخ واظن كلكم تعرفونها بس الغريب يوم وصلناها سالنا مرشدنا اذا احد بخنا عن الحشرات عند المدخل طلع القروب كله ما احد بخه والغريب لاحضت عند المدخل ممرين ممر تلاقي المرشد العربي وممر تلاقي المرشد الغير عربي وكانو يبخون الي يتوجهون للمدخل الثاني
بس الحمد لله سلمنا من حشراتهم
بعدها مرينا على اشياء كثيره وصلنا للينبوع الي شربنا منه

والي ينحدر من هنا

وشربنا شاي الزنجبيل الساخن
وواصلنا الجوله

وكان مرشدنا كل ما يشرح لنا كان يردد سبحان الله وكانت الابتسامه ما تفارق محياه وكان حريص على ان يسمع الجميع ويشوف فماكان يتكلم لين يجمعنا حواليه فجزاه الله عنا خير الجزاء فكان نصف جمال الحديقة بوجوده
بعدها توجهنا لمتجرداخل الحديقة يبيع منتجات الحديقه من البهارات وما شابه
وصورنا لكم الفانيليا الطبيعيه والغريب ان لونها اسود

وكان سعرها غالي على مستوى العالم كله على حسب كلام مرشدنا
بعدها تجولت انا وزوجتي لوحدنا ورحنا لنبته تسمى المستحيه لانها حينما تلمسها تنكمش صورناها وخجلناها شوي ههه
ثم خرجنا لريس وقلنا نبي الشلال
مع العلم انا الزياره الاولى طلبنا منه نزوره فقال انه صغير وما يستاهل الزياره بس هذي المره قررنا نشوفه وكان فعلا لا يستحق الزياره لانه صغير وزحمه

رجعنا لريس ونزلنا ووقف فينا في اطلاله روعه كانت تطل على بينانق بس للاسف كانت الصور شخصيه لي انا والمدام
نزلنا وتوجهنا لمصنع القماش منه الى حديقة النباتات اللي حبيناها بزيارتنا الالى وحبينا نعيد الزياره لها

بعدها

تجولنا ثم توجهنا للسوق الشعبي لاني حبيت اشوف الوجهين للجزيره
ما اعجبنا
كانت ارظيته اشبه ما تكون طين ومومنظم بس اظنه للطبقه الفقيره من المجتمع
بعدها الى مصنع الشاي والقهوه وأحلى قهوه لعيوننا ثم مصنع النحاس واخذنا عشانا من بيدزا هت والى الفندق تعشينا وصلينا ثم نمنا بعد يوم شاق
يتبع

القلعه لا تستحق الزياره
مصنع القماش لا يستحق الزياره
مصنع النحاس اسعارهم غاليه بس عندهم اشياء حلوه
مصنع القهوة ومصنع الشاي ومصنع الشوكلا هي ليست مصانع بل مجرد محلات يعرضون فيها منتجاتهم بس تستحق الزياره للراغبين في التبضع
السوق الشعبي يكفي عنه السوق الصيني
وابشركم لقيت صوره للاطلاله الي مريناها بعد الشلال

نواصل

رجعنا لفندقنا تعشينا وصلينا ونمنا واليوم الثاني صحينا صلينا ونزلنا للفطوروكان اللوبي مليان مويه والعمال ينظفون وكان الجو مطر والامواج عاليه افطرنا وكنا مقررين ما نطلع جولات في هذا اليوم طلعنا نبي الشاطيء بس كان من الصعب النزول له تمشينا بالحديقه ثم رجعنا غرفتنا على امل يهدا البحر شوي
بعدها اخذنا المظلات الي بالغرفه ونزلنا تمشينا بالحديقه وصورنا وكان الجو هتان

بعدها جلسنا باللوبي نستمتع بمنظر المطر لان اللوبي مفتوح على الحديقه

ثم اخذنا جوله داخل الفندق

رجعنا لغرفتنا ريحنا لين وقف المطر صلينا الظهروالعصر جمع تقديم وطلعنا نتمشى في المحلات اللي تقع على الشارع ثم لغرفتنا ريحنا شوي ونزلنا لحديقة الفندق والشاطيء كان المطر وقف بس ماكان فيه العاب بحريه لسوء الاحوال الجويه

مشينا على الشاطيء شوي وجلسنا ننتظر لحظات الغروب

رجعنا غرفتنا صلينا وتوجهنا للسوق الصيني واللي اغلب البائعين صارو من الجنسيه البنقاليه
تجولنا فيه وانصحكم في شايب صيني يمكن يكون موقعه بنص السوق كان حاط قطعة كرتون كاتب عليها نو دسكاون يعني ما عنده مكاسره ابد واسعاره مره حلوه
يبيع مجسمات الابراج وصحون مرسوم عليها اهم معالم ماليزيا وصناديق مجوهات ومجسمات سيارات و شغله كله من الحديد وراح تلاقون نفس البظاعه عند غيره بسعر غالي
واصلنا لين كنتاكي اخذنا عشانا ورجعنا فندقنا تعشينا ونمنا استعداداً للسفر اليوم الثاني صحينا جهزنا شنطنا لانها صارت شنطتين مو وحده
ملاحظه اخذنا معانا شنطه قابله للطي وكنا حاطينهابنفس شنطتنا ولما كثرت مشترياتنا وصارت شنطتنا ما تكفي استخدمناها
نزلنا فطرنا وتمشينا في الحديقه شوي

بعدها دقينا على ريس عملنا تشك اوت وحملنا عفشنا وطلبنا منه ياخذ بنا جوله في قريته اللي كانت قريبه على الفندق

وهذا بيته الابيض وهو كان بيت ابوه سابقا بس رممه وسكن فيه
صور من القريه

بعدها طلبنا منه يودينا مكتب الباصات للسفر لكوالا سألنا اذا نبي رخيص ومقبول او غالي وممتاز قلنا اكيد الممتاز
صور من المكتب

فندق امبيانا 5 ليالي
وصلنا كوالا ونزلنا الباص في محطة الباصات الي كانت اشبه ما تكون بالمطار
من حيث الترتيب والنظام
اخذنا تاكسي من مكتب التكاسي والى الفندق الرائع اللي سكنته الزياره الاولى وأُعجبت فيه

ظيافتهم

اعتذر ما صورت الغرفه بس غرفتي الصيف الماضي كانت تطل على المسبح والابراج وحجمها كبير وكانت في الدور الخامس(غرفة ديلوكس https://www.booking.com/hotel/my/impiana-klcc-spa.html?aid=1300939)
والمره
هاذي كانت اطلاله على المدينه وحجمها صغير (غرفة سوبيريو https://www.booking.com/hotel/my/impiana-klcc-spa.html?aid=1300939ر) https://www.booking.com/hotel/my/impiana-klcc-spa.html?aid=1300939ً
الاولى
كانت اكبر واشرح يعني احرصو تاخذون الغرفه الاولى
الفرق بين امبيانا الصيف الماضي والصيف هذا
هو جسرمضلل ومكيف يمتد من بوابة امبيانا الى اليسار ثم النزول مع سلم كهربائي امام بوابة الاكواريا منها الى سوق سوريا او حديقة البرجين
ويمينا الى سوق البافليون
ويتفرع كذا فرع بس ما جربناالفروع الأخرى
عموما فيه لوحات ارشاديه تدلكم الى الجهه المقصوده
مع العلم انكم تقدرون توصلون للجسر عن طريق لفت موجود داخل اللوبي في الفندق
ومن الجسر تنزلون باللفت مباشرتاً الى اللوبي
يعني كنا نطلع من الفندق لسوق البافليون ونرجع بدون شمس ولا حر ولا مطر ولا تواهان

نرجع لموضوعنا عملنا التشك ان وعلى غرفتنا ريحنا شوي وبعدها نزلنا للبرجين و لحديقة البرجين الساحره

وصلينا المغرب في مسجد الشاكرين

ثم جلسنا عند النافوره حتى صلاة العشاء ورجعنا صلينا فيه

بعدها الى سوق سوريا بحثا عن المطعم الايراني بس عبث ما لقيناه فاخذنا عشانا من ماكدو نالدز
ورجعنا لفندقنا تعشينا ونمنا
اليوم الثاني صلينا والى الفطور وكان ممتاز
بعده توجهنا لسوق البافليون عن طريق الجسر

تسوقنا ورجعنا بعد الظهر ريحنا والعصر نزلنا لحديقة البرجين وبعد صلاة المغرب توجهنالسوق سوريا وكمان دورنا المطعم الايراني بس