ماليزيا المسافرون العرب

14-12-2022 - 08:35 am
  1. 6- المناطق والفنادق:

2. وخرجنا اثناء اقامتنا في كوالا الى سيلانجور ( سن وي لاقون)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاجمل التحايا لجميع اعضاء ورواد وزوار هذا المنتدى الجميل
( وطن المسافر العربي) حيثما اتجه ورحل.. وبعد
حقيقة انا لست من رواد ومحترفي المنتديات انما انا متصفحة للنت واستخدمه عند حاجتي اليه
ولكن وجدت ان هذه الإضاءات البسيطة في هذا التقرير البسيط اقل ما اقدمه لهذا المنتدى الرائع المفيد
كشكر وعرفان وامتنان فلقد جمعت جميع معلوماتي منه لرحلتنا الاولى خارج الوطن والتي كانت ناجحة وممتعة ولله الحمد فاسأل الله لكل اعضاء هذا المنتدى الرائد السداد والفلاح
ومن هنا أبدأ بتقرير بسيط مختصر على شكل اضاءات او نقاط وحول كل نقطة توضيح
ارجو ان ينال اعجابكم وان يفيدكم
ومع اطيب الامنيات
الجزء الاول
1- وقت الرحلة : هذا الصيف من 2 يوليو 2012 الى 14 يوليو 2012
والطقس كان خلال هذه الفترة جميل لسقوط الامطار صباحا وايام اخرى مساء ولكن وقت الظهر تشتد الحرارة قليلا لكن يظل الجو ممتع
2- مدة الرحلة : 12 يوم
3- الخطوط الجوية الناقلة: الخطوط السعودية
4- جدة كوالالمبور بدون توقف مدة 9 ساعات
وبالنسبة لتجربتي مع الخطوط السعودية في هذه الرحلة مع اني لم اجرب غيرها حتى الان كانت جيدة جدا
5- المسافرون : انا وزوجي العزير واولادي ( الكبير 4 سنوات والصغير سنة وعشرة شهور(

6- المناطق والفنادق:

وهنا عندي مجرد توضيح كلنا نعرف ماليزيا دولة كبيرة وكل ولاية فيها لها جمالها الخاص ونظرا لقصر مدة السفر ولوجود اطفالي معنا ورغبة منا في الاستمتاع والاسترخاء في هذه السفرية فاختصرنا التنقل بين المناطق المختلفة بشكل كبير على الشكل التالي
7 ايام في كوالالمبور
فندق Shangri La خمسة نجوم
غرفة بريمير ذات اطلالة عالمدينة
سعر الليلة تقريبا 760 ريال شاملة الافطار وطلبنا سرير كبير اضافي مجانا
  • ]

ويقع الفندق في شارع السلطان اسماعيل ويبعد عن شارع العرب مشيا عالاقدام عشر دقائق فقط
وباستخدام المونوريل القريب جدا من الفندق لشارع العرب مجرد دقيقتين
ولمنطقة امبي حيث يوجد مركز التايمز سكوير الرائع مجرد خمس دقائق
والفندق رائع وفخم ونظيف وممتاز ومريح وطاقم العمل ودود وخلوق جدا
عند وصولنا كان حجزنا غرفة ديلوكس فاخبرونا انه تم ترقيتنا الى غرفة اكبر بريمير شاملة الافطار
والنت مجاني بس حقيقة الاسلكي يعني لو حبيت تفتح النت من جوالك ثقيل بس السلكي بواسطة الكمبيوتر سريع وممتاز
الافطار عندهم رائع ممتاز تقريبا بوفيه عالمي عندهم زبادي استانسوا عيالي منه مرة
يقدم الفندق خدمة نقل مجانية لمنطقة البرجين التؤام صباحا ومساء
خدمة الكونسيرج ( العملاء ) خدومة ونفعوني كثير مرة خدمونا وصلونا لاقرب عيادة كانوا اولادي تعبانين
ومرة وجدوا لي عنوان واوقات عمل شركة باصات توصل للقرية الفرنسية من فندق التايم سكوير ذهاب وعودة وبسعر جيدجدا
وحقيقة برغم اننا سعوديين عرب وكنت لابسة عبايتي على طول وحجابي كامل كاني في السعودية لكن كان احترامهم رائع واعطي الفندق 10 من 10

وخرجنا اثناء اقامتنا في كوالا الى سيلانجور ( سن وي لاقون)

• والى طريق مرتفعات جنتنق وتحديدا القرية الفرنسية Colmar Tropical
  • ]
  • بوترا جايا ( العاصمة الفيدرالية)
  • حديقة الحيوان
  • حديقة الطيور
  • حديقة بردانة Lake garden

وتسوق وتنزه وكل اللي نفسنا فيه
الجزء الثاني
( منتجع افاموسى و ولاية مالكا الجميلة)
ثم توجهنا بالتاكسي الى منتجع افاموسى الرائع
المسافة تقريبا ساعة
يوم وليلة فيلا بمسبح خاص وجاكوزي
السعر 1800 ريال شاملة الافطار
  • ]

زرنا هناك السفاري وركبنا دراجات الساعة ب 10 رنجت وكان قصدنا نزور مدينة الكوبوي لكن الارهاق داهمنا فرجعنا بعد العشاء في الكلب هاوس المطعم الوحيد الخاص بالمنتجع للنوم مباشرة
واعطيه 8 من 10 عشان المطعم مو مرة وشوية اجراءت الخروج تاخذ وقت لازم يكلمون تاكسي من المنطقة اللي تبغى تروحها وتدفع التكلفة ثم تنتظر وتقريبا انتظرنا ساعة الى ان جاء التاكسي
بس الفيلا رائعة بالذات خصوصية المسبح والمنتجع جدير بالزيارة ومعلم من معالم ماليزيا
ثم توجهنا الى ولاية ما لكا بالتاكسي مدة ساعة وربع تقريبا

الميدان الهولندي

اقدم مسجد في ماليزيا تأسس قبل اكثر من 500 سنة

مسجد سيلات

ويطل عالمضيق بين ماليزيا واندونيسيا ويقع بالقرب منه مشروع ضخم نحت الانشاء ماذا تتوقعون اسم هذا المشروع ( مدينة العرب ) Arab city وتقريبا خلال 3 سنوات ويكتمل
الاسواق الشعبية رائعة ونظيفة ورخيصة وكل تجارها ماليزيين مسلمين

شارع جونكر سوق صيني ايام الاجازة فرجة عجيبة لدرجة يتقفل الشارع ما تمر السيارات

الجزيرة الكبيرة ( بيسار) وسط المحيط تبعد عن شواطيْ سومطرة الاندونيسية ساعتين ونصف بالقوارب السريعة
  • ]

توجهنا لها بالتاكسي من الفندق الى مكان تذاكر الفيري او العبارة نصف ساعة ومن محطة العبارة الى الجزيرة
بحرا عشر دقايق وقضينا فيها حوالي الساعة طبيعة خلابة لكن هادئة جدا
وفي الختام اتمنى ان افيدكم وامتعكم بهذا التقرير والذي تمنيت ان انزله في المنتدى بعد رجعتنا مباشرة لكن دخل علينا شهر الرحمة نسال الله ان نكون ممن قبلنا الله فيه جميعا وانشغلنا