القاهرة المسافرون العرب

2. اللوبي اكثر فخامة ولكن لم اجد فيه راحة نفسية سعر الغرفة 700 ريال

مسائكم معطر بذكر الرحمن
وكل عام وانتم إلى الله اقرب الله يجعلنا واياكم من صوام هذا الشهر وقوامه
اتوجه بالشكر الجزيل لكل من دعمني وارشدني ووجهني وشد من ازري في رحلتي القصيرة الى شرم الشيخ والقاهرة وعلى رأسهم
1- الشايب العاشق
2- تونسية متنقلة
3- عاشق كايرو
وغيرهم الكثير
كانت النية بأنني سأسافر لوحدي والحمدلله سافرت معي صديقتي وعائلتها مما اضاف جمالاً وسعادة على الرحلة
سفرتي كانت بتاريخ 3-7-2012 والعودة بتاريخ 17-7-2012
حجزنا على الخطوط السعودية من الرياض الى شرم الشيخ سعر التذاكر 2300 ريال بينما الخطوط المصرية 3200

صورة جوية لشرم الشيخ الساحرة

تم الحجز في فندقين فندق موفنبيك وفندق ماريوت والحجز كان عن طريق مكتب سياحي في حي الملز اسعاره قريبه من اسعار بوكينج
كانت الرحلة جيدة ووصلنا في الوقت المحدد اخذنا ليموزين من المطار بسعر 125 جنيه مع العلم ان الموفنبيك يوجد به باصات للاستقبال وللاسف لم نكن نعلم لكن عند خروجنا من الفندق باص الفندق هو الي وصلنا للمطار مجاناً على حساب الفندق
فندق الموفنبيك
هة نظري جيد وعائلي ولكن يعيبه انه بعيد جداً عن خليج نعمه ولكن يوجد به باصات توصل لخليج نعمه على رحلتين واحده الساعه 8 مساءً والثانية الساعه 10 ليلاً والعودة الساعه 12 ليلاً
موظفي الفندق جيداً ومتعاونين لكن يعيب الفندق ان اثاثه ليس فاخر من وجهة نظري اصنفه من فئة 4 نجوم سعر الفندق لليلة الواحدة مع الافطار ب 390 ريال بصراحة السعر مغري
صور لفندق الموفنبيك
بعد ان انهينا مدة ليالي الموفنبيك توجهنا للماريوت
وبمجرد دخولنا للماريوت كأننا في صالة مطار انواع الازعاج والرسبشن فل زحمه وقرف وما احد يكلمك وكله مليان شباب خليجيين وهذا شيء ابد ماحبيناه
موظفين الفندق جداً مضغوطين شعرنا بالفرق بينه وبين الموفنبيك
سأذكر محاسن الماريوت وسيئاته
الماريوت أكثر فخامة تشعر فعلاً انك في فندق 5 نجوم والغرف واسعه والمراتب كبيره

اللوبي اكثر فخامة ولكن لم اجد فيه راحة نفسية سعر الغرفة 700 ريال

كان حجزنا غرف متصلة مطلة على حمام السباحة وللاسف قالوا لنا المتوفر غرف متصلة على الحديقة بعيدة جداً عن حمام السباحة واثناء وقوفي للنقاش مع الموظفين وجدت رجل سعودي مختلف معهم كذلك لان حجزه غرف متصله و لم يلبوا طلبه من الواضح ان الماريوت عليهم ضغط كبير مماجعلهم لايهتمون بطلبان النزلاء
المهم بعد جدال على نوع الغرف واطلالتها رفضنا البقاء في الفندق واكثر ما ازعجنا وجود شباب خليجيين هداهم الله مع صديقاتهم في حمام السباحة بمناظر خادشة للحياء فتصلت بالمكتب في الرياض ونسق لنا حجز جديد في الموفنبيك ثم عدنا للموفنبيك مره اخرى
هذي صورة عاجلة لفندق الماريوت وارجع اقول انه اكثر فخامه واقرب لخليج نعمه من فنندق الموفنبيك
معظم وقتنا في شرم الشيخ قضيناه في حمام السباحة وانصح بركوب البنانا فهي مناسبة للاطفال ولنساء فلقد طلبنا منهم ان يمشوا ببطء لكي لانقع وفعلاً كان القارب يمشي ببطء شديد فلم يقع منا احد سعر البنانا 150 4 ركاب لمدة ربع ساعة
ايضاً بالنسبة لأماكن التمشية لا انصح ابد بزيارة سوهو سكوير مافيها اي شيء مشوار على الفاضي خليج نعمه افضل منه بكثير حتى النافورة الراقصة كان فيها صيانة وقت زيارتنا في جميع الاحوال لا انصح ابد بزيارتها منطقة هادئة لاتختلف ابد عن خليج نعمه
بالنسبة لالف ليلة وليلة لازم تحجزون عن طريق مكتب او عن طريق الفندق لاننا ذهبنا مباشرة فوجدنا انواع التلاعب وصلت قيمة التذكرة للفرد 135 بدون عشاء وهي من خارج الف ليلة وليلة قيمتها 70 لذلك من الافضل ان تشتروا التذاكر قبل الذهاب لكي ترتاحوا من الجدال والتلاعب
افضل مكان زرته في خليج نعمه المقاهي الارضية اي التي فيها جلسة على الارض جميلة جداً وفيها عروض ممتازة مثل القوى والثعابين
بالنسبة لمطعم المصريين في السوق القديمة جداً رائع ولذيذ طبعاً هو شعبي وللمعلومية عندهم الكباب اسمه كفته والاوصال اسمها كباب فانتبهوا وانتوا تطلبون