فيينا المسافرون العرب

3. ثم أكلمت جولتي الممتعة في هذه المدينة الجميلة واتجهت لقصر شونبرون

4. Schonbrunn Palace

5. في هذا اليوم قررت أن ابدأ برنامجي بطابع ثقافي وحضاري حيث أن فيينا

تعتبر العاصمة النمساوية فيينا وجهة سياحية لكثير من السياح من دول العالم ..فهي مدينة الثقافة والحضارة والفنون ..
واُختيرت فيينا للمرة الثانية وفقاً لتقرير مؤسسة "ميرسر" كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة في عام 2009 - 2010, كما تعتبر فيينا مدينة خضراء من الدرجة الأولى، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف مساحة المدينة..
وبعد أن قرأت كثيراً عن فيينا وجمال هذه المدينة العريقة وجاذبيتها ,قررت أن أزورها في شهر يونيو 2012

وكان الموقع الالكتروني لمكتب السياحة في فيينا (باللغة العربية) مفيد جداً ونظمت برنامجي السياحي بناء على معلومات وأفكار موجودة في هذا الموقع.
تفاصيل الرحلة:
الاقامة: في فندق جراند Grand Hotel
موقعه: في شارع كارنتينر رينج Kärntner Ring 9
موقع الفندق الالكتروني :
مواصفات الفندق: فندق خمس نجوم ,خدمته ممتازة,وطابعه كلاسيكي, ويتميز بموقعه الممتاز بجانب دار الاوبرا ,و كنت ازور ساحة ستيفانز واغلب الاماكن السياحية الأخرى مشيا على الأقدام.

مدة الرحلة :أربعة أيام

المواصلات: اشتريت بطاقة فيينا Vienna Card

وهذه البطاقة تمكنك من التنقل بالمواصلات العامة (باصات-ترام-قطارات الأنفاق) لعدد غير محدود من مرات الاستخدام , ومدة صلاحية البطاقة هي 72 ساعة من وقت اصدارها و قيمة البطاقة هي 19.90 يورو فقط ,كما تتيح هذه البطاقة فرصة الاستفادة من خصومات في محلات تجارية مختلفة في فيينا.
برنامج الرحلة:
اليوم الأول والرابع, خصصتها للراحة والتسوق.
وفيينا معروفة بأسواقها المتنوعة ومتعة التسوق فيها ,حيث تنتشر بها المحلات التجارية في الشوارع وكذلك المجمعات التجارية الكبيرة.
وللتسوق فيها طابع خاص..

وقمت بعمل برنامج سياحي ليومين(اليوم الثاني والثالث)
اليوم الثاني:
منذ الصباح بدأت المشي مروراً بدار الأوبرا ,وهي معروفة بأنها واحدة من أهم دور الأوبرا في العالم لما تقدمه من عروض ذات مستويات عالية في الاداء و الامكانيات الفنية.
صورة لدار الاوبرا في المساء

ثم بعد ذلك توجهت إلى قصر الهوفبورغHofburg Palace
ويعتبر هذا القصر مقر حكم امبراطورية الهابسبورغ(العائلة التي حكمت النمسا) لأكثر من 700 سنة.. وحاليا الهوفبورغ هو المقر الرسمي لرئيس الجمهورية.

وبعد ذلك اتجهت نحو ساحة ستيفانز الشهيرة ,والتي كانت مكتظة بالسياح في الساحة وحول الكنيسة التاريخية..

وفيينا لها تاريخ طويل مع الفن والموسيقى حيث عاش فيها أشهر المؤلفين الموسيقيين ومن اهمهم موتزارت ..والذي يسمى بالموسيقار العبقري , وعاش موتزارت انجح سنوات حياته وأهمها واكثرها ابداعاً في فيينا.
فقررت زيارة منزله في فيينا وبه متحف وهناك دروس موسيقية تقدم فيه.

وكما ذكرت سابقاً أن أكثر من نصف المدينة تغطيها المساحات الخضراء. ويوجد في فيينا 280 حديقة ترسم صورة جميلة للمدينة. ومن أشهرها ستاد بارك Stadtpark

فتجولت داخل الحديقة الخضراء الجميلة,وفي وسط الحديقة مطعم نمساوي مميز ومعروف اسمه: Steirereck Meierei
وكان أكله طيب جداً وخدمته ممتازه..والمنظر خلاب هناك في وسط الحديقة.

ثم أكلمت جولتي الممتعة في هذه المدينة الجميلة واتجهت لقصر شونبرون

Schonbrunn Palace

ويعتبر هذا القصر هو المقر الصيفي السابق لعائلة القيصر النمساوية (الهابسبورغ) ومن أجمل القصور في أوروبا. وفي القصر شقق فخمة و غرف التشريفات الخاصة بكبار الضيوف ،.و يحتوي القصر على 1441 غرفة، حيث بالإمكان زيارة 45 منها ,وهناك العديد من الغرف المطلية اوراق جدرانها بالذهب .

جانب من حديقة القصر

وإذا زرت القصر لابد أن ان تزور المقهى فيه ,والذي يتم فيه عمل اشهر انواع الكيك النمساوية التقليدية applestrudel

والممتع أنه يمكنك زيارة مطبخ المقهى وتشاهد طريقة عمل هذا النوع المميز والتقليدي من الكيك اللذيذ..

ومدينة فيينا معروفة بمقاهيها التقليدية المنتشرة في ارجاء المدينة ,ولابد من تجربة انواع القهوة المختلفة هناك والحلويات والكيك المتنوعة..وللجلوس فس المقاهي في المدينة لذة خاصة

اليوم الثاني :

في هذا اليوم قررت أن ابدأ برنامجي بطابع ثقافي وحضاري حيث أن فيينا

مدينة عريقة لها تراث غني بالثقافة المتنوعة و التاريخ الحافل و الفن المميز،وتوجهت نحو مجمع المتاحف أو مايسمى MuseumsQuartier
والمدرج ضمن أكبر عشر مساحات ثقافية في العالم، و يضم المجمع متاحف متنوعة تعرض اعمال وروائع فنية عالمية..وفي هذه المنطقة يوجد عدد من المطاعم والمقاهي المنتشرة بين المتاحف وكذلك متاجر للهدايا التذكارية ..وتعزف في الشوارع انغام الموسيقى ليستمتع بها المارة اثناء تجولهم في هذ الحي العريق..

وبحكم أني أحب الفن التشكيلي ,اخترت متحف Leopold Museum
(متحف ليو بولد ) وقمت بزيارته ..
وهو من أهم المتاحف في النمسا والمعالم السياحية في فيينا ويضم المتحف
مجموعة كبيرة من روائع الفن النمساوى, جمعها( برودلوف ليوبولد) و هو أحد أبرز هواة جمع الفن بالنمسا. وتصل عدد معروضات المتحف الى حوالي (5000 ) قطعة فنية.
وبعد الجولة الفنية الثقافية توجهت إلى أحد أهم ابرز معالم فيينا وهو برج الدانوب..
و من هذا البرج يمكنك مشاهدة المدينة من على ارتفاع 155 متر فوق الارض ..

ودخلت البرج وصعدت إلى الاعلى حيث يوجد مطعم دوار ومقهى واستمتعت بالمنظر الجميل المطل على المدينة ..
ثم نزلنا إلى نهر الدانوب ,وكانت فرصة تواجدنا في هذه المنطقة بأن نقوم بجولة في النهر بالقارب ..حيث استأجرنا قارب لمدة ساعة وأخذنا جولة كانت رائعة في نهر الدانوب..وكانت تجربة جميلة حيث أنك تستمتع بجمال فيينا بطريقة مختلفة وفريدة..

وبهذه الجولة الممتعة في مياه الدانوب ,أطوي صفحة رحلتي إلى فيينا..بذكريات جميلة في هذه المدينة الرائعة.