بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dreamer_eng dreamer_eng
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة
20-01-2014 - 01:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
عدنا و العود أحمد الى الكويت بعد رحلة استمرت حوالي 14 يوما في بلاد الابتسامة و الطيبة و المغامرات تايلند
واود قبل كل شيء شكر جميع اعضاء هذا المنتدى الطيب و الذي استفدت منه جدا في رحلتي ومادري لولا هالمنتدى شنو كنت بسوي ، أصلا قرار السفر الى تايلند ما تعزز الى عن طريق هالمنتدى.
لذا شكرا للجميع ...
ساذكر هنا قصة السفر كاملة منذ اللحظات الاولى وذلك لغرضين تسجيل هذه الذكرى الجميلة بتفاصيلها وفائدة الاعضاء حول تايلند.... وان شالله انه هالتقرير يعجبكم
بعد اكثر من ثلاث سنوات من العمل والدراسة المتواصلين دون انقطاع لاجازة ... استطعت ان استرق لنفسي إجازة لمدة 14 يوما ! وكان أمامي عدة خيارات مصر والمغرب كانا الخياران الاكثر تصدرا خصوصا وانني منذ مدة طويلة وانا اخبر برغبتي لزيارة ارض الكنانة مصر وفجأة طرح اسم تايلند وماليزيا على ساحة البلدان التي يمكن السفر اليها ....
وبالتحري والبحث في هذا المنتدى وبالمواقع الاجنبية والسؤال قررت السفر الى تايلند لعدة أسباب منها:
• وجود كافة النشاطات البحرية و المناظر الطبيعية
• تنوع الاماكن والمناطق
• سهولة المواصلات ورخص اسعارها
• الابتعاد عن أجواء ممكن ان تكون مشابه للاجواء في الدول العربية
• الاسعار معقولة ومتنوعة بمقارنة مع باقي الدول

وهنا بدأ التردد من قبل البعض والبعض يقول لا تسافر لتايلند لوحدك ! فسيصيبك الملل في بلاد لا تعرف بها أحدا، وتنوعت انواع المعارضة وأيضا أنواع التشجيع ،الى انني وخصوصا بعد عدم امكانية اصدقائي المتواجدين في مصر بزيارة شرم الشيخ في حالة قدومي لمصر وبعد القيام بالحسابات المادية وجدت ان تايلند هي المكان المناسب لي. لم اكن متخوفا ابدا من فكرة السفر لوحدي فقد عشت سنتين في الغربة بالولايات المتحدة وانا اتحدث الانجليزية بطلاقة فكان لدي ثقة تامة بنفسي ورغبة جامحة في الخروج من جو العمل والدراسة والضغط المتعب لكن كنت اتخوف انني في بعض الاوقات ساحتاج الى من يشارك معك هذه النشاطات وهو فعلا ما استفقدته في الرحلة في بعض الاوقات، فالاصدقاء يريدون السفر في شهر نوفمبر وديسمبر وانا لااستطيع بسبب ظرف العمل السفر الا في هذا الوقت.

المهم عزمت وتوكلت على الله وجمعت المعلومات اللازمة عن تايلند والاقامة فيها من خلال هالمنتدى ومن خلال الشبكة العنكبوتية، توجهت الى صديق لي يعمل بمكتب تذاكر وقام بترتيب تذكرة سفر عن طريق طيران الامارات وتتوقف في دبي لمدة ساعتين في الذهاب والاياب وطلبت منه في رحلة العودة ان يجعل التوقف لمدة يومين لزيارة بعض الاقارب في دبي وفعلا قام بقطع التذكرة لي بسعر حوالي600 دولار امريكي (180 ) دينار كويتي . وسالني ان كنت بحاجة لفندق فقلت لا سأقطع عن طريق الانترنت.

قبل السفر بيوم تذكرت اني ما حجزت فندق ! ودورت بالنت ووجدت ان كل الفنادق المعروفة مافيها حجوزات ، كان يومها صديقي باجازة ومسكر جهازه فتصلت على مكتب طيران وحجزولي بفندق Viengtai Hotel: وسط العاصمة وعلى بعد خطوات من شارع Khao San والفندق مستواه معقول بس ما انصح فيه سعره غالي ومافي ذاك الخدمة بس مكانه ممتاز راح نرجلعه.

طبعا في سفرتي اتبعت طريقة الباك باكرز Back Packers حيث انني كنت مسافر لوحدي ولا أعرف أحدا في تايلند وكنت دائما ابحث عن التوفير في سعر الفندق والمواصلات لاستغلال نقودي في الرحلات والانشطة والطعام ، فشخصيا لا أجد تفسير مقنع للبفاء في فندق خمس نجوم بغرض السياحة ! فالفندق بالنسبة لي يجب ان يكون نضيفا وهادءا وليس اكثر وخصوصا انيي عزوبي بروحي يعني فأنا لم أسافر لاجلس في فندق ولا اعتقد ان افضل فندق بالعالم سيوفر لي راحة اكثر من غرفة نومي في منزلي، لم احمل معي سوى حقيبة واحدة Back Bag وفي نهاية الرحلة اشتريت حقيبة كبيرة شوي للهدايا.

وبالنسبة للطعام انا ما كان عندي مشكلة لاني احب اكل الاسيوين اصلا وحتى بالكويت اتوجه الى مطاعمهم من باب التغيير ... ويا سلام لو كان الاكل اسيوي وبحري وهو امر تشتهر به تايلند والاكل البحري كله حلال ومافيه ذبح اسلامي وغير اسلامي ... وعلى هالمنهاج شدت الحقائب وتوجهت الى مطار الكويت الدولي وودعت الكويت والاصدقاء الى دبي حيث التوقف ساعتين في أجمل سوق حرة رؤيتها في مطار حتى الان ومن ثم الإقلاع الى بانكوك والتي يسميها الاجانب city of angels أي مدينة الملائكة ولا اعتقد ان هذا الاسم يتطابق معها بتاتا!
يتبع .....





المشاركات

naser66 naser66
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


الحمدلله على السلامة وننتظر تكملة الرحلة


HPHP HPHP
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


الحمد لله على السلامة بصراحة أخوي عجبني شرحك مفصل دون تطويل أو ملل
بس تكفى نبي الباقي باسرع ما يمكن:113:


faris2k faris2k
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


الحمد لله على السلامة وبداية موفقة ونأمل اكمال التقرير :surf


ام مهايا ام مهايا
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


الف الحمدلله على السلامه
اوننتظر بقييه الموضوع اوياريت بالشرح المفصل
وين رحت اواكثر مكان ارتحت فيه اوعجبك


emaad_32 emaad_32
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


الحمد لله على السلامه


تقهو تقهو
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


اها وبعدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمدللع على السلامة


احلا جود احلا جود
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


الف الحمد لله على السلامه ونتظر باقي التقرير للاستفاده


al-mowhed al-mowhed
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


السلام عليكم
الحمدلله على السلامة
كأنك تتكلم عما يجيش بخاطرنا


dreamer_eng dreamer_eng
دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة


مشكورين جميعا على الردود والتشجيع الي خلاني اكتب اليوم الاول واستمروا عشان استمر معاكم بالموضوع ان شاء الله .. واعذورني اني بذكر بعض التفاصيل الدقيقة بس لحتى الجميع يستفيد ...

اليوم الاول – الوصول الى بانكوك ..

انطلقت طائرة الامارات من مطار دبي وبصراحة الطيارة مجهزة بتلفاز لكل كرسي وعدد من البرامج المسلية خلال الرحلة ، وكانت هادئة جدا الى الهبوط الرائع في مطار بانكوك ... نزلنا من الطيارة ودخلنا الى مطار بانكوك وهناك اكتشفت انه اكثر اللوحات الارشادية غلط فاحنا روحنا على مكان المهاجرين وهو حاليا للزوار والعكس واللوحات يعني لوية لا تصدقها ثلاث اراباعها، وقفنا بالخط واشوف بنت اجنبية جمبي توني بقولها اكسيوز مي جان نقولها مع بعض ... لوول قالتلي تفضل .. قلتلها اعتقد نفس السؤال هل نحن بالمكان الصحيح لزيارة بانكوك ؟ ابتسمت وقالت مادري سئلنا الريال الي جمبنا وقالنا اوكي ،، قعدت ادردرش مع البنت وطلعت هولندية بس تتكلم انجليزي عدل وجايا هني باجازة 45 يوم راح تقضي معظمها ب شانغ ماي انا قلت ما شاء الله 45 يوم هذه الاجازات الصح مو اسبوعين ... المهم وصل دورنا وصورنا عند الكاميرا وخلصنا ودخلنا المطار ووصلت ساحة الخروج وهناك جولي راعين السيارات يقولونلي تاكسي تاكسي عرضو علي 700 بات وانا ما رضيت قلت 500 بس قالت 550 قلت لا 500 قالتلي 550 مع رسوم الخط السريع ما رضيت وضليت ماشي وحصلت الناس واقفين بطابور عند تاكسي خارج المطار واخذني ب 350 بات وما يفرق شي عن السيارات الثانية وانصح الجميع انهم يسوون بنفس الطريقة ويطنشون البياعيين الي داخل.

طبعا انا شفت السكان على اليمين وبديت اتعفس وشفت شلون يسوقون قلت يا حبيبي رحنا وطي ! الشارع ساعة يمين ساعة يسار ساعة بالنص مدري شلون ... وصلت الفندق الساعة 12 الظهر واخذني للغرفة مالتي وتسبحت ونزلت اكتشف في الشوارع الي حوالي ... الفندق كان نظيف ولكن لم اجد ذلك الترحيب ... ورحت المسبح وحصلته أي شي بصراحة وايد عليهم 2000 بات المهم نزلت اتمشى بالاسواق وبصراحة الاسواق جميلة وستكشف بالاسواق والاسعار ومن هناك اشتريت خط تلفون لشركة D-Tac بسعر 200 بات وعبيت فيه رصيد 100 بات ، سعر الدقيقة للكويت 8 بات و المكالمت الداخلية 4 بات للمكالمة مهما كان طولها ( الله يديم الرخص) ويوم الاحد جميع المكالمات داخل تايلند مجانية ( الله اكبر) تمشيت بالاسواق الرائعة وتغديت صحن ربيان مع رز .. باحد المطاعم التايلنيدية وبعديها رحت لمكتب سياحي عشان يظبطلي رحلة الى بتايا واتفقت معاه على رحلة لبتيا في الساعة 11 من اليوم التالي وتتضمن الرحلة اقامة بالفندق لمدة ، وعرض الكازار ، وزيارة الحديقة المائية والتوصيل الى بتايا واتفقنا على سعر 2200 بات موزعة كالتالي " 1000 بات للفندق ، 300 بات مواصلات ، 1000 بات لعرض الكازار والحديقة المائية وهذه انغلبت فيها لاني عرفت بعدين انه عرض الكازار ب 700 بات للفي أي بي و المدينة المائية ب 100 بات .. بس مو وايد الفرق يعني اتفقت معاها وفعتلها ورحت وراها ساعة مساج زيت داخل الفندق ب 300 بات لمدة ساعة وبالليل تمشيت بالاسواق لين الساعة 11 وبعدين نمت نوم المجانين اترككم مع مجموعة من الصور للفندق ولشارع Khao San بعضها من كامرتي وبعضها من الانترنت ...



صورة لمطار دبي بكامرتي



صورة اخرى لمطار دبي



صور لشارع كوه سون



صور اخرى لنفس الشارع



وهذا موقع الاوتيل في صور الاوتيل وموقعه وتفاصيله

http://www.viengtai.co.th/accomodation.html

وكما ذكرت موقع الاوتيل ممتاز وخدمته جيدة بس السعر غالي مقارنة بالخدمات الموفرة ...

يتبع ان شاء الله غدا مع اليوم الثاني ...



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

دريمر في تايلند - 14 يوم من المتعة و المغامرة