كوانزو المسافرون العرب

16-11-2022 - 10:15 am
اخواني الاعزاء
ساحكي لكم عن سفرتي الى الصين وخصوصا مدينة شنزن الرائعة وقد استفدت من منتداكم الكثير الكثير ومن الاعضاء المشاركين المعلومات الكثيرة وانا اشكرهم كثيرا .....
بداية الرحلة الطيران من مطار اربيل في العراق الى مصر ترانزيت 17 ساعة ثم الطيران عالى الخطوط المصرية الى كوانزو طيران لمدة 10 ساعات يوم 31\3 ووصلت مطار كوانزو الساعة 2.5 عصرا .
عند نزولي الى المطار صرفت 200$ على 6.19 رممبي واشتريت سيم كارت جاينا موبايل ب 100 رممبي وبه رصيد 100 رممبي واتصلت بالشركة الشاحنة التي متفق معها بتحضير مترجم لي يستقبلني لانها المرة الاولى التي اتي بها الصين وفعلا كان المترجم موجود وينتظرني حاملا اسمي عند الخروج واخذني الى فندق قد حجزه هو وطبعا كان رخيص 130 رممبي تقريبا 20$ وانا كنت حاجز فندق عن طريق النت ب 49$ وهو فندق بارك فيو وقد اعجبني الفندق وجيد جدا وطبعا قبلها من المطار الى الفندق اخذني المترجم عبر المترو وقد حولنا 3 تحويلات بالمترو حتى وصلنا الفندق وقد ازعجني فلم لم ياخذ تكسي وانا صارلي 48 ساعة سفر وتعبان وقال لان التكسي يكلف 120 رممبي وهو قضاها 15 رممبي فاعجبني لتوفيره النقود وكرهته لانه اتعبني بالطريق ..... المهم تعذروني على هذه التفصيلات وان شاء الله ارفق لكم بعض الصور كذلك ويوميا ساكتب عن رحلتي الجميلة لمدة عشرة ايام

newsamir1
طبعا وصلت للفندق الساعة 5 عصرا تقريبا وبعد ان اخذت حمام سريع لازالة تعب السفر ذهبنا الى المنطقة العربية والى مطعم سبأ الشهير واكلت فيه واكلهم لذيذ جدا ثم اخذت منهم دليل لمدينة كوانزو فيه اهم مناطق التسوق وخريطة المترو وخريطة مكان المطعم وخرجنا نتمشى قليلا واشتريت كارت اي بي للاتصال الدولي وكذلك هناك الكثير من الصرافين قرب المطاعم العربية واكثرهم موثوق بهم حسبما رايت وصرفت 1000$ على 6.29 رممبي لان في شنزن لايوجد تصريف الى في البنك وتجولنا في السوق ثم رجعنا للنوم لارتاح من طريق السفر. في الصبح ذهبنا بمعية المترجم الى محطة القطار ورايتها زحمة جدا فقلت له لنذهب الى الباصات فهي اقل زحاما وفعلا ذهبنا للباصات وحجزنا ب 65 رممبي للشخص الى شنزن ووصلنا الى شنزن الساعة 3 عصرا تقريبا الطريق بالباص ساعتين وعندما رجعت بالقطار الكهربائي بساعة ونصف وكان سعر التذكرة 80 رممبي ... المهم المترجم قد حجز في فندق المسلم وسعر الليلة 188 رمبي اي 31$ تقريبا وانا كنت قد حجزت بفندق ب 41$ وهذا ايضا توفير جيد من المترجم . واخذت شور سريع وانطلقن الى منطقة خوان شان بي المنطقة التجارية المشهورة في شنزن والى سايغا مول الشهير واخذت جولة سريعة لمعرفة الموجود لديهم والاسعار فانا كنت مقرر اول يوم وثاني يوم فقط مشاهدة البضائع ومقارنة الاسعار وطبعا عندي اسماء شركات وعناوينهم وتلفوناتهم بالمنتوجات الالكترونية التي اريد شرائها كنت قد تراسلت معهم عبر الانترنيت وللحكاية بقية( لااعرف كيف ارفع الصور الا عن طريق المرفقات )

صور الزحمة في كوانزو وصور شارع خوان شان بي في شنزن ومول سايغا

kenken
السلام عليكم
رحلة موفقه إن شاء الله

newsamir1
السلام عليكم - نستكمل معكم تفاصيل الرحلة - بدات ثاني يوم في شنزن بعمل جولة في اسواق ومولات خوان شان بي وتم الاتصال بالشركات هاتفيا لتحديد موعد لرؤية منتوجاتهم وعروضهم وتم الامر -وطبعا اتصل بهم المترجم وكانت اكثر الشركات في منطقة تجارية ثانية في شنزن هي منطقة ( لوبان ) وهي تقع غرب المدينة وتكثر فيها المعامل والشركات التجارية وتبعد ساعة بالمترو وبالسيارة ساعة وصف تقريبا فكنا نذهب يوميا بالمترو ونوفر 100 رممبي تقريبا لان المترو رخيص وسريع تقريبا عشر قيمة التكسي وهذا مافادني فيه المترجم فكنت اوفر يوميا 200 رممبي ذهاب واياب الى هذه المنطقة - المفاجئة التي وجدتها انني لم اجد مااريد حاضرا الى ان توصي على البضاعة وتستلمها بعد 20 او 30 يوم وانا سفرتي قصيرة وكانت نيتي شراء الحاضر لديهم ولا انتظر التصنيع فالى اليوم الخامس من السفرة لم اجد ماريد وضاقت بية الدنيا ماذا افعل ؟؟؟ وتذكرت من قال ان التجارة ليست سهلة وطبعا فلوسي محدودة وبعد البحث والعناء وجدت ماريد لكن المصنع يبيع بكمية اكبر لذا احتجت الى التصرف السريع فاتصلت بالشركة لكي يدفعوا هم الزيادة في المبلغ وعندما ارجع الى العراق اعطيهم مالهم وكانو متعاونين جدا وقاموا بدفع المبلغ وتم شراء البضاعة في اليوم التاسع بعد معاينتي للبضاعة والتحقق من جودتها والحمد لله كفاني الوقت في اخر يوم سفر يوم 10 نيسان مع العلم انه كانت هناك عطلتان واحدة كانت يوم الاربعاء احتفل به الصينيون بزيارة قبور اقربائهم وعلق الشموع لهم ويوم الاحد العطلة الرسمية لهم واستغليت هذه الايام في زيارة نافذة على العالم وهي حدائق جميله تحوي على مصغرات ومعالم لجميع الدول والقارات وكذلك ذهبت الى هابي فالي ( القرية السعيدة ) مدينة العاب جميلة جدا وسارفق لكم بعض الصور ان شاء الله ........... كانت سفرتي الاولى للصين وقد تعلمت منها الكثير وكانت من اجمل ايام العمروصورت الكثير من الصور والفديوهات لتوثيق الرحلة ...
طبعا تفاصيل كثير حدثت اثناء الرحلة وقد اختصرت الرحلة بهذه الاسطر القصيرة وانا مستعد للاجابة عن اي سؤال حول مدينة شنزن .........والسلام عليكم

صور من نافذة على العالم وطبعا بالمترو هناك محطة تقف عند هذه الحديقة windows of the world

وهذه صور اخرى من نافذه على العالم

الحامد الشاكر
رحلة حلوة وموفقة اخي

abnalyemen
اخي العزيز ممكن تساعدني وترسل بي رقم المترجم الذي استقبلك في هذا المدينة وساعدك انا عايز اسافر شنزن بعد شهر لشرئ بعض الذكرات حق الهاتف المحمول وذكرات لبعض انوع الكيمرات
هل هي متوفرة في هذا المدنية الاكترونية
ارجو المساعد وارجو منك لو سمحت سيادتكم ان تبعث لي برقم المترجم على الياهو yassr_a2002
ولكم جزيل الشكر والتقدير اخوكم ياسر الشامي

newsamir1
اخي العزيز - اي شيء الكتروني تجده في هذه المدينة وذواكر الهاتف موجودة في عدة مولات هناك في شارع خوان شان بي ومنها مول سايغا وعليك ان تبحث جيدا وتبازر بالاسعار وتتاكد من نوعية الذاكرة -
طبعا معلومة ان مدينة هونك كونك ينزل بها اي شيء جديد اولا ثم الى شنزن وينتشر الى باقي المدن فمثلا كان نازل اي باد 3 ولاتوجد في شنزن سوى دعايته وسعره وانا عاملت على واحد وقال لي انه بعد اسبوع سياتي به !!!!
بالنسبة للمترجم اخي هو من ضمن الشركة الشاحنة للبضاعة ومتفق معهم على ذلك لذا هو ليس بحر بل هو موظف عند الشركة - ولكنك تستطيع الاتصال باحد المترجمين الموجود في باب المترجمين في المنتدى وتنسق معه قبل السفر - فانا كان لدي احتياط عدة ارقام مترجمين اتصلت بهم بالصين وسالتهم عدة اسئلة فادتني في رحلتي .