الفلبين المسافرون العرب

08-12-2022 - 03:20 pm
بعد التحية للجميع أعضاء و مشرفين ..قبل كل شي أود أن أقول بأني ممنون لهذا المنتدى المبروك ( منتدى العرب المسافرون ) فقد أضحى لي و لملايين العرب مرجع سياحي ..كل مرة أفكر في شد الرحال إلى أي وجه في العالم أزور هذا المنتدى لأنهل منه أهم المعلومات اللي أحتاجها ..و هي على شكل تقارير و تجارب من أرض الواقع بدون ديكور ولا مكياج يعني شي غير تجاري ..و لأني أشعر بهذا الإمتنان تجاه هذا المنتدى أشعر بأني مقصر في إعطائه حقه ..و كان أقل شي أشكر به هذا المنتدى أن أقدم له هذا التقرير المتواضع جدا جدا ..و ليعذرني الجميع لعدم تمكني من الإسهاب بسبب عدم إستعدادي لكتابة تقرير ..
بداية إليكم مني هذي الوردة من بلاد الوردة حتى أجهز الصور و أحملها

origami
هلابك ومرحبآ بك...كلناشوق لماعندك..ولك مني أرق تحية

raouf1st
بداية كانت الرحلة على الخطوط السعودية من الدمام إلى مانيلا مباشر درجة رجال الأعمال سعر التذكرة ب 5880 ريال ..مدة الرحلة 10 أيام فقط

و كنت على موعد للقاء أحد الأصدقاء القادم من الصين ليقضي معي فقط 6 أيام فقد وصلت قبله ب3 أيام سكنت في Makati Avenue في فندق Best westren antel spa suiets بمبلغ 382 $ ل4 ليالي ..( و هذي أطول مدة قضيتها في مانيلا خلال زياراتي المتكررة للفلبين ) إذ عادة ما أقضيها في إحدى الجزر بعيدا عن مانيلا و زحمتها ..قمت خلالها بزيارة بعض معالم مانيلا كان في مقدمتها Manilla ocianarium

و كان من محاسن الصدف أن ألتقيت بهالشلة من أطفال شوارع مانيلا و ضحكنا و سولفنا مع بعض حتى صرنا أصدقاء على الفيس بوك ( أرجوكم لا تضحكون ) و الله إنهم كانو في منتهى اللطف و خفة الدم بالرغم من حركاتهم القرعة اللي سووها معاي ...لكن في النهاية تغلب عليهم براءة الأطفال اللي أودعها الرحمن فيهم

بعد لقاء الصديق قررنا الهروب إلى منطقة غير بعيدة عن مانيلا للإسترخاء خصوصا أني كنت هارب من ضغوط العمل و مالي مزاج على فوضى العواصم و في حاجة ماسة للهدوء و السكينة فتوجهنا إلى لوس بانوس Los Bsnos في لاقونا و كنت قد وضعت قائمة صغير لأسماء فنادق و منتجعات فكان الإختيار لهذا المنتجع

شكرا للإخوة Origami و طائر بلا حدود على الرد

و قد حاولت أن أحجز لي غرفة في هذا المنتجع عبر الشبكة العنكبوتية فلم أستطع بسبب تعقيداتهم ...يعطونك خيارين للدفع : إما عن طريق مكتب معين في مانيلا يسبقه إتصال على رقم تلفون و إذا دقيت ما أحد يرد عليك ..أو إيداع نص الإجرة في حسابهم في البنك و هذا اللي ما سويته فمن الصعب أروح البنك و أمسك دور و و و فقررت أن أذهب إلى الفندق مباشرة و اللي الله يسويه مقبول ... و للعلم فإن السعر المعروض على النت أغلى من المعروض في صالة الإستقبال فقط 2300 بيسو بدل 2800 بيسو و من محطة باساي في مانيلا أخذنا باص إلى هناك ب300 بيسوس على ما أضن ... أوقفنا مباشرة على باب الفندق..
الغرف متواضعة جدا أما المرافق فهي ممتازة في تقديري ..يوجد مطبخ كبير يسمح للضيوف بإستخدامه ...و هناك برك كثيرة خمس أو أكثر يمكن للضيوف إقامة حفلات شوي عليها كل ما عليك هو إحضار الفحم و اللحم أو السمك

raouf1st
كنا الوحيدين الأغراب بين المقيمين في هذا المنتجع ...كلهم فلبينيين و بأعمار مختلفة من شباب الثانوية حتى الي في الخمسينات من أعمارهم ...البرك دائما فيها ناس خصوصا في الليل ...الناس هنا فالينها
أغاني رقص و شوي و صراخ و سباحة ....
في اليوم الثاني لوصولنا رحنا سوق المدينة نشتري كل ما نحتاجه لعمل باربيكيو عشا

إشترينا سمكتين و بعض الخضار و الفواكه و قمنا بتجهيزها و شويها على الفحم بعد ما جاب لنا العامل المنقال

رجنت
ماشاء الله عليك مبدع في كل حلقه متابعين معك حتى النهاية ..