الدار البيضاء - كازبلانكا المسافرون العرب

18-12-2022 - 02:42 am
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني وأخواتي الأعضاء اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير كما وعدتكم بأعداد تقرير متواضع لرحلتي للمغرب الحبيب وبالأخص الى مدينة مراكش الحمراء حيث تغيبت عن المغرب لعدة سنوات وعدت إليها وكلي شوق واخترت هذه المرة مراكش وخصوصاً في هذا الوقت لإعتدال الجو وحلول فصل الربيع ولا يسعني في بداية هذا التقرير الأ ان اتقدم بالشكر لكل من قرأت تقريره او حصلت على معلومه ذكرها في هذه البوابة وأخص بالذكر الأخ محسن 58 ، والأخ صلاح _الحربي لما قدموه لي من معلومات وتوصيات قيمة ومفيده لهم مني كل تقدير .
في البداية تم عمل الحجوزات للازمة على الخطوط الإماراتية وخط السير الرياض – دبي – كازابلانكا – دبي – الرياض .
اقلعنا من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 7:50 صباحاً بتوقيت دبي وهبطنا في مطار محمد الخامس الدولي في تمام الساعة 12:50 دقيقة ظهراً وبعد الأنتهاء من الجوازات والشنط خرجنا الى البنوك وصرفنا مبلغ 1000 ريال=2220 درهم مغربي تقريباً وإذ بسائقنا في انتظارنا ركبنا السياره وتوكلنا على الله متجهين الى مراكش سالكين الطريق السيار في الحقيقة طريق ممتع والمناظر على جنباته جميله جداً
مشارف مراكش
واحة النخيل
وعلى نفس الطريق ياتي مدخل النخيل 3 على اليمين
بوابة مجمع النخيل 3
وصلنا إلى مقر السكن وهو عبارة عن شقة دور أرضي عدد 2 غرفة نوم و2 دورة مياة اعزكم الله ومطبخ وصالون وجلسه خارجية على الحديقة بإيجار يومي قدره 1280 درهم
بعد ذلك توجهنا إلى اسواق المرجان للصرف وشراء الأغراض التموينية
ملاحظة صور الشقة تم اخذها بعد عودتنا من المرجان .
ولكوننا متعبين قررنا ان نرتاح ساعتين وطلبت من الأخ السائق عمل حجز في مطعم AZAR مطعم راقي ويوجد فيه ارقيله في الدور الثاني في الحقيقة اكلهم لذيذ ، وهذا السايت ديالهم
وبعد ما استمتعنا بالعشاء كانت الساعة تقارب 11:30 ليلاً قررنا العوده الى الشقة للنوم حتى نصحوا ثاني يوم بكري لأن سوف يكون إتجاهنا إلى ...
يتبع ...
ملاحظة
صورة طائرة الأمارات فقط من صور الشيخ قوقل
في حال الرغبة بالنقل او الأستفادة من صور التقرير يجب ذكر المصدر وذلك لحماية حقوق معد التقرير .