جنوب افريقيا المسافرون العرب

17-12-2022 - 11:44 pm
اقدم إليكم احبتي تقرير رحلتي لجنوب أفريقيا أنا ودرتي الغالية أم سعد
وان شاء الله أفيدكم ولو بالقليل كما أفادوني أخوتي من قبل (أبو العصافير، أم نوف، عبدالله محمد، واخي الغالي والعزيز علي قلبي fox)
راح اتطرق الى أخطاء وقعت فيها واحداث ومغامرات لا تنسى وبعض النصائح للمسافرين الجدد في أسلوب خفيف وان شاء الله يلقى استحسانكم ورضاكم
طبعا أم سعد قرت أغلب التقارير وشرت نوت صغير وسجلت فيه التالي:
1) ارقام مهمه: السفارة السعودية tel: (012)362 4230
Fax: (012)362 4249
الشرطة: 1101
هذا طبعا من حرصها الزايد ههه >وبكذا انتهى اول يوم لنا في جنوب افرقيا
>>>وترقبوني في الحلقة القادمة وعنوانها (توهان في احداثياتك ياأبو العصافير)

nanaabuabed
يسعد صباحك
الف الحمدلله عسلامتك وزوجتك ام سعد ربي يحفظكم لبعض
بداية حلوة ومرتبة ومبرمجة
مكان السكن رائع واطلالته حلوة
واصل .. متابعين الابداع..

الف الحمد لله ع السلامه اخوي ابو سعد
ح أكون متابع مكان وحده بوحده (خلي بالك تغلط كذا ولا كذا )
يا اخواني ماني مصدق اول مره اشارك موضوع من اوله (قلك من كثر المشاركات ههه)

ابو سعد حبيبي اذا ما فيها غلاسه ياليت تطعم التقرير بأسعار يعطيك العافية

nanaabuabed
اسعد الله اياك بالخير وبالمسرات
الله يسلمك من كل شر يارب
ولسى مابعد شفتي بالصور

الله يسلمك من كل شر يارب
وشرف لي انك تكون متابع لي

MOSFET
حبيب قلبي الحقيقه نسيت احط سعر التذاكر في البداية ولكن انا كنت ناوي احط التكاليف في اخر التقرير

أسيرة حزن
اشكرك على الرد

1. وشرينا لسعودي فيل صغير

2. وكانت سعر الوجبتين 60 راند فقط

3. شوفو كيف الطيارة مرة حلوة

بسم الله الرحمن الرحيم سحبنا احلى نومة وبدينا اول يوم لنا مع فطور في احلى جو
ملوحظة:>>طبعا مالقينا مشكلة في الافياش لأنا لقينا فيش عادي مثل افياشنا وهذي صورتها
بعد الفطور قررنا الذهاب لحديقة الفيلة على الساعة 8 صباحنا طلعنا وسجلنا اسمها في القارمن وطلع لنا احداثياتها ومهما قريت وسمعت ماتوصف روعة المكان ولحظتها تحسفت ماجبت سعد لان الفيل والأسد اكثر الحيوانات اللي يحبها طبعا ام سعد تخاف من الحيوانات بشكل عام واول مرة تلمس فيها حيوان لمست فيل>>>>خافت شوي بس ذكرى ماتنساها طبعا اخواننا ذكروها بالتفصيل وماخلو شي بعدهم يذكر( كفيتو ووفيتو)وهذي بعض الصور
طبعا من المعروف ان الفيلم اذا قطع عاجه مات بس هذا كبير الفيله ولد بعاج واحد فقط ليس مقطوع فسبحان الله
هذي صورة من البحيرة عند الكوفي اللي بالمنتزه
لما خلصنا الجولة في جو سبحان الله على روعته رحنا للمتجر كل شي فيه فيله من صور ودمى واكسسوارت وتحف

وشرينا لسعودي فيل صغير

• بعدها قررنا نروح لمنتزه kranshoek national وهنا بداء التوهان سجلنا اسم المنتزه في القارمن ولا طلع لنا شيء اتوقع خطاء في التهجئه فسجلت احداثياتك يابو العصافير ولكن للأسف ما يسجل القارمن كل الارقام قلنا مو مشكلة راح نلاقيه حول الاحداثيات هذي لان القارمن اول مرة نجربه فكل الاحداثيات اللي اخذناها من ابو العصافير لم تنفعنا فكان البحث طول الرحله بالاسم لذلك اخوتي المسافرون الجدد جربو القارمن قبل السفر وكيف تسجل الاحداثيات للأسف مالقينا وسألنا الناس حتى الشرطة سألناهم ولا احد يعطيك مكان بالضبط يقول قريب قريب ودخلنا أماكن زحمه طلاب واماكن للزنوج مرة اماكن تخوف شوي وأم سعد تقول اول يوم لنا كذا الله يستر وهي تقول الله يسامحك يابو العصافير أخر شي رجعنا lagoonkenrboom R للأسف كانت القوارب مغلقة وقال اجلسو عادي بس ماجبنا غداء معنا ولا مكان هادي حلو
  • رحنا نشوف اقرب مطعم حلال فقلنا مالنا الا كنتاكي او أي فاست فود سويت وللعلم كل فروع كنتاكي وماك حلال واغلب الفاست فود بحث في القارمن فلقيت كنتاكي في نايزنا فوقفت الا مطعم Rio بجواره ولوحة حلال والعامل هندي له 20 سنه يشتغل هنا وقال هنا خيارات الحلال قليلة عكس الكيب تاون فقلت ابي احلى وجبه واحد حار والثانيه عادي اكلناها في الفندق من جد اكل طعم ونكهه حلوة نسونا دوخت السيارة وهذي صورة للمحل

وكانت سعر الوجبتين 60 راند فقط

شوفو كيف الطيارة مرة حلوة

طلعنا من الوتر فرونت وانا ابحث عن الايس كريم اللي ذكره اخي ابو العصافير محل اسمه steers فذكر توجد منه فروع مو حلال فلما سألنا قال الايس كريم من الكريمه وهي حلال مالها علاقه بمنتجات المحل هي حلال او لا فالايس كريم حلال اذا تذكر يابو العصافير من جد طعم واو
  • وبعدها رجعنا الفندق وكان موظف الاستقبال يقول لي يوجد مصلى قريب فذهبت اليه كان عند محطه في الدور الثاني مقسوم قسمين مسجد وكنيسه يوم الجمعه يفتح كامل للمصلين ويوم الاحد يفتح للنصارى وكان معي بعض الكتب ولمن اراد الوصف يبحث في القارمن دور عباده يظهر له مصلى وهو كنيسه في الطريق للمصلى تمر على محطه يوجد المسجد في المحطه وهي منطقه امنه حسب كلام موظف الاستقبال وبهذا ينتهي يوم غريب في القاردن روت