الشارقة المسافرون العرب

bosta
28-11-2022 - 01:50 pm
اول شيء احب اشكر القائميين على موقع المسافرون العرب وعلى رأسهم الاخ سعود بن محمد مشرف بوابه الامارات اللي كان له الفضل بعد الله سبحانه
وتعالى اني اخذت معلومات كافية على البلد والى الان حاسس اني ما زرت اماكن دبي
لا اخفي عليكم هذي اول سفره لي خارج السعوديه لوحدي ( بحكم اني سافرت مع اهلي اندونيسيا وتركيا ) طبعا اعتمدت على نفسي في تحضير الجدول وعلى
تجارب الاخوان السابقين
بحاول ارتب التقرير قدر الامكان وبأرفقه بالصور طبعا السفره كانت شبابيه انا وصديقي اللي اعتبره مثل الاخ
الذهاب كان يوم 29 فبراير والعوده يوم 4 مارس انا عارف ان المده قصيره ( على قولة واحد من اصدقائي رحلة مكوكيه ) وما قدرت اشوف اغلب الاشياء وانا
عاهدت نفسي اني ازور البلد مره اخرى واحاول اقضي وقت اطول
الحجز كان على طيران ناس واللي قهرني بأسعاره للتذاكر تقولوا بورصه واقولكم ليه
قبلها نويت احجز على طيران ناس والسبب اسعاره المنافسه واللي تعتبر اما الخطوط السعوديه نعمه
طبعا السعر العادي اللي لقيته ب 1330 للشخص الواحد ذهاب وعوده على التواريخ اللي حددتها
بالصدفه وانا اقلب بموقع ناس كالعاده ولقيت عرض عندهم كل يوم ثلاثاء يعملوا عروض وعلى حضي نزل سعر التذكره الى 1130 وحجزت بدون تردد
مره لقيت سعر التذكره 950 ومره القاه زود وبصراحه انا اخذت لفه على مواقع الطيران ( بحكم اني اعمل موظف حجوزات على طيران العربيه واللي ما
اعطتني تذاكر مجانيه وعرضوا على خصم ومن الزعل رفضته ) واهم شيء عندي المواعيد لان بعضها الوصول في دبي المغرب وانا احب اوصل للبلد من بدايه
اليوم يعني المواعيد تكون غير مرنه بالنسبه لي
الاقلاع كان الصباح الساعه 7 الصباح من مطار الملك عبدالعزيز الدولي وهذي الصور
( الصور كثيره ومعليش طولوا بالكم شوي الين ما تتحمل ^_^ )
اول شيء رحت للراجحي اللي في المطار عشان اصرف فلوسي دراهم قالي الصراف عنده بس 1000 درهم فقط وعشرات اخذتها وكأني ماخذ مصروف مدرسه هع هع
صور واحنا في الجو
نوع الطياره ايرباص 3 يمين و 3 يسار ( المقاعد )
وصلت مطار دبي الساعه 12 الظهر بتوقيتهم واندهشت بمطارهم اللي ودك تنام فيه ومشوار على بال ما تتوجه لمنطقه الجوازات مشوار
توجهت للمترو لاني عارف انه لو طلعت تاكسي حيسلخوني في السعر وبما اني لحالي ما فرقت معاي قلت بجرب التاكسي ( طبعا صديقي جا من الدمام على
طيران العربيه حجزت له بقيمه 300 اتجاه واحد ونزل في الشارقه طبعا على كلامه مطار صغير وحليو ولحقني للفندق )
صورة لمطار الشارقه الدولي من الخارج
طبعا نزلت في محطه شرف دي جيه والفندق اللي حجزته هو روز قاردن البرشا قريب جدا من المحطه وبحكم اني اول مره ازور البلد مني عارف وين مكانه
لاني اول ما طلعت من المحطه شفت قدامي عدت فنادق المهم وقفت تاكسي ووصلني للفندق واخذ مني 10 دراهم فقط ^_^
الفندق استوديو بقيمه 400 درهم تقريبا شامل الظرائب ومو كأنه استديو عباره عن غرفه نوم مع حمام ( اكرمكم الله ) وتلفزيون اضافه الى صاله بتلفزيون
ومطبخ ودورة مياه اخرى انصح فيها بشده هاديه جدا ومناسبه لنا ( ما فيها بار وممنوع دخول الل احم احم ) عيبها مثل ما كتبت في تعليقات بوكنج سكنت بالدور
السادس والغرفه مطله على منور وانا جوالي موبايلي فاتوره وتجوالي على شبكه اتصالات مجانا لكن الارسال جدا سيء ما قدرت اكلم اهلي وكل ما احد يتصل
علي وانا بالفندق يعطيهم مقفل بعكس صديقي جواله دو والشبكه فل والنت مجانا في الغرف لكن في الظهيره جدا سيء اتوقع ظغط بعكس الليل وكنت مخطط اني
اجلس فيه الين وقت السفر بس صار تغيير بالخطه وكملت باقي الايام بفندق ايبس مول الامارات
اعتذر منكم ما عندي صور لها بس تقريبا صورها في موقع بوكنج
نزلنا العصر ل مول الامارات اول محطه وكان تنقلنا بالمترو اشتريت بطاقة نول الدرجه الذهبيه واشتريت شريحه امارتيه من اتصالات بقيمه 40 درهم + 40
اشتراك بلاكبيري واضفت فيها 10 دراهم
بعدها اتغذينا من مطعم شاميانا لانه وقتها كنت ميت من الجوع ( على التفاحه اللي طلعت منها من جده وضيافه ناس اللي بس مويه وما كنت ابغى اكل في الطائره )
اللي طلبته رز مع ربيان كيف ما ادري مع الجوع اشتهيته وطلبته لي ولخويي
رحنا ل سكي دبي وفلينا فيها شوي ودخلنا للسينما شفنا فيلم safe house انصح فيه بشده طبعا للكبار فقط
وبعد السينما اخذنا المترو للمحطه واخذنا
اخواننا من نجد ^_^
وهذي نزله لي بالمنحدر واو
نومه عميقه استعدادا لدبي مول وبرج خليفه
صحينا من النوم الساعه 11 الظهر عملت شيك اوت للفندق واتجهت ل ايبس مول الامارات بصراحه فندق كمان لا يعلى عليه اقتصادي هو نجمتين بس اعطيه
اكثر من كذا اخذت استديو بسريرين وحمام اكرمكم الله كلفنا 3 ايام 1300 والمبلغ كان 415 تقريبا لليله الواحد شامله الضرائب ونفس الصور لها موقع بوكنج
وكنت حاجز رحله بحريه لشخصين في المساء وسريع عشان الحق الموعد حق برج خليفه الساعه 1.30 الظهر ومن جد ضعت ما عرفت ان له مدخل
خاص من السوق وعلى بال ما وصلت لهم الساعه 2 وكويس قدرت ادخل وهذي صور وانا في القمه من جد لحضه رائعه
طبعا الشروط من هنا وعينك ما تشوف الا النور لولز
بعد ما نزلت اتغذينا بمطعم ماك وبعدها رحنا لدبي اكواريوم وهذي صور لها
وبعدها طلعت على اساس اني بروح للرحلة البحريه وكان المفروض حضورها الساعه 7.45 والابحار الساعه 8.30 كان يتضمن بوفيه وعرض الساحر لمده
ساعتين طبعا على اساس اعتمدت على المترو انه نزلني في محطه عود ميثاء وانزل هناك والمفاجأه المنطقه ما فيها تكاسي وورطت واذا لقيت تاكسي فاضي ما
يوقف واتصلت على الشركة وشرحت لهم موقفي اذا كان اقدر اغير الموعد اجابوني بالنفي الازم التغير قبل الموعد ب 24 ساعه *_*
المهم رجعنا للفندق اخدت عشا من مطعم بيتزا امام الفندق وانا عارف كان الوقت بدري قضيتها افلام ونت الين 3 ونمت
الجمعه صحينا متأخرين وكملنا كمان في دبي مول اتغذيت من برجر كينج وقضيتها سينما شفت فيلم ghost rider 2 spirit of
vengeance ما عجني مره
ومنها رجعت للفندق على 12 ونمت
يوم السبت على اساس انه بروح وايلد وادي طبعا على كلام اهلي جت موجه غبار في جده وانقلب الجو في دبي صار بارد جدا مره ما ينفع العالب مائيه (
واللي جاي اصلا على شانها ) طبعا مشيت العصر على القريه العالميه وهذي صور وانا متجهه لها
دفعت 20 درهم رسوم الدخول واعجبن بها جدا تمنيت تكون الوالده معاي لانه اشوفه انه ملائم جدا للعائله اكثر من الشباب كل دوله تعرض بعض منتجاتها واكثر
شيء عجبني القسم الافريقي الرقصات الخاصه بهم والاسباني ( كان فيه رجال يدق جيتار ووحده ترقص اسباني ( سالسا مدري رومبا ما ادري بس كان ممتع )
غادرت مع اقفال القريه اخذت تاكسي ووداني للفندق ونمت استعدادا للرجوع للمملكه
صحيت من النوم وسويت شيك اوت وكان شؤيع وسلس وحطيت اغراضي عندهم ورحت دبي مول واشتريت شويت هدايه للأهل طبعا كنت اشوف بالمنتدى
مطعم شيك شاك والكل يمدحه قلت لازم اجربه وسالت عنه في دبي مول قالوا لي هذا في الامارات وادقها بالمترو لهناك ومن شخص ل شخص الين ما وصلت له
وهذي صور لها
صراحه طعمه غريب وجدا رائع عجبني بس القهر دفعت 100 درهم على دبل برغر وبرغر عادي + 2 بطاطس ومشروبين فقط اشوفه سعر مبالغ فيه لكن
يستاهل
بعد المطعم رجعت للفندق واخذت اغراضي واتقليت المترو للمره الاخيره وانا متجه لمبنى المطار رقم 1
طبعا في اشياء كثيره كنت بسويها لكن الوقت كان ضيق ونقصت الفلوس علي وبحكم خويي ما حسب حسابو المهم طلعت الطياره وانا كلي امل اني برجعلها قريب
وقريب جدا ان شاء الله
تعبت في الكتابه واتمنى التقرير يحوز على رضاكم وبذكرلكم نصائح قبل لا اختم التقرير
1- المترو ما شاء الله وفر علينا كثير ونقطه تحسب لصالح دبي
2-الطيران انا برأي اهم شيء المواعيد حتى لو زباده السعر لانه طيران ناس في ايام يضيفوا رحلتين صباحيه ومسائيه لكن العاده اغلب الخطوط وصولهم المغرب وبكذا
راح عليك يوم وانا احب وصل للبلد من بدايه اليوم
3-سعر الطيران اللي يقولك احجز بدري سعر اقل كلام غير صحيح من تجربه شخصيه ( حجزت ل اقربائي بعد وصولي لجده الى دبي ) في البدايه الشخص
الواحد 1030 ولمن احجز 3 يحسب النظام 1230 حجزت كل شخص لحده الاول حسب السعر القديم والباقين السعر الجديد واستنتجت انه نظام ناس كل
مجموعه يحسب لهم سعر مثلا اول 50 شخص سعر واللي بعدها وهكذا
التقرير اهداء لقسم الامارات اللي ان شاء الله لها زياره اخرى واتمنى تكون مع زوجتي المستقبليه يا رب