بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



النعيمي33 النعيمي33
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند
05-12-2014 - 02:42 pm

اخوتى واحبائي المسافرين العرب زرت مؤخرا مملكة تايلند الجميلة لمدة 10 ايام طبعا هذه ليست الزيارة الأولى ولكنها المشاركة الاولى في المنتدى واحببت أن اعرض ملاحظاتى وارائي للاستفادة منها :
أقمت فى العاصمة التايلندية بانكوك مع صديقي بفندق ( ماجستيك جراند) وهو فندق 4 نجوم يقع فى منطقة سكومفيت شارع فرعي رقم 2 مقابل فندق الماريوت وهو المفضل لدي دائما لعدة اسباب منها :
1 ـ بعده عن حي العرب وصخبه وازعاجه من جميع النواحي .
2ـ قربه من( مطعم بيروت ) اللبناني المقابل لفندق الماريوت.
3ـ توجد به خزنة لحفظ الاشياء الثمينة .
4 ـ سعره المعقول ( 380 درهم ) حسب الموسم .
5 ـ الحمام اعزكم الله مزود بشطاف وادارة الاستقبال بشوشة .
وبعد يومين من الاقامة بالفندق عزمت مع صديقي على السفر إلى مدينة شنغماي في شمال تايلند والتى لم نزرها منذ 15 سنة تقريباً حيث حجزنا عن طريق المكتب السياحي الموجود فى ردهة الفندق تذاكر السفر ذهابا وايابا على متن الخطوط التايلندية بوينغ 777 بسعر مناسب ( 670 درهما ) مع حجز الاقامة في فندق ( شنغماي بلازا ) وهو فندق 4 نجوم ويصل سعر الغرفة الى ( 1900 بات ) وتستغرق الرحلة بالطائرة حوالي ساعة وبعد وصولنا لمطار شنغماي استأجرنا سيارة أجرة من أحد مكاتب المطار بقيمة ( 120 بات ) نقلتنا الى الفندق ، والمسافة من المطار إلى الفندق ووسط المدينة لا تستغرق أكثر من ربع ساعة .
النظرة الأولى للفندق توحي بأنه كان مميزاً قبل عشرين سنة بسبب مساحته الكبيرة ومبنييه الكبيرين ، إلا أنه فقد بريقه بسبب قدمه وقد كان الاستقبال في الفندق سيئا وكانوا غير منظمين اداريا وكل موظف يرمي لزميلته بوثائقنا على الرغم من عدم وجود ازدحام في فترة وصولنا وهم عابسون وكأنهم يقولون لماذا تسكنون عندنا وإذا عرف السبب بطل العجب .
استلمنا مفاتيح الغرف ( مفاتيح زمان ) والنظرة الاستكشافية للغرفة تكشف عن عدم وجود خزنة لحفظ الاشياء الثمينة ، الاثاث قديم ، التلفزيون قديم جدا به قنوات تايلندية وقناة افلام اجنبية واحدة فقط ، لا يوجد بالحمام شطاف اعزكم الله ، ولاانصحكم بالاقامة بهذا الفندق .
بعد الاستراحة القصيرة عضنا الجوع فخرجنا من الفندق بحثاً عن مطعم ( الريم الاماراتي ) الذى قرأت عنه بالمنتدى ويقع مواجهاً لبوابة فندق شانجريلا ويقدم الوجبات العربية والاجنبية وهو مطعم جيد .
قمنا بعد ذلك بجولة استكشافية للمنطقة اتضح من خلالها أن منطقة ( السوق الليلى ) هي المركز وهي المهمة سياحيا وأن العديد من الفنادق قريبة جدا منه وأهمها : ( مريديان/جديد - رويال برنسس/قديم ـ دوسيت/جديد- رويال لانا / متوسط ـ شانجريلا/جديد ولكنه يبعد حوالى 300 متر عنه - ذا شيدي / جديد ويطل على النهر مباشرة بالاضافة لفندقنا سيء الصيت ).
الاماكن السياحية المهمة بالمدينة :
1 ـ حديقة الحيوانات وهي جميلة ومنظمة وبها خدمة القطار المعلق والسيارات المتجولة والاكواريوم .
2ـ السوق الليلى ويبدا عمله من بعد العصر لغاية منتصف الليل وتوجد به 3 مطاعم هندية وباكستانية متجاورة واذكر منها ( مطعم اسماء ومطعم الحسين ) وهي متوسطة المستوى وتقدم الطعام الحلال وهي غير متقيدة بعمل السوق الليلي.
3 ـ رحلة نهرية بقوارب المحركات لمدة ساعتين تتضمن زيارة نموذج لبيت الفلاح مع تناول بعض الفواكه .
4 ـ رحلات السفارى وتتضمن عروض الفيلة وركوب الطوف النهري وهو مصنوع من اخشاب البامبو المرصوصة ويتم دفعه بالعصي بواسطة شخصين لمسافة 3 كم تقريباً وزيارة حديقة الزهور وقبيلة العنق الطويل وهن النساء اللاتي يضعن اطواقا معدنية حول رقباهن ولهواة الرماية يمكن زيارة أحد اندية الرماية .
5ـ زيارة بلدة شنغماي القديمة والجولة فيها بواسطة الحنتور وهي عبارة منطقة آثار قديمة بها معابد بوذية ( غير مفيدة لامثالنا ) .
ـ الطقس فى شنغماي جميل وبارد خصوصا في الصباح والليل في الفترة من نوفمبر ولغاية نهاية شهر فبراير واعتقد انها الفترة المناسبة لزيارتها ، ومدة 3 - 4 ليالى كافية للاطلاع والتعرف على المدينة ومعالمها .
أرجو أن أكون قد قدمت عرضاً جيداً ومفيداً للجميع وتقبلوا تحياتي ،،،





المشاركات

مشتاقه للسفر مشتاقه للسفر
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند


رحلة ممتعه شكرا على طرح التفاصيل

وياليت لو واضع لنا صور نشاهد رحلتك.



أسيرة حزن أسيرة حزن
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند


التقارير أحلى بالصور


Al Osaimi Al Osaimi
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند


مشكور
أخي العزيز


الهدار الهدار
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند


جزاكم الله كل خير اخي على هذا التقرير ونتمنى لو تطعمه ببعض الصور وبارك الله فيكم


حسن الحمادي1 حسن الحمادي1
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند


شكرا على التقرير و نتمنى المزيد من الجهد و التغطية بسفراتك القادمة
يعطيك الف عافية


Stranger Man Stranger Man
زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند


بن عمي شحالك ،، عساك إلا بخير !!

الحمدلله على السلامه ومشكور على هالمختصر عن رحلتك

وتايلند كلها جميله

تحياتي



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

زيارتى الاخيرة لمملكة تايلند