لييج المسافرون العرب

16-12-2022 - 11:41 pm
  1. هاذي صورة قبل لاندخل على لييج شوفوا جمالها اشلون سبحان من صورها

2. ترى كل هالصور واحنا للحين في السياره كله علشان بس انروح للباركنق

رائعه هي كالحلم فكيف في الشتاء جمالها لايكاد ان يغيب عن بالي أحببتها تعلقت بها احسست انها قريبه لقلبي وبنفس الشعور هي بادلتني كنت كالطفله خالية من الهموم بها نسيت كل من في عالمي امرح اضحك تحت ثلجها المنهمر كنت احاول الاختباء منه لكني اعود له كم هو رقيق ثلجها عندما يلامس وجنتي .. صغيره بحجمها كاحجمي احسست انها توأمي كأني اعرفها منذ زمن ألتقينا بعناق وفرح وبهجه كم اتمنى لو نلتقي مره اخرى أحب ان أقول لها اني لان انساها ولن تغيب عني يوما وساذكرها لانها هي من بعثت البهجه والفرح لقلبي الصغير شكرا بروكسيل.. سنلتقي يوما
حبيت اشارك هاذي البوابة العزيزه على قلبي موضوعي الصغير والمتواضع وللاسف قليل الصور عن بلجيكا الحلم وحبيت اتشوفون معاي جمال الشتاء فيها وارجع اعتذر عن قلة الصور وفي نفس الوقت حبيت أعيشكم معاي الحلم الجميل حتى لو بصور قليله يكفي انكم تحسون باحساسي اللي حسيته لما كنت فيها
الرحله كانت بتاريخ 2_2_2012م لغاية 5_2_2012م من كولون المانيا انطقلنا في الصباح الباكر لها وكان الجو رائع

هذا كان بداية الطريق وكنت مبسوطه كثير وفرحانه لاني واخيرا بشوف بلجيكا ماعرف ليش من كنت صغيره اسم بلجيكا يعني لي واهتم له واحب اعرف اي شي عن هالبلد واعيوني كانت طول الوقت على الدريشه انتظر ندخل للرائعه بروكسل
في البدايه دخلنا منطقه قبل بروكسل واسم المنطقه Liege (لييج )المنطقه حلوه اتحسونها قرويه كثير حبيتها بس للاسف مادري ليش ماصورت اتوقع البرد كان له دور كبير لاني اذا بجي اصور اضطر افصخ قفازي واذا فصخت قفازي يدي تتجمد علشان كذا كنت اتكيسل اني اصور كل شوي واطلع كيرمتي من شنطتي اعذروني

هاذي صورة قبل لاندخل على لييج شوفوا جمالها اشلون سبحان من صورها

المهم بعد شفنا المنطقه سالنا عن مطعم ينفع لنا لان كنا ميتين جوع ماكلنا اي شي بس شربنا كابتشينو والوقت كان تقريبا 1 ونص الظهر سالنا شخص هناك وهو دلنا على السنتر وانا صورت بس صورة وحده للسنتر وحصلنا مطعم ايطالي كان جيد واصلا ماطولنا في سنترها بس تغدينا وعلى طول حركنا على بروكسل

المهم لما قربنا ندخل بروكسل صار اللي تمنيته الدنيا قامت تثلج ومب اي ثلج ثلج قوي روعه بكل معنى الكلمه

اتمنى ان الثلج يكون باين لان الصور كانت من تلفوني

شوفوا اشلون دريشتي صارت الناس ماعاد اتبين من قوة الثلج

شوفوا شكل الشارع اشلون صار

وفجأه حصلنا مظاهره سوريه مساكين عسى ربي يفرجها عليهم يارب في هالثلج القوي والبرد قاعدين يتظاهرون

لاحظوا اشلون الثلج قام يقوى اكثر واكثر لدرجه ان شعر الناس قلب لونه ابيض وحواجبهم ورموشهم

والشارع تعطل السيارات وقفت في مكانها صار الموضوع شي ينرفز احنا حاجزين في فندق شيرتون ولما وصلنا قالوا لنا صفوا انتو في الباركنق احنا توقعنا ان هم اللي بيصفون لنا سيارتنا تخيلوا قعدنا ساعه والباركنق حده قريب من الزحمه مب قادرين نوصل له السيارات ماكانت تمشي .. مفروض بما ان هاذي حياتهم ومب اول مره يجيهم ثلج يكونون متعودين على الثلج بس اللي شفته ان الشارع تعطل والسيارات ماعاد مشت وجات الشرطه .. عقب اكثر من ساعه تحركت سيارتنا زوجي حده تنرفز اللي يسوق يحترق اكثر من اللي قاعد ومرتاح ويصور

ترى كل هالصور واحنا للحين في السياره كله علشان بس انروح للباركنق

والحمدالله بعد عناء وزحمه غير طبيعيه وصلنا ووقفنا سيارتنا تحت وطلعنا فوق للفندق وكان حلو ونظيف حسيت فيه بالحياه لان لما كنا في كولون سكنا في فندق هو عباره عن قصر قديم صحيح كان حلو بس كلش مافيه حياه واتحسون بضيقه فيه غير طبيعيه بس لما رحنا شيرتون حسينا بالفرق الواحد ابدا ابدا مايضيق صدره من كثر الناس والعالم والحياه اللي فيه
ولما وصلنا غرفتنا صورت لكم هالمنظر الحمدالله كانت اطلالة غرفتنا حلوه

للحين الشارع متعطل بس الزحمه صارت اقل عن لما كنا احنا متعطلين
اكمل معاكم عقب لاني دخت نوم انتظروني ان شاءالله في الجزء القادم

رحلتي الى اوروبا
*غداً اجمل*
وه بالبداايه ع بالي انك وحده اعرفها بس لما وصفتي طريقة وصولك لها عن طريق الماانيا ايقت انك مو هي ههه
ياحبيبتي بلجيكا روعه وصدف بنفس وقت وجودك فيها كان زوجي هناك للعمل وخصوصا بلييج وازيدك من الشعر بيت يمدحها وطاير فيها يقوولي ابداا ماتوقعتها كذا ,, لول
وحاالف يمين يوديني لها قريب ...وبروكسيل احلى واحلى
للاسف
بلجيكا بلد مظلوم سياحيا عندنا انا شخصيا وبرايي الشخصي اتوقع السبب ان مافي رحلات لها دايركت من الخطوط السعووديه بالنسبه لنا كسعووديين
ولا بلجيكا وجهتي القاادمه باذن الله

*غداً اجمل*
لاتقوليلي ياحلوه انك ببروكسيل ولا خميتي من قوديفا عذاب
اطعم تشوكليت مر عليا ,, لزيز بشكل موطبيعي ...

dl3 $hrgawy
شكله برد يجب الإستمتاع بفنجان شوكولا ساخنة عند مشاهدة هذه الصور الجميلة

احلى من العقد
يا سلام ... بلجيكا باخذ عنها فكره من تقريرج ...
بالنسبه للثلج ترا معروف لما ينزل الثلج السيارات تتوقف والشوارع تتسدد وتصير مزدحمه والقطارات توقف و الطيارات بعد احيانا ماتطير لهالسبب هم مايحبون الثلج لان كل المواصلات فيه توقف و تصير الشوارع زلقه ...
اما احنا فنطير من الفرحه خ
متابعه معاج

FuNnY GiRL
اسمحولي تاخرت اني اكمل التقرير تعرفون مشاغل الحياه ان شاءالله خلال هاليومين راح اضيف باقي الصور اللي عندي
غدا أجمل
نورتي موضوعي حبيبتي وان شاءالله يارب اتروحين مع زوجج وتستمتعين وبلجيكا هاديه ورومانسيه .. الله يكتب لكم اجمل سفره
دلع شرقاوي
نورتيني بردج واسعدني وجودج تابعي معاي ان شاءالله خلال هاليومين راح اضيف الجزء الثاني
احلى من العقد
اسعدني ردج ووجودج في موضوعي المتواضع جدا وللاسف يمكن انا اظلم بلجيكا لاني سبق وقلت ان الصور مش كثيره بس حبيت اوريكم اشلون شكل الشتاء فيها .. اتمنى تزورينها وتكتبين عنها احلى تقرير
وبالنسبه للثلج اتفق معاج انه يعطل الامور بس انا جربت نفس الثلج في سويسرا كانت السيارات تمشي بس بشوي شوي بلجيكا وقفت ماعاد تحركت طلع معدن الرجاجيل الكل يهرن وفاتح الدريشه ويصرخ
قعدت اضحك على الاجانب قلت سبحان الله الرجال في الدنيا كلهم نفس الشي سواء كان عربي ولا اجني ولا افريقي الفرق بس اللغه واللون
تابعي معاي التكمله ياعسل

شارلوك هولمز
تقرير جميل مميزتنا والثلج له ذكرى قاسية علي
متابع لك هولمز

شارلوك هولمز
ان شاءالله يارب في حياتك كلها ماتشوف ايام قاسيه واتكون الايام القاسيه اللي مرت عليك اخر احزانك
شاكره لك متابعتك وردك

1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. وبعدها رجعنا الفندق واقوى نومه

3. ولاحظت انتشار غير طبيعي للوافل والله شي رهيب الريحه بس ادوخ

4. فيها سوق قديم دخلناه المحلات حلوه حبيتها ويطلعكم السوق على زنقه حلوه

اكمل اليوم معاكم باقي التقرير وانا اسفه لاني تاخرت عليكم واشكر كل من رد على موضوعي المتواضع جدا
اخر شي وصلت له ان احنا وصلنا الفندق تقريبا على المغرب ريحنا وصلينا وطلعنا فالليل نتعشا حصلنا مطعم تركي مقابل فندق شيرتون المشكله اني ماصورته ارجع اقولكم البرد له دور كبير كنت ارجف البرد في بلجيكا والمانيا شي غير طبيعي
المهم المطعم حلو بتحصلونه بعد بيتزاهت واضح مايضيع وشكله من داخل حلو اول مره أجرب الاكل التركي الاصلي طلبنا مقبلات انا توقعت انها حمص وهالسوالف طلع لا كلها شي انا ماعرفه بس الطعم الحلو
وكانت تجربه حلوه واللي يشتغلون عيله تركيه ومخلين ولدهم هو اللي ياخذ الطلبات ومايعرفون انجليزي ابدا بس الحلو ان المنيو كله صور ماكولاتهم واللي يعجبكم تقدرون تختارونه ... وهاذي صورة وحيده له

وبعدها رجعنا الفندق واقوى نومه

اصبحنا الصبح وحجزنا تذاكر حق الباص السياحي من الفندق وربي لايراويكم الزلق بسبب الثلج مادري بس احس مفروض يميعونه علشان الناس ماطيح خصوصا في مكان المشاه والله كل دقيقه رجلي تلعب وزوجي ينقذني في اخر لحظه لازم وانتو تمشون اتكونون حدكم مركزين في خطواتكم علشان ماطيحون ..
المهم تجربة الباص ماعجبتني للاسف الباص مش نظيف تخيلو اكل طايح تحت الله يعز النعمه وبسكوت اطفال وقواطي واكياس شي مقرف
واحنا بالطريق مرينا على مباني اشكثر وللاسف الصوت في السماعات ماكان قوي ماكنت اسمع عدل لاانا ولازوجي شنو الاماكن وكل اللي معانا في الباص سواح هنود.. لاحظت اكثر السواح في بلجيكا من الهنود وشرق اسيا
عجبني هالمبنى بس للاسف ماعرف شنو اتمنى الخبراء يعلموني اسمه

اقترح علي زوجي ننزل عندي الاتوميوم وقالوا لنا التذكره صالحه لمدة يومين نزلنا الباص في هذا المكان

ماتتخيلون المكان كيف حلو على الطبيعه روعه روعه روعه خصوصا مع الثلج ياخذكم لدنيا ثانيه طول الوقت اقول حق زوجي مابي اصحى من هالحلم لاني من الناس اللي تحب البياض والثلج والاجواء ءاللي مثل هاذي
ماقول غير ياربي لايحرمني منك ياأغلى انسان .. اللي بنفس الجنون شاركني وهو حب السفر وهو اللي شجعني اكتب لو شي قليل عن سفرتي يمكن اقدر افيد لوبشي قليل اللي ناوين يسافرون بالشتاء ..بلجيكا حلوه وهاديه وصغيرونه والاحساس فيها حلو بلد الروقان تقدرون تسمونها
بعد هالمنظر الحلو توجهنا للاتوميوم واللي سمعته انه اشهر شي في بلجيكا

وبعدها قلت لزوجي انا قريت ان في شي اسمه مني يورب وانا شفت صورها وحبيتها .. وقررنا ماندخل الاتوميوم لان فيه درج وتعب وبصراحه ماكنت قادره اكتفينا بس النظر له من برى
عيب هالمكان للاسف مافي شي يوضح انت وين بالضبط لان المكان في كذا شي غير الاتوميوم تمشي وماتعرف مكانك شسمه وكتاباتهم ماكانت بالانجليزي حتى جاونا ناس من بريطانيا ولكسمبورغ نفس حالتنا مضيعين قلنا لهم احنا نفس حالتكم مضيعين بعد
وكلنا نبي المني يورب وحتى مب محصلين حد نسأله واذا حصلنا مايعرفون انجليزي .. قعدنا اندور وبالصدفه وصلنا المني يورب والشي اللي مب حلو ان حصلنا المكان مسكر بسبب الثلج انقهرت
كنت متحمسه اشوف المني يورب بس قلت الحمدالله يمكن فيها خيره ..قررنا انروح ساحة القراند انتظرنا الباص السياحي في نفس المكان اللي نزلنا فيه وبعدها على ساحة القراند
انا قرأت عنها انها اجمل ساحه في اوروبا وان الكل ميت عليها بس لما شفتها حسيتها صغيره وعاديه كاشكل لاني وانا رايحه لها توقعت بشوف شي ابداع وكل الساحات اللي شفتها في اوروبا احلى منها مادري على وشو مطيرينها

اذا ماخاب ظني تغدينا في المطعم ابو مظله حمرا راعيه جدا طيب ومحترم ورحب فينا عكس مطعم حصلناه في دوسلدورف اول ماشافونا قالوا احنا تخصصنا خنازير بس علشان احنا مسلمين
المطعم بلجيكي بس اكله روعه.. اول ماشافنا رحب فينا قالنا عندي ماكولات بحريه وعندي نباتيه والمطعم قعدته روعه خشب من داخل والحلو انهم شابين نار في المدفأة واجواء حدها دافيه ومن ذكائي الخارق اني بعد ماصورت
طلبي كان باستا بس والله اجمل واغرب شكل باستا شفتها بحياتي جد واو عليها وحتى السعر نسيت كم بس كان رخيص

ارجع اعتذر منكم على قلة الصور والله لواتجربون البرد اللي جربته محد راح يلوموني وكنت مريضه بعد مادري اشفيني 16 يوم طول السفره المرض مب راضي يهدني اصير بخير يومين وارجع امرض مادري شسالفتي
وزوجي يقولي قولي الحمدالله اجر
وانا فيني الصيحه
وضايقه حدي استغفرالله الانسان حده ضعيف ياربي يشفي جميع مرضى المسلمين
نرجع لمحور حديثنا محلات الشوكلت شي عذاب في هاذي الساحه
وعربات الجبس (الشيبس) مع الكاتشب والمايونيز اغراء
ابدا ابدا ماتجوعون اللي يبي ينتفخ يروح بلجيكا
.. وفيها متاحف كل مادخلنا واحد انحسه سخيف ونظلع قبل لانقص التذاكر.. يمكن تعجبكم احنا ماحبيناها

ولاحظت انتشار غير طبيعي للوافل والله شي رهيب الريحه بس ادوخ

الساحه حلوه وتونس بس مش نفس اللي قريته وتوقعت اني بشوفه لدرجه اني قريت اذا ماخاب ظني ان ملكة اسبانيا قبل انجنت عليها نسيت باقي القصه وانها اجمل ساحه اوروبيه ان لم تكن في العالم يمكن لانهم بالغوا حسيتها عاديه بس وناسه مايضيق صدرك ممتعه جدا

فيها سوق قديم دخلناه المحلات حلوه حبيتها ويطلعكم السوق على زنقه حلوه

كلها مطاعم سي فود وبعدها تجيكم محلات .. ولاحظت انتشار غير طبيعي للجاليه من المغرب العربي الجزائر المغرب والله يهديهم كلش مافي دين ويسون اشياء في الشارع مخزيه نفس الاجانب نسوا عروبتهم واسلامهم وانا مالومهم مولودين هناك الله يهديهم ان شاءالله
بعدها رجعنا الفندق علشان نصلي الظهر والعصر قبل المغرب بشوي وراح زوجي الجيم يتمرن وانا قعدت على النت اريح شوي من البرد اللي هلكنا طلعنا تعشينا في المطعم التركي للمره الثانيه حبينا اكله وهادي ولافيه زحمه ورجعنا نمنا استعداد لليوم الثالث وهو الاحلى
بكره ان شاءالله بكمل معاكم الجزء الثالث انتظروني

مشتاقه للسفر
تقرير ممتع ومافيه أروع من الثلج القطني الجميل
ننتظر البقية ومتابعة لكِ بكل شوق عزيزتي.