شيانغ ماي المسافرون العرب

06-12-2022 - 03:42 am
  1. السلام عليكم

2. الموقع الخاص يالشركة http://www.bikehike.com

كنت أبحث عن سياحة غير وبالصدفة لقيت موقع رائع وبالفعل حجزت الرحلة في ديسمبر 2011 في تايلند وإنصدمت من جمال الرحلة والترتيب والتخطيط للرحلة والسعر كان مناسب جدا والمرشدين السياحيين كانوا رائعين من خلال الأخلاق والمعلومات وأنصدمت بعد لأنهم قالولي بأني أو عربي يشوفونه في هالرحلة!!!!

الموقع الخاص يالشركة http://www.bikehike.com

بالنسبة للسعر فهو شامل كل شي ماعدا تذكرة الطيران من بلدك إلى تايلند،،تقدر ماتصرف أي شي خلال الرحلة ماعدا يومين أعتقد مايكون فيها وجبة غداء او عشاء يعني أنت تتكفل بالهيومين بأكلك وباقي الأيام الغداء والعشاء والإفطار عليهم.
رحلتي كانت في تايلند ولمدة 11 يوم، الوصول والمغادرة ويوم للتنزه فقط في بانكوك والباقي قضيناه في شمال تايلند محافظة شيانغ راي على حدود لاوس وميانمار.
الجو كان راثع، بارد بالليل وجميل ومشمس بالنهار.
بإختصار إذا إنت أو إنتي من محبين المغامرة والرياضة فأنا أنصح وبشدة بهذه الرحلة.
رحلة غير تقليدية أبدا من خلالها راح تمارس رياضة ركوب الدراجات الهوائية في الجبال والسهول والقرى.
راح تمارس رياضة المشي في الجبال والغابة وراح تشاهد بيوت الفلاحين وتتعرف على نمط عيشهم وراح تشوف بعينك وتلمس بإيدك أشجار القهوة العربية والموز والمانجا والفلفل وغيرها من الأشجار والثمار.
راح تمارس رياضة التجديف على القارب في النهر.
راح تركب الفيل.
والأهم من هذا كله إنك خلال مدة الرحلة راح تعيش حياة صحية من أكل ورياضة وأجواء منعشة بعيد عن تلوث المدينة وضوضائها وراح تحس بلذة النوم بعد قضاء يوم مفعم بالطاقة والحيوية.
راح أحاول أذكر كل يوم شسوينا فيه بإختصار ومع الصور.

اليوم الأول من الرحلة
بعد الوصول إلى مطار بانكوك راح تلقى واحد ماسك إسمك و بإنتظارك وراح يوصلك للسيارة وهي لوميزين مرسيدس ويعطيك فوطه باردة وبطل ماي وبعدبن راح ياخذك للفندق وطبعا كل شي على حساب الشركة وماعليك إلا البقشيش إذا حبيت تعطيه
الفندق كان في شارع سوكومفيت Sukhumvit 13 قريب من شارع العرب نانا
الفندق مو كبير ولكن نظيف ومرتب
ومن أهداف الرحلة التعارف ومعرفة عادات وطباع الشعوب المختلفة وبالطبع إنت في هالرحلة من ضمن قروب ويمكن تتشارك في الغرفة مع واحد ثاني ،، آنا كنت مع واحد فرنسي بالغرفة بس يتكلم إنجليزي ومن أول يوم صرنا ربع.
أول يوم لك ترتاح فيه وتكون مسؤول عن أكلك

اليوم الثاني
الإفطار الساعة 8 صباحا والموعد مع المرشد السياحي الساعه 8:30 صباحا وراح يشرح البرنامج لليومين اللي راح نقضيها في بانكوك.
تبدأ الرحلة بركوب السكاي ترين ( القطار) والذهاب إلى بعض المواقع السياحية من ضمنها القصر الملكي وبعد المعابد والأماكن السياحية وراح يكون التنقل بالسكاي ترين والتك تك والقارب السياحي.
الغداء راح يكون أثناء الرحلة في أحد المطاعم على ضفاف النهر،،أكلهم بصراحه لذيذ
العودة للفندق الساعة 5 تقريبا وبعدها يتفق القروب شنو يسوون باقي الوقت،، آنا وقروبي رحنا للسوق وتعشينا هناك.

1. اليوم الثالث

2. الساعة 8 الإفطار والموعد مع الدليل السياحي الساعه 8:30

اليوم الثالث

الساعة 8 الإفطار والموعد مع الدليل السياحي الساعه 8:30

طبعا اليوم راح نغادر بانكوك إلى شيانغ راي العصر وعليه أغراضك تكون زاهبة وياك وتحطها في الشتل (الباص) ولكن قبلها راح نروح قرية أثرية تبعد عن بانكوك يمكن ساعة ونص في نص الدرب راح نركب قارب سياحي إلى القرية وهناك راح نزور أماكن سياحية أثرية وراح يأجر المرشد السياحي دراجات هوائية للتنقل في القرية وراح يكون الغداء في هالقرية على ضفاف النهر.
بعد إنتهاء الجولة السياحية راح نتوجه للمطار عشان رحلتنا الداخلية من بانكوك إلى شيانغ راي والمرشد السياحي راح يكون معاه الحجز وراح يوصلك إلى بوابة الجمارك الداخلية.
شيانغ راي محافظة في شمال تايلند وبصراحه كلها راح نفسيه وهواء طبيعي ويوم زرناها كان أبرد وقت عندهم في السنة بس برد جميل يكفي تلبس فانيلة جم طويل بالليل وبالنهار الجو حلو يعني ماتحس بالحر ولا البرد.
من بانكوك إلى شيانغ راي تقريبا ساعة بالطيارة.
وصلنا هناك بالليل وكان المطار دولي بس صغير ومرتب
وكان بإنتظارنا هناك المرشدة السياحية (لقبناها Super woman) والسائق اللي راح يكونون معنا خلال فترة تواجدنا في شيانغ راي.
خذونا للفندق وكان جميل جدا و رائع وفي الطريق شرحت شنو راح يكون البرنامج خلال فترة تواجدنا في شيانق راي وبلغتنا بكرة الساعة 8:30 صباحا بعد الإفطار راح تبدأ الإثارة.
العذر لأن هذي أول مشاركة لي وماعرف طريقة رفع الصور وإذا أخطأت في شي يرجى تنبيهي وشكرا
باقي أيام الرحلة سيتم إضافتها لاحقا

قعدنا من النوم تقريبا الساعه 7صباحا والإفطار كان الساعه 8 كالعادة
الساعة 8:30 تجمعنا عند الدراجات الهوائية (قاري بالكويتي وسيكل بالسعودي
) الموجوده في مواقف الفندق من البارح
لقينا القايد هناك وعطتنا الخوذة والدسوس وعبت مطارات الماي حق الدراجة وعطتنا تعليمات على كيفية إستخدام الدراجة
لأن الدراجة هذي مخصصه للجبال والطرق الوعرة وفيها يمكن 11 تبديله حسب طبيعة ووعورة الطريق
إنطلقنا من الفندق وعبر شوارع البلدة ( مدينة شيانغ راي عدد سكانها تقريبا 83 ألف نسمة) إلى أن طلعنا منها على طريق يمر على المزارع والمناطق الريفية،،توقفنا بعد 10 كيلومتر لمشاهدة معبد في داخل كهف في الجبل وتناولنا بعض المكسرات والبرتقال والموز وعصائر وبعدها كملنا حتى وصلنا إلى إلى قرية وهناك رحنا حق مكان الفيلة وأجر لنا القايد الفيلة وركبنا عليها في جولة داخل القرية
بعد ما خلصنا من الفيلة ركبنا دراجاتنا وكملنا مرة ثانية داخل القرية حتى وصلنا إلى مطعم يطل على النهر وهناك أكلنا وجبة الغداء ( الغداء له لذه عجيبة بعد الرياضه والهواء المنعش والأجواء الرائعة )
بعد الغداء كنا بين خيارين إما أن نرجع للفندق ركوبا على الدراجه أو عن طريق إستئجار قارب يوصلنا للفندق، بعد التصويت إستأجر لنا القايد قارب ووصلنا إلى الفندق لأن النهر يمر على المطعم اللي تغدينا فيه وفندقنا ولكن بينهم مسافه مو شوي
وصلنا للفندق تقريبا الساعة 5 عصرا وإتفقنا مع القايد إن يكون العشاء الساعة 7:30 مساءا
وبالنسبة لي تواعدت مع القايد عشان تمرني الساعة 6 مساءا عشان اودي ملابسي للمصبغة وبعدها نروح حق المساج م
وبالفعل كانت بالموعد على دراجتها النارية (بالكويتي سيكل وبالسعودي دباب

) رحنا للمصبغه وبعدها للمساج،، المساج كان روعه

الساعة 7:30 مساءا رجعنا للفندق وكانت السيارة وباقي القروب ينطرونا هناك،،ركبنا السيارة ورحنا مطعم داخل البلدة وكان على الطراز السنغافوري وبصراحه كان جو المطعم والأكل والطاولات ورعه
بعد العشاء والسويت ركبنا السيارة ورحنا حق السوق (نوعا ما نفس سوق الليل اللي ببانكوك ولكن إختلاف في البضائع والبشر) وإفترينا فيه وأصرت القايد إنا نمر على مطعم الحشرات (يبيعون فيه جميع أنواع الحشرات والديدان والسحالي مطبوخه،،كل شي،، صراصير،جراد،ديدان،ثعابين
قامت القايد وشرت طبق مكس حشرات مطبوخه وقالت: تفضل جرب
ولكن القايد قالتنا لنا ناموا و إرتاحوا عدل لأن باجر الوعد،،باجر يبدأ الجد
حاولت أرفع صور بس مامشت

سواح Q8
اشكرك اخي العزيز على هذا الموضوع الذي اراه من اوائل المواضيع من هذا النوع من الرحلات والمغامرات مع قروب
بصراحة اشوفها فكرة حلوه
لكن هل مرت عليك اوقات ملل
خصوصا في الفترات المسائية بعد انتهاء انشطتكم اليومية او دائما وقتكم مزدحم بانشطة طول اليوم