اسيا المسافرون العرب

15-12-2022 - 04:56 pm
اولاا السلام عليكم اخيراا تشجعت لاكتب تقريري عن سنغفورا ولكن بدون صور لان لاتوجد اي صور الا وانا موجوده فيها

رحلتي الى اسيا
الرحله كانت علي الخطوط الجويه السنغفوريه
المسافرين انا وزوجي الغالي لتجديد شهر العسل
طيرانهم روعه مثلهم وصلنا سنغفورا بالسلامه اول شي عقب ما وصلنا الفندق
فضينا الميني بار من كل المشروبات الروحيه وكل شي
لاتستغربون اللحين تعرفون
نزلنا السوبر ماركت واخدنا كل احتياجتنا للفطور وتسالي لان جمعياتهم واو ورتبت كل الاغراض بالثلاجه وفكرنا شنسوي قلنا نام ساعتين
وباجر اكمل تصبحون علي خير

ويبعد القندق عن المطار اقل من ربع ساعه
لان سنغفورا صغيره جدا بالمساحه واحب اضيف ان بها 400 الف مسلم
وتوجد مطاعم حلال كثيره
اول ماصحينا من نومنا الساعه كانت 7 مساء وفكرنا وين نروح وكان الجوع فرض قراره الي المطعم في شارع سكوت المتفرع من اورتشاد فندق حياة ريجنسي
وفيه اجمل بوفيه حلال بسنغفوره كلها والبوفيه متنوع بين هندي وتايلندي وماليزي وغيره بس اامانه لايعلي عليه روعه وبعد الاكل قررنا نتمشي بالشارع لسببين اولا لانا تعبنا ولم تتعود اجسامنا علي الجو ثانيا نريد بدء التعود علي المشي شوي شوي

وبدانا المشي من بدايه مجمع تانغ المتصل بالماريوت
وكانت الساعه تقريبا تسع بالليل والمحلات تسكر عشر قلت بندخل اشوف شنو الجديد هالسنه ودخلت
مامداني اوصل للمكياج الا الساعه صارت عشر
عندهم المكياج الياباني شي موصج بس الاسعار نار
وقلت ماني مستعجله اجنا قاعدين اسبوعين
وناسه وطلعت لقيت ابو الشباب اخد راحته بالتدخين
لان التدخين ممنوع بكل مكان حتي بالشارع لازم تقعد يم الطفايات المنتشره بالشارع ورمي اي شئ بالارض يعطونكم مخالفه ماليه والمسؤلين عن المخالفات يكونون بملابس مدنيه

سنغفور
وكملنا تمشي بدت الاسواق تتسكر اما الكافيهات قاعده وناس تتمشي بكل مكان ولما حسينا بالتعب قلنا رجع الفندق
وخلص اول يوم بمعشوقتي singapore واخليكم واكمل لما القي من تفاعل

1. السلام عليكم

2. واسم المطعم GO

3. وهو مطعم حلال

ونكمل رحلتي ثاني يوم صحينا متاخرين الساعه 12الظهر وفطور خفيف وفكرنا اليوم نروح لشارع العرب لنشتري البخور من جنيد وبرايئ هو افضل محل للبخور في سنغفورا اسعاره غاليه بس يستاهل
نزلنا وانتطرنا التاكسي والي جنيد شارع العرب وبعد شراء البخور وللعلم هم اخوين احمد وحسن من اصل عربي وجناسيهم سنغفوريه والتعامل معهم ممتاز بعد شرائنا للبخور طلبنا منهم ان يطلبوا لنا تاكسي لان التاكسي له موقف خاص في سنعفورا ولا يقف لكم اي تاكسي الا بالمكان المخصص والتاكس بالطلب ياتيك لباب المحل ولا يفرق بالسعر الاشي بسيط واحب اضيف معلومه ان شارع العرب حي صغير مايميزه مسجد السلطان وتنتشر فيه محلات الاقمشه والبخور ومطاعم ولكن كمستوي المطاعم اقل من المستوي تكثر فيها الشيشه المهم بعد الخروج من شارع العرب رحنا الي فيفو سيتي وهو مول لتسوق وهناك مترو لنقل الا سنتوسا واقل من دقائق انت في سنتوسا
علشان نتغدي بمطعم هندي بس موطبيعي اكله روعه

واسم المطعم GO

وهو مطعم حلال

وبعد الاكل تمشينا بالمول وتسوقنا وبعد ماخلصنا من فيفو وقلنا بنروح سنتوسا ونتمشي و طلعنا لسنتوسا في المنطقه المتصله بين الفنادق ويونيفرسال ستوديو مابقينا ندخل ليونيفرسال قلنا نخليها يوم بروح ومايكون معنا مشتريات والمنطقه اعتقد اسمهاlake of dreams resort
world sentosaوفيه مطاعم و7اللفن بحيره جميله والاضواء كان المكان حلو لتصوير والتمشي ومر الوقت بدون لانحس وصارت الساعه11 ورجعنا للفندق وخلصنا اليوم الثاني