اسيا المسافرون العرب

13-12-2022 - 08:54 am
هذ1 اول موضوع لي بمنتدى العرب المسافرون مع العلم اني اتابع هذ1 المنتدى من فتره
حبيت ابدا مواضيعي بموضوع عن باكستان ويمكن قليل العرب الي يسافرون لهذه الدوله اولا لصعوبة الحصول على فيزا
ثانيا لخطورة هذه الدوله من الناحيه الامنيه
انا عشة بباكستان سنه وشهر تقريبا ( دورة تابعه لعملي )
ساطرح بعض ما رايت بهذه الدوله والاماكن السياحيه من صنع الخالق بها،،
عندي طلب لاكمال الموضوع فأرجوا الرد سريعا لكي ابدا بطرح الموضوع ،،
من وين ارفع الصور من منتدى العرب المسافرون .؟؟ لكي اضمن انها ما تختفي بعد فتره .؟
ارجو الرد سريعا وشاكر لكم

رحلتي الى اسيا
Stranger Man
حياك الله اخي الكريم بيننا وسعداء ومتحمسين لتقريرك
بالنسبه لرفع الصور سهل جداً
اختر من اعلى القائمه -- لوحة التحكم -- على اليمين تجد الاتصالات ( اختر الالبومات والصور) بعد ذلك تجد
اختيار ( انشاء البوم صور ) ضع الصور بالخيارات امامك -- بعدها تظهر لك روابط الصور -- في كل صوره يوجد رابطين -- اختر الثاني -- وبالنهايه لاتنسى ان تجعل الصور بخانة العام لكي يراها الجميع وهذا تجده قبل اختيار الصور
ومتابعين التقرير

مشكور اخوي على التوضيح
.................................................. .............................................
رجعنا"
راح انزل لكم صور من مدينة اسلام اباد الباكستانيه وهي عاصمة باكستان
وتحديدا من جبل مري شمال اسلام اباد وجبل الايوبيه . الموقع مرتفع يطل على غابات ضخمه خضراء
دافي بالصيف تصل درجة الحراره فيه الى 20 - 25 درجه مئويه وبفصل الشتاء تقريبا
تصل درجة الحراره فيه 10 تحت الصفر اقل او اكثر من هذ1 الرقم بقليل " يعني ثلوج "
الصور كثيره ولاكن اغلبها فيها خشش الشباب
بالمناسبه انا سكنة بمدينة كراتشي وهي تقع جنوب باكستان وهي مدينه اشبه بمدينة جده السعوديه
من حيث الاجواء وعلى البحر " ساحليه " بغض النضر عن الطرق والمباني والمستوى المعيشي .
قررنا السفر لمدينة اسلام اباد في لحظه دون تخطيط 6 شباب سعوديين و2 باكستانين ( دليله يعني )
طلعنا شباب طلعنا يالله مشينا . سيارتين كرولا وتقسمنا 4 ×4 وحركنا الساعه 8 مساءً من مدينة كراتشي
والوجهه اسلام اباد المسافه 1400 كيلو متر قطعناها في 28 ساعه ايه 28 ساعه ياويلي خط رايح
جاي ومكسر وكله شاحنات + باصات هم عادة ما يسافرون بسيارت بس باصات او طيران للي وضعم زين اوفر لهم ..
وصلنا لاسلام اباد الساعه 1:30 صباحا من اليوم الثاني ع طول استاجرنا ونمنا من التعب لان كنا نتعاقب
على سياقة السيارات والبعض يرتاح حتى وصلنا دعسه واحده.
طبعا العمله بدولة باكستان روبيه باكستانيه, الريال =23 روبيه باكستانيه
صحينا بدري الصبح وطلعنا على جبل مري
وهذي اول صوره وقت الوصول للجبل مع واحد من الاخوان الباكستانين الي طلعوا معنا ..
الجبل فيه تلفريك بدائي سير واعمده معلق فيه عربات مفتوحه بس والله افضل من التلفريك الحديث
تحس انك فعلا عايش الجوو
هذ1 السرى لقص التذاكر لركوب التلفريك التذكره للشخص 10 روبيه
وهذي صوره واحنا نازلين من الجبل
هذ1 باكستاني رايق يدخن ويقرا جريده بالتلفريك
منطقة النزول من التلفريك طبعا السير ما يوقف
تنزل بسرعه والا بكيفك يطلعك فوق
مكانك
طبعا فوق وتحت اقصد الجبل كلها غابات وادغال تقدرون تقولون مخيفه يعني 50 متر تكفي تمشي فيها وترجع
في مطاعم وكوفيهات بدائيه
تمشينا وشربنا وطلعنا مع نفس التلفريك .
وقلنا نروح للجبل الثاني الايوبيه وروحنا له وهذي صور مختلفه واحنا بالطريق
وصلنا للجبل ولقيناه نفس الاول نسخه ، نفس التلفريك والطبيعه . الفرق ان مري تركب التلفريك لتنزل اخر الجبل
والايوبيه عكس تركب لتطلع اعلى الجبل وبالقمه منتزه وركوب احصنه
صوره اثناء الصعود
تمشينا وقررنا الرجوع للفندق بجبل مري قبل مغيب الشمس لان باكستان خطيره بالنهار فما بالكم باليل
هذي صوره مطله من الغرفه بالفندق باتجاه كشمير
كانت تبعد عنا كشمير 70 كيلو متر ، ومن سوء الحض اليوم الثاني حصل تفجير وامتنعنا عن الذهاب لها
فقررنا الرجوع ل كراتشي لضيق الوقت لدينا ويك اند معنا فقط ورايحين سرقه وسط الوضع الامني السيء
لاكن الحمد لله عدة على خير ،
هذي صوره اثناء العوده لاخويانا بالسياره الاخرى
في منتصف الطريق بين حيدر اباد ولاهور مررنا بمزارع المانجوو واو على مد النظر مانجوو
طبعا نزلنا واكلنا مانقوو طازه .
وكملنا حتى وصلنا وبحمد الله ومنته سالمين غانمين
هذ1 ما قدرة اوصله لكم من هذه الدووله الخطيره بشريا الجميله طبيعيا
اي استفسارات انا حاظر لكم..

Stranger Man

بارك الله فيك فيما قدمت

stranger man
الله يعافيك .
البنيه التحتيه سيئه جدا جداً ومستوى المعيشه ايضا .
بس فيها فنادق خمس نجوم في كراتشي واسلام اباد مثل الانتركنتننتال ورمادا .

بوحميد
اي والله شي متعب بس اخذناه بفله .
الانفجارات وغيره الناس هناك تنضر لك ك عربي برميل بترول او شيك متحرك ( لابد ما تمشي لوحدك لابد وجود
باكستاني معاك يتفاهم مع الناس ويعرف وش يقولون )
اغلب الباكستانين يتحدثون اللغه الانجليزيه وهذ1 يسهل عليك التحرك بس صعب بدون وجود احد من نفس جلدتهم
انا نزلت الموضوع لعل ننفع احد من الي بيروح لباكستان دوره او عمل وان شاء الله تعم الفائده
مشكور ع المرور

شصمه ذ1ك
اضافة مزيد من الصور . واعتذر لان النت بطيئ عندي يستغرق لرفع الصور اكثر من 8 دقايق

صوره من بين الاشجار العملاقه على سلسله من الجبال المغطاة بالاشجار الطويله والكثيفه.

صوره من الطريق واحنا متجهين من اسلام اباد الى ابد اباد ( عابد اباد)

اهم شي انه يوصل باي طريقه ههه

راح اضيف بعض الصور في مشاراكات اخرى ادعو لي النت يزين بس ..