بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم
21-11-2014 - 08:45 pm





أعلنت موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، يوم أمس 26 أكتوبر 2011، عن توسعة مرافق محطة الرحلات البحرية في ميناء راشد بهدف تعزيز مكانته كأكبر مركز للرحلات البحرية في الشرق الأوسط.
ويقع ميناء راشد في قلب مدينة دبي ويضم محطة للرحلات البحرية تتمتع بقدرة على استقبال سفينتين سياحيتين عملاقتين وحوالي 7000 راكب في وقت واحد. وتعتزم الشركة توسعة مرافق المحطة القائمة بنهاية عام 2012 لتصبح قادرة على استقبال خمس سفن كبيرة للرحلات البحرية في وقت واحد. وتتمثل رؤية موانئ دبي العالمية بتعزيز قدرة المحطة على استقبال 7 سفن رحلات بحرية في وقت واحد.
وبهذه المناسبة، قال سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية:
"يدعم تطوير مرافق محطة الرحلات السياحية البحرية في ميناء راشد استراتيجية دبي طويلة المدى لتحفيز النمو والتنمية في القطاع السياحي المحلي القوي تقليدياً. وستساعدنا المرافق الجديدة على الاستفادة من النمو السريع لقطاع الرحلات البحرية وتعزيز جاذبية الميناء كمقصد رئيسي لأرقى سفن الرحلات البحرية في العالم".
من جهته قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:
"يستند نجاح موانئ دبي العالمية-الإمارات، كمشغل للمحطات البحرية، على التزامها بعدم التنازل عن الجودة تحت أي ظرف. ومخطط تطوير ميناء راشد سيجعل منه واحداً من أفضل محطات الرحلات البحرية على مستوى المنطقة، كما سيعزز الاقتصاد المحلي لدبي ويزيد التدفق السياحي إلى الميناء التاريخي في قلب المدينة".
وفي هذا الإطار، قال خالد أحمد بن سليّم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي:
"باستطاعتنا أن نرى مستقبلاً مشرقاً جداً لسياحة الرحلات البحرية في دبي إذ من المتوقع أن تشهد صناعة الرحلات السياحية البحرية في الإمارة نمواً يفوق 58% بحلول عام 2015. وسوف تشكل المرافق الجديدة عامل جذب حقيقي لمشغلي الرحلات البحرية والسياح، ولصناعة السياحة عموماً. ويسعدنا العمل مع موانئ دبي العالمية من أجل استقطاب السياح إلى دبي والإمارات".
تماشياً مع النمو السريع في سياحة الرحلات البحرية، فقد شهدت محطة الرحلات البحرية في دبي نسبة نمو في حركة السفن بلغت 30% ما بين عامي 2009 و2010، حيث زاد عدد السفن السياحية من 100 إلى 120 سفينة، فيما سجل عدد الركاب ارتفاعاً من 260 ألفاً إلى أكثر من 390 ألف راكب. وسوف يحافظ هذا النمو على وتيرته خلال موسم العام الجاري الذي من المتوقع أن يشهد رسو 135 سفينة سياحية تقل 475 ألف راكب .
بالإضافة إلى ميناء راشد في دبي قامت موانئ دبي العالمية بتطوير محطة "كوينغولا مارتن" للرحلات البحرية في بيونس أيريس في الأرجنتين والواقعة في تيرمينال ريو دي لا بلاتا، وتعد المحطة التي تشغلها الشركة حالياً أكبر وأحدث محطة رحلات بحرية في أمريكا الجنوبية.




[CENTER]





المشاركات

abdulaziz alsuwaidi abdulaziz alsuwaidi
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم


مشكور أخوي ويعطيك العافيه
على التقرير


دبي عشقي دبي عشقي
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم


مب غريبة ع دبي

و ميناء راشد هو الي اهم الاسباب في دخول دبي الى طفرتها الاقتصادية و التجارية..۔

الف شكر عالخبر الحلو


saadf saadf
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم


تسلم على ما تتحفنا به من معلومات


ابو سمر ابو سمر
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم


يعطيك العافية وما قصرت على الخبر الحلو.۔

بلدان الخليج تطل على مسطحات مائية كبيرة لكن السياحة البحرية شبه معدومة للأسف..


شارلوك هولمز شارلوك هولمز
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم


الله يعطيك العافية على التقرير
هولمز


Amo0on20 Amo0on20
ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم


يعطيك العافيه

ع هالخبريه.



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

ميناء راشد يتحول إلى أكبر مركز للرحلات البحرية في العالم