المغرب المسافرون العرب

الرحلة كانت عن طريق خطوط الاتحاد في شهر سبتمبر لمدة أسبوع تقريباً
وصلنا إلى المطار ومنه اخذنا سيارة مع سائق إلى مراكش ب 1000 درهم
بعد ماكاسرنا ..بصراحة الرحلة كانت متعبة
يفضل المبيت في كازا يوم او يومين وبعدها تتجهون إلى مراكش ..
السكن في مراكش كان في فندق سوفتيل
كنا حاجزين في كنزي فرح عن طريق بوكينج والفندق فاشل جداَ طلع الفندق خمسة نجوم من فئة B
فاشل بمعنى الكلمة ..كبير على قل سنع ..جلسنا فيه يوم واحد فقط
فندق سوفتيل رائع جداً ..وموقعه ممتاز ...ومعاملة الموظفين راقية جداً فندق كبير وفخم جداً

الأماكن اللي زرناها :

1- ساحة جامع الفنا ..هي ساحة كبيرة جدا" ..تلاقي فيها نساء ترسم الحنة ..نساء تقرأ الحظ ..رجال يلفون الثعابين عليهم واخرون يلعبون القرود ..وعربات لعصير البرتقال ..ومحلات تذكارات مغربية وجلابيات مغربية ..مقاهي ومطاعم متنوعة .. زرناه مرة بالنهار ومرة بالليل ..... بالليل فيه حركة أكثر لكن زحمة بشكل غير طبيعي..
2- سوق المزار ...( لم يعجبني بسيط جداً المول بالنسبة لمولاتنا)
3- مطعم الفاسية...الفندق حجزه لنا كان مرة حلو ..المكان والجو ونوعية الاكل .. انصحكم تزوروه ..
4- مزرعة علي بن فلاح ..كانت ممتعة جداً رحنا لها مع قروب وخلينا الفندق ايضاً يحجز لنا فيه .. وحظنا الحمدلله ماكان قروب كبير فقط شخصين معانا ..المزرعة نظامها فيها فرق كثيرة ترقص وتغني..كل فرقة تمثل منطقة من المغرب
تذكرة الدخول للمزرعة تشمل وجبة العشاء + العروض + عرض الخيول
نصيحة لاتروحون له الا وانتم جوعانين مرةةةةةةةةة..لان راح يقدمون لك اول شيء يد خروف كاملة بعدين كسكسي بالدجاج والخضار بعدين فواكهه ..
5- جبال اطلس وستي فاطمة ..منطقة رائعة جداَ جميلة ووتوقفنا في الطريق عند بيت أحد من البربر ودخلونا البيت وشفناه مرة كان حلو ..وفي الطريق ايضاً توقفنا عند معمل بسيط لاستخراج زيت الاورجان ..الرحلة كانت رائعة جداً والطريق ممتع ..المنظر رائع والمكان يستحق الزيارة والجو خرافي واكلنا احلى طاجن لحم بربري
رحلتنا كانت مع سياره خاصه وسائق من الفندق ب 2000 درهم لشخصين
مطبخ البيت اللي زرناه
صورة أحد النساء في المعمل
منطقة سيتي فاطمة ..
الجبل اللي قد ذكرته لكم مااعرف اسمه ..ارتفاعه 4000 متر واحنا طلعنا الى 2000 متر ..الجبل بعد منطقة ستي فاطمة
6- مطعم دار فاس ..(من اقتراح الفندق ) عشاء + فرقة مغربية ..بالنسبة لي المطعم اكله عادي جداً وسعره أغلى من الفاسية مع ان الفاسية خمس نجوم والفاسية ارقى واحلى ..العشاء لشخصين كان ب 700 درهم
7- زرنا المدينة القديمة وسوق الجلود
بعد مراكش اتجهنا الى منطقة صويرة ..
راح اكمل التقرير ان شاء الله لما انزل باقي الصور

لك شكري

خوله حياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مراكش الحمراء جميلة بتفاصيلها ونواحيها ..
رحلة جميلة وصور أجمل ، تقرير ينعش النفس ..
بانتظار البقية الباقية

مرسيدس111
بارك الله فيك
بداية موفقه بتقرير كامل وجميل جدا
متابعين معك

HAKDA
الأخ dmq
ارجو ان كنت استمتعت برحلتك
لكن اسمح لى ان أعرض لك رأيى وبصراحه خصوصاً انى كنت فى مراكش فى نفس الفترة التى انت كنت بها
حينما تصل الى مطار كازا يفضل ان تكون مرتب لك حجز الى مراكش
عن طريق الخطوط المغربية حيث انه هناك 3 الى اربع رحلات يومياً من كازا الى مراكش
وسعر التذكرة لاتتعدى 500 درهم
يعنى انت وصديقك 1000 درهم ونص ساعه فى الجو فقط
كما انه بأمكانك انت تحجز عن طريق موقع الخطوط المغربية مسبقاً
بحيث انك ترتب بين وصولك وسفرك الى مراكش 3 الى 4 ساعات
والملاحظة الأخيرة واسمح لى فيها وهى ان تاكسى مع السائق يوديكم سيتى فاطمة ولا اوريكا وتتغدون هناك ويرجعكم 500 درهم
وأن غلبت الرووم 600 درهم
وشكراً

DMQ
HAKDA
شكرا اخي على النصيحة ...والله انا قبل لا اروح استفسرت كثير بالمنتدى الكل قالي في قطار او تاكسي ...عموماً ان شاء الله المرة الجاية تترتب أكثر ونحجز بالطيران الداخلي ...اصلا" رحلة المغرب دخلت على جدول رحلتنا خلال ايام قليلة ماكان عندنا الوقت الكافي ان نرتب لها كويس بس الحمدلله استمتعنا في رحلتنا ورجعنا سالمين وماخذين انطباع اكثر من رائع عن المغرب وشعب المغرب
بالنسبة للسيارة والمبلغ بصراحة في اوقات نعرف ان السيارة الخاصه المبلغ أغلى من الفندق بس ماضبطت معنا نلاقي سيارة وسائق من برا الفندق .
وعلى فكرة انا وزوجي اللي مسافرين
يعني سفرة عائلية ماكنا نبغى نروح من تاكسي الى تاكسي ..نبغى نرتبط بسيارة وحدة وعلى طول معنا في المشاوير البعيدة فقط ..لكن في ايام كنا ناخذ تاكسي

البربيش
مرحبا بك اختنا dmq
شرفتي البوابة بتقرريرك كما شرفتيها من قبل باستفساراتك
استمتعنا معكم بالصور في التقرير ,, وبانتظار البقية
وهذا التقرير من التقارير النادرة التي نشوفها في البوابة لانه عائلي
ويفرحنا ويبهجنا ان نرى العوائل الخليجية تقضي اجازتها في مغربنا الجميل الرائع
ولم اقابل او اسمع بعائلة خليجية زارت المغرب الا وتمدح السياحة في المغرب والشعب المغربي
تقبلوا تحياتي وبانتظار البقية..