كوالالمبور المسافرون العرب

3. معلومات عن الرحله الجويه

4. الفرحة تغمرنا ولم تنسينا ان نشكر الله ونحمده على ما انعم به علينا

سم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده سيدنا وحبيبنا وقدوتنا وعلى أله وصحبه

احبتي الكرام :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسأل الله العلي القدير في هذه الليله المباركة ان يتقبل منا ومنكم صيام وقيام شهر رمضان وان يجعلنا واياكم من عتقائه من النار . ويسرني ان اهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بخير واسال الله ان يعيده على امتنا الاسلاميه وهي في امن وسلام . ويسرني ايضا ان اتشرف بطرح تقرير رحلتي الى ماليزيا بلد الجمال وجنة الله في ارضه . (( واعتذر في تاخري طرح التقرير نظرا لانشغالي كما اعتذر عن عدم عرض بعض الصور للمناطق التي زرتها لان اكثر تصويري كان فيديو .
بداية التخطيط للرحلة كان قبل سنة تقريبا ولاكن لضروف معينه تم تاجيلها الى هذا الموعد في 10 رجب 1432 هجري الموافق 12 /6/2011 . وقبل اتخاذ قرار السفر فقد استفدت جدا من موقعكم الرائع وقراءت الكثير والكثير من المواضيع المتميزة التي اعطتني انطباع بالراحة ومعرفة الكثير من مستلزمات هذه الرحلة وأشكر كل القائمين على هذا الصرح الرائع وكل اعضائه واسال الله لهم التوفيق .
لمتابعة التقرير الأساسي بالردود
https://artravelers.com/p/re/621556 معلومات الرحلة :
عدد افراد الرحلة (2) انا وزوجتي حفظها الله .
خط سير الرحلة (جدة الرياض + كولالمبور+جدة ) الناقل الخطوط السعوديه
اربعة ايام لنكاوي فندق متيارا الوصول بالطائرة
ثلاثة ايام كولالمبور فندق امبيانا الوصول بالطائرةتكاليف الرحلة:
ايجار الفنادق = 4560 ريالا
تذاكر الطيران = الدوليه (3770) ريالا الخطوط السعوديه الطيران الداخلي اير اسيا = 760 ريال
المواصلات البريه = 2050 ريالمتطلبات الرحلة :
1- القران الكريم + مجموعة من الاشرطة والاسطوانات للقران الكريم وبع الكتب الدعويه مترجمه انجليزي وماليزي لتوزيعها كهدايا فهم يفرحون بها جدا لدرجة لايمكن تصورها .
2- حقيبتين للملابس والاغراض الاخرى وانصح بعدم الاكثار من الملابس.
3- مستلزمات الرحلة منها مثلا ( قهوة + تمر + بسكويت + صيدليه طواريء متنوعة + معجون اسنان .. الخ )
4- اللاب توب مع الشاحن + كاميرا للتصوير العادي مع الشاحن + كاميرا للتصوير بالفيديو مع الشاحن وهي الاكثر استخدام في الرحلة .
5- معرفة مواقيت الصلاة في ماليزيا من هذا الموقع http://www.islamicfinder.org/world.php?lang=arabic.وصلنا مطار الملك عبد العزيز بجدة الساعة السادسة والنصف مساء وتم شحن العفش وقص البوردنق الداخلي والدولي ثم توجهنا لصالة المغادرة وصلينا المغرب والعشاء قصرا وجمع وانتظرنا في الصالة حتى موعد الرحلة الساعة التاسعة مساء ولله الحمد الوقت كان يمضي سريعا ولم تتاخر الرحلة واقلعت في وقتها
دعاء السفر"الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ( سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ )
" اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل"
وإذا رجع قالهن وزاد فيهن " آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون "----------------
ووصلنا الرياض الساعة العاشره والنصف ونزلنا ومنها توجهنا الى صالة المغارة الدوليه وانهينا اجراءات تختيم الجوازات واقلعت الطائرة الساعة الثانيه عشر وعشر دقائق تقريبا واليكم صور السفر جوا
الطائرة في المطار
وجبة العشاء
خط سير الرحلة

معلومات عن الرحله الجويه

ظهور الفجر والاستعداد لصلاة الفجر والحمد لله يوجد في الخطوط السعوديه مصلى في اخر الطائرة صلينا فيه الفجر وكان مزدحم ولله الحمد واتجاه القبله يظهر في الشاشة التي في المقعد امام كل راكب او في الشاشة الرئيسية
التحليق فوق كولا لمبور
والوصول بحمد لله الى مطار كولالمبور الساعة الواحده والربع ظهرا بتوقيت كولالمبور ونزلنا من الطائرة وركبنا القطار الى صالة الجوازات وكانت زحمة جدا لدرجة اننا استغرقنا مايقارب ساعتين ..!!!!
وهذا قطار الركاب بمطار كولا لمبور
في السرى وبعدها توجهنا الى سير العفش واخذنا الحقائب وتوجهنا لبوابة رقم 7 وهناك ينتظرنا السائق الذي تم الاتفاق معه مسبقا

الفرحة تغمرنا ولم تنسينا ان نشكر الله ونحمده على ما انعم به علينا

دعاء دخول القرية أو البلدة "اللهم رب السموات السبع وما أظللن ، ورب الأرضيين السبع وما أقللن ،ورب الشياطين وما أضللن ، ورب الرياح وما ذرين. أسألك خير هذه القرية وخير أهلها ، وخير ما فيها،وأعوذ بك من شرها،وشر أهلها ، وشر ما فيها"-------------
ارجو ان تكون بداية موفقه للتقرير وتنال اعجابكم وتعم الفائدة المرجوة منه

الجزء الثاني
بسم الله الرحمن الرحيما
السلام عليكم ورحمة الله
استقبلنا صاحب التاكسي في المطار وعرفنا بنفسه ارتري الجنسية ومن مواليد السعوديه وهو طالب يدرس الحاسب في جامعة ماليزيا وكان خلوق ومؤدب واخذنا الى الفندق .

وهذه بعض الصور في الطريق

وصلنا للفندق الساعة الرابعة النصف عصرا تقريبا وعملنا تشيك ان واستلمنا الغرفة ثم صلينا ا الظهر والعصر قصر وجمع وارتحنا قليلا ثم خرجنا في جولة داخل وحوالي الفندق ووجدنا بقالة صغيرة اسفل الفندق على يسار اللوبي واشتريت منها شريحة ماكسس بعشرة رنجت ومشحونة بثمانيه رنجت وطلبت منه شحنها ب 80 رنجت وتجولنا بجوار الفندق حتى الساعة الثامنه تقريبا واشترينا عشاء من مطعم وادي حظرموت مقابل الفندق ورجعنا للشقة تعشينا وصلينا المغرب والعشاء ثم خلدنا للنوم من شدة الارهاق ولم نصحى الا على وقت اذان الفجر وصلينا وانتظرنا حتى فتح المطعم ثم نزلنا للافطار
=============
فندق و شقق لانسون بلاس كوالالمبور Lanson Place Hotel تقع على شارع Jalan Ampang Hilir
غرفة وصالة مع الافطار = سعر الغرفه: (320) عدد الأيام: (2) = 640 رنجت
تقييمي للفندق
الاستقبال والتعامل 10/10
النظافة : 8/10

المطعم الفطور : 8/10

النادي والمسبح : 6/10

الشقق مناسبة للعائلات وتبعد عشر دقائق مشيا بالاقدام عن الابراج وعشر دقائق بالتاكسي الى شارع العرب وبالعداد حوالي 7 رنجت الانترنت مجاني بكل غرفة وقريب منها مطعم وادي حضرومت ومطعم ايراني واخر عربي لا اذكر اسمه . ويوجد في الدور الارضي بقالة صغيره ويباع ويباع فيها شرائح الجوال اشتريت شريحة ماكسيوم بعشره رنجت فيها شحن 8 رنجت وشحنتها ب 80 رنقت , كما يوجد مقابل الشقق سوبرماركت كبير .
واليكم صور من الفندق
وهذه الصالة مدخل الغرف الدور (11) الشقة (1103) واعتذر التصوير مشوش
الصالة الرئيسية للشقة
غرفة النوم
طاولة ااطعام
المطبخ مكتمل من صحون وقدور وقهوة وشاي وماء مجاني
دولاب الملابس يوجد به خزنة (صندوق امانات بالاضافة الى كرسي لكي الملابس وكرسي لنشرها وميزان لوزن العفش .
دورة المياه اجلكم الله يعيبها بدون شفاط

صور من اطلالة البلكونة

والى اللقاء في الحلقة القادمة

thubiti23
  1. عدد( 30 ) سيدي تلاوة من صلاة التراويح للحرمين الشريفين .

2. عدد (30) شريط كاسيت من صلاة التراويح للحرمين الشريفين .

3. هنا الطرفة !!!

4. صور تم التقاطها في الطريق

السلام عليكم ورحمة الله
قصة طريفه !!!
قبل ان احكي القصة لابد ان تعرفوا اسباب القصة وكما سبق ذكرت لكم في بداية تقريري انني اصطحبت معي مجموعة من الكتب والاشرطة والسيديات الاسلاميه وهي كما يلي
عدد (80) كتاب تفسير العشر الاخير وهو مترجم لعدة لغات ولكن للاسف الماليزيه حتى الان لم يترجم لها ولكن يمكن اخذ كتب مترجمة انجليزي فغالبية الشعب الماليزي يجيد الانجليزيه .
عدد( 80 ) كتيب حصن المسلم وهو مترجم للماليزي .

عدد( 30 ) سيدي تلاوة من صلاة التراويح للحرمين الشريفين .

عدد (30) شريط كاسيت من صلاة التراويح للحرمين الشريفين .

وطبعا عند زوصولي للفندق اوصل احد العمال حقائبي للغرفة وسالته عن اسمه قال انا (برويز ) من كشمير فقلت يعني مسلم انا اعرف الكشميرين مسلمين قال نعم قلت له لك هدية من بلاد الحرمين ففتحت الشنطة التي بها الكتب والاشرطة الاسلاميه وقلت له اختر منها ماشئت وشرحت له عنها ففرح لها ولكنه اختار فقط كتيب حصن المسلم وقلت خذ زيادة ووزعها على اصحابك واصدقائك قل لا يكفيني هذا . ولكن لاحظت انه يخفي شي ماء في نفسه . المهم انه غادر افكر فيه .
وعندما اصبحنا اليوم الثاني وصلينا الفجر نزلنا للمطعم للفطور واخذت معي بعض الكتب والاشرطة في كيس لاننا كنا نخطط نفطر ونطلق الى الابراج مشيا على الاقدام وفعلا بعد الفطور . ذهبت الى اللوبي كونتر الخدمات لاسالهم هل لديهم خدمة الجولات السياحيه ووجدت رجل وسالته . وقال نعم لدينا ذلك ولاكن اسعارهم غاليه جدا . تركته وانا خارج من بوابة الفندق قابلني برويز سلمت عليه وقلت له تسمح لي اسالك قال نعم تفضل قلت له هل هناك شي مزعجك من الكتب التي معي واهديتك منها بالامس قل بكل صراحة انا انسان مغترب هنا واصرف على اسرة كبيرة في كشمير ولا اريد ان افقد عملي لاي سبب . ففهمت قصده وطمئنته وقلت هذه الكتب لاتدعوا الى ارهاب او امور طائفيه كلها قران وادعيه . وابتسم قال الان هنا في اللوبي رجل مسلم وامراة مسلمة . فاشار لي عليهم بدون ان يلاحظون
وكان منهم بااكستاني الذي يعمل في كونتر الخدمات السياحيه . وذهبت له وسلمت عليه وفتحت له الكيس وقلت اختر هديتك من بلاد الحرمين واخذ من كل نوع واحدة وهو فرحان جدا . ثم نوجهت الى كونتر الاستقبال وكان فيه سيدتان وحدة مسلمة والاخرى بوذيه وبعد السلام عليم توجهت للمسلمة وفتحت لها الكيس وقلت لها اختاري هديتك من بلاد الحرمين المهم اختارت شريط وكتابين . ,

هنا الطرفة !!!

قالت لي البوذيه وانا ماتعطيني هدية ففتحت الكيس واعطيتها كتيب حصن المسلم وكانت فرحة جدا وقالت زوجتي اعطها شريط او سيدي او تفسير القران قلت هي بوذيه وحصن المسلم طيب لها لعل الله يهديها للاسلام وهنا كانت الطرفة من زوجتي ادخلت يدها في حقيبتها واخرجت قطعة اكسوواره اشترتها من مطار جدة واعطتها البوذيه وهي تقولي ترجم لها قلها هذي الهدية من مسلمة من بلاد الحرمين . وكان منظر رهيب فالجميع يضحك والدهشة على وجوههم . واسال الله ان تكون تلك الهدية سبب في اسلامها .
والان الطريق الى الابراج الساعة 6.45 تقريبا صباحا .
الابراج من شارع امبانج امام شقق لانسون

صور تم التقاطها في الطريق

الابراج عند وصولنا سالت حارس الامن اين مكتب التذاكر وقال ادخل مع البوابة الاخرى واشار لي بيده وانزل السلم وسوف تجد صالة بالاسفل وفعلا ذهبت وكنت اتوقع الحصول على التذكرة ولاكن للاسف كانت الصالة مليئة بالزوار وسالت شخص بحريني قاللاتتعب نفسك انا لي ثلاثة ايام كل يوم اجي واصف في السرى ويكتفون بالعدد وسرايه باقي ماوصل .
بعدها توجهت انا وزوجتي الى حديقة البرجين
بحيرة حديقة الابراج
مسجد الشاكرين في حديقة الابراج
وبعد انتهينا من زيارة الابراج اخذنا تكسي وتوجهنا الى بحيرة وحدائق تاسيك بردانا ( Taman Tasik Perdana ) مجمع حدائق الزهور والفراشات والطيور والغزلان . ولنا لقاء معكم وعرض صور تلك الزياره .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد زيارة الابراج كانت الساعة حوالي التاسعه صباحا اخذنا تاكسي للذهاب الى مجمع حدائق بردانا او بحيرة تاسيك بردانا ( Taman Tasik Perdana )
وهي مجموعة من الحدائق متجاوره / حديقة الزهور/ الطيور / الفراشات / الغزلان /وهناك بحيرة وحديقة بردانا . وكنت ارغب في تاكسي يوصلني واخذ غيره ولاكن لضيق الوقت اتفقت مع صاحب التاكسي وهو مسلم ماليزي اسمه محمد رجل خلوق وطيب على الساعة ب 20 رنقت واخذنا جولة شملت .
1- مجمع حدائق بردانا 2- المتحف الاسلامي 3 - ساحة التحرير والسوق الهندي 4- السوق الصيني . والعودة للفندق للغداء وصلاة الظهر والعصر والراحة قليلا ثم مواصلة الاستكشاف .
مدخل حديقة الزهور

وبعد ان اتهينا من حديقة الزهور انتقلنا الى حديقة الطيور وهي مقابله لها ... والى اللقاء مع صور حديقة الطيور... انتظر ردودكم حتى تشجعني على المواصلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حديقة الطيور الدخول لشخصين ب (90 رنقت )

وبعد الخروج من حديقة الطيور اتجهنا الى حديقة الغزلان والفراشات ثم جولة حول بحيرة بردانا وكانت مليئة بالعرسان وسالت صاحب التكسي قال اعتقاد عندهم وخاصة الهندوس والبوذيين بان الاغتسال من ماء البحيرة يزيد روابط المحبة بين العرسان . والحمدلله على نعمة العقل والاسلام .والمنتزه كبير جدا ويحتاج وقت طويل وبعد الانتهاء توجهنا للمتحف الاسلامي وقبله في الطريق ادينا الصلاة في هذا المسجد الظهر والعصر .

وفي الطريق زرنا المناطق التاليه
المتحف الاسلامي

ساحة التحرير والسوق الهندي وهو سوق مختص بالملابس الهنديه وفيه مسجد يسمى المسجد الهندي

ثم ذهبنا الى السوق الصيني وهو للسلع المقلدة ولكن ماطولنا فيه لانه مزدحم وفي نظري لاينفع للتسوق ثم ذهبنا الى مطعم عربي لااذكر اسمه اشترينا وجبة الغداء وذهبنا الى الفندق حوالي الساعة الرابعه والنصف عصرا تغدينا وارتحنا حتى الساعه الخامسة والنصف تقريبا ثم قررنا الذهاب الى سوق سوريا تحت الابراج
صورة لحديقة الابراج من السوق

صور للسوق من الداخل

الابراج ليلا

واخيرا الصلاة للمغرب والعشاء في مسجد الشاكرين بحديقة الابراج

وبعدها توجهنا الى مطعم كنتاكي في سوق سوريا واشترينا وجبة العشا وذهبنا للفندق تعشينا وعلى الساعة الحاديه عشر خلدنا الى النوم استعداد اليوم الثالث الذهاب الى كاميرون هايلاند .
والى اللقاء تقرير كاميرون هايلاند

الرحلة الى كاميرون هايلاند
في صبيحة اليوم الثالث وبعد اداء صلاة الفجر انتظرنا ختى جاء موعد الافطار ونزلنا فطرنا وعدنا الى الغرفة لترتيب العفش استعدادلاا للسفر الى كاميرون هايلاند وكان موعد التاكسي الساعه العاشرة صباحا واستغليت الفرصة وذهبت للسفارة السعوديه قريبه من الفندق وسجلت الجوازات فيها ولم يستغرق التسجيل اكثر من ربع ساعه . وفي تمام التاسعه وخمسة واربعين دقيقه سويت تشيك اوت وجاء التكسي بالموعد المحدد وانطلقنا مع السائق هونق ماليزي من اصل صيني إلى كاميرون هايلاند المسافة استغرقت حوالي اربع ساعات الطريق سريع واما مرتفعات كاميرون فهو طريق جبلي ضيق ومتعرج . واليكم بعض الصور من الطريق .
الطريق السريع

2. كاميرون هايلاند - camiron highland

3. الجو الغائم

كاميرون هايلاند - camiron highland

( مرتفعات كاميرون هايلاند ) التى ترتفع عن سطح البحر بمقدار 2000 متر ، وتتميز هذه المرتفعات أيضا بانخفاض درجة الحرارة والامطار والضباب والكثير من مزارع الشاى على الجبال بمناظر غاية فى الروعة والجمال والفراوله ومناحل العسل و كذلك يوجد بها 3 شلالات من أكبر الشلالات فى ماليزيا . وتبعد عن كولا لمبور حوالي اريع ساعات بسيارة الاجرة . او الباص من سته الى سبع ساعات .
فندق اكواتريال
فندق و شقق فندق أكواتريال كاميرون هايلاند Equatorial Hotel Cameron Highlands
الغرفة: ديلكس + لافطار= سعر الغرفه: (330) عدد الأيام: (2) = 660 رنجت وهذه الاسعاركانت مصادفة لبداية الصيف عندهم
تقييمي للفندق
الاستقبال والتعامل 6/10
النظافة : 5/10
المطعم الفطور : 7/10
ورغم موقع الفندق في اعلى القمة الا ان الاثاث قدبم والاستقبال والخدمة غير مرضيةصور الفندق
الضباب على قمة الفندق

الجو الغائم

وعند وصولنا واستلامنا للغرفة بعد تعبت في ايجاد غرفة نضيفة وصلينا الظهر والعصرثم ارتحنا قليلا ثم خرجنا وكان الجو رائع وجميل جدا والضباب يغطي المنطقة واخذنا جولة امام الفندق وبداءت زخات المطر وعدنا للغرفة ويبداء هطول الامطار بغزارة حتى اننا لم نستطيع الخروج للعشاء واكتفينا باكل فاكهة وبسكويت وكانت نفسي مسدودة من الفندق
وصلينا المغرب والعشاء وجلسنا بالبلكونة حتى الحاديه عشر تقريبا الجو بارد والضباب والامطار يوم وصولنا ولكن اجواء رائعة بمعنى الكلمة . ثم خلدنا للنوم وصحينا اذان الفجر وصلينا الفجر ونزلنا للمطعم وكنت خائف ان لايناسبني الفطور
المطعم
بعض صحون الفطور
وبعد الفطور انطلقنا في جولتنا السياحيه
نواصل معكم باذن الله

صور من كاميرون هايلاند من اطلالة الفندق

شجر سبحان الله هذا لون الساق

يتبع باذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد ان تناولنا الافطار واخذنا جولة كاملة بداخل وحوالي الفندق وكان الجو رائع وجدا ذهبت الى كاونتر الخدمات في الفندق وسالتهم عن الجولات السياحيه فاخبرني بان الفندق ينظم جولات سياحيه للمجموعات(قروبات ) وتبداء من الساعه الثامنة والنصف صباحا وتشمل مزارع الشاي ومزارع الفراوله وحديقة الزهزر والفراشات والشلالات وبسعر (30) رنقت للشخص . الا انني لا احب هذه الجولات الجماعيه لانها التزام ولاتاخذ حريتك وخاصة للعائه . رائيت سيارة تاكسي متوقفه امام الفندق وذهب له وطلبت منه جوله سياحيه واتفقنا على سسعر (25) رنقت للساعه وانطلقنا مع ( مارين ) وهوماليزي من اصل هندي يتكلم الانجليزيه طيب وخلوق ويقدم معلومات سياحيه قيمة عن كل مكان نزوره . وبداءنا بمزارع الشاي .
مزارع الشاي
وللمزيد من الصور يمكنك مشاهدتها في البومي الخاص بكاميرون هايلاند من هنا https://artravelers.com